الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدورة الالزاميه لطلاب المرحله السادسة

الدورة الالزاميه لطلاب المرحله السادسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4959 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل انت/ي مع استمرار الدورة الالزاميه لطلاب المرحله السادسة اما الغاءها ؟

المصوتون
316. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • استمرار الدورة الالزامية

164 51.90%
  • مع الغاء الدورة الالزاميه

152 48.10%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALLWSAM

والي يقول ليش ادرس انجلش وانا مثلا بروح المانيا :

اللغة الانجليزية اساس لاغلب اللغات و كثييييير من الشعوب يتحدثونها او عالاقل يفهمونها
    والي يقولك الالمان متعصبين لي لغتهم .. ما يفهم شي ... صح انهم يفضلون يتكلمون بلغتهم (( فيهم خير )) لكن الانجلش يساعدك جدا جدا في اول سنة لك هناك او في اي دوله غير متحدثه بالانجلش
    يا خووووي ...

الحمدلله لغتي ممتازة واقدر اني امشي في المانيا من غير اي مشاكل ...

اعرف اللغة الانجليزية و دارسها لمدة سنة على يد ( NATIVE SPEAKERS) من امريكا

يعني الدورة ما تفيدني ... شهرين ايش تدرس وايش تترك ...

انا لا أؤيد الدورة اطلاقا ...

انا احترم وجهة نظرك ... واتمنى لك كل التوفيق ...

بالتوفيق للكل...
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منعطف خطير
    عزيزتي اتعتقدين بعد هذه التكلفه الماديه الموضوعه لها والمكافاه الماليه سيترك المجال مفتوح بدون محاسبه او نتيجه استخلاص من الدوره الالزاميه

ماهو راي النظام الاستشاري بالوزاره الوقت مهم لديهم وكل عام تجربه جديده العام السابق تم وضع برنامج الدوره للاول مره وطبق

الا يمكن ان يضاف هذه السنه شرط الاجتياز بااختبار يشرف عليه مركز الاختبار المحلي لشؤون الطلاب والطالبات التابع للوزاره مثل امتحان المعلمين الحاصل الان للاجتياز لدخول الوظائف

تعتقدين هل يصعب على الوزاره ذلك
    اذا اردتي الحديث عن وزارة التعليم العالي لنكن واقعيين هذه وزارة من اكبر واهم الوزرات التي تعتمد عليها البنيه التحيته لاي دوله وليست مملكتنا الحبيبه فحسب وسوالي اليس هناك مهام مجدوله لوزارة يعتمد عليها مستقبل الدوله من البنيه التحتيه للتعليم واذا كان الجواب لا فهذه اكبر مصيبه .
    لم اقل صعوبه وضع الوزارة اختبار لقياس مستوى الطلاب وانما انتي من اشرتي الى ذلك ولكن مثل هذه الامور يجب ان تكون مجدوله ضمن مزانيه الوزارة ومعروفه من بدايه العام المالي .
    واذا لم تكن مجدوله فاهلا بالقرارات الارتجاليه الغير مدروسة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yoyo1893
    أكيد يستحق الثتبيت ... لماذا ...!

لأهداف كثيرة ... ربما غفل عنها البعض لعدم فهمهم لما وراء الأراء...!
    ومتأكدة أن من أيد تثبيته قد توصل للفهم الذي توصلت له أنا أيضاً.

مثلاُ نحن ... المرحلة السادسة ... لم نجد موضوع عن الدورة الإلزامية لذلك فقد قامت أمورتنا بوضع هذا الموضوع حتى نستطيع فهم وتفيهم أهمية الدورة الإلزامية

الهدف من تثبيت المواضيع ... ليس للتباهي لأن موضوعي تم تثبيته أو أن تفكيري أعمق من تفكير الآخرين .. وجبتها ... وما إلى ذلك ...!

الهدفمن تثبيت المواضيع بحسب إطلاعي على العديد من المنتديات الرائدة ... تعميم الاستفادة والوصول لأكبر قدر ممكن من الإجابة على تساؤلات مرتادي هذا المنتدى

ربما لا ترون أهميته لهذه المرحلة
    ... لكن تأكدوا ... مبتعثي المرحلة القادمة بحاجة لشرح ولو بسيط عن الدورة الإلزامية وغيرها ...

أقل ما يمكن أن يكون ... إطلاعهم على الأراء الواقعية لأشخاص مروا بتجربتهم من قبل ...

المهم بالموضوع أن نبلور لهم هذه المرحلة ... نستخلص لهم المفيد والمهم ... يتم تثبيته ليسهل الوصول له والاطلاع عليه

هذه كانت وجهة نظري ... ربما أكون محقة وربما لا

دمتم بود،،،
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منعطف خطير
    عزيزتي شكرا لمشاركاتك القيمه نحن كااداره اعلم بما هو يستحق التثبيت وما هو لايستحق

ممكن ان تكون الدوره الالزاميه شيء انتهى وخلاص تجربه العام الماضي طبقة ولن تطبق لااحد يدري

نحن ادرك للامور الرجاء عدم التدخل بالشؤون الاداريه

وشكرا

منعطف خطير
    حياتي أنتِ ... أنا لم أفرض رأيي على الموقع ولا على الإدارة ... فقط وجة نظر وقد بينت أني ربما أكون محقة وربما أكون مخطئة ... حتى تطلبي مني عدم التدخل بالشؤون الإدارية

وأنا كمبتعثة وعضوه في هذا المنتدى الذي وجد ليخدمنا قبل أن يعلمنا ماهو السلوك الذي يجب أن نسلكه ... أرى بأني لم أجد موضوعاً من المراحل السابقة يفيدنا بهذه النقطة وهي الدورة الإلزامية ...

فلو وضع أحدهم من المراحل السابقة بصمة فاعلة وفعالة بهذا الخصوص ولم يكن مصيرها التثبيت فهذه خسارة كبيرة لنا ... لأننا لم نطلع على الخبرات السابقة ... ويقال اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

عمري ... أنا لا أسعى لفرض رأيي الشخصي وإن كان رأي غيري أيضاً من الأعضاء ... ولكنها كلمة حق وقد قلتها فأنا لا أترك شيئاً يجول بخاطري بلا التصريح به.

العلم والخبرة والمنفعه حق للجميع ... بغض النظر عن الصلاحيات الموكلة لأي أحد

أتمنى أن أكون وضحت وجهت نظري بما لا يمس مكانتك الرفيعة...

دمنا بود،،،
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منعطف خطير
    عزيزتي شكرا لمشاركاتك القيمه نحن كااداره اعلم بما هو يستحق التثبيت وما هو لايستحق

ممكن ان تكون الدوره الالزاميه شيء انتهى وخلاص تجربه العام الماضي طبقة ولن تطبق لااحد يدري

نحن ادرك للامور الرجاء عدم التدخل بالشؤون الاداريه

وشكرا

منعطف خطير
    السلام عليكم ..

الأخت yoyo معاها حق يا اخت منعطف وماقالت شيء خطأ , ولكن انتي نسيتي ان تقرأي شي لم تنتبهي له وهو في اخر سطور الأخت yoyo >>>

هذه كانت وجهة نظري ... ربما أكون محقة وربما لا

فــ كل شخص له وجهة نظر ..

بالتوفيق ..

7 "
  5. السلام عليكم
    الموضوع جدا مهم
    وانا عندي استفسار فيه
    انا من اهل مكة وانتقلت للرياض
    اذا في دورة كيف احول اقامتي من مكة الى الرياض
    حاولت اتصل بالبرنامج مااحد يرد
    اخاف اسمي يجي في مكان الدورة في جدة او مكة وانا في الرياض
    اللي عنده فكرة لا يبخل علينا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( V I P )
    السلام عليكم
    الموضوع جدا مهم
    وانا عندي استفسار فيه
    انا من اهل مكة وانتقلت للرياض
    اذا في دورة كيف احول اقامتي من مكة الى الرياض
    حاولت اتصل بالبرنامج مااحد يرد
    اخاف اسمي يجي في مكان الدورة في جدة او مكة وانا في الرياض
    اللي عنده فكرة لا يبخل علينا
    اسهل طريقه تحصل على جواب موثوق ليس المنتدى عليك بمراسله الوزارة عن طريق البريد الالكتروني او من قسم الشكاوي الخاص بصفحتك في المرحله السادسة
    7 "
  7. صبااااح النور والانوار

بصراحه توقعت اني المؤيد الوحيد للدوره

الله يعطيكم العافيه جميع

من خلال قرائتي للردود اكتشفت وجود اراء تنم عن بعد نظر وجديه وتقدير وعرفان لمجهود الوزاره

الاخوات والاخوان اللي عندهم ظروف ما هم مجبورين والوزاره متفهمه

واللي شايل هم اللغه ..... اقول لهم اللغه ليست الشي الوحيد من وراء الدوره في اشياء اخرى قد تخفى عليهم !

وفي هذه المناسبه اهني الوزاره على الخطوه هذي واقدر لهم جهودهم حتى لو كان مردود الدوره قليل. ... وفعلا تخيلوا دوله تبعث طلاب من غير دوره ؟! ( نقطه تستحق التوقف )

واهني خادم الحرمين والوطن وجميع المواطنين باليوم الوطني ..... وفوق يا اغلى ثرى

تحياااااتي لكم واسف على الاطاله

7 "
  8. ممكن يخلونها اختياريه لكن مو سهله ابد

يقعدوون يحضرون ويجهزون اماكن الملتقيات في كل المدن وبعدين مثلا في اي منطقه يطلع عديد جدا قليل ولا شخصين ؟؟

معقوول راح يخلونهم ياخذون الدوره ولا بيصرفونهم ....!؟
    صارت مو رغبه

علما بأن انا مع فكرة انها تكون اختياريه .... لكن حبيت اقوول انها صعبه جدا في التطبيق
    7 "
  9. أكيد صعبه تكون اختياريه ويمكن لوكانت خياري تكون لها اعراض جانبيه زي ما قال الاخ اللي فوقي...... وبعدين حبيت اطرح سطر بعد اذنكم

الان الوزراه تبعثنا لعده سنوات ان شاء الله وتصرف علينا وتاهلنا .....وحنا نتخاسر نحظر هالدوره ونقول مالها داعي ! ( اللي عنده ظروف ليس معني بالكلام ) ... واقل شي اننا نبيض الوجه فيما يخص الدوره .

وحتى لو انها فاشله وحتى لو ان المدرسين مصاريه وحتى لو لغتنا ممتازه و جلسنا في بريطانيا ست سنوات اوامريكا سنه او اثنين الا تستحق الوزاره اننا نجاملهم على الدوره ومجهودهم في تاهيلنا ونصحنا وتحسيسنا ان ورانا احد ؟ ونعطيهم راينا بعد التجربه بخصوصها للمراحل القادمه

فقط لا غير ولا احد يعتبر اني افرض رايي على احد وسلامتكم والله الموفق
    7 "
5 من 14 صفحة 5 من 14 ... 45610 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.