الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب ماستر القانون LLM

تجمع طلاب ماستر القانون LLM

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4983 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الاخ الفاضل Pacta and Law انا قرات ردك ورد اختي الفاضلة alharbi-sa في الاعلى وجزاكما الله خير على الايضاح والبيان ...

فلو تكرمتم اخوتي الافاضل ممكن تطلعوا على استفساري في هذا الرابط ...لان العضوا كاتب انه د/الموسى هو اللي رد عليه .. فما ادري ايش ريكم بالموضوع .... وجزاكم الله خير
    http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thread208993-3.html
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاجس 2008
    الاخ الفاضل Pacta and Law انا قرات ردك ورد اختي الفاضلة alharbi-sa في الاعلى وجزاكما الله خير على الايضاح والبيان ...

فلو تكرمتم اخوتي الافاضل ممكن تطلعوا على استفساري في هذا الرابط ...لان العضوا كاتب انه د/الموسى هو اللي رد عليه .. فما ادري ايش ريكم بالموضوع .... وجزاكم الله خير
    http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thread208993-3.html
    أشكرك أختي الكريمة على علو خلقك في ردك علي ..

وبالنسبة لابتعاث خريجي الدراسات وهل يحق لهم دراسة القانون ماستر ، أقول أنه في أمريكا ممكن ذلك وبقوة أن تجدي جامعة تقبل المتخرجين من تخصص الدراسات فلا مشكلة في أمريكا ..
    المشكلة هي في إدارة المعادلات للشهادة فقد صرحوا أكثر من مرة أنه لايحق لأحد دراسة القانون إلا المتخرجين من القانون أو الشريعة ..
    فالقبول في أمريكا أو بريطانيا متيسر والحمد لله لكن هل ستعادل شهادتك بعد العودة أم لا ؟

بالمناسبة أعرف صديق لي متخرج من كلية المعلمين مسار القرآن الكريم وهو الآن يدرس قانون في بريطانيا ..

في الختا أسأل الله أن ييسر لجميع الشباب والفتيات مواصلة الدراسات في المجالات التي يريدونها ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alharbi-sa
    موضوع رائع بحق ..

سؤال : هل أستطيع دراسة الـ JD بدون أن أدرس LLM ؟؟ وبماذا تعادل ؟؟
    أخي العزيز
    على حد علمي : أن الـJD والـ LLM عبارة عن برنامجين مشتركين في المواد الدراسية لكن الـJD عبارة عن 80 ساعة على الأقل ويعتبر درجة أولى لمن يدرس القانون بينما الـ LLM عبارة عن 21 ساعة لأنه يشترط للدراسة في البرنامج أن يكون لديه درجة أولى في القانون..

من رأيي : اذا كانت لديك درجة في القانون فالأفضل لك LLM فخلال سنة ونصف على الأكثر تحصل على الماستر..
    أما الJD فستطول بك الدراسة وبالنهاية ستعادل لك بالبكالوريوس هنا ..

أتمنى أكون أفدتك ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالحكيم عبدالله
    كل الشكر والتقدير والاحترام على هذه الموضوع المميز ....

أخي أريد منك أن توضحلي ماذا ندرس نحن لأننا تخرجنا من كلية الشريعة من السعودية
    واذا ذهبنا لأمريكا ندرس الماستر ( llm ) وبعد هذا ماذا ندرس لكي تأهلني للوظائف الحكومية وليست ؟؟؟؟؟
    اتوقع إن LLM كافي بالنسبة لك ، لكن إن كنت تريد القاطع الخاص والشركات لابد أن تحرص في اختيارك للموادع على المواد التجارية ، وأيضا الجامعات عالية التصنيف ..

موفق ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ رغم الجروح
    جزاك الله خيراً

تمنيتي للجميع بالتوفيق

فرحت لاني لقيت موضوع طرح عن القانون

ولكن الفرحه ماتمت

ليتكم خليتوا الموضع عام
    بالتوفيق للجميع ..
    وإياك ..
    وأي شي تبه حنا حاضرين ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجم الغربية
    تشكر أخي صاحب الموضوع , صرااحه موضوع قيم جداً

أخوي عبد الحكيم ماذا تقصد ب ؟؟؟؟؟
    الشكر موصول لك ..
    والاستفسار قائم ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nina ritchy
    اخوي صاحب الموضوع اشكرك على طرحك لهذا الموضوع...
    انا إن شاء راح اكمل ماستر قانون LLM وبعد البحث وتحري اخترت جامعة اوهايو ستت لأمور ...
    1_ إن اوهايو مدينه كبيره وجميع احتياجاتك موجوده فيها.
    2_ قوة الجامعه وقوة ترتيبها في الجامعات.
    3_ قوة معهدها.
    اتمنى للجميع التوفيق.
    جزاك الله خير على الافادة ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.W.J
    يعطيك العافيه .. على توضيحك ..
    أعجبني كلامك ..
    بس اشوف ان عدد الساعات ما هو سبب يعني عشان يمنع خريج الدراسات من دراسة القانون ..
    ولا هو حتى فارق ..
    الفارق المحتوى .. اذا الشخص يدرس منهج فقه واحد في الشريعه او الدراسات !
    مايفرق اذا الشخص ياخذه في ٥ او في ٤ او حتى في ٣ ساعات !
    المهم ان الشخص الم بالماده !

ونفس القضيه بالنسبه لاصول الفقه .. اذا الشريعه يدرسونه ٤ ساعات فالدراسات ياخذونه ٣ ساعات
    في كل مستوى .. وزي ماقلت لك قبل ما احس ان الساعات سبب مقنع ..
    الواحد ينظر للمحتوى ..
    بدليل نظام المعادلا في الجامعه اذا جاهم طالب محول من جامعه ثانيه
    يعادلون له الماده اذا هو دارسها وعندهم نفس الماده تتم المعادله اذا كان درس ٧٥ ٪ منها مو درسها ١٠٠٪ ولا ينظرون لعدد الساعات !

مدري بس اشوف هذا وجة نظري
    أيضا هناك مواد في كلية الشريعة أقرب للفقة من غيرها في الكليات الشرعية الأخرى ..
    فعندك القواعد الفقهية وكثافتها
    أيضا مادة التفسير فهي تختص بتفسير آيات الأحكام
    وكذ لك مادة الحديث فهي في أحاديث الأحكام
    أيضا مادة الفرائض وكثافتها ..

وأسأل الله أن يحقق لك مناك ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pacta and Law
    أخي العزيز
    على حد علمي : أن الـJD والـ LLM عبارة عن برنامجين مشتركين في المواد الدراسية لكن الـJD عبارة عن 80 ساعة على الأقل ويعتبر درجة أولى لمن يدرس القانون بينما الـ LLM عبارة عن 21 ساعة لأنه يشترط للدراسة في البرنامج أن يكون لديه درجة أولى في القانون..

من رأيي : اذا كانت لديك درجة في القانون فالأفضل لك LLM فخلال سنة ونصف على الأكثر تحصل على الماستر..
    أما الJD فستطول بك الدراسة وبالنهاية ستعادل لك بالبكالوريوس هنا ..

أتمنى أكون أفدتك ..

سمعت أنه بالإمكان التحويل من LLM إلى JD بعد البداية بالرنامج حيث أنهما متداخلان ..
    وأظن أنه لا يغيب عنك أخي الكريم قوة الـ JD في القطاع الخاص وخصوصا الشركات الكبرى مثل أرامكو وسابك وغيرهما ، حيث أنهم يبتعثون موظفينهم للحصول على هذه الدرجة ..

سعدت بالحوار الراقي معك ومع الأخوة والأخوات هنا ..

7 "
  6. ياشباب أنا قبلت في المعهد العالي للقضاء تخصص فقه مقارن ماجستير في الدفعة الاحتياط اللي نزلت اليوم ..

وأريد أن ألغي قبولي حيث أني قدمت على الابتعاث وإذا قبلت في أي جامعة فسوف تلغى بعثتي فهل أذهب للجامعة وألغي قبولي أم أتركها ولا أذهب لأكمل متطلبات التسجيل ومنها تسليم الوثيقة وبذلك يكون اسمي قد رُفِض من المعهد ..
    7 "
  7. أهلاً بزملاء التخصص
    أنا أيضاً سأبتعث - ان شاء الله - الى ايرلندا للماجستير،وأظنها خيار جيد
    بالاضافه الى اسباب اخي احمد،هناك جامعات عديده معترف بها قبل وزارة التعليم العالي تتيح لك مجال اوسع للاختيار

سؤالي هو : هل يختار الطالب اي مجال تجاري ،دولي..الخ
    وتوضح له في شهادة نيل الدرجه ام انها عامه كما هي وثيقة البكالوريوس وكما سمعت
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alharbi-sa
    سمعت أنه بالإمكان التحويل من LLM إلى JD بعد البداية بالرنامج حيث أنهما متداخلان ..
    وأظن أنه لا يغيب عنك أخي الكريم قوة الـ JD في القطاع الخاص وخصوصا الشركات الكبرى مثل أرامكو وسابك وغيرهما ، حيث أنهم يبتعثون موظفينهم للحصول على هذه الدرجة ..

سعدت بالحوار الراقي معك ومع الأخوة والأخوات هنا ..

نعم قرأت بأن التحويل ممكن ، ولكن يتحتاج إلى التأكد ممن درسوا هناك ..

أما بالنسبة لقوة
    الـ JD فلا غبار على ذلك وأكبر دليل أن من يحصل عليه يعطى شهادة الدكتوراة لديهم في أمريكا ، ولكن المشكلة تكمن في المعادلة لدينا ..

ويا أخي العزيز أنت من يصنع سيرته الذاتية بنفسه وليس الموضوع في عدد الساعات، فبوجود لغة متقدمة وحصول على درجة علمية رفيعة "LLM" وأيضا بحضور بعض المؤتمرات والتدريبات العملية وبالحصول على رخصة البار اقزام ، اظن أنك ستتحصل على ماتريد بأسرع وقت ممكن ..

أرامكو تبعث موظفينها الحاصلين على بكالوريوس في غيرالقانون للحصول على
    الـ JD ، أما أنت فلديك بكالوريوس في القانون فتختلف عنهم ..

أتمنى أن أكون قد وفقت في إيصال الفكرة ..

7 "
3 من 18 صفحة 3 من 18 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.