الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حسبي الله عليهم لييييييييييييييييييييييش كذا

حسبي الله عليهم لييييييييييييييييييييييش كذا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4987 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. والله ما ادري من فين ابدا وايش اقول مع احترامي هذا موضوع ما ادري ايش اوصفه بس

عموما نبدا في زبده الكام من الي لاحظته في الموضوع اشياء كثير ومحاور كثير لابد ان نذكرها عشان الكل يستفيد منها

اول شي الرزق بيد الله سبحانه وتعالى هذي ما فيها كلام لابد ان الكل يقتنع بهذا الشي اقتناع كاااااااااااامل وايماااان كاااااااااااااامل

الشي الثاني وللاسف مشاكل الوظائف تتكرر وتعيد نفسها للاسف الشديد طبعا فيه جانبين في جانب من جهات التوظيف او جه العمل وهذي كل جهه لها سياستها ولها طريقتها في التوظيف في جهات مالك الا الله ثم الواسطه في جهات هي توظف وهي تدرس وهي تسوس كل شي فكل جهه لها طريقتها مالنا فيها او بالحرى ما نقدر نغير شي بسهوله في هذي الجهات

لكن الجانب الثاني والاهم على طالب الوظيفه نفسه

اول شي ان تحصر نفسك في مدينه او مكان معين وخلاص اذا وظفوني انا فرحان واذا ما وظفوني بجلس في البيت هذي طريقه غلللللللللللللللط وغلط كبيييييييييييييييير جدا جدا جدا جدا

واعرف ناس كثير معاهم شهادات تاكلهم ذهب ضحوا بالذهب وسنين الدراسه بسبب حبه لمدينته فقط لا غير
    لو انه في سبب قهري او شي نقول هذي ظروف خاصه اجبرته على الجلسه في مدينته لكن وللاسف ناس ما عندها ولا شي يجلس يقول لك ابغا اجلس عند اهلي طيب لو ما لقيت بشهادتك يقول لك اي شي اهم شي ما اطلع من المكان دا وخلاص

طيب ليش درست اصلا ؟؟

ليش ما جلست عندهم من اول وريحت نفسك ؟

هذا محور من المحاور الي شفتها بحياتي ومافي احد قالي عليها
    اناا مؤمن برزقك فين ما كان تروح طالما اوضاعك اوكي ارزق مو في مدينه معينه ولا في شركه او مؤسسه معينه او قطاع معين

هذي نقطه

النقطه الثانيه
    الواحد ليش ما يدور على اكثر من مكان ويبحث بحث قوي لازم يستغل كل شي عنده

واسطه معرفه موقع ايميل اي شي زيارة بنفسه يروح كللللللللل الوسائل هذي وظيفه مو اي شي
    طلعا ليش اقول مو اي شي مو لصعوبه الوظائف بالعكس الوظائف مليااااااااااااانه الين بكرة بس مو كل يوم تجي الوظيفه الي على مزاجك لهذا السبب العالم كلها تصيح مافي وظائف

انا جاتني فترة طلعت من عملي في شركه كبرى من شركات سابك ورحت درست لغه وما اتسهلت مع الجامعه في امريكا
    ورجعت لظروف قويه
    اشتغلت ب 3000 ريال فترة كم شهر ولا تامينات ولا تقاعد ولا بطيخ بس 3000 وكنت متعاقد فقط الفلوس في نهايه العقد عقد موسمي يعني حق حج وعمرة

وخلال ذاك الوقت كنت ادور على وظائف وجاتني اكثر من وظيفه ورفضت الين ما جاتني الوظيفه الي انا كنت ابغاها ومشيت فيها الحمد لله

هذا الكلام مو لمدح النفس او شي بس اقترح على الكل يروح لو وظيفه مؤقته منها يضيع وقته وياخذ له قرشين حق الجوال والبنزين والاشياء البسيطه ما اقول لك ابني بيت ب 3000 ولا اقول لك شيل اسرة ب 3000 بس هذا الواقع ولازمم نعيشه

الوظيفه الي انت تحتاجها او تبغاها تحتاج تعب وبحث وتقديم وهجوله بس فترة بسيطه ان شاء الله وتلاقي الخير
    وقد ما تتعب قد ما تلاقي ابواب انفتحت

يعني مين قال انه مافي وظائف اصلا اصحابي كلهم الحمد لله موظفين في احسن الشركات وكلهم من امريكا ورواتب ولا احلى ومميزات واكبر شركات السعوديه تتمنى الناس الي عندها لغه وعندها علم وملتزمه

يعني اصحابي هذول ما خلوا ولا بقوا
    شركات وراحوا
    معارف وكلموا
    وعلى فكرة في يوم في السنه اسموا يوم المهنه في اغلب واكبر واحسن الجامعات يسير هناك
    الشباب راحاوا في يوم المهه حق البترول والمعادن شركات يا كثر امها وجهات حكوميه وانا كنت هناك وشفت بعيني مافي احد قال لي
    كل ما يقول لهم انا من امريكا يقولوا له تعال ايش تخصصك كم معدلك اذا ناسبهم اخذوا السي في حقه واذا ما ناسبهم قالوا له والله الان ما نحتاج هذا التخصص وهكذا

ومو بس شكرات وحكومه لا حتى البنوك والشركات الصغيرة موجوده بالهبل

يوم المهنه حق كليه ينبع الصناعيه كل الشركات تجي بس مو بكثر الشركات الي في البترول

واشياء كثيييييييييييييييييييييييييييييييرة مرة الرزق موجود بس احنا لازم نسى ونبذل جهد وراه

النقطه الثالثه التخصص واختيارة
    لا تروح تدرس لي تخصص مافي منه او نادر او شي لانه هنا ما يعرفوا لا نادر ولا خارج ما يعرفوا الا التخصصات العاديه المعروفه
    هندسه كهربا هندسه مكانيكا ولا كيما ولا شي زي كذا
    اما تروح تدرس تخصص علم الهواء المتفجر في طبقه الاوزون بتروح للوظيفه بيعطوك ريالين ويقلوا لك الله معاك ما نعرف انت تتكلم عن ايش
    تروح تدرس تاريخ ولا جغرافيا ولا ادارة اعمال اي تخصص بيقولوا لك مع السلامه
    غير لما تدرس في ادارة الاعمال مثلا محاسبه هنا الموضوع يختلف تماما

ف اختيار التخصص مطلوب ومهم ويساعد بعد الله طبعا هذا لكلامنا كله بعد توفيق الله سبحانه

النقطه الي بعدها الصبر والصبر والصبر
    لا تستعجل على رزقك سوي الي عليك واجلس انتظر
    انا اعرف شباب وظايفهم جاتهم وهم في بلد الابتعاث والله
    النت ما خلا ولا بقا
    في اخر ترم لك ابدا راسل الشركات سوي سيفي وارسل
    من هناك مو لما تجي هنا تبدا ترسل لما تجي هنا تكمل الي بداته من بلد الابتعاث ارسل وزبط اوراقك بالايميل بالفاكس بالبريد باي طريقه اهم شي توصل اوراقك ما تدري الرزق متى يجي

اما بخصوص موضوع الرجال ذا فيه تناقضات عجيبه

ذكر ان المكافاه ما تكفي وانه كان يشتغل شغله جانبيه للان المكافاه ما تكفيه هوا واسترته هذا في امريكا

لكن هنا ما ذكر انه اشتغل شي ؟؟؟؟ في الفترة الي كان جالس فيها يعني في امريكا ايام ما كان مبتعث يجيه راتب ماكفت وراح اشتغل وفي السعوديه هنا جلس عاطل بدون راتب وكفت الفوس ؟؟؟؟؟ كيف تجي ذي

ذكر انهم خلاص قالوا له ان وظيفتك الترم الاول ومقابلات وافلام هنديه وخلاص مقبول من غير ما يقعوا ماعه ولا شي خلاص هو اعتمد قبوله في الجامعه ؟؟

ذكر ان مدري مين في واشنطن قاله له نحتاج مثل مؤهلاتك خلاص اخذ الكلمه ذي واستشهد بها في الجريده اذا مافي شي مكتوب وموقع ماله ولا شي لا يقدر يقاضي ولا يشتكي ولا شي

طبعا انا ماني ضد الرجال هو زميل لنا واخ لنا واتمنى له الخير واتمنى من المبتعثين يستفيدوا من اخطاء الغير

والي في وظيفه ويفكر في بعثه يطلع ابتعاث والرزق من الله العلم مو بس للفلوس فقط العلم له فوائد كثير ليست ماديه فقط

اذا طالع بس هدفه فلوس يجلس في السعوديه ويفتح بسطه ايام الحج يبيع شاهي احسن له يجيب فلوس تكفيه سنين لو باع سنه وحدة بس

اما الي يبغا يربي عياله وياخذ مكانه في المجتمع ويكون انسان مختلف مو بس للفلوس هذا موضوع ثاني

الله يوفق الجميع
    7 "
  2. لا تأخذو الموضوع من جانب سلبي . .

بالإمكان النظر له من جانب إجابي وهو . . عدم حكر شخصك على جهة و وظيفة واحدة .

ألحين كل الجهات سواء الحكومية او الأهلية رفضتة أم في جهة و احدة و كذلك في عنصر واحد " جامعه حائل " .

أعتقد لا بد على الغامدي يضع اللوم على نفسه قبل أن يبدأ في الحديث .

هناك آلاف الشركات الأهلية تحتاج إلى مترجمين . . و جميع الجهات الحكومية و خاصه القطاع العسكري و برواتب خياليه .

من أتاه شعور سيئ و تحطيم فور قراءة الخبر . . أتمنى أن لا يبتعث لأن سيواجه هناك بالغربة أمور أكثر سوءَ و جوانب أقوى منه .
    أجعل من نفسك شخصية قوية و لا تتأثر من خبر أو شخص واحد من بين الملايين .
    7 "
  3. الله يرضى عليك لاتدعي على احد يمكن يطلعو مضلومين
    ومن حق الجامعة واي مجال اكاديمي يقبل في نفس التخصص او مقارب له
    بالنسبة للمبتعث هذا غلطه وهو يتحمله وهو من العينات الي مالها هدف محدد من البعثة اهم شي يدرس والوظيفة يحلها الحلال !!
    يااخوان الهدف من الابتعاث الوظيفة شوف وش مجالك وهل يقبلو ماجستير ولا بكالوريس ولا خبرات ولا تفكر في التخصص الي مبتعث فيه الا اذا عرفت هل انت كفؤ لهذي الوظيفة بعد الحصول على الشهادة ,ومرات الخبرة اهم من الشهادة وتغني عن الدراسات العليا

اولا الرجال معاه بكالوريس لغة انجليزية وشهادة الخبرة مترجم في شركة (سؤال وش علاقته في ادارة الاعمال حتى لو معدله في البكالوريس 5 من 5 ) وصدقوني لو كمل الماجستير في مجاله راح يضمن انه يكون محاضر في الجامعة
    و لوعنده بكالوريس ادارة اعمال ومعدله جيدجدا ماراح يحتاج البعثة الجامعة هي الي تعينه معيد

ومهو كل من جاب شهادة من الخارج لازم يتوظف ولا كان كل الشعب طلع يدرس برا
    هي في النهاية شهادة تثبت احقيتك وكفائتك في الوظيفة المطلوبة وللاسف الشهادة وحدها ماتكفي الاهم الكفاءة
    والكفاءة تقاس بالخبرة والنجاح في اختبار الوظيفة المطلوبة والشهادة (والخبرة هي الاهم )

اعرف كم شخص بشهادة الثانوي وبالخبرة فقط مدير على موظفين شهادتهم البكالوريس والماجستير
    وفي واحد يقولي عنده موظف في البنك يشتغل بخدمة الهاتف المصرفي الي تكون بالتلفون والسماعة شهادته( ماجستير ادارة اعمال)
    وفي الشركات المقابلة دقيقة جدا واللجنة راح تسالك وش علاقة تخصصك بالبكالوريس في الماجستير وليه اخترت هذا التخصص ؟
    واللجنة عارفة انك مختار هذا التخصص لغرض البعثة فقط ومهو بناء على خبرات ودراسة سابقة

الهدف من كلامي مهو قتل التحفيز في البعثة ولكن المفروض كل شخص يحسب حساب ان الخبرة تعادل الماجستير بالنسبة للمجال الوظيفي
    في شخص سعودي معاه بكالوريس هندسة مدير تنفيذي لبنك استثماري واكيد فيه اشخاص تحته معهم ماجستير ودكتوراه
    وهذا كله بفضل الخبرة وبالذات وظائف ادارة الاعمال الخبرة اهم من الشهادة .
    7 "
  4. لاحول ولاقوة الا بالله

صراحه الموضوع مادخل مزاجي

وحسيت انه انسان نفسو يطلع في الجريده ولا حقد على الي ماوضفوه وحابب يسوي شوشره صحفيه ولقى له صحيفه تعطيه وجه

خلاص تعب مسكين 8 اشهر وزعلان عليها في ناس 8 سنوات وتقديراتهم عاليه ومالقوا الوظيفه الي يبغوها

كل شي توفيق من ربنا حتى لو راح واتغرب واشتغل والمكافأة ماكفته مره غريبه طيب لو انه عارف انه المكافأة محا تكفي يصرف على اهله ليش خلاهم في السعوديه وراح درس لوحدو لو من جد عارف ظروفه كان طلعهم معاه وتصرف لهم مكافاة مرافقين صح ولا لا ولا يجلس يقول اشتغل في مكتبه عشان اصرف على اولادي في السعوديه من جد تناقض غريب

لا وبكالوريس ترجمه وماجستير ادراه اعمال ويبغاهم يوضفوه محاضر في تخصص درسه سنتين ماجستير

من جد اتوقع له قريب في سبق وحاب يترقى قريبه من خبر زي ده الخبر وبالذات في هذا الوقت الي الناس فيه مقدمين بعثات

وهوا حقد عالجامعه الي ماوافقت انها توظفه والهدف انه مايتعب في البحث ينتظر الجامعات الان تتصل عليه وتقول تعال احنا نوظفك ولا تطلع عننا كلام زي جامعه حائل

ربي ييسر امور المبتعثين والمبتعثات
    7 "
  5. ....اخواني اخواتي الاعزاء ...
    . مين قال لكم اننا رايحين ندرس في الخارج عشان الوظايف!! ... انتم غلطانين لا والف لا...
    اذا كنت رايح تدرس عشان بس لما ترجع تلاقي وظيفه... فعزي نفسك من الآن.
    .
    . يااخواني ويااخواتي العلم نور والجهل ظلام... ليه مايكون تفكيركم للعلم وبس...
    خلونا نتعلم ونستفيد ونكتشف.... خللوا هدفكم بس تحصيل العلم والفائده العلميه... وان شاء الله بعدين تتسهل الامور....
    اما انك تروح تتغرب عشان بس لما ترجع تلاقي وظيفه وبعدين تنصدم مثل سامي الغامدي هذا...!!! شي عجيب من جد...
    بالنسبه للوظيفه لو ماتوفرت لك بعد التخرج ... اعتقد انك مارح تموت من الجوع...الموضوع يحتاج منك صبر..
    وهذه ارزاق مقسمه.. رفعت الاقلام وجفت الصحف...كل حاجه مقدره ومكتوبه..

الابتعاث من اجل العلم ثم العلم ثم العلم .... وليس لشئ سوااااااااه...
    .
    . لعل وعسى نقدر نحاكي الامم والدول المتقدمه بعقول ناضجه ومتعلمه ومتفتحه فكرياً وعلمياً..
    . ونتقدم الى الامام بإذن الله...

اتمنى التوفيق للجميع
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.