الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

العمل بعد التخرج ... الفرص المتاحة .. والواقع على الأرض

العمل بعد التخرج ... الفرص المتاحة .. والواقع على الأرض

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4990 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الطموح 11
    الطموح 11

مبتعث مجتهد Senior Member

الطموح 11 الولايات المتحدة الأمريكية

الطموح 11 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Marketing , بجامعة Still
    • Still
    • Marketing
    • ذكر
    • san francisco, California
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

August 27th, 2010, 09:56 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أحبتي في الله لاشك أن لكل واحد منا طموح وهدف ،يتمنى الوصول إليه ,ولذلك نجده يفعل كل السبل والأسباب للحصول على مبتغاه .ومن البرامج المهمة التي قامت الدولة برعاية خادم الحرمين الشريفين بالعناية بها هو:برنامج خادم الحرمين الشريفين (الملك عبدالله بن عبدالعزيز)حفظه الله ورعاه .هذا البرنامج الذي فتح للطالب السعودي الآفاق ,وتوسيع الأفكار,وزيادة الطموحات ,للحصول على على الشهادات ,وتمثيل الوطن الغالي في أفضل التجمعات العالمية .

وكل مبتعث ينهل من شتى العلوم سعيا لرفعة نفسه وبلده ,وخدمة إخوانه المسلمين ,بالعلم الذي تم الحصول عليه ..

ومايهمنا في هذا الموضوع هو الفرص المتاحة للخريجين من هذا البرنامج أعني بعد حصولهم على الدرجات العلمية المختلفة (بكالريوس ,ماجستير,دكتوراة ,زمالة وغيرها..) هل هي متوفرة وبكثرة أم أن الحصول عليها صعب المنال ؟

هل من السهولة الحصول على وظيفة توازي التعب الذي من أجله تغرب الطالب للحصول على البعثة ؟

أو أنه سيحصل على وظيفة لاتعترف بالشهادة التي تحصل عليها الطالب بالخارج ,وتكفي فقط شهادة البكالوريوس ؟

كل هذه الأسئلة أتمنى أن نتحاور حولها ,ونحاول أن نضع لها إجابات علها أن تنير طريقنا ,ونرجو ممن سبقنا أن يزودنا من خبراته في هذا الموضوع الذي يهم كل مبتعث ..

شاكرا لكم قراءة هذا الموضوع ومتمنيا من الجميع المشاركة والتفاعل ..

2. /

آسعد الله مسآك , وصبآحك يآ ..الطموح 11 ~

وجزآك الله خير على أجتهادك وتفكيرك وأختيارك للموضوع ، وبصراحه هالموضوع جداً متعب نفسياُ ..

وعآد الشيطآن هذا ملعبه مآ يصدق يشوفنا بحيره ألا زآد الطين بله وخلانا نهوجس ونفكر ونستبق الأحدآث ( وياليل دآنه )

بس لو نفكر فيها بالواقع مثل ما انت يآ أخي الكريم تفضلت ، وشفنا انك تضيع عمرك في شركة براتب 2000 أو 3000 ألالاف بشهادة بكالوريوس ،

من دون لغة / أو / دورات تدريبه ، وعندك الفرصه الي هي دولتنا الحبيبه وملكنآ " أبو متعب " طول الله بعمره ..

قآلولك يآفلان حنآ نبي نطلعك تدرس وتآخذ لغه ونبيك تتثقف وترجع لنا ، بدل مايكون معاك شهادة بكالوريوس ( ويخب عليك )

صار عندك لغه + ماجستر + خبره .. ولو تبي دكتوراه ماراح نقصر معك .. وش تقول .. أفكر !

النقطة الثانيه حتى لو مثلاً مثلاً مالقيت وظيفه ، يعني بتفهمني مثلا أذا ماضيعت عمرك بطلب العلم ، بتضيعه وين !!

للأسف حنآ تفكيرنا محدود ، ونفكر اليوم وبكره وش ناكل ووش راح نسوي ومانفكر بعد عشر سنين وين راح يكون موقعي من الأعراب في هالدنيا !!

،

التفكير الصحيح والسليم آلي لازم نفكره أنه نعرف وش البدائل ووش الي راح نضحي فيه ونخسره وممكن ندوسه ( اقصد ندوس الخوف مو شي ثاني )

ووش الي راح نجنيه من ورى هالغربه والتعب والشقى ، أن حصدنا خير فهذا الرجى وأن حصدنا غير ذلك فهذآ أمر الله ولا أعتراض ولكن لازم يكون عندنا نسبه كبيره من الأمل بالله ، وأيضاً يكون عندنا طآقه أكبر لتحمل أي فشل !!

وموعيب أنه الأنسان يفشل العيب انه يوقف في مكان طيحته ولا يتحرك ..

/

أنا ما أنكر تجارب الغير وممكن أسمعها لكن موممكن أنه أطبقها على نفسي ، أن شفت فلان من الناس فشل فهذا مو يعني فشلي في المستقبل ..

وأن شفت ناجح من الناس فهذا مو تخمين لنجاحي ..

فقط لكل مجتهد نصيب ....

شكراً الطموح 11 .. وردهـ

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بودلير

/

وجزآك الله خير على أجتهادك وتفكيرك وأختيارك للموضوع ، وبصراحه هالموضوع جداً متعب نفسياُ ..

وعآد الشيطآن هذا ملعبه مآ يصدق يشوفنا بحيره ألا زآد الطين بله وخلانا نهوجس ونفكر ونستبق الأحدآث ( وياليل دآنه )

بس لو نفكر فيها بالواقع مثل ما انت يآ أخي الكريم تفضلت ، وشفنا انك تضيع عمرك في شركة براتب 2000 أو 3000 ألالاف بشهادة بكالوريوس ،

من دون لغة / أو / دورات تدريبه ، وعندك الفرصه الي هي دولتنا الحبيبه وملكنآ " أبو متعب " طول الله بعمره ..

قآلولك يآفلان حنآ نبي نطلعك تدرس وتآخذ لغه ونبيك تتثقف وترجع لنا ، بدل مايكون معاك شهادة بكالوريوس ( ويخب عليك )

صار عندك لغه + ماجستر + خبره .. ولو تبي دكتوراه ماراح نقصر معك .. وش تقول .. أفكر !

النقطة الثانيه حتى لو مثلاً مثلاً مالقيت وظيفه ، يعني بتفهمني مثلا أذا ماضيعت عمرك بطلب العلم ، بتضيعه وين !!

للأسف حنآ تفكيرنا محدود ، ونفكر اليوم وبكره وش ناكل ووش راح نسوي ومانفكر بعد عشر سنين وين راح يكون موقعي من الأعراب في هالدنيا !!

،

التفكير الصحيح والسليم آلي لازم نفكره أنه نعرف وش البدائل ووش الي راح نضحي فيه ونخسره وممكن ندوسه ( اقصد ندوس الخوف مو شي ثاني )

ووش الي راح نجنيه من ورى هالغربه والتعب والشقى ، أن حصدنا خير فهذا الرجى وأن حصدنا غير ذلك فهذآ أمر الله ولا أعتراض ولكن لازم يكون عندنا نسبه كبيره من الأمل بالله ، وأيضاً يكون عندنا طآقه أكبر لتحمل أي فشل !!

/

أنا ما أنكر تجارب الغير وممكن أسمعها لكن موممكن أنه أطبقها على نفسي ، أن شفت فلان من الناس فشل فهذا مو يعني فشلي في المستقبل ..

فقط لكل مجتهد نصيب ....

شكراً الطموح 11 .. وردهـ

أولا :مرحبا فيك أختي العزيزة أنا معاك في ناس ماتفكر تطور نفسها وتبقى جامدة طول العمر ومتمسكة بوظيفة محددة وقاتلها الروتين ,وماتحول أنوه تتطور ,أو تضيف علم جديد ,وشهادة جديدة
    توسع مداركها وأفكار لكن تبقى متقوقعة على نفسها ..

صحيح الاجتهاد والجد مطلب ,والهمة العالية ,وبعد الهدف ومحاولة تحقيقه هذا يعد بحد ذاته تحدي للإنسان .

لكن اللي يحير في الموضوع اللي عنده خيار كويس أقصد وظيفة ممتازة ,,راتبها ممتاز ,ويخاف أنوه يتركها , وفي نفس الوقت يبغى يتطور يعني يبدأ يسأل نفسه :هل أترك الوظيفة وأروح أطور نفسي ؟
    وخصوصا إذا عرف بأنه إذا رجع من البعثة ممكن مايحصل الراتب والمنصب اللي هو فيه ..
    وهنا مكمن التضحية .أتمنى أكون وصلت الفكرة لك ..

وشاكر لك على مشاركتك ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بودلير

/

،

/

فقط لكل مجتهد نصيب ....

شكراً الطموح 11 .. وردهـ

وشكرا لك على طرحك !
    7 "
  5. موضوع رائع تحية لك
    انا كثير خايفة من شغلة انو اخذ ماستر وارجع اشتغل بشهادة البكالوريوس
    ليه لان قسمي رياضيات ومافيه مجال الا تدريس اما مدارس او جامعات
    وجامعة عبد العزيز ماتطلب محاضرين الاغلب تطلب معيدين يعني بكالوريوس
    وقرأت مقال بجريدة عكاظ الاف حاملين ماجستير بلا وظائف ومئات يحملون دكتوراة وايضا عاطلين

بس بسأل واللي يعرف يجاوبني
    اذا كان عندي ماستر هل يفيدني اذا قدمت للديوان (الخدمة المدنية)هل يكون لي افضليه ولا العكس الافضل لحاملي البكالوريوس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.