الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدورة الالزاميه لطلاب المرحله السادسة

الدورة الالزاميه لطلاب المرحله السادسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4964 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل انت/ي مع استمرار الدورة الالزاميه لطلاب المرحله السادسة اما الغاءها ؟

المصوتون
316. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • استمرار الدورة الالزامية

164 51.90%
  • مع الغاء الدورة الالزاميه

152 48.10%
  1. أنا أقترح تكون الدورة الإلزاميه اسمها " الدورة الإختياريه " , بمعنى اخر , الدورة راح تكون شغاله واللي يبغى الدورة يسجل اسمه في المعهد المسجل لدى الوزارة , وبكذا يكون رضينا الله سبحانه وتعالى ثم رضينا الكل ..

يعني احنا كبار , كل واحد أعرف بمصلحة نفسه ومستقبله .. مثلاً واحد عارف نفسه ضعيف في اللغه , خلاص يسجل اسمه ويجتهد عشان يرتاح اذا سافر لبلد ابتعاثه .. هذا ما أقترحه , لأنه دائماً الانسان مايحب الشيء الملزوم عليه , اسمها يخوف " الدورة الإلزاميه " .. أنا أتوقع لو في أي دولة متقدمه , ماراح يكون اسمها الدورة الإلزاميه بتاتاً ..

وأنا انصــــــح الجميـــع , قبل لاتسافروا , تعلموا الأساسيات ولو بالدراسه الذاتيه , لأن البعض لم يسافر خارج السعوديه وربما يواجه صدمه ثقافيه ( Culture Shock ) + لايعرف إلا الحروف الإنجليزيه فقط لاغير فــ يصاب بحالة إكتئاب مع الغربه ويريد العوده للديار كما حصل مع بعض المبتعثين إلا من رحم ربي .. أما اذا كنت ملم باللغه أو على الأقل عندك الأساسيات , بــ تكون وفرت الكثير على نفسك .. يعني بالعربي اتعب بين أهلك وفي ديرتك أحسن ماتتعب في مكان مجهول ! .. ولسه باقي وقت طويل للسفر .. فــ هذه نصيحتي لكم من خلال تجربتي في الدراسه في الخارج , والله أعلم ..

أتأسف منك اختنا الامورة , ربما ذهبت بعيداً عن محور حديثك ..

بالتوفيق للجمـــيع ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kewl
    أنا أقترح تكون الدورة الإلزاميه اسمها " الدورة الإختياريه " , بمعنى اخر , الدورة راح تكون شغاله واللي يبغى الدورة يسجل اسمه في المعهد المسجل لدى الوزارة , وبكذا يكون رضينا الله سبحانه وتعالى ثم رضينا الكل ..

يعني احنا كبار , كل واحد أعرف بمصلحة نفسه ومستقبله .. مثلاً واحد عارف نفسه ضعيف في اللغه , خلاص يسجل اسمه ويجتهد عشان يرتاح اذا سافر لبلد ابتعاثه .. هذا ما أقترحه , لأنه دائماً الانسان مايحب الشيء الملزوم عليه , اسمها يخوف " الدورة الإلزاميه " .. أنا أتوقع لو في أي دولة متقدمه , ماراح يكون اسمها الدورة الإلزاميه بتاتاً ..

وأنا انصــــــح الجميـــع , قبل لاتسافروا , تعلموا الأساسيات ولو بالدراسه الذاتيه , لأن البعض لم يسافر خارج السعوديه وربما يواجه صدمه ثقافيه ( Culture Shock ) + لايعرف إلا الحروف الإنجليزيه فقط لاغير فــ يصاب بحالة إكتئاب مع الغربه ويريد العوده للديار كما حصل مع بعض المبتعثين إلا من رحم ربي .. أما اذا كنت ملم باللغه أو على الأقل عندك الأساسيات , بــ تكون وفرت الكثير على نفسك .. يعني بالعربي اتعب بين أهلك وفي ديرتك أحسن ماتتعب في مكان مجهول ! .. ولسه باقي وقت طويل للسفر .. فــ هذه نصيحتي لكم من خلال تجربتي في الدراسه في الخارج , والله أعلم ..

بالتوفيق للجمـــيع ..
    ;
    كانك قريت افكاري سبحان الله بصراحه راي ممتاز ويراعي كل الافراد اتمنى انو الوزارة تعمل بفكرة الدورة الاختياريه .
    شكرا على المرور
    7 "
  3. مع إن كانت بمستوى المعاهد الأجنبية في الممكلة ، و بإشراف طاقم أجنبي و أصحاب اللغة الأم .

و ضد إذا كانت كالعام الماضي ، ضررها أكثر من نفعها ، و المدرسين مصريي الجنسية ، و اللهجة المصرية تطغى على اللغة .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kewl
    أنا أقترح تكون الدورة الإلزاميه اسمها " الدورة الإختياريه " , بمعنى اخر , الدورة راح تكون شغاله واللي يبغى الدورة يسجل اسمه في المعهد المسجل لدى الوزارة , وبكذا يكون رضينا الله سبحانه وتعالى ثم رضينا الكل ..

بالتوفيق للجمـــيع ..

صصحَ وأنا من رأي أخووي kewl ~,

في نأس لأزم تمأرس اللغه بأساسسيأت وتشوف نفسسهإ محتأجه هأذي الدورِه .~

وفي نأس لأء5 بألعكسس تحسهإ مضيعت وقت وخسسأيرِ < مع أني مأ اشوفها كذ1 والخسسأره المأديه ان شاء الله بتعوضونهأ بالمكأفءه اللي بتنزل خلأل أيام الدورِه

وبنهأيه مأارده الله سيكؤِن والحمد لله قبل كل شئ وبعد كل شئ ..~

آنار الله درِبي ودرِوبكم للخيرِ والتوفيق .~
    7 "
  5. اللي عايز الدحة مايقلش احه :P
    من راي اايدها
    واللي خارج المدن عادي ياخد شقة ايش المشكلة ترا محنا في لندن ولا جنيف عشان تسير تكاليف
    بلدنا رخيصة والحمدلله
    غير كدا احس الواحد لما يحضرها يعيش الواقع اللي بيسير ويدخل في الجو ويحس بجديتو
    وحلو انها تكون الزامية
    لانها لو سارت اختيارية محد بيجي وتكون مهزلة وذهاب مجهود الوزارة في الدورات ع الفاضي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منعطف خطير
    اخوي ممكن اعرف وش حسيت فيه وانت تكتب هالكلام ؟ ممكن نفسي اعرف فيل حقك وشه في لحظة الكتابه للرد
    ماني فاهمك منعطف ؟!

بعض الردود لك أحس اسلاكك اتفصلت !

كيف ايش تحس وانت تكتب الرد ؟!

مدري بس حسيت اني بكتب رأيي وأقدم النصيحه فقط لاغير ! Duh
    7 "
  7. أنا اعتقد الدوووورة مفيده جدا جدا

والي يقول ليش ادرس انجلش وانا مثلا بروح المانيا :

اللغة الانجليزية اساس لاغلب اللغات و كثييييير من الشعوب يتحدثونها او عالاقل يفهمونها
    والي يقولك الالمان متعصبين لي لغتهم .. ما يفهم شي ... صح انهم يفضلون يتكلمون بلغتهم (( فيهم خير )) لكن الانجلش يساعدك جدا جدا في اول سنة لك هناك او في اي دوله غير متحدثه بالانجلش

انا ماني عارف ليش الشعب مستعجل على السفر ....

مثال لفائده الانجلش حتى في تعلم الالمانية ... انا لما ادخل مثلا موقع باللغه الالمانية و بما ان لغتي الانجلش ممتازه والله اني افهم اغلب الخيارات .. مو اني اعرف الماني ... لكن كثيير من الكلمات قريبه جدا من الانجلش ....

تخيل وضعك رايح المانيا وانت ما عندك لا انجلش ولا الماني .... كيف راح تعيش اول الايام ...
    أنا من خلال تجارب سفر .. وان كانت سياحه لدول غير متحدثه بالانجلش ... والله اني اقضي ايامي وبكل سهوله فقط بالانجلش

اسف على الاطاله .... بالتوفيق للجميع
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ENVIRO-MASTER
    وعليكم السلام ورحمه الله

بكل تأكيد وكل ثقه انا مؤيد جدا للدوره الالزاميه ومتحمس لها

وانا اشوف انها خطوه لا بد منها .... الوزراه تعرف طلابها وظروفهم وهم يعرفون اللي لهم وعليهم ... ناهيك عن الفوائد الاخرى الجمه

وبيني وبينك في ناس ماتعرف مصلحه نفسها والتوجيه والدوره يفيدهم باذن الله عز وجل

I Cant Wait 4 It

ولا اشوف لها اي ظرر جانبي علينا

طبعا هناك من يرى غير رأيي ... نترك المجال للاخوان والاخوات

تقبلي مروري وشكرا لك على الموضوع انا كنت بطرح نفس الفكره !

تحيااااتي واحترامي

اخوكم
    مع أخي 100% ..
    بالتوفيق للجميع يا رب..
    7 "
  9. انا مع الدوره الالزاميه للي يحتاجونها فقط وليس للكل... يعني اختبار تحديد مستوى اللغه هوا الي يقرر مين يحتاج الدوره ومين اللي مايحتاج... وفيه بعض الطلاب والطالبات مايعرفو يدرسو اللغه في البيت بانفسهم يعني يحتاجو انهم يكونو في جو الكلاس عشان يتعلمو..
    وبالنسبه للبعض الي يقول مانحتاج اللغه الانجليزيه لاننا مسافرين لدول لا تتحدثها, انا اقول ياحبايبي ترا اللغه الانجليزيه لغه عالميه يعني كل الناس يستخدموها في كل مكان... طيب تخيل نفسك في المانيا وانتا ماتتكلم انجلش ولا جيرمان, فيه احد بيفهمك؟؟ ^_^

تحياتي...
    7 "
2 من 14 صفحة 2 من 14 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.