الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب ماجستير المحاسبة .. تفضلوا .

تجمع طلاب ماجستير المحاسبة .. تفضلوا .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4981 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يعطيك العافيه يا الذيب على تلبية الطلب

والله يا الغالي انا كنت ابي ايرلندا ومتحمس لها مره بس لما قريت بعض المعلوماات عن ايرلندا خلتني اتراجع عن حماسي لعد اسباب

واهم شي منها حاله التكدس في المعاهد والجامعات وغير كذا شروطهم الصعبه من اجل القبول في الجامعات

واذا الله وفقنا وكتب لنا البعثه وقدرنا نحول لامريكا لي الشرف بأن اتعرف عليك ونتقابل هناك

اخوك فهد
    7 "
  2. اولا مبروك هذا التجمع وان شاء الله يكون تجمع خير وفائده للجميع

بالنسبة لي بكالوريوس محاسبة ناوي اكمل ماجستير في كندا ان شاء الله ولكن سمعت ان الجامعات هناك قليله اللي فيها تخصص صريح للمحاسبه واغلبها تعطيك MBA ومنها يكون هناك تخصص دقيق مثل المالية والتسويق وغيرها فياريت اللي عنده معلومه لايبخل

بالتوفيق
    7 "
  3. سلام عليكم اولا احي صاحب الموضوع على هذا التجمع لتخصص المحاسبة ويشرفني المشاركه في هذا الموضوع

بصراحه كنت اراقب كتاباتك واعجبني كثيرا اسلوب طرحك لمواضيعك في الملتقى اخبار وزارة التعليم العالي
    سوف اكتب عن الجامعه والمدينه ولكنني حالياا لا اعلم اذا كانت الجامعه موقفه للمعلومية ولكنني اعجبتني الجامعه والولاية .

ان شاء الله اكون باستاطاعتي اضافه شي مميز لهذا التجمع

وسابدا مشاركتي بجامعه اوريقون Oregon State University

تقع الجامعة في مدينة Corvallis وهي مدينة صغيرة يتراوح سكانها من 50 الى 60 الف في ولاية Oregon الامريكية. من الناحية العلمية تعتبر الجامعة قويه نوعا باختصار في بعض التخصصات تعتبر قوية ولاباس بها في التخصصات الاخرى وعموما اذا هذه الجامعة معترف بها من التعليم العالي في تخصص معين فهذا يفي بالغرض لانه بصراحة تروا المعيار التي تسخدمه امريكا في ترتيب جامعاتها يوخذ من عده نواحي كثيرة نجهلها وليست كلها اكاديميا.

بعض الصور للمدينه

من وجهة نظري أن من يختار ولاية Oregon أو Washington State فقد وفق في الاختيار وذلك للاسباب التالية:

1- هدوء الولايتين من الناحية السياسية وعدم وجود أي نوع من أنواع العنصرية بشكل عام ولفد عرف أهلها بطيبتهم أي كما يقال They are so friendly

2- اذا انت تحب المدن الكبار فاعلم ان Oregon قريبة من Seatlleوايضا من California و Nevada وايضا قريبة من ولايات الروكي الجميلة جدا ما بعد اوريغون جمال.

أنا أعرف تمام المعرفة أنه عندما تختار من بين خمسين ولاية فان هناك لاشك صعوبة في اختيار ولاية من عده نواحي:

-الموقع الجغرافي: واقصد بذلك المناخ والطقس وايضا قربها او بعدها من حيث السفر والترحال.

-الناحية المادية: هل الولاية من الولايات الغالية في السكن و المعيشة ولكن لنقصر النظر على الحكم فقط علي المدينة التى سوف تذهب لها.

- الناحية الامنية والبعد عن المدن التي تشتهر بالجرائم.... الخ من النقاط التى توخذ بالاعتبارز

لصور لجامعه Oregon State University

بدات بهذه الجامعه لاني لمن بديت اعمل سيرش عن الجامعات لقيت الملوحظه ده موجوده عن الجامعه Good Research opportunities .

الموقع الالكتروني للجامعه في تخصصات البزنسس واكيد اخص المحاسبة بالذكر .

Title Here - College of Business, Oregon State University

اكيد لمن بدك تروح لاي مدينه لازم يكون عندك دليل يعرفك عنها وعن اهلها وثقافتها الاماكن المشهورة بيها اترككم مع هذا الموقع
    كورفاليس Corvallis
    Visit Corvallis and Benton County Oregon

من وجهة نظري الشخصيه اعتبر هذه المدينه مناسبه لعائله اما لطالب اعتبر انها لا بئس بها والناس اذوراق ويوجدفيها معهد لدراسه اللغه الانجليزية ولكن الي يميز هذه المدينه جامعتها .

بعض المعلومات منقولة من منتدى المسافرون العرب
    7 "
  4. راااااائع اراااائع اختي الامورة ..... اخجلتي تواضعنا ...... بالعكس مشاركتك وحدها موضوع خاص ماشالله تبارك الله .... وعما قريب بأذن الله سوف ااقوم بنشر صور خاصة بالولايات الامريكية هنا في هذا التجمع انتظروني فقط ....
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامورة
    من وجهة نظري الشخصيه اعتبر هذه المدينه مناسبه لعائله اما لطالب اعتبر انها لا بئس بها والناس اذوراق ويوجدفيها معهد لدراسه اللغه الانجليزية ولكن الي يميز هذه المدينه جامعتها .
    اختي العزيزة لفت نظري اخر شي ....( هيا مناسبة جدا للعائلات .... اتفقنا ... لكن ليش شويتين مو مناسبة للشباب .؟ يعني بالنسبة لاماكن الترفيه والويكند .. مو حلوة بس تمشي الحال ... هذا المقصود )
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خليك بالجو
    اختي العزيزة لفت نظري اخر شي ....( هيا مناسبة جدا للعائلات .... اتفقنا ... لكن ليش شويتين مو مناسبة للشباب .؟ يعني بالنسبة لاماكن الترفيه والويكند .. مو حلوة بس تمشي الحال ... هذا المقصود )
    بصراحه ده تقيم خاص بي انا المدينه جميله رايقه هاديه اسعارها كويسه بس من خبرتي الشخصيه صح انها ماكانت في الولايات المتحده بس كانت في انجلترا كنت في مدينه تقريبا زي كورفاليس اكثر من 3 شهور ماقدرت اكمل فيها ويرجع لطبيعه الانسان انا احب التجدد احب اكسر الروتين بعض المدن غصبا عنك تمشي على الروتين بالذات حجم هالمدن تحصل كل شي يقفل ابدر انا ما اقول مو كويسه انا طبعي احب الاستكشاف فمدينه بده الحجم ماراح تاخد اكثر من اسبوعين واصير اعرفها كلها ,
    افضل للعائلات لانك راح تحصل ناس تجلس معاهم الي هم اهلك وماراح تمل اذا اهلك معك اما بالنسبه للي بدون اهل صعبه وازيد من الشعر بيت اذا كانت المواصلات او طريقه وصولك للمدن الكبيره مو سهل في اماكن شبكات المواصلات تكون مو ممتازة فيحتاج سيارة وانا لا املك سيارة او رخصه فده شي ممكن يعرقل تحركاتي .واانا اكتر شي ممكن يهمني في اختيار المدينه شبكه المواصلات عشان سهوله التنقل
    مجرد راي شخصي ويخص الكاتب
    7 "
  7. واخيراااا صار لمحاسبين تجمع وينكم من اول ^_^

انا بعد بالكالريوس محاسبه خريجة الفصل الاول من جامعة الملك سعود

مقدمه ماستر محاسبه واخترت كندا

واحسبني الوحيده اللي تخصصها محاسبه وانكبت وحطت كندا بس اظاهر اخوي طالب جامعه مثلي

والمشكله اللي تواجهنا الحين ماهي بالقبولات في كندا لان مافي شي صعب بإذن الله

مشكلتنا بمحدودية الجامعات اللي تعطي ماستر محاسبه اللي وجدتهم الى الآن 4 او 5 جامعات بس

وفعلا الغالبيه تعطي MPA ومن ضمن مساراته المحاسبه

انا باذن الله مكمله في طريقي وبروح لكندا وباقدم على الجامعات المتاحه واذا ربي كتب لي قبول الحمدالله ماكتب لي انقبل فيها طالبت بالنقل لأمريكا ولو اني ما ابيها

اخوي " طالب جامعة " في جامعة بروك تعطي ماستر محاسبه وتعطي MPA وحسب ماقريت تعطي قبول مشروط فا انا متأمله فيها خير

وبرنامج MPA لو هو حلو ويعتبر امتداد لتخصصي كملت فيه ولكن من الحين الى وقتها يحلها الحلال ^_^

اخوي خليك بالجو مشكور على هالتجمع الطيب و يعطيك العافيه

ومتابعه لكم ^_^
    7 "
2 من 11 صفحة 2 من 11 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.