الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتار بين البعثة وكلية الملك فهد الأمنية بصراحة أبي مشورتكم..

محتار بين البعثة وكلية الملك فهد الأمنية بصراحة أبي مشورتكم..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4968 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماذا تفضل لوكنت مكاني اليعثة أو الكلية الأمنية؟

المصوتون
48. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • البعثة

28 58.33%
  • كلية الملك فهد الأمنية

20 41.67%
  1. أخي الفاضل
    بأختصار شديد أنت أدرى واحد بنفسك وبالنهاية أنت من يمتلك القرار ,
    فحتما أنت تختلف عني وانا اختلف عن غيري وهكذا,فلكل واحد منا ظروفه وقدراته وامكانياته الخاصة فيه, مما يجعله يختلف عن غيره,
    مثلا تجد بعض الردود تنصحك بتكملة الدراسة وهناك مستقبل مشرق أمامك ومنها تاخذ شهادات عليا وما الى ذلك ولكن بكل بساطة هذي الأشياء ماتناسب شخص يكره الغربة ومايتحملها!(على سبيل المثال).
    اللي ابي اوصله لك لا تعتمد على الأراء لانك تختلف عن غيرك ولكل واحد منا ظروفه المحيطة به,
    وأنا أستغرب طرح مواضيع كثيرة في مثل هذي الأمور ومنها ايضاً مواضيع اختيار الولاية المناسبة والجامعة المناسبة والمعهد المناسب أو حتى الوظيفة المناسبة وفي النهاية أنت تختلف عن غيرك فمثلا شخص فضل ولاية معينة لتوفر تخصصه , وكان الجو مناسب له والمعهد رائع ولا يحب صخب المدينة وزحامها وهكذا فليست بالضرورة مناسية لي أو مناسبة لأي شخص لاننا بطبيعتنا نختلف.
    بالنسبة لموضوعك انا افضل كتابة سلبيات وايجبيات كل واحده وحسب تأقلمك معها وما ترغبه وتفضله مع إمكانياتك وقدراتك ورسم الخطط لمستقبل بعيد مع سؤال اصحاب الرأي السديد في مثل هذي الأمور واذا بتشاور اي شخص صدقني راح تتعب ومارح توصل لنتيجة,
    واستخير الله أولا واخرا وأكثر من دعواتك واطلب من والديك الدعاء لك .

أتمنى لك التوفيق والتيسير
    معـ خالصـ تحياتيـ

7 "
  2. أخوي إن كنت إنساس طموح ونفسك طويل بالدراسة ومستعد تتكيف برا وتكستب خبرات جديدة منها اللغة الأنجليزية

وفي نفس الوقت في خاطرك تدخل العسكرية وتكون لك رتبة فيها

فأنصحك بالإبتعاث ترجع هنا بشهادة قوية ومعك لغة وبعدها تدخل دورة 9 شهور في كلية الملك فهد الأمنية وتتخرج منها

بمسمى وظيفي ملازم أول طبيب فلان بن فلان آل فلان<<< يعني ما ينحفظ ما شاء الله

وسمعت ان الترقيات سريعة بالنسبة لحملة البكالوريس والماستر

يعني تاخذ سنتين خدمة بعدها تصير نقيب عكس الظابط الأول اللي ممكن يتخلل في رتبته

أتمنالك التوفيق وهذي مجرد نصائح من أخوان لأخوهم

وفي الأخير القرار قرارك ولا تتخذذ قرارك بطريقة إرتجالية يعني تقرا لك كم رد وخلاص
    7 "
  3. اولا .........مشاءالله تبارك الله.

بصراحه اتعب واجيب امتياز واروح عسكريه.....معناتها هذا حدي في الدراسه.
    العسكريه خيار اذا مافيه فرصه لتطوير الشخص.( او التخصص مهو قوي).
    انا ودي اعرف.. ليه ثلاث ارباع الشباب السعودي يبي يكون عسكري!!!!!
    انا هنا لا احتقر العسكريه.بالعكس هم جنودنا البواسل في كل القطاعات العسكريه ونفتخر فيهم والله يقويهم.
    بس الي يقهرني كثير ان انسان متميز في العلم ليه مايطور نفسه...ولي جاب ممتاز في البكلوريا يقدر يجيب امتياز في الدكتوره بعد توفيق الله.

خلاصه الكلام......(طولتها وهي قصيره).

انت تقول لو انتم مكاني وش تختارون.......انا عن نفسي وبدووووون نقاش (البعثه يا بعدي).والله فرصه العمر(والفرصه تجي مره وممكن ما تجي).

اذا توفقت ورجعت مهو بادكتوراه بالماستر ومتوفق ومتميز(كل القطاعات الحكوميه وكبار االشركات) يتمنونك عندهم.

والي يقول ممكن ما تمشي في البعثه.......اقوله طيب تضمن اني اكمل في العسكريه.

عزيزي الكريم اذا انت محتار .........انصحك وبشده في( الاستخاره).واالله فيها خير وبتشوف راحتك وين.

اخيرا اتمنى التوفيق لكل المبتعثين.......دمت يا بو متعب ذخر لنا وللامه الاسلاميه.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارونة 2010
    كل سنه وانت طيب
    نصيحتي استخير الله صدقني ماراح تندم
    ثانيا انا افضل تروح كليه الملك فهد ع الاقل تضمن الوظيفه في زمن كل العالم تعاني من البطاله
    وقول الله يختار الي فيه الخير لك وطمنا عليك

مشكورة ياخيتي والله ماتتخيلي قد ايش محتار واستخرت لكن مابعد اتخذت قراري والله يسهل .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوني حلمها الماستر
    آلطمووووح لا يى أخووي خلك بالكليه افضل

أخواني اثنين بالكليه اامنيه والحمد لله رب العالمين

انتبه وتمسك فيها شف واحد من اخواني توه بيدخل لاتضيعها من ايديك

طيب أوكي ليش أجلس في الكلية ممكن تكتبين الأسباب من وجهة نظرك..
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.