الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كم رواتب المبتعثين بعد عودتهم ... " نقاش "

كم رواتب المبتعثين بعد عودتهم ... " نقاش "

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4984 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الوظائف مهي مثل الابتعاث معدل عالي ويالله تعال استلم وظيفتك
    وعمري ماشفت وظيفة تشترط شهادة من الخارج وهذا عذر واحد مايبي سعوديين
    معايير التوظيف (شهادة - اختبار - مقابلة -خبرة ) والاهم الخبرة والمقابلة واعرف واحد معدله ممتاز وسالوه سوال بسيط
    ماعرف يجاوب وتمسخر في اللجنة واصبح نكتة يقولها لنا اعضاء اللجنة

والمشكلة مهي في الوظيفة المشكلة في ربعنا الي صورنا عند الشركات بشكل سلبي وتلقاهم يقدمو في كل وظيفة تطرح
    مع انهم على راس العمل ولكن هدفهم الراتب اعلى يعني محد يبي يثبت بوظيفة معينة
    وهذا سبب يخلي الشركات تتمسك بالاجنبي لانه جاي على عقد عمل ماله هدف في البلد الا مصلحة الشركة والعمل

وكلامي مايشمل كل الاشخاص لاننا بلد يمشي بالواسطة لسى النظام ماله قيمة عندنا والي عنده واسطة لايشيل هم الوظيفة
    وموضوع الربط بين الوظيفة والابتعاث يخدم الاكادمين الي يبون يحاضرو في الجامعات او الي يكنو باحثين
    والحمدلله الجامعات عندنا كثيرة وبحاجة اكادمين ونفس الشي مراكز ومعاهد الابحاث
    7 "
  2. ماهمتني الوظيفه الوظيفه ملاقيها ملاقيها هي من عند الله ويحتاج لها صبر بس

الشي الثاني الرزق مكتوب بس مو في السعوديه فقط اشتغل في اي دوله فيها رزقك

الشي الثالث الراتب ما يفرق كثير وما راح ياثر كثير في حياتك لانه ممكن الماده توفرها يشكل او باخر

لو همك فلوس وبس

شريطين على فيدو كلبين وانت اغنى من ابطر دكتور مبتعث

لكن شوف شكلك بين اهلك واصحابك وعيالك لما يكبروا

والله ابونا فنان مطرب مغني ولا ابونا دكتور يعالج الناس ولا مهندس ولا معلم ولا استاذ في الجامعه ولا محاضر ولا شي الواحد يتشرف بيه

والعمل هو واحد والرتب تقريبا يفرق بس انا ما يهمني الراتب قد ما تهمني الصلاحيات في العمل والراحه في العمل وهذا السبب الاول والاخير للدراسه احتاج اطلع من دائرة معينه انا فيها وما راح اطلع الا بالعلم والعلم فقط

واذا كان على الراتب انا راتبي الحمد لله ما ياخذوة لا خرجين الماستر ولا البكالريوس بس العمل موووووووووووووووت احمر

شمس وتعب ومسؤوليه كبيرة جدا وشغله بصراحه انا احبها بس لو مافي الضغط الي فيها والعالم الي ما ترحم والله اكمل بس اصلا مو طموحي انا اكمل بفني احتاج اني اكون مهندس

وانا عارف انه بعد التعب والقروشه راح يكون راتبي نفس راتبي الحالي وربما يزيد شي بسيط ولكن احتاج للراحه شخصيا ما ابغا اتبهذل اكثر من كذا

ابغا اجلس مع عيالي لما اكبر ابغا اجلس مع زوجتي احتاج اشياء كثير اذا جلست على وضعي الان الحمد لله الراتب ممتاز والوظيفه حكوميه ةالامان بالله والحمد لله موجود بس اطمح للاكبر والاكثر ان شاء الله الواحد يقدر يسوي شي

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النرجسيه
    اهم حاجه التفوق يالربع.... يعني الله الله في المعدلات العاليه.... مانبغى مبتعثين وبس..... نبغى مبتعثين متفوقين علمياً وفكرياً...

يعني انتم حاولوا قد ماتقدرون تجتهدون بالدراسه هناك عشان بعدين لما ترجعوا مايتحججو لنا بالوظايف..
    لاتنسوا ان فيه ناس كثيره رح تتقاعد على مانرجع ....
    وكمان لاتنسو ان الاولويه في كل حاجه للمتفوقين....

الله يوفق الجميع يااااارب ^_^
    التفوق اهم شيء ..... هذا لما نكون في مجتمع معياره المصلحة العامة ..... لانماشاء الله شايفة كم واحدة امتياز وبتقشر بصل ....

او ممكن تنحط في وظيفة مشي حالك تعاون ... تعاقد ,,, هي والجيد جدا والجيد سواء .... بصراحة هذا واقع انا عشته ... اما لما اكون مسنودة ... طبعا التفوق ليه مكانته وقيمته ...

الله يغير لنا حال احسن من هذا الحال بس .... لسة يبفالنا كثير عشان نقدر نغيير ... ونتغير
    وعشان كدة حتى لو ابتعثت ورجعت بالشهادة والتفوق ماراح انتظر مملكتي العزيزة توظفني ابدا .... راح ادور في مكان يعترف بقدراتي ويقدر طاقتي .... مو مكان يقتل طموحي ويوءده وهو في زهرة شبابة ...
    7 "
  4. لحظة بس ..

وشو اللي لو راحوا الاجانب راح نلاقي وظايف ..

ليش الشغل سبهللة كل من هب ودب علطول يتوظف عشانه سعودي ..

بعد كم سنة راح يلغوا نظام الكفيل وراح تشوف الاجانب بالملايين ..
    وهاذيك الساعة ماراح يفيدك لا واسطة ولا قرابة ..

المشكلة انه عندنا الطالب يبغى يتخرج ويصير مدير علطول ..
    ما يفكر يطور من نفسه بلغات ودورات ..

الاجنبي يجي وفي جيبه عشرين شهادة ..

ودحين الشركات ماتهتم سعودي ولا غير سعودي .. المهم عندهم الكفاءة ..

وحتى المدير السعودي يفضل انه يوظف تحته اجانب .. ليش ؟؟

انا اقولك ليش ..
    عشان يضمن الكرسي حق نفسه و حتى بعد سنين لمن يستقيل يورث الكرسي لعياله ..

و يخافوا يوظفوا السعودي لانه اذا اخذ خبرة وصار شاطر ممكن يطيره من مكانه ..

عشان كذا كل واحد يتعلم قد ما يقدر و يخلي هدفه ابعد من الوظيفة ..

والرزق عالله مو بيد البشر ..
    7 "
  5. حبايبي ياحلوين يامبتعثين عائدين الى ارض الوطن .... ليش الخوف قال تعالى ( وفي السماء رزقكم وماتوعدون ) وقال تعالى (والله يرزق من يشاء بغير حساب ) .......

الان تعود الى الوطن وانت تجيد اللغة وبعضنا قد يجيد اكثر من لغة وايضا تعود محمل بثقافة ومعرفة بالاجناس جميعها .. هل تتوقف حياتك على وظيفة سعودية .؟؟؟؟؟؟ ياخي كل البلدان العربية تطلب كفاءات ماهرة تحمل الشهادات العليا من الخارج ..
    هل من الواجب ان اعمل في السعودية ...؟؟؟ اذا لم اجد وظيفة هل انتظر حتى يفتح الديوان (ههههههه) روح قدم على الامارات تلاقي شركات تطلب موظفين ... روح قدم على شركات قطرية شركات بحرينية ...؟؟؟؟ كلها خمسة او سبعة سنوات وتعود الى الوطن وانت تحمل فوق الشهادة خبرة في بلد غير بلدك ....؟؟؟؟؟

العلم للمتعلم ليس خسارة ... الشهادة ماهي خسارة ... ( والعلم يحرس صاحبه ,,, والمال صاحبه يحرسه )
    7 "
  6. انا بصرااااحه نفسي اقترح اقتراااح من زمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان

تكون في جهة خاااصه لـــــ :
    انو كل واحد يشوف اي اجنبي فااي وظيفه وشهااادتوا زي شهااادتي الاجنبي يقدم على هذي الجهه وياا خذ مكاااانوا
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.