الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

XOX محروم من البعثة وليس باستطاعتك الدراسة على حسابك الخاص فادخل هنا XOX

XOX محروم من البعثة وليس باستطاعتك الدراسة على حسابك الخاص فادخل هنا XOX

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4996 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. قريت كثير وشوفت كثير

وانا حاس فيكم لأني زيكم تقريبا

جبت نسبة عالية في كل شئ لأني شديت حيلي

بس للأسف معظمنا اللي انحرم من البعثة بسبب اختبار التحصيلي للأسف

ايش نسوووي هادي شرط من شرووووط البعثة الأجر على الله

( كلنا باستطاعتنا نخش جامعة من جامعات السعووودية ونشد حيلنا ونتخرج بأعلى المعدلات ونبدع زي ما ابدعنا في المراحل السابقة

من سنوووات دراستنا ) بس ايش نسوووي اذا ملكنا الغالي خصص برنامج لابتعاث الطلاب المتفوووقين في الأخير يجووونا ناس من تحت القانووون وياخذ مكانا ويشوووه سمعتنا في اوربا وامريكا

قالها احد ملوووك الدوله (استطيع ان انهي كل شئ في الدولة الا الواسطة او التحايل )

مالكم الا تشدووو حيلكم في الدراسة ونصبر ونعد الأيام لمن نتخرج ونكمل ماستر في الخارج أو نصبر سنة الله يعين الجميع
    7 "
  2. جزاك الله خير اخوي ماقصرت على كلامك الله يبيض وجهك

ويرزقك البعثه من حيث لاتحتسب ويسهل أمورك فيها ومن قال امين يارب العالمين

تفضل الرابط واسفه ع التاخير

http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thr...ml#post2137495

برآيفت :: حتى انا شكلي بخفف دخولي المنتدى لأني لاحظت إني أتأزم زياده إذا دخلت

وانا خلقه مو ناقصه كافي ان راسي بينفجر من التفكير
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أدعولي تفرج لي
    جزاك الله خير اخوي ماقصرت على كلامك الله يبيض وجهك

ويرزقك البعثه من حيث لاتحتسب ويسهل أمورك فيها ومن قال امين يارب العالمين

تفضل الرابط واسفه ع التاخير

http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thr...ml#post2137495

برآيفت :: حتى انا شكلي بخفف دخولي المنتدى لأني لاحظت إني أتأزم زياده إذا دخلت

وانا خلقه مو ناقصه كافي ان راسي بينفجر من التفكير
    اختي صدقيني اذا انتي عندك العزيمه كل شيء بيهون ولا يضيق صدرك
    بس المسأله فيها تعب شوي ... اقولك على حاجه اذا انتي معزمه على اليابان مثلا
    الشغله شوي صعبه لكن الحاقك بالبعثه راح يكون سهل حتى قبل سفرك
    والله انا حاسه فيك لأني تعبت مع هذا الموضوع
    اذا راسلتيني ممكن افيدك اذا انتي راغبه الابتعاث لليابان ..
    لأن دخولي للمنتدى قليل جدا وفي تفاصيل كثيره
    7 "
  4. بس حبيت اقول شيسوي اللي مستوفي الشروط ومعدله التراكمي فوق 90 وقدم على الدول العربيه ولاحصلت له بعثه مع العلم ان اغلب المبتعثين اقل منه بكثيير والسبب الطلبه المبتعثين من منطقتك كثير لازم يكون في تناسق بين المناطق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة frozen
    اختي صدقيني اذا انتي عندك العزيمه كل شيء بيهون ولا يضيق صدرك
    بس المسأله فيها تعب شوي ... اقولك على حاجه اذا انتي معزمه على اليابان مثلا
    الشغله شوي صعبه لكن الحاقك بالبعثه راح يكون سهل حتى قبل سفرك
    والله انا حاسه فيك لأني تعبت مع هذا الموضوع
    اذا راسلتيني ممكن افيدك اذا انتي راغبه الابتعاث لليابان ..
    لأن دخولي للمنتدى قليل جدا وفي تفاصيل كثيره
    هلا ياقمر والله عندي عزيمة بس ما بيدي حيله

مو معزمه على اليابان اصلا انا كنت معدله برغبات الدول

اول شي كنت حاطتها رغبتي الأولى بعدين عدلت بحكم ان الدراسه هناك راح تكون باللغه اليابانيه وانا استصعب حروفهم

فحطيت رغباتي ايرلندا امريكا اليابان

واللي تحصل الحمد لله عليها راح اراسلك يالغلا ويارب تقرين رسالتي الف شكر اختي
    7 "
  6. هذا نص رسالتي :

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أود الإستفسار بخصوص الإلتحاق للبعثه

حيث إني قدمت على البعثه ولم اقبل

وأريد الإلتحاق باليعثه

فهل أستطيع بعد أن أجلب قبول من جامعه معترف فيها بقسم معترف فيه ايضا

والحصول على الدرجه المطلوبه في اختبار التوفل

أن تضموني للبعثه حتى لو لم اسافر للخارج ولم أدرس اي ساعة

لأني لاأمتك القدره الماليه للدراسه بالحارج

أرجوا الرد علي

وهذا رد القسم النسوي :

بما انه لم يتم قبولك في البعثة فلا يمكن الحاقك بها الا في حالة رغبتك الدراسة على حسابك الخاص ومن ثم رفع طلب للانضمام للبعثة

وهذا يعد رد نجلاء المسينيد:

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته:

عزيزتي هذه هي شروط الالحاق كاملة
    أختي المراجعة هذه شروط الإلحاق بالبعثة (الدراسة على الحساب الخاص) الرجاء قراءتها بدقة
    - الشرط الأول: فتح ملفات الطالبة في الملحقية الثقافية في بلد الدراسة.
    - الشرط الثاني: يجب أن تكون الدراسة في جامعة موصى بها من قبل الوزارة وكذلك تكون غير موقوفة بسبب التكدس. مع ملاحظة أن الإبتعاث للجامعات والكليات الأهلية بالدول العربية يكون مع الجامعات التي بينها وبين الوزارة اتفاقيات.
    - الشرط الثالث: يجب أن تكون الدراسة في تخصص ضمن التخصصات الموصى بها للالتحاق بعضوية البعثة ( الطب – الصيدلة – التمريض – العلوم الصحية – القانون– المحاسبة – الحاسب الآلي – التجارة الالكترونية – التأمين – التمويل – التسويق – جميع تخصصات الهندسة ). مع ضرورة ارتباط التخصص المراد دراسته بالتخصص السابق وأن يكون امتدادا له.
    - الشرط الرابع: يجب على الطالبة إنهاء (30) ساعة دراسة لمرحلة البكالوريوس بمعدل لا يقل عن2.5 من 4 أو 3.5 من 5 أو 75 من 100 حسب تصنيف الجامعة للمعدل التراكمي أو إنهاء (9) ساعات دراسية لمرحلة الماجستير أو الدكتوراه بمعدل لا يقل عن 3.3 من 4 نقاط.
    - الشرط الخامس: ألا يقل معدل الطالب في المرحلة الثانوية عن 80% أو تقدير جيد فأعلى لمرحلتي الماجستير والدكتوراه.
    - الشرط السادس: ألا يكون قد مضى على تخرج الطالبة من أخر مرحلة علمية أكثر من عشر سنوات.
    - الشرط السابع: ألا يكون قد سبق فصله من البعثة.
    § وبالنسبة للطالبة فلابد من وجود محرم معها بحيث يتم إرفاق صورة من هويته الوطنية.
    § وبالنسبة للإلحاق بالبعثة للدارسين بالجامعات للأهلية في الدول العربية فلابد أن تكون بين تلك الجامعات والوزارة اتفاقية سابقة بهذا الخصوص وفقا لقرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الشأن.
    § وبعد انطباق هذه الشروط: تقوم الطالبة بتعبئة نموذج الالتحاق بعضوية البعثة وتقديمه للملحقية الثقافية السعودية التابعة للدولة التي يدرس بها.
    § وبعد وصول المعاملة من الملحقية إلى الوزارة: تقوم الطالبة بمتابعة طلبها عن طريق موقع الوزارة وهو: www.mohe.gov.sa ثم الدخول إلى تطبيقات الوزارة ومن ثم الدخول إلى (نظام متابعة الإلحاق بالبعثة) وإتباع الخطوات اللازمة.
    ملاحظة: التخصصات الملونة أعلاه هي (تخصصات عامة) تستطيع دراستها مهما كان التخصص سابق..

دعواتي لك بالتوفيق،،،

نجلاء المســـــيند
    مسئولة
    الإلحـــــــــاق بالـــــــبعثة
    ومتــــــابعة إبتــعاث الــــموظفات
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.