الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

؛ [ أصحاب بكالوريوس اللغة الإنجليزية ، هلمـوآ هنــآ يا أصدقـاء (=

؛ [ أصحاب بكالوريوس اللغة الإنجليزية ، هلمـوآ هنــآ يا أصدقـاء (=

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4961 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: أي تخصصات اللغة الإنجليزية ستختار لإكمال الدراسات العليا ؟

المصوتون
55. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • English Literature

4 7.27%
  • Translation and Interpretation

10 18.18%
  • Teachers of English to Speakers of Other Languages

22 40.00%
  • Linguistics

10 18.18%
  • Applied Linguistics

7 12.73%
  • Creative Writing

2 3.64%
  1. السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

بالنسبه لي ودي اكمل امتداد لتخصصي

ودي بالــ phonetics وااناا مقدمه ع تسويق

وان شاء الله اقدر اغيرر التخصص واحصل الي ابيه

والكل ان شاااء الله

قوولوو اميــــــــــــــــــــــن

وبالتوفيق للجميع

7 "
  2. اللي يبغى يشتغل في وظائف اكاديميه لازم يكمل في نفس التخصص
    لكن الي يبغى يكمل في مجالات ثانيه يقدر يغير التخصص بس اصلا حتى لو بتشتغل في مجالات ثانيه اعتقد انهم يفضولو اللي تخصص الماستر نفس تخصص الباتشولر يعني لو بيقدم واحد عنده باتشولر وماستر تمويل راح يفضولنه على الي عنده باتشولر لغه انجليزيه وماستر تمويل

والصراحه انا جاني احباط كنت احس اننا (طلاب اللغه الانجليزيه ) مميزين لان عندنا لغه لكن ذحين كل الي طلعو بعثات خصوصا زي امريكا وبريطانيا وكندا صارت لغتهم احسن مننا بحكم انهم تعلمو ومارسو اللغه في بلدها الام
    يعني بالعربي الي سويناه في 4 سنين (تعلم اللغه) سووه غيرنا (المبتعثين) في سنه على ابعد تقدير وفي 6 شهور على اقل تقدير
    احيانا افكر واقول ياليتني دخلت قسم ثاني في الجامعه غير الانجلش زي البزنس مثلا كان على الاقل هيئت نفسي لشئ زي كده لكن ارجع اقول استغفر الله العظيم كلمه (لو) تفتح باب الشيطان عشان كده دايما اقول الحمد لله على كل حال!!!!!!
    لا تجون تقولولي ليش تحطمينا وتزعلون مني بليززززز انا والله ماقصدي احبط احد بس هذا الي احس فيه وياريت الي عنده وجهه نظر في الموضوع ويقدر يخليني اشوف الموضوع من زاويه ثانيه يتفضل ويطرح لنا افكاره ورؤيته

تحيااااتي...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MA-St
    اللي يبغى يشتغل في وظائف اكاديميه لازم يكمل في نفس التخصص
    لكن الي يبغى يكمل في مجالات ثانيه يقدر يغير التخصص بس اصلا حتى لو بتشتغل في مجالات ثانيه اعتقد انهم يفضولو اللي تخصص الماستر نفس تخصص الباتشولر يعني لو بيقدم واحد عنده باتشولر وماستر تمويل راح يفضولنه على الي عنده باتشولر لغه انجليزيه وماستر تمويل

والصراحه انا جاني احباط كنت احس اننا (طلاب اللغه الانجليزيه ) مميزين لان عندنا لغه لكن ذحين كل الي طلعو بعثات خصوصا زي امريكا وبريطانيا وكندا صارت لغتهم احسن مننا بحكم انهم تعلمو ومارسو اللغه في بلدها الام
    يعني بالعربي الي سويناه في 4 سنين (تعلم اللغه) سووه غيرنا (المبتعثين) في سنه على ابعد تقدير وفي 6 شهور على اقل تقدير
    احيانا افكر واقول ياليتني دخلت قسم ثاني في الجامعه غير الانجلش زي البزنس مثلا كان على الاقل هيئت نفسي لشئ زي كده لكن ارجع اقول استغفر الله العظيم كلمه (لو) تفتح باب الشيطان عشان كده دايما اقول الحمد لله على كل حال!!!!!!
    لا تجون تقولولي ليش تحطمينا وتزعلون مني بليززززز انا والله ماقصدي احبط احد بس هذا الي احس فيه وياريت الي عنده وجهه نظر في الموضوع ويقدر يخليني اشوف الموضوع من زاويه ثانيه يتفضل ويطرح لنا افكاره ورؤيته

تحيااااتي...

..

أختي
    بالتمام كأنك تتكلمين بلساني
    جالسة ألوم نفسي لأني دخلت إنجليزي
    وأنا كنت مفكره أدخل قبل حاسب
    لكن ظروفي منعتني
    وزي ماقلتي إن شاء الله خير
    والحمد لله على كل حال
    لكن أتمنى أكمل نفس تخصصي
    وإذا ماقدرت بكمل حاسب
    حتى لو عادلو لي الشهادة دبلوم عالي
    أهم شي أرجع ومعي لغة عالية

..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ml7me
    وعليكم السلاام
    انا من ناحيتي افضل انه يكون مو امتداد لتخصصي
    وانا بحاول اني اغير الى موارد بشريه

وعلى ما سمعت انه تخصص ممتع وغير كذا في احتياج كبير في هذا التخصص في جميع القطاعات

وانا حاليا ابحث عن جامعه تكون سهله في مجال التخصصات الادارية
    آها .. الله يسهل عليك
    والله فكرة حلوة ، انا كان ودي أختار شيء غير امتداد تخصصي بس تراجعت لما دريت أنها تعتبر دبلوم مو ماستر
    يمكن الاحتياج عندكم يالرجال ، بس احنا يالبنات مالنا مجال الا العمل الاكاديمي :"

ياليت تعطينا نبذه عن التخصص هذا ( موارد بشرية ) ، يمكن نفكر فيه

عموماً ، الله يوفقك وييسر لك أمورك دوم _ شكراً لمرورك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Saya
    ماستر ادب انجليزي ,, جميع الجامعات الأجنبيه تشترط في قبولك انو تعطيهم عينه من كتاباتك الأدبيه و هالعينه ما تقل عن عشر صفحات
    اما تخصص الترجمه تشترط عليك ان تكون معك على الأقل لغتين غير اللغه الأنجليزيه ,, :$

,,,, بالنسبه لي هاذي شروط تعجيزيه من اولها اجل شلون تاليها ,, ما راح ادخل اي من هالتخصصات ,, انشالله توجيه و إرشاد
    يا هلا والله سايآ ..
    يمكن يكون صح اللي تقولينه عن تخصص الأدب الإنجليزي .. لكن النسبة للترجمة فالموضوع مو صحيح
    معرفتك للغة الإنجليزية والعربية تكفي تماماً للحصول ع الماستر وانا متأكدة من هالشيء (:

عموماً ، ربي يوفقك ويسهل امورك .. خبرينا شويات عن التوجية الارشاد وعلى أي أساس أخترتيه
    7 "
  6. انا كلمت دكتور عن الاختصاص الاكثر طلب في جامعاتنا و اللي يكون امتداد لـ تخصصي اللي هو اللغة الانجليزية و قالي انه تخصص تقنيات

التعليم !! و اعطاني تفاصيل عنه و الدكتور نفسه وعدني بوظيفة اذا جبت ماستر في تقنيات التعليم في الجامعة اللي هو يحاضر فيها ..

و انا الحين الوالد يقولي رح اضربها ضربة وحده ماستر و دكتوراة بـ تقنيات التعليم و ارتاح ..

و انا صراحه التخصص عاجبني و اشوفه سهل و بسيط و لذيذ ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Saud Alghamdi
    على خطى الوالد يا صالح

ولا فكه من الطلاب اللي اهلكونا ايام التطبيق

الله يوفقك وين ما تروح و الله يحقق مبتغاك و مبتغى جميع المبتعثين بإذنه سبحانه ..

بالنسبة لي مقدم ماليه و تموين ،، و الكثير من الناس مدحوا لي التخصص و ان السوق لـ مده 30 سنه قادمة سـ يظل

بحاجه لمثل هذا التخصص !! و انا بدأت بشراء كتابين عن هذا التخصص لطلبه البكالوريوس لآخذ فكره ولو بسيطه عنه

ولا اكون كالاطرش في الزفه عندما ادرسه في مرحله الماستر ،، و ان رأيت انه صعب فـ سأغيره الى موارد بشريه او

اكمل في تخصص امتداد لتخصصي و الاقرب هو الترجمة او تدريس اللغة الانجليزية للطلاب الاجانب ..
    أهلا سعود ..
    انتم يالرجال أسهل عليكم الأختيار ، لو أني ولد أكيد بأختار أحد أقسام إدارة الأعمال أو البزنس لأنه المطلوب
    لكن البنات يختلف الوضع تماماً ..
    يعجبني حماسك ، ياليت فعلا نقرأ عن تخصصنا قبل ما ندخل جو الدراسة (:
    الله يوفقك ويسهل طريقك ويحقق آمالك ،

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة poor$
    والله بالنسبة لي إلى الحين محتارة مره

انا لحين مسجلة حاسب

ويقولون بيحولوننا تسويق

واحس ان التسويق حلو مدري ليه

بس اللي مخوفني هل له مستقبل وظيفي لنا ياالبنات ولا لا هذا اللي مرددني وهل يعتبر لنا دبلوم ؟؟

وبالنسبة لتخصصنا لو لو اضطريت يمكن لغويات

مع اني ودي بشي غير تخصصنا عشان يصير عندي شهادتين مختلفتين

لأن اساسا تخصصنا مااشوف ان فيه احتياج ابد

أسألوني أنا 4 سنوات احتري الوظيفه
    يا مرحبآ فيك ..
    أنا كان ودي مثلك أغير من الانجلش بس شكلنا في النهاية بنتخصص في نفس امتداد تخصصنا لأنه الأضمن بدل ما يضيع العمر في شيء يمكن لو يفاضلونا بأصحاب التخصص في البكالوريس ، نصير الأضعف ، هذا غير اعتباره دبلوم !
    الله يعينك ويوفقك ويسهل أمورك .. يعني أنتي متخرجة من اربع سنوات ولحد الان مالقيتي وظيفة ولو أكاديمية :"( ؟
    مدري بالنسبة للتسويق ، بس أحسه مره صعب تلاقين وظيفة في السعودية وبمجال البنات .. لأن مفهوم التسويق عندنا لسه مانضج ولا أتضح .. عند الرجال والنساء على السواء .. يعني مالك الا مسوقات وهالكلام اللي بصراحة مايسوى من ياخذ ماستر علشانه ، هذا غير اني ما أحبذه أبدا أيداً !
    الله يسهل بس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Saud Alghamdi
    يمكن سوء حظ ،، لكن التخصص مطلوب و بقوة ..

انا اعرف كم واحد من اصدقائي في الكلية تخرجوا و على طول تعينوا ولو على نظام تعاقد و لكنهم اليوم معلمين رسميين ..

و اعرف اكثر من 10 قدموا اوراقهم للتعاقد مع ادارة التعليم للشرقية و تم قبولهم و كلها كم شهر و يتعينون رسمي ..

بالنسبة لي رغم قبولي بالبعثة قدمت بالهيئة الملكية بالجبيل و قبلوني و مع بداية الدراسة راح اكون مدرس هناك براتب ممتاز

جدا جدا جدا ..
    أهلا مجدداً .. والله انا اتوقع عشان المنطقة غير .. عندنا بالرياض فلللل ولا فيه مكان ابد ،
    هذا غير ان الرجال يختلفون تماما عن النساء اللي مكتفين منهم :"
    الله يوفقك وتختار اللي يناسبك وتمشي فيه ويرزقك ربي (:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة poor$
    ^
    ^
    الله يوفقك ان شاءالله

بس أنا اتكلم عن النساء

العام كان احتياج اللغة الانجليزية 2

وهالسنة صفر
    نفس الكلام اللي قلته .. مافيه احتياج إلا نادراً
    هذا غير اني ما أحب أكون مدرسة !!
    يمكن على المستوى الجامعي أوافق .. لكن مدرسة ابتدائي ولا متوسط ولا حتى ثانوي .. مو طموحي أبداً
    ياربي وش السوات .. :"
    7 "
2 من 14 صفحة 2 من 14 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.