الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

؛ [ أصحاب بكالوريوس اللغة الإنجليزية ، هلمـوآ هنــآ يا أصدقـاء (=

؛ [ أصحاب بكالوريوس اللغة الإنجليزية ، هلمـوآ هنــآ يا أصدقـاء (=

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4960 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: أي تخصصات اللغة الإنجليزية ستختار لإكمال الدراسات العليا ؟

المصوتون
55. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • English Literature

4 7.27%
  • Translation and Interpretation

10 18.18%
  • Teachers of English to Speakers of Other Languages

22 40.00%
  • Linguistics

10 18.18%
  • Applied Linguistics

7 12.73%
  • Creative Writing

2 3.64%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامة فجر
    صبايا وشباب
    انا ابليس قام يوسوس لي .. انا كان طموحي ادرس بكلوريوس علم نفس بس ماكان موجود بمطنقتي
    طيب السؤال الآن هل ينفع اغير تخصص الماستر وادرس علم نفس او اجتماع او اي شئ تبعهم .!
    أهليين ،
    أتوقع تقدرين في حال كان البكالوريس حقك تربوي .. يعني من كلية التربية مو اللغات والترجمة ..
    لأن علم النفس على ما اعتقد يندرج في مجال التربية ،
    وعشان تتأكدين ، أبحثي عن جامعات في امريكا تعطي ماستر في علم النفس او الإجتماع وشوفي متطلباتهم للقبول
    مثل ماخبرتك سابقاً .. كان طلبوا بكالوريوس علم نفس فماراح ينفع أكيد ، لكن لو ماطلبوا خلاص يصير تقدرين

ولا تنسي تسألي أهل الخبرة عن مدى حاجة سوق العمل للتخصص اللي راح ترسي عليه < أزعجتك بس والله لمصلحتك ^_^

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريحانة لندن
    ..
    ولي تخصصها قانون
    وماتدري وين ربي حاطها
    وش تسوي تجلس اطقطق عليه
    ولا تغير ..!
    يآهلا ريحانة ..
    نورتي المكان ،
    انتي مقدمة ماستر ؟ طيب ايش حطيتي وقت التسجيل ؟
    وايش هي ميولك ؟
    حددي لي عشان اقدر اساعدك (=

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتح قريب
    شكرا عزيزتي على اهتمامك أنا كنت في البداية حاطه في بالي ادرس تخصصين في تخصص ترجمة+ لغويات في بريطانيا بس بعدين غيرت رايي لما سمعت ان الترجمة ميؤس منها في التوظيف فاقلت احسن حاجة ادرس لغويات+ تيسول لأني أميل للمجالين ومابي أفوت واحد منهم>>>ترى الأخت كذا من يومها طماعه<< ماعلينا حاليا أنا قاعدة أبحث عن أفضل الجامعات الي تقدم هذا التخصص ولكن في الجامعات الأمريكية لأن مثل منتم عارفين الألحاق موقف في الجامعات البريطانية ناهيك عن السمعة الأكاديمية والتجارية التي طغت عليها مؤخرامع أني موتي بريطانيا العجوز بس يالله الله يختار الي فيه الخيرة .
    العفوو فتح (:
    آها ، مي توو ، كنت مخططة لبريطانيا مره .. وتعايشت مع هالفكرة مدة لين ماجاء وقت التسجيل وانصدمت انها مو موجودة كخيار بين الدول _ بس ان شاء الله امريكا تكون اخير لنا وماتدري وش ربي كاتب لنا ، الحمد لله ع كل حال

مي تووو مره ثانية ^^ ، كان ودي ترجمة بس خايفة ادرس ترجمة واتحسف لانها مو مطلوبة او فيها علة :/

مي توو مره ثالثة ( ياربي متأكدة منتي أنا وانا مو انتي هههه P والله نفس تفكيري ، صح ما أحب اللغويات مره بس قلت شكلي باخذ لغويات+ تيسول .. علشان ما أحصر نفسي في التيسول والتدريس ..
    يابنت ، شكلنا بندرس سوآ هع ^^

شوفي هذي الجامعة تقدم درجة الماجستير المشتركة في اللينقوستك والتيسول
    وش رآيك نرسي عليه ؟
    Ball State University
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hussain Kadhem
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ::::
    اسمحوا لي بالانضمام إليكم و مشاركتم الحديث
    طبعا تخصصي لغة انجليزية و مقدم على الابتعاث ان شاء الله
    و مثل ما الكثير هنا راح يعمل بعد الابتعاث راح احاول تغير تخصصي الى تخصص متعلق بتخصصي السابق
    بس اخواني ممكن سؤال :
    الجميع هنا كتب امنيته و التخصص الي يتمنى انه يتخصصه ( و ان شاء الله تتحقق ) و هو عارف انه ممكن يواجه صعوبة و ما يقدر يحول الى هالتخصص و هذا يعتمد على مدى مرونة الملحقية
    السؤال : لو قٌدَّر و ما استطعت تغير التخصص الى نخصص في مسار اللغة الانجليزية، هل راح تكمل مشوارك في تخصص اداري مثل ما اختار البعض تسويق او محاسبة ..... ، ام لا ؟؟
    انا عن نفسي : ان شاء الله راح اكمل و هي فرصة ما تتعوض
    شنو راي الاخوان البقية ؟
    بالتوفيق للجميع ان شاء الله
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته (:
    أهلا أخوي حسين .. حياك بأي وقت ،

الله يوفقك وييسر امورك .. صحيح الكل قالوا امنيتهم بس باقي امنيتك .. وش ناوي عليه من التخصصات ؟
    خلنا نستفيد ، وياليت تخبرنا بالأسباب ..

بالنسبة للإحتمال الأسوء اللي تكلمت عنه .. الله لا يقوله يآرب ويحقق امانينا ولا يردنا خائبين ابداً
    والله كل واحد وظروفه ، والوضع يختلف من شخص لآخر ،

مع أني كنت شايلة الموضوع من راسي لانه مبكر عليه وماكنت حابة أتشائم ابداً ،
    بس مادامك فتحت الموضوع بقولك رآيي ..

عن نفسي .. رآح أدخل معهد اللغة واطور لغتي ووقتها إن شاء الله راح اقدم ع الجامعات واحاول احول من التخصص السابق ..
    وفي حال ماتمكنت من هالشيء .. يكون ع الاقل كسبت لغة كويسة _
    وإن كانت الظروف تسمح لي أكمل ع حسابي في التخصص اللي ابيه أو رآح ارجع
    لاني ما أبغى أضيع سنين في تخصص مو امتداد لتخصصي .. وهذا رأيي الشخصي ،

يمكن انتم يالرجال غير وعندكم فرص وظيفية أفضل وأوسع .. لكن احنا يالبنات مالنا وظائف كثيرة وبالاغلب بندرس في جامعة او شيء زي كذا .. فأفكر اني أرجع السعودية واقدم ع الماسترات اللي هنا بجامعاتنا واجرب حظي :/

شكراً لك ،
    7 "
  3. ابتسامة فجـر ~

شوفي هالجامعة ، فيها برنامج ماجستير في علم النفس MA in Psychology

http://www.american.edu/cas/psychology/MA-PSYC.cfm

ع فكرة ، الجامعة موصى بها من قبل وزارة التعليم العالي في تخصص علم النفس .. عشان تتأكدين هذا الرابط

http://ru.mohe.gov.sa/univ.aspx?uc=sections&id=6658&SectionName=psycholo gy

،
    وفيه جامعات كثيرة موصى بها لنفس التخصص .. بموقع الوزارة
    -
    وبموقع الجامعة ، شوفي متطلبات الدراسة .. وقرري ^_^
    7 "
  4. وهج بجد بجد ماقصرتي يالغلا .. وانا انجليزي تربوي يعني ان شاء الله اقدر اكمل ماستر بعلم النفس

احم كح .. انا مقدم على كندا .. ودخلت موقع الوزارة اللي اعطيتيني اياه وضعت فيه >> هههههههه

حطيت كندا وكذا ولايه ودايم يقول لاتوجد نتائج تطابق شروط البحث .. انا اتوقع عندي خطأ بالبحث

لانو ماعندي اسم جامعات ولاادري هل نبحث عن جامعات حكومه او اهليه وكيقف يعني موقفه او غير .. !!

شكراً مليوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون لك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ؛ وهـج
    هلا بك وهج ..

لا الجامعة هي جامعة بلومنجتون بـ ولاية انديانا ..

و على ما قرأت ان فيها نادي للطلبة السعوديين ،، كذلك السكن فيها رخيص مقارنة بالولايات الاخرى فـ اجار الشقة

في حدود الـ 500 دولار شهريا بينما في ولايات اخرى لا يقل عن 700 دولار ..

و بالنسبة للجامعة نفسها فـ هي من اقوى جامعات العالم و ترتيبها يدخل ضمن الـ 30 جامعة الاولى حول العالم ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ؛ وهـج

هآيآآت ...
    والله احنا بخير دامك بخير ياعسل ،
    يب يب .. لان هذي هي التخصصات المطلوبة والمرغوب فيها في السعودية (:
    الأدب الله يسلمك حسب كلام دكاترتي انه صار اللحين قسم ميت .. من كثر الخريجيين فيه ومالقوا وظائف
    الاقسام مكتفية منه .. وبقية التخصصات هي اللي فيها احتياج وعلى هالاساس جاء الإختيار اقصد الإحتيار
    (من الحيرة P < برآآ
    ياليت لو هذي مو حالته ، كان اخترته _ جداً ممتع والله
    لاااااااا مين قال ان خريجين قسم الادب كثير؟؟؟؟؟ ومين قال الاقسام مكتفيه منه؟؟؟؟ ترى دا الكلام مووووو صحيح
    بالعكس تخصص الادب يعتبر نادر جدا تدرين ليش لانه صعب ماحد يحب يتخصص فيه
    انا درست في جامعتين هنا في السعوديه وكانو كل يدروسونا مواد الادب اجانب مو سعوديين وفي الجامعه الثانيه كان اللي تخصصهم ادب رجال فقط ماكان فيه ولاوحده من القسم تخصصها ادب كلهم كانو لغويات ولا طرق تدريس
    الناس يستصعبووووون الادب لان الي يتخصص ادب لازم يقرأ كتب قد شعر راسه ^_^
    ع العموم انا احب الادب وان شاء الله اذا ربي قدرلي اتخصص ادب لانه زي ماقلتي جدا ممتع
    7 "
  7. صفحة الجامعة بموقع وزارة التعليم العالي ..

تنبيهات

طبعا فيه اغلب التخصصات اللي نريدها ،، من لغة عامة الى علم النفس التربوي و الكتابة الابداعية ..

و كما سبق و قلت الجامعة من اقوى الجامعات على مستوى العالم و شهادتها قوية جدا ..

بالتوفيق و دمتم بود ..
    7 "
  8. انا مرّه حابه الترجمة ويارب يارب تصير لي فرصه واقدر اكمل تخصصي فيها
    بس من جد ماني عارفه كيف حتكون الكورسات يعني مثلا يجيبو ناس عرب يعلمونا والا كيف وضعهم
    وغير كذا دورت أكثر من جامعه فيها هالتخصص ومالقيت ، الله يسعدكم لو احد عارف اسم اي جامعه بامريكا فيها ماستر بهالتخصص يكتبها هنا

يارب في هذه الليلة المبااااااركة ان تحقق اماني كل اخواننا المسلمين يااارب وتسهل امووورهم وتوفقهم الى ماتحب وترضى
    7 "
8 من 14 صفحة 8 من 14 ... 378913 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.