الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

؛ [ أصحاب بكالوريوس اللغة الإنجليزية ، هلمـوآ هنــآ يا أصدقـاء (=

؛ [ أصحاب بكالوريوس اللغة الإنجليزية ، هلمـوآ هنــآ يا أصدقـاء (=

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4987 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: أي تخصصات اللغة الإنجليزية ستختار لإكمال الدراسات العليا ؟

المصوتون
55. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • English Literature

4 7.27%
  • Translation and Interpretation

10 18.18%
  • Teachers of English to Speakers of Other Languages

22 40.00%
  • Linguistics

10 18.18%
  • Applied Linguistics

7 12.73%
  • Creative Writing

2 3.64%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامة فجر
    صبايا وشباب

انا ابليس قام يوسوس لي .. انا كان طموحي ادرس بكلوريوس علم نفس بس ماكان موجود بمطنقتي

طيب السؤال الآن هل ينفع اغير تخصص الماستر وادرس علم نفس او اجتماع او اي شئ تبعهم .!
    اعتقد اذا درستي مواد تربويه في البكاليريوس وكان منها كورس ولا كورسين علم نفس تقدرين تكملين ماستر علم نفس بس اعتقد لازم تاخذين مواد تكميليه قبل الماستر
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامة فجر
    تسلمين يالغلا .. بس من وين آخذ المواد التكميليه .. هل يعني برهـ في بلد الابتعاث او هنا بالسعوديه !
    في الجامعه الي بتدرسي فيها ماستر في بلد الابتعاث ^_^ ان شاء الله
    7 "
  3. وهج
    your most welcome .. Thanks for passing by
    will you tell us more about your choice ?

شكرا عزيزتي على اهتمامك أنا كنت في البداية حاطه في بالي ادرس تخصصين في تخصص ترجمة+ لغويات في بريطانيا بس بعدين غيرت رايي لما سمعت ان الترجمة ميؤس منها في التوظيف فاقلت احسن حاجة ادرس لغويات+ تيسول لأني أميل للمجالين ومابي أفوت واحد منهم>>>ترى الأخت كذا من يومها طماعه<< ماعلينا حاليا أنا قاعدة أبحث عن أفضل الجامعات الي تقدم هذا التخصص ولكن في الجامعات الأمريكية لأن مثل منتم عارفين الألحاق موقف في الجامعات البريطانية ناهيك عن السمعة الأكاديمية والتجارية التي طغت عليها مؤخرامع أني موتي بريطانيا العجوز بس يالله الله يختار الي فيه الخيرة .
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ::::
    اسمحوا لي بالانضمام إليكم و مشاركتم الحديث
    طبعا تخصصي لغة انجليزية و مقدم على الابتعاث ان شاء الله
    و مثل ما الكثير هنا راح يعمل بعد الابتعاث راح احاول تغير تخصصي الى تخصص متعلق بتخصصي السابق

بس اخواني ممكن سؤال :
    الجميع هنا كتب امنيته و التخصص الي يتمنى انه يتخصصه ( و ان شاء الله تتحقق ) و هو عارف انه ممكن يواجه صعوبة و ما يقدر يحول الى هالتخصص و هذا يعتمد على مدى مرونة الملحقية
    السؤال : لو قٌدَّر و ما استطعت تغير التخصص الى نخصص في مسار اللغة الانجليزية، هل راح تكمل مشوارك في تخصص اداري مثل ما اختار البعض تسويق او محاسبة ..... ، ام لا ؟؟

انا عن نفسي : ان شاء الله راح اكمل و هي فرصة ما تتعوض

شنو راي الاخوان البقية ؟

:
    بالتوفيق للجميع ان شاء الله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامة فجر
    8
    8
    وهج بجد شكراً .. نصيحتك غاليع على قلبي بالحيل .. انا مقتنعه نوعا ما بالتوسيق بس مو 100%
    ومحتاره ايش تخصص ثاني .. انا سبق ودرست محاسبه ماليه واداريه بس دورة قصيره مدتها اشهر فقط .. وكانت نوعا ما حلوه
    مع اني ادبي ومااحب الحسابات وهذا اللي حيرني .. والحاسب الآلي كمان درست برمجة ومليت من الكودات والخرابيط
    عشان كذا احترت وش اختار ماستر .. امممم انا قلت ممكن ادرس تسويق ومنها آخذ اللغه وومكن بنك ينعجبون فيني ويوظفوني خخخخخ
    الكل يقول شغل البنك صعب وممل بس يااختي من صغري احب البنك يمكن عشان عندهم قروش هههههه ..
    امممم انا ماودي ادرس شئ امتداد للغه الانجلزية بس محتاره لو بغير وش آختار ... وش المطروح او اللي ممكن ادرسه برآيك؟
    العفو حبيبتي ، ماسويت شيء _ :$

آها ، حلوو والله .. عندك خبرة بمجالات غير الإنجليزي ،
    طيب مادامك ماحبيتي الحاسب مره ، ليش ماتكملين في المحاسبة المالية او الإدارية مادامها عجبتك .. انتي اخذتي شهور فقط وهذي ماهي كفيلة بتوظيفك .. أحس بما أنك حابة جو البنك ، أقرب تخصص للأمور البنكية هي هذي التخصصات .. واذا شاكة ، ترى مايمنع تدخلين أقرب بنك وتسألين موظفة الموارد البشرية ولا شؤون الموظفات ، عادي والله (:
    ترى شغلت تحديد التخصص مره مهمة ، الواحد مفروض مايتهاون فيها أبداً ولا يضيع عمره في طريق ممكن يكون خطأ أو مو مضمون .. فهمتي علي
    اللغة إن شاء الله بتاخذينها هناك مهما أختلف تخصصك .. فلا تقلقي من هالناحية أبداً
    والله ماعندي علم كافي بالتخصصات اللي الواحد يقدر يكمل فيها ..

أنتي مثلا حطي كم خيار في بالك ثم أبدأي أبحثي في شروط الجامعة لقبولك في ماسترهم ..
    مثلا لو قلنا انك اخترتي ماستر محاسبة كأحد الخيارات .. دوري الولاية والجامعة اللي تحبينها ثم شوفي برنامجهم الماجستير و وشهي متطلباته ..
    لو كانوا طالبين يكون البكالوريوس في المحاسبة او الإدارة او احد فروعها وتكرر هالشيء في جامعات ثانية .. اعرفي انه ماينفع تكملين ماستر في هالتخصص (المحاسبة على سبيل المثال )..
    فتشطبين هذا الخيار ، ثم للخيار اللي بعده وهكذا ..
    لحد ماتتوصلين لحل (=

طولت عليك أدري < اهذر واجد P:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MA-St
    هاي
    كيفكم وحشتووووني ^_^
    ماشاء الله انا شايفه اغلب الي هنا متحمسين للغويات والتيسول والترجمه فقط
    ماني شايفه جمهور للادب ليش؟؟؟ مسكين الادب اش سوا لكم؟؟؟
    هآيآآت ...
    والله احنا بخير دامك بخير ياعسل ،
    يب يب .. لان هذي هي التخصصات المطلوبة والمرغوب فيها في السعودية (:
    الأدب الله يسلمك حسب كلام دكاترتي انه صار اللحين قسم ميت .. من كثر الخريجيين فيه ومالقوا وظائف
    الاقسام مكتفية منه .. وبقية التخصصات هي اللي فيها احتياج وعلى هالاساس جاء الإختيار اقصد الإحتيار
    (من الحيرة P < برآآ
    ياليت لو هذي مو حالته ، كان اخترته _ جداً ممتع والله
    7 "
7 من 14 صفحة 7 من 14 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.