الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المبتعثات إلى أين (((((خااااص جدا))))

المبتعثات إلى أين (((((خااااص جدا))))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4966 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. نطلب من الإدارة السمحاء
    إغلاق هذا الموضوع ...وذلك لتداعي بعض الشباب
    في ردودهم .. لأنهم يعتقدون بأنهم اسياد الكون
    أحيي كل شاب على إضهار عضلاته وقوته امام فتيات ..
    بركت اخي ..الجليل
    اخواتي .. الصمت ابلغ من كلام العذال ..لانهم ماحصلوا ماحصلتوا عليه
    جالس بيتهم وسيارة ونظارة شمسية ويالته بعد جالس بالبيت بيته كنه فندق زين منه ينام فيه ولا كل برة .....ونهايته يتفلسف في مسألة زواج اللي يقول .. يفهم لزواج ولا كيف موضوع الزواج بنسبة للبنت ..مايدري ان همها .. اكبر.. من همه . ترى يا فلان شيل البيت موعلبك ..ترى ماحد راح يرفع اسمك وينظف بيتك غير بنات العلم .. وخليك في دائرتك متقوقع فيها ..
    مثل مانت وخايف على سمعتك وسمعت اهلك .. ترى هم بنات ولهم سمعتهم .. ولهم اهل ..
    لا تتكلموا ..بنية سلبية .. افتح عقل ..شوف الدنيا برة .. كيف وصلت ..
    وانت قاعدلي .. على جهازك .. مثلي ..قوم حب راس اختك .. عطها اهتمامها ..مو كل صراخ ونجرة ..طول اليوم واوامر ..انت تاكل وتقط واختك تمس منتحت ..من امرك عليها .. وسواك ملك .. لان تحاميها وتدافع عنها .. تراها ارجل منك .في مواقف
    اااااخه ...لوني سامع كان ماصدقت بس شفت .. وعرفت .. ان في بنات .. عن 999 رجال ونص ..
    تشيل عيله . من ابااء واجداد .. موبس بيتها وجدها ..
    خليهم يرووحوا يدروسوا ويتعلموا ويجونا .. طبيبيات ومهندسات ..وعالمات ..
    احسن لك ولي .. على الاقل .. لما يرجعوا وان كانوا مايبون يتوظفوا .. لاجل الزواج .. على الاقل ..يقدروا ..يربون جيل محب للعلم.. مومثل اللي كل يوم نشوفه ... مليون واحد برة بيتهم مومكمل حتى متوسط .. ولا يتشرط يبي راتب بطاله
    على الاقل كلهن يتنافسوا على التعليم .. والدليل .. من اللي نسبهم اكثر البنات ولا الشباب
    لانهم .. عرفوا العلم والتعلم .. وين يوصل . وعرفوا ان الاسلام يهتم بالعلم . فهتموا اكثر ..
    عمري ولا راح اشوف شاب يصيح على درجة ولا نص .. بس البنت تصيح . لانها تعرف التحدي .ورمزه وين يوصلها

المهم .. ..
    تحياتي
    ق.أ.س.م<<<< يعني موقاسم ..خخخ
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jill Valintine
    اقرأ ردك زي الناس وراح تعرف انت وش كاتب ..
    اتمنى ان يتم قبولك في الابتعاث لترا بالخارج كيف ان الكل هناك سواسية ..

امين الله يسمع منك ويااااااااك اختي

طيب من البدايه كان رديتي كذا ... الله يجزاك خير مو رد استفزازي

انا قلت رايي ومولازم يكون صح

عموما مشكوره والله ينولك اللي في بالك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samar alibrahim
    حياك الله أخي ~
    ماعمرنا سمعنا انه الشهاده وطلب العلم .. مقترن بالعنوسه !
    سمعنا بغلاء المهور .. وانا ماعارض في هذا
    ولكن الشهاده تسبب العنوسه !!! .. هذا شيء جديد وغير مقبول
    وبالعكس ..
    حتى الرجل .. لهم مسببات يدعوا لـ عنوسه المرأه
    بعض الرجال لا علم ولا وظيفه وليس كفؤ ليطرق باب الزواج ..
    ومسببات كثيره تكون من طرف رجالي .. مابي اتتطرق لها لانه مو موضوعنا
    جات المسأله على الشهاده .. انها سبب يمنع الفتاه من الارتباط ؟

الله يحييك خيتو ... والله انا معك بغلاااااااء المهور واتفق معك من واقع عايشته

والمسببات من طرف الرجال ايظا موجوده فديتك زي ماقلتي

ويمكن خاني التعبيرعذرا لكن

تحيااااااتي ومشكوره
    7 "
  4. اولا شي مشكووووور على الكلام اللى قلته عني
    بعدين الزواج قسمه ونصيب واداجاء النصيب بنتزوج بس انه نوقف حياتنا علشان زواج والا نقبل بواحد مومثقف ولايحب الدراسه
    كيف بنجيب اجيال اا هذا ابوهم مايحب العلم
    والدراسه هي الوحيدة اللى تحقق احلامك وطموحك موبالزواج والجلسه فالبيت
    اعرف وحده من صاحباتي خلصت بكالوريوس وتزوجت وجابت عيال ولما كبروا اولادها وجت تبى تدرسهم ماعرفت مناهجهم والا زي ماتقولون ضاااع العلم الافراسها فلا قدرت تحتفظ بالعلم ولاقدرت تفيد غيرها
    وانا اقول مافي احسن من الاستزاده من العلم
    وزي مواحنا بنات وطالعين بعثه
    نص المبتعثين شباب وطالعين وهم مومتزوجين حلال عليهم حرام علينا
    وهي فالاخير وجهة نظرومحد يلومك فوجهة نظرك بس لازم احنا نقول وجهة نظرنا ودي وجهة نظري انا
    7 "
  5. يعني الرسول حث على العلم وين مكان والله حث على العلم ومكتوب في كتابه الكريم والعلم يخلي دائما المخ متفتح وصاحي ويطور شخصية الشخص وانت ماتوقع تبي بنت شخصيتها ضعيفه او حتى ناس ماعندهم شخصيه كل شئ ان شاء الله اوكي طاعة الزوج واجبه طبعا واني ماختلف في هذا الامر الواجب واجب بس حبذا البنت تتناقش مع زوجها وتحاوره وكون فيه اخد وعطاء ... اني نظرتي الى الحياه انا العلم اساس كل شئ ... المرأة المتعلمه راح تنقل الى أولادها العلم والعرفه عكس البنت الغير متعلمه... وراح تساعد زوجها في المعيشه ويعيشو حياة كريمه ويأمنو حياة كريمه الى أولادهم...والعلم سلاح المستقبل ... دائما الواحد يحب يطور نفسه وشخصيته وذاته ... واني عندي طموح وطموح كبير وابي ارفع واطور من مجتمعي الغرب مو احسن منا مثل ماعدهم عقول احنا بعد عدنا عقول ولازم نستخدمها لتطوير مجتمعنا ... العلم له فوائد لا تعد وتحصى ... وطموحي اتعلم واخدم بلدي ومجتمعي واطور من نفسي الى اخر حياتي
    ودي وجهة نظري الى العلم
    بتوفيق للجميع
    7 "
5 من 5 صفحة 5 من 5 ... 45
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.