الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب ماجستير المحاسبة .. تفضلوا .

تجمع طلاب ماجستير المحاسبة .. تفضلوا .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4986 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Afro
    السلام عليكم
    عندي اضافة بسيطة راح تختصر عليكم الكثير
    اولا المحاسبة مهنة وشهادة البكالوريس تكفيها والوظائف تتطلب بكالوريس محاسبة +خبرة+CPA
    والماجستير والدكتوراه مفيدة في المجال الاكاديمي فقط او في الترقيات واختصار الخبرة

والمحاسبة القانونية تتطلب خبرة اكثر من انها شهادة, حتى اللغة تشترط بالعربية
    والي معاه بكالوريس لازم عنده خبرة 3 سنوات في نفس المجال والماستر سنتين والدكتوراه سنة خبرة
    يعني المحصلة الي يبي يكون اكاديمي ويحاضر في الجامعات يختار الماجستير والي يبي يكون مهني يتوظف ويختصر الطريق

والبنت الي تبي تدرس ماجستير محاسبة وتخصصها مو امتداد لازم تنتبه لنقطة مهمة وهي ان هيئة المحاسبين السعودين تشترط لممارسة المهنة الي هي مهنة المحاسبة
    ان الماجستير يكون معادل من الوزارة بشهادة ماجستير ومهو دبلوم
    وهذي يبيلها دراسة مع اللغة 4 او 5 سنوات وعلى كذا تعتبري كانك تدرسي بكالوريس من جديد مع اختلاف المسمى
    و خذي بالاعتبار ان ماجستير المحاسبة مايفرق عن بكالوريس المحاسبة في المجال المهني والمهم هو الخبرة لانها مهنة
    وفي المجال الاكاديمي والتدريس في الجامعات يشترط تطابق او امتداد تخصص البكالوريس مع الماجستير
    والله يوفقكم
    هذا الي كان في بالي قبل لا أتقدم للماستر

كنت محتار، هل راح تفيدني ولا لا؟؟

لكن قلت خلني أحصل على:
    لغة إنجليزية (توفل) + ماستر محاسبة + CPA من أمريكا + خبرات من أمريكا
    + أحتمال القبول كمعيد

بدل من التقدم على الوظائف بعد البكالوريوس
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dmcdmc
    هذا الي كان في بالي قبل لا أتقدم للماستر

كنت محتار، هل راح تفيدني ولا لا؟؟

لكن قلت خلني أحصل على:
    لغة إنجليزية (توفل) + ماستر محاسبة + CPA من أمريكا + خبرات من أمريكا
    + أحتمال القبول كمعيد

بدل من التقدم على الوظائف بعد البكالوريوس
    حبيبي الكلام سهل ......... هههههههه ( قولو الله يارجال ) خلينا الان نعيش يومنا ولانفكر كثير بالمستقبل لانه راح يتعب , صح انك لابد تحدد هدفك المستقبلي واحنا حددناه خلاص ليش نجلس نفكر بالمستقبل والتوفيق اصلا من الله ...

برب بتابع باب الحارة اعادة ( قولو الله يارجال ) هههههه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خليك بالجو
    حبيبي الكلام سهل ......... هههههههه ( قولو الله يارجال ) خلينا الان نعيش يومنا ولانفكر كثير بالمستقبل لانه راح يتعب , صح انك لابد تحدد هدفك المستقبلي واحنا حددناه خلاص ليش نجلس نفكر بالمستقبل والتوفيق اصلا من الله ...

برب بتابه باب الحارة اعادة ( قولو الله يارجال ) هههههه
    الله كريم............
    7 "
  4. صراحه انا انصدمت ان المجال الاكاديمي مايقبل الا امتداد لتخصصه

بكذا يكون صعب مثلا انا لو بغيت اكمل ماجستير ماقدر اكمل لان تخصصي اقتصاد منزلي وصعب القاء امتداد لتخصصي حتى هنا بالسعوديه

ايش هالكلام والله مايصير وصدمه كبيره بالنسبه لي
    7 "
  5. هلابك اختي
    الاكاديمي من اسمه يعني يكون حاصر نفسه سنوات في مجال محدد وله ابحاث ودراسات متخصصة في نفس المجال
    واعذريني تنصدمي الحين وانتي مابعد درستي افضل من انك تتعبي في دراستك وتتفاجاءي بعدين
    وتقدري تتوظفي في غير المجال الاكاديمي ولكنه محتاج وقت يعادل بكالوريس من جديد
    ولو كانت تسويق او مالية تهون اما المحاسبة مهنة مثل المحامي وتكفيهم شهادة البكالوريس والخبرة فقط وشروطها صادر فيها مرسوم ملكي
    انتي الحين اطلعي على اي تخصص توافقلك عليه الوزارة ومن هناك شوفي الجامعات
    واذا ناوية على امتداد التخصص اقترح عليك تستشيري دكتورات من نفس قسمك وهم راح يفيدوك عن التخصص الي تطلبه الجامعات الي عندنا
    والله يوفق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Afro
    هلابك اختي
    الاكاديمي من اسمه يعني يكون حاصر نفسه سنوات في مجال محدد وله ابحاث ودراسات متخصصة في نفس المجال
    واعذريني تنصدمي الحين وانتي مابعد درستي افضل من انك تتعبي في دراستك وتتفاجاءي بعدين
    وتقدري تتوظفي في غير المجال الاكاديمي ولكنه محتاج وقت يعادل بكالوريس من جديد
    ولو كانت تسويق او مالية تهون اما المحاسبة مهنة مثل المحامي وتكفيهم شهادة البكالوريس والخبرة فقط وشروطها صادر فيها مرسوم ملكي
    انتي الحين اطلعي على اي تخصص توافقلك عليه الوزارة ومن هناك شوفي الجامعات
    واذا ناوية على امتداد التخصص اقترح عليك تستشيري دكتورات من نفس قسمك وهم راح يفيدوك عن التخصص الي تطلبه الجامعات الي عندنا
    والله يوفق
    ايش قصدك بالبكالوريوس والخبرة , يعني الماجستير ماتسوى .... قول غير كذا يراجل ...... والله مافينا نتعب ونرجع فاضين ...... الله كريم ... بعدين شو قصة المرسوم الملكي والقرارات ..؟؟؟
    7 "
  7. هلابك بانوراما
    اكيد الماجستير تسوى ولا تاخذ كلامي من الجانب السلبي فقط وكلامي موجه في الجانب المهني فقط واختصار السنوات الدراسية
    والي اقصده ان شهادة البكالوريس لحالها توظف والشركات ماتطلب ماجستير محاسبة تكتفي بالبكالوريس وسنوات الخبرة +cpa
    والماجستير يساعد في تخفيض سنوات الخبرة المطلوبة وتعتمد على حسب الشركة ويمكن مايطلبو خبرة للماجستير
    وانت عارف ان مهنة المحاسبة مالها دخل في البحوث والحاجات الاكاديمية الي تكون مع حامل الماجستير
    7 "
5 من 11 صفحة 5 من 11 ... 45610 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.