الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طريقة المفاضلة في المنطق وخبر سيء لمبتعثي الطب (بكالوريوس)

طريقة المفاضلة في المنطق وخبر سيء لمبتعثي الطب (بكالوريوس)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4971 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي أبو أيمن حبيت أوضح شي مهم للجميع ، المفاضلة راح تكون في الدول فقط ، لو كانت على حسب السكان كان طلعت عندنا أرقام قليلة جدا ، بوضحها لكم إياه بحسبة معينة :

مثلا منطقة القصيم :

-عدد السكان ( 1,020,314 )

-سكان المملكة إجمالاً حسب أخر إحصائية 18.707.576 نسمة " السعودين فقط "

لو جينا نطلع نسبة سكان القصيم من سكان المملكة تساوي "5.45%"

على حسب كلام المستشار راح يأخذون " 5.45% " من كل مرحلة "أصحاب المعدلات العالية " .

عدد المتقدمين لمرحلة الدكتوراه "26" ، يعني راح يأخذون "5.45%" منهم والناتج =تقريباً "3" من "26" .

عدد المتقدمين لمرحلة الماجستير " 504 " يعني راح يأخذون "5.45%" منهم والناتج =تقريبا "26" من "504" .

بسوي مقارنة مع المرحلة الرابعة و الخامسة بالنسبة لمرحلة الدكتوراه:

الرابعة :
    عدد المتقدمين لمرحلة الدكتوراه "561" عدد المقبولين "500"
    ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط¯. ط§ظ„ظ…ظˆط³ظ‰: ظپط±طµ ظ‚ط¨ظˆظ„ ط´ط¨ظ‡ ظ…ط¤ظƒط¯ط© ظ„ظ„ظ…طھظ‚ط¯ظ…ظٹظ† ظ„ط¯ط±ط¬ط© ط§ظ„ط¯ظƒطھظˆط±ط§ظ‡ ظˆط§ظ„ط²ظ…ط§ظ„ط© ط§ظ„ط·ط¨ظٹط©

عدد المتقدمين لمرحلة الدكتوراه تقريبا "720" عدد المقبولين "367 "
    ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ ظ†طھ : ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ ظٹط¹ظ„ظ† ظ‚ط¨ظˆظ„ 8274 ظ…طھظ‚ط¯ظ… ظˆظ…طھظ‚ط¯ظ…ط© ظ„ظ„ظ…ط±ط*ظ„ط© ط§ظ„ط®ط§ظ…ط³ط© ظ„ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط®ط§ط¯ظ… ط§ظ„ط*ط±ظ…ظٹظ† ظ„ظ„ط§ط¨طھط¹ط§ط« ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬ظٹ

لاننسى إن فيه ناس مدخلين بياناتهم غلط ، أو اللي واجهته مشكلة مع المحرم ، أوراقه ماهي كاملة ، وغيره من الأسباب .

موفقين إن شاء الله .....
    7 "
  2. أخي فيصل 100

الحساب الذي ذكرته بعض منه صحيح وبعضه لم يكن بالطريقة التي أشرت إليها في موضوعي وبإمكانك الرجوع إلى المثال الذي ذكرته .

لكن ما أبغى أوجع رؤوسكم بالحساب وطريقته.

الموضوع فهم بشكل غير صحيح.

البعض اعتقد أنه لن يتم قبوله في البرنامج مع أنه مستوفي الشروط.

والبعض الآخر اعتقد أنه لن تلبى له الرغبة الأولى .

ولكن كل ما أردت من هذا الموضوع هو توضيح طريقة المفاضلة بين المبتعثين في رغباتهم بين دول الابتعاث لأن البعض سأل عن الطريقة في مواضيع سابقة ولم يملك أحد إجابة محددة، فالبعض كان يجيب بأنه بناء على المعدل والآخر يجيب بأنه بناء على احتياجات المناطق.

وخلاصة الموضوع :

1- سيتم بإذن الله قبول كل من استوفى الشروط 0( من واقع الترشيحات النهائية للمبتعثين في المراحل السابقة)

2- سيتم تحقيق الرغبة الأولى للأغلبية العظمى. ( بناء على طريقة المفاضلة التي ذكرتها وذلك إذا نظر إليها بشكل أشمل وأوسع لاختلاف رغبات المبتعثين وتعدد المناطق)

ولكن سيبقى هناك أشخاص لن تلبى لهم رغبتهم الأولى وهم قلة ومن أجلهم أوجدت الوزارة هذه الطريقة العادلة في المفاضلة حتى يتم حصر هذه الفئة ونقلهم للرغبة الثانية.

آمل أن يكون فهم الموضوع .

والله من وراء القصد.
    7 "

3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة يؤسفني جداً تصرف بعض الأعضاء واللي يتسم في بعض الأحيان بالسطحية العقيمة ، وخصوصاً عندما يمتلك نوعأ من سوء الإدارة ، وذلك يكون عندما يعامل البعض كأنهم أطفال صغار ، يتكلمون في مواضيع ليست من إختصاصهم أو غير جديرين بالحديث عنها ، فأن لم يروق له حديثهم إضطر لممارسة سلطته لسد أفوائهم ، أعتقد بل أجزم أن جميع أعضاء وزوار هذا المنتدى الشامخ والرائد أناس *على قدر كبير من حسن الخلق وجديرين بالإحترام ، فسياسة إغلاق المواضيع نتيجة رأي شخصي قاصر ليست في منتدنا العزيز .

أعود إليك أخوي الغالي أبو أيمن :

ممكن أكون أخطيت في فهم الحسبة اللي ذكرت ، لكن إتضح لي من كلامك أن جميع من إستوفى الشروط مقبول بإذن الله ، لكن المفاضلة تكون في نصيب مقاعد الدول من الطلاب والطالبات المبتعثين والتي تعود إلى نسبة سكان المنطقة إلى سكان المملكة إجمالاً . *

-نقطة مهمة ، أخوي أبو أيمن طرح الموضوع ، وأنا ناقشته فيه " أتوقع عدم وجود مشكلة بهالشي " ، وذكرت في ردي السابق أن المفاضلة راح تكون في الدول فقط ، وهذا صلب الموضوع .

تحياتي للجميع .............
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة N.Q
    اخوي لو فرضنا إن النسبة صحيحة لمكة هي 25.2

1000÷ 25.2 = 252 مقعد مخصص للمبتعثين من منطقة مكة إلى دولة كندا. ==> خطأ
    1000 ÷ 25.2 = 39.6 مقعد

ياليت تتأكد من الحسابات

يعطيك العافية
    الطريقة الصحيحة للحساب على حسب مثال اخونا هي
    1000 ÷ ( 25.2 ÷ 100 ) = 252 مقعد
    لان النسبة 25.2 من مية يعني لازم تقسم على مية
    7 "
  5. [QUOTE=DR.7m0o0dy;2151377]
    الطريقة الصحيحة للحساب على حسب مثال اخونا هي
    1000 ÷ ( 25.2 ÷ 100 ) = 252 مقعد
    لان النسبة 25.2 من مية يعني لازم تقسم على مية
    [/QUOTE]

أخي وأنا قصدت في المثال :

عدد المقاعد المخصصة لدولة الابتعاث ÷ نسبة عدد سكان المنطقة = عدد المقاعد المخصصة للمنطقة لدولة الابتعاث.
    1000 ÷ 25.2% = 252

وإلا فإن طريقة الحساب بدون استخدام أداة النسبة في الحاسبة كالتالي:

(1000 ÷ 100) ×25.2 = 252
    أو
    (1000 ×25.2) ÷100 = 252
    والله الموفق.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منعطف خطير
    المصدر على هذا الكلام او يتعرض الموضوع للحذف

أنا ما طرحت في هذا الموضوع إلا ما سمعت من المستشار لم أنقص منه ولم أزد عليه، وإذا كنت سمعت منه ولم أفهم بالشكل الصحيح ولدى أي من رواد هذا المنتدى علم بطريقة المفاضلة خلاف ما نقلت فليصحح لنا المعلومة، سأكون أول الشاكرين له فأنا أحوج ما أكون إلى معلومة صحيحة في هذا الخصوص لحاجتي إليه، وما طرحت الموضوع وإلا لاعتقادي بأهميته ولم أجد في المنتدى من أشار إلى الطريقة وأحال إلى مصدر على الأقل.

ولكني ألاحظ أن هذا الموضوع أثار حفيظتك وأزعجك جداً، ولا سيما في موضوعك التحذيري الذي ثبت قبل أيام ثم حذف.

ولكن لا بأس بالإمكان حذف الموضوع إن لم يناسبك، فأنت منعطف خطير.

والله من وراء القصد.
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.