الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خبر والله العظيم اني سمعته من مستشار الوزارة اليوم بشأن من سيترشح

خبر والله العظيم اني سمعته من مستشار الوزارة اليوم بشأن من سيترشح

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4966 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. لا اشكك في صدقك ابدا

ولكن اعذرني فهذا الكلام يناقض الكلام الرسمي ان عدد المبتعثين سيصل هذا العام الى 100 الف مبتعث ( كان 90 الف العام الماضي ) وكلام مدير برنامج الابتعاث الدكتور ماجد الحربي بخصوص لااعتراض لكل من لم يقبل في البعثة وتنطبق عليه الشروط.

ومن تجاربنا مع الاخبار التي يكون مصدرها مستشار ثبت عدم صحة اغلبيتها الاعوام الماضية وتكرر ذلك في مرحلة التدقيق هذا العام.

الزيدة لا احد يصدق غير الي ينقال في موقع الوزارة الرسمي.
    7 "
  2. للاسف رد لصاحب الموضوع اكبر غلط انك تنقل خبر مااعندك اي مصدر ليه اي واحد يقدر يقووول المستشار قلي وتفتح موضوع وفي ناس قلبها ضعيف ماتستحمل واذا طلع الكلام غلط وان شاء الله غلط والله راح يندعي عليك من ناس كتير ......
    مع اني اشك في مصداقيه الخبر فقط ليس الا ولانك ماراح تقدر تثبت كلامك حتى ماارديت على منعطف من مستشارك الشحصي....
    7 "
  3. يا شباب ،،

ترا هاذي دولة ،،

يعني الوزارات تقدم على خططها لمدة خمس سنوات قدام ،،ويعتمدها رئيس مجلس الوزراء بو متعب حفظه الله ،،،ويرسلها للجهات المختصة لاعتمادها وتنفيذها ،،،

للوزارة المعنية بالمشروع ،،،وللمالية ،،ولوزارة العمل ،،ولوزارة التخطيط ،،،وللخارجية ،،،،وكل وزارة تشوف شغلها ،،،

ترا السالفة ماهي بسيطة زي ما تتخيلون ،،،ما نزل البرنامج ،،الا والتكلفة المالية محسوبة ومدفوعة بالريال ،،بدون اي زيادة او نقص ،،،

هاذي وزارات ،،،مش واحد قاعد يصرف على عياله ،،مره يعطيهم ،،ومره لا ،،،

لو كان في اي سبب ثاني لوقف الابتعاث ،،ممكن ،،

لكن اعتراض وزارة المالية ،،،واتفاق الوزراء من بينهم الرئيس مش سبب منطقي ،،،،،،لان اي مشروع قومي مثل هاذا ،،يحتاج لموافقة رئيس الوزراء ،،

واصلا البرنامج موجود ومكتوب بموقع الوزارة انه نتيجة لمرسوم ملكي ،،،

ولا يرد المرسوم الملكي الا مرسوم ملكي ثاني ،،،

الصراحة السبب غير مبرر له ابدا ابدا ابدا ،،،

مع احترامي لصاحب المضوع اياٍ كانت دوافعه لكتابة موضوع زي كذه ،،،

ويعطيكم العافيه يا شبابنا ،،

والله يقويكم ،،،وشدو الهمة ،،،،
    7 "
  4. بغض النظر عن كلام الاخ من ناحية صدقه اوكذبه او حتى كذب المستشار او صدقه
    وبغض النظر عن هل راح يقبل كل المستوفين او لا
    وبغض النظر عن عدد المبتعثين هالسنه سواء كانوا بكالوريوس او ماستر او الخ

مثل هالموضوع سلبياته اكثر من ايجابيته ،، يعني الكل ينتظر
    والكل في قلق الكثير مو الكل

يعني اللي رفض جامعات واللي سحب ع الجامعات واللي فصل من العمل واللي ضحى بوظائف قدمت له والسبب هو الابتعاث

انا من وجهة نظري الشخصيه صاحب الموضوع اخطا في الطرح ،، ويمكن هو في نظره انه يخبر الكل عشان يتأيهون
    لصدمة عدم القبول ،، وانا بعتقادي انه لم يكون طرحه مفيد كثر ماكان سلبي وزاد القلق والتوتر عند الكثير فوق اللازم

ع العموم بالنهاية اشكره على اجتهاده

مع تمنياتي للكل بالتوفيق ،، وان شاءالله الكل مبتعث
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maj.z
    السلام عليكم
    اتصلت اليوم على احد مستشاري الوزارة استشيره في موضوع فقال لي كلام غير الذي قراته في هذا المنتدى هو انه قالي أن المتقدمين 10000 وأن وزارة المالية لم توافق إلا على صرف مقدرات 5000 مبتعث فقط وأن ما كان في السنوات الماضية لن يتكرر هذه السنة بل ستكون هناك مفاضلة ولن يبتعث إلا 5000 تقريباً وقال لي بالحرف الواحد ترى ياأبني أحتمال أبتعاثك 50% فلا تذهب بالأحلام بعيد وأنتظر ظهور الأسماء
    والله على ما أقول شهيد
    ماشاءالله اللهم لاحسد على الخبر

7 "
  6. الله يكتب اللي فيه الخير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maj.z
    أخي الكريم انا والله ما وضعت هذا الخبر لأضيق صدر أحد ولكن لنكون واقعيين ولا تذهب بنا الأحلام بعيداً أنا وجدت شباب عند مكاتب الخدمات يقدمون على معاهد اللغة وكأنهم ضمنوا البعثة
    وبعدين انا انبسطت لما قال لي الدكتور هالكلام لأنه جعلني أقول الخيرة فيما أختاره الله وأستعد لكل الإحتمالات وأرضى بقضاء الله وقدر واحاول أبحث عن خطط بديلة لو ما تيسرت البعثة والله من وراء القصد
    اللحين الوزارة تجيب قبول المعهد ولا لا
    7 "
4 من 4 صفحة 4 من 4 ... 34
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.