الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدورة الالزاميه لطلاب المرحله السادسة

الدورة الالزاميه لطلاب المرحله السادسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4958 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل انت/ي مع استمرار الدورة الالزاميه لطلاب المرحله السادسة اما الغاءها ؟

المصوتون
316. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • استمرار الدورة الالزامية

164 51.90%
  • مع الغاء الدورة الالزاميه

152 48.10%
  1. أنا ضد الدورة و مع >لك أشكر الوزارة لقيامها بها ..
    لو تفكرنا قليلا .. شهرين غير كافية حتى لتعلم أساسيات اللغة ..
    ومن تجربة المرحلة الخامسة أن المدرسيين من مصر وليسوا بتلك الجدارة
    فما الداعي ل>لك ؟

لكن أنا أعتقد أن الهدف من وراء الدورة هو ملاحظة الطلاب ال>ين لديهم قابلية للالتزام
    والحضور .. فمن كان هنا منضبطا غالبا سيكون ك>لك ..

وه>ه نقطة أؤيدها
    ولكن يمكن الاستغناء عنها عن طريق سؤال المدارس الخاصة بالطلاب في المرحلة الثانوية ..

والله أعلم
    ه>ا رأيي وهو لا يفسد للود قضية
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة musicm7
    أنا مؤيد لها
    أفضل من إن نقعد فاضيين
    ومالها أي ضرر جانبي
    بالعكس وأتمنة إن في هالسنة يدرسو كل الطلاب ومايعفو أحد الا ادا عنده عذر فعلاً يكون قاهر
    اش قصدك بالضبط مايعفو احد الا لظرف قاهر اذا انت انجليزتك مو كويسه غيرك خريج لغة انجليزيه او دارس في الخارج
    فيا ريت قبل لا تعمم حاول تستثى لانو نحن هنا نبغى حل وسط ومااعتقد ردك برضى اي شخص انجليزته ممتازة او متوسطه المستوى
    7 "
  3. انا ضد الــدورهـ الالـزامـيـه وبـشـدهـ...اسالوني ليش..؟؟

اقولكم ليش...انا اعرف اثنين من طلاب المرحله الخامسه وتكلمت معهم شخصيا في الدورهـ...,,

قالوا ... ما استفدنا منها ولا حااااجه كلام فاااضي ودوام يوميا 6 ساعات عالفاضي...ومدرسين سيئين لابعد درجه.. والله هذا كلامهم,,,,

فيعني لييه نصر انا ناخذها وهيه ما راح تفيدنا من الاساس ما نتعظ من تجارب اللي قبلنا وعدم استفادتهم منها...

وبعدين على فكرهـ الوزاره الحين جالسه تدرس فكرة الغائها وذلكـ بسبب ما ذكرت او بالاحرى ما ذكروا طلاب المرحله الخامسه..

عدم الاستفادهـ منها.....وترى اصلا معانا سنه كااامله لدراسة اللغه وقابله للتمديد بس في بلد الابتعاث مو هنا وانا اشوف انه كذا افضل

لانه بيكون فيه تعلم مع ممارسه للغه وتعايش مع The native speakers اهل اللغه.......,,,,,

اتمنى ان تلغى الدورهـ او كما ذكر بعض الاخوان ان تكون (اختياريه) وليست الزاميه<<< وجـهـة نـظـري ومقتنع بها قناعه تامه,,,,

دمــــــــتـــــــم ســـــــــآلــــمــــيــــن,,,,,,,
    7 "
  4. بصراحة إذا كانوا يدرسون أحد كتب الانترتشينج فهي قيمة ... كلها درستها

ممكن يكون الأصفر والأحمر فيهم تشابه ... لكن الأحمر بتوسع

الأرزق رهيب ... أما عاد الأخضر قوي

أرى أنها مهمة للأساسيات ... يعني ننطق لنا كلمتين صح بدون لا يبرد الوجه ... الضمائر ... الأفعال ... الأزمنة ... حتى لما تجي تبي تراسل لك جامعة علشان تجيب لك قبول ... مهم تعرف علامات الترقيم الكوماتز والبيريودز البنكتويشن بصفة عامة

وبعدين منتو خسرانين شي ... بتجيكم عليها مكافأة ... فيه أقدع من كده...!

وجهة نظري وأتمنى أن لايستقعد لي فيها ...

وبالتوفيق يارب لي ولكم

دمنا بود ،،،

ملاحظة خاصة باسـ ..... ممكن أتطمن على الموضوع اللي أمس وش صار عليه ... زالت اللعنة أم يبي لها عفريت أكبر...!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d7oom_07
    انا ضد الــدورهـ الالـزامـيـه وبـشـدهـ...اسالوني ليش..؟؟

اقولكم ليش...انا اعرف اثنين من طلاب المرحله الخامسه وتكلمت معهم شخصيا في الدورهـ...,,

قالوا ... ما استفدنا منها ولا حااااجه كلام فاااضي ودوام يوميا 6 ساعات عالفاضي...ومدرسين سيئين لابعد درجه.. والله هذا كلامهم,,,,

فيعني لييه نصر انا ناخذها وهيه ما راح تفيدنا من الاساس ما نتعظ من تجارب اللي قبلنا وعدم استفادتهم منها...

وبعدين على فكرهـ الوزاره الحين جالسه تدرس فكرة الغائها وذلكـ بسبب ما ذكرت او بالاحرى ما ذكروا طلاب المرحله الخامسه..

عدم الاستفادهـ منها.....وترى اصلا معانا سنه كااامله لدراسة اللغه وقابله للتمديد بس في بلد الابتعاث مو هنا وانا اشوف انه كذا افضل

لانه بيكون فيه تعلم مع ممارسه للغه وتعايش مع The native speakers اهل اللغه.......,,,,,

اتمنى ان تلغى الدورهـ او كما ذكر بعض الاخوان ان تكون (اختياريه) وليست الزاميه<<< وجـهـة نـظـري ومقتنع بها قناعه تامه,,,,

دمــــــــتـــــــم ســـــــــآلــــمــــيــــن,,,,,,,

اشكرك على وجهة نظرك بس ابغى اتناقش معاك في حته الي هي التعميم الي موديتنا في دهيه لا تعمم قلت سالت اثتنين شخصين مو معدل انك تحكم على نجاح الدورة او فشلها طلاب المرحله الخامسة كانو 10 الاف وشوية مو شخصين بس .

مولكن صديقات مقربات كانو من ضمن الي اخذو الدورة وكانت المدرسه نتيف سبيكر امريكيه واسمها ديبرا واستفادت من الدورة كتيرر صح انه وقتها قصير بس استفادت ويرجع للشخص نفسه اذا كان مهتم او لا ...
    انا ماابجكم على اصدقائك الناس يختلفو عن بعض ممكن اتنين كانت وجهات نظرهم سلبيه بس ممكن نحصل 5 عكسهم واكبر دليل الاستفتاء للان الاراء متساويه مع انه من امس كان الاعضاء الي مع الدورة عددهم اعلى من الرافضين لها .
    بس باقولك حكايه عن واحد ولد معدله في الثانوي 96% واي واحد يشوف ده المعدل راح يقول اكيد الولد ممتاز هذا الولد انطرد من الجامعه في السنه التحضيريه الي كلها انجلش السبب ايه لمن سالناه .
    1- الاساتذة مصررين مايفهمو شي >>>>> الاستاذ كان مايحذف في المنهج عشان كده صار مايفهم شي.
    2_ الاستاذ لهجته مصريه في الانجلش >>>>> طيب انت اكيد فهمت الكلمه الي قالها الاساتذ يعني بيوصل المعلومه عيبه الاكسنت وللمعلوميه حتى انت لمن تتكلم انجلش تبان انك عربي من الاكسنت او اللهجه حقتك بكل بساطه اقدر اطلع الي من الرياض والقصيم والشرقيه والجنوب وحتى الغربيه من الاكسنت حقه
    بس للاسف طلع مع الطالب هذا واحد تاني وعلاماته دخلته هندسه انا هنا صرت افكر من مين الغلط(هدفي من ضرب المثال الاختلاف بين الشخصين في الاستفاده ليس الا )
    لاحظ نحن دايما نحط اللوم على المدرسين ليش مانوقف قدام المرايا ونقول ده الشخص الي قدامنا هو الغلطان
    الزبده الانجلش حتى لو كنت في دوله ناطقه باللغه الانجليزيه يعتمد عليك اكثر شي عندك الكتاب وعليك انت تدرس واهم شي الدراسه الذاتيه انك تشتغل على نفسك .
    وانت بتقول في ممارسه حتى لمن تكون في الكلاس هنا في السعوديه في ممارسه خارج الكلاس مافي بسبب الي انت تجلس معاهم طيب مافكرت تتفرج افلام تقرا كتب انجليزي تسمع اذاعه ده كلها تساعدك هنا ولمن راح تسافر راح تنصدم على فكره في ناس والله العظيم في المستوى لمده سنه وبعضهم 7شهور ومااتحسن الانجلش حقه ليش السبب مع انه في دوله ناطقع انجلش وانا اكلمك من تجربه .ماقولك المحيط ماراح يساعدك راح يساعدك بس مثلا تروح دكان تبغى تشتري نفس العمليه تتم يوميا الانجليزي ماعمري راح يتحسن اذا انت ماجلست مع نفسك وعلمت نفسك واذا كمان حصلت احد كل يوم تتناقش معاه في موضوع بالانجلش
    انا مني ضد الدورة ولا مع الدورة انا محاايده تماما انت رافض مبدا الدورة اوكي امكن عندك انجليزي يمشيك بس اذا ماعندك وتعارض ده مصيبه وبالاضافه لا تحكم من شخصين فقط على مشروع فيه اكثر من 10 االالاف
    شاكرة لك مرورك ومشاركتك وطرح وجهة نظرك لك مني اجمل تحيه وجعلك الله من المقبولين في الدنيا والاخره والمرجله السادسة قبول نهائي

اسفه على الاطالة مع اني لا احب الاطاله في ردودي
    7 "
  6. ماشاء الله يا اخت اموره موضوعك نشيط وهادف شكراااا على طرح هذا الموضوع والى الاماااااام ياعزيزتي ^_^

الاشخاص الي مستوى اللغه الانجليزيه لديهم من متوسط الى متقدم بالتأكيد لا يحتاجون الدوره الالزاميه والافضل انهم يستغلو الوقت المخصص للدوره الالزاميه لانجاز اهداف اخرى سواء كانت ماديه او غيرها. الاشخاص الي مستوى لغتهم الانجليزيه اقل من المتوسط يحتاجون بكل تأكيد الدوره الالزاميه, صحيح انها ممكن تكون شهرين فقط وتعتبر فتره قصيره جدا لاتقان اللغه ولكن اعتقد انها كافيه لتعلم اساسيات اللغه..
    وبالنسبه للي يقولون انهم ماقدرو يتعلمو اللغه في المدرسه وهم يدروسونها لسنوات فكيف يتعلمها في شهرين! انا اقولهم الزمان والمكان حاليا مختلف عن ايام المدرسه الان عندك حافز يشجعك انك تجتهد وتتعلم اللغه لان وراك سفر ودراسه برا مو بس اختبار ودرجه نجاح زي المدرسه... وانا مااتوقع انه فيه احد اكمل الدوره الالزاميه ومااستفاد اطلاقا ولو على الاقل بنسبه 1%
    يعني اش الافضل انك تروح بلد الابتعاث وانتا زيرو (صفر) في اللغه ولا على الاقل تعرف ولو القليل؟؟

هذا رأيي الشخصي والله اعلم...
    تحيااااتي...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MA-St
    ماشاء الله يا اخت اموره موضوعك نشيط وهادف شكراااا على طرح هذا الموضوع والى الاماااااام ياعزيزتي ^_^

الاشخاص الي مستوى اللغه الانجليزيه لديهم من متوسط الى متقدم بالتأكيد لا يحتاجون الدوره الالزاميه والافضل انهم يستغلو الوقت المخصص للدوره الالزاميه لانجاز اهداف اخرى سواء كانت ماديه او غيرها. الاشخاص الي مستوى لغتهم الانجليزيه اقل من المتوسط يحتاجون بكل تأكيد الدوره الالزاميه, صحيح انها ممكن تكون شهرين فقط وتعتبر فتره قصيره جدا لاتقان اللغه ولكن اعتقد انها كافيه لتعلم اساسيات اللغه..
    وبالنسبه للي يقولون انهم ماقدرو يتعلمو اللغه في المدرسه وهم يدروسونها لسنوات فكيف يتعلمها في شهرين! انا اقولهم الزمان والمكان حاليا مختلف عن ايام المدرسه الان عندك حافز يشجعك انك تجتهد وتتعلم اللغه لان وراك سفر ودراسه برا مو بس اختبار ودرجه نجاح زي المدرسه... وانا مااتوقع انه فيه احد اكمل الدوره الالزاميه ومااستفاد اطلاقا ولو على الاقل بنسبه 1%
    يعني اش الافضل انك تروح بلد الابتعاث وانتا زيرو (صفر) في اللغه ولا على الاقل تعرف ولو القليل؟؟

هذا رأيي الشخصي والله اعلم...
    تحيااااتي...
    كلام سليم 1000000% ولكي مني اجمل تحيه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامورة

اشكرك على وجهة نظرك بس ابغى اتناقش معاك في حته الي هي التعميم الي موديتنا في دهيه لا تعمم قلت سالت اثتنين شخصين مو معدل انك تحكم على نجاح الدورة او فشلها طلاب المرحله الخامسة كانو 10 الاف وشوية مو شخصين بس .

مولكن صديقات مقربات كانو من ضمن الي اخذو الدورة وكانت المدرسه نتيف سبيكر امريكيه واسمها ديبرا واستفادت من الدورة كتيرر صح انه وقتها قصير بس استفادت ويرجع للشخص نفسه اذا كان مهتم او لا ...

انا ماابجكم على اصدقائك الناس يختلفو عن بعض ممكن اتنين كانت وجهات نظرهم سلبيه بس ممكن نحصل 5 عكسهم واكبر دليل الاستفتاء للان الاراء متساويه مع انه من امس كان الاعضاء الي مع الدورة عددهم اعلى من الرافضين لها .
    بس باقولك حكايه عن واحد ولد معدله في الثانوي 96% واي واحد يشوف ده المعدل راح يقول اكيد الولد ممتاز هذا الولد انطرد من الجامعه في السنه التحضيريه الي كلها انجلش السبب ايه لمن سالناه .
    1- الاساتذة مصررين مايفهمو شي >>>>> الاستاذ كان مايحذف في المنهج عشان كده صار مايفهم شي.
    2_ الاستاذ لهجته مصريه في الانجلش >>>>> طيب انت اكيد فهمت الكلمه الي قالها الاساتذ يعني بيوصل المعلومه عيبه الاكسنت وللمعلوميه حتى انت لمن تتكلم انجلش تبان انك عربي من الاكسنت او اللهجه حقتك بكل بساطه اقدر اطلع الي من الرياض والقصيم والشرقيه والجنوب وحتى الغربيه من الاكسنت حقه
    بس للاسف طلع مع الطالب هذا واحد تاني وعلاماته دخلته هندسه انا هنا صرت افكر من مين الغلط(هدفي من ضرب المثال الاختلاف بين الشخصين في الاستفاده ليس الا )
    لاحظ نحن دايما نحط اللوم على المدرسين ليش مانوقف قدام المرايا ونقول ده الشخص الي قدامنا هو الغلطان
    الزبده الانجلش حتى لو كنت في دوله ناطقه باللغه الانجليزيه يعتمد عليك اكثر شي عندك الكتاب وعليك انت تدرس واهم شي الدراسه الذاتيه انك تشتغل على نفسك .
    وانت بتقول في ممارسه حتى لمن تكون في الكلاس هنا في السعوديه في ممارسه خارج الكلاس مافي بسبب الي انت تجلس معاهم طيب مافكرت تتفرج افلام تقرا كتب انجليزي تسمع اذاعه ده كلها تساعدك هنا ولمن راح تسافر راح تنصدم على فكره في ناس والله العظيم في المستوى لمده سنه وبعضهم 7شهور ومااتحسن الانجلش حقه ليش السبب مع انه في دوله ناطقع انجلش وانا اكلمك من تجربه .ماقولك المحيط ماراح يساعدك راح يساعدك بس مثلا تروح دكان تبغى تشتري نفس العمليه تتم يوميا الانجليزي ماعمري راح يتحسن اذا انت ماجلست مع نفسك وعلمت نفسك واذا كمان حصلت احد كل يوم تتناقش معاه في موضوع بالانجلش

انا مني ضد الدورة ولا مع الدورة انا محاايده تماما انت رافض مبدا الدورة اوكي امكن عندك انجليزي يمشيك بس اذا ماعندك وتعارض ده مصيبه وبالاضافه لا تحكم من شخصين فقط على مشروع فيه اكثر من 10 االالاف

شاكرة لك مرورك ومشاركتك وطرح وجهة نظرك لك مني اجمل تحيه وجعلك الله من المقبولين في الدنيا والاخره والمرجله السادسة قبول نهائي

اسفه على الاطالة مع اني لا احب الاطاله في ردودي
    اولا اختي الاموره اشكركـ على لغة الحوار التي لديكـ واحـيـيـك عليها صراحه,,,,,

ثانيا..انا كلامي عن الاثنين كان مجرد ضرب مثال ولا في الاساس الاغلبيه لم يستفيد منها... تقولي لا تحكم على ما يقارب 10000 من وجهات نظر اثنين انا ما قلت كذا ولا كنت راح اجيب سيرة الاثنين هذوول لولا علمي بان الوزاره في حالة دراسه ومشوارات وتردد بشأن الدوره وامكانية الغائها من عدمه...اتوقع الوزاره ادرى مني ومنك ومن الـ 10000 اللي تقولين لا تحكم على ارائهم وهل استفادوا منها ام لا....<<اتمنى وصلت الفكره....,,,,

بالنسبه لمعلمين الدوره انا نقلت كلام عنهم من اشخاص تعاملوا معهم فقط لا غير والا بالنسبه لي لم اعاصرهم ولا اريد ان احكم عليهم.....لكن ارجع واقول ان الوزاره الادرى من الكل في هذ الموضوع لانهم لو لم يروا ان اغلبية الطلاب لم يستفيدوا من هؤلاء المعلمين لما كان هناك اي تردد في موضوع اقامتها او الغائها......,,,,,,

انا بالنسبه لي ولله الحمد لغتي متوسطه... ومن ناحية انه في غيري ما يعرف شي لو تراجعي ردي راح تلاحظي اني قلت انا مع الغائها اوو جعلها (اختياريه)وليست الزاميه وقولي اني ضدها يعني اني ضد كلمة (الزاميه) والا كلامك صح اللي محتاج وما يعرف ولا شي لازم ياخذها ويستفيد <<هذا اذا كانت مفيده مع اني اظن العكس بما يظهر من تردد الوزاره في اقامتها,,,,,,,نصائحك في تعلم اللغه كلها صح واجزم بالكلام هذا لازم الواحد يشتغل على نفسه عشان يتعلم ويحسن مستوى اللغه لديه بس انا قلت الممارسه والتعايش مع اهل اللغه عامل مهم ومهم جدااا لتعلم اللغه سريعا واتقانها

اعطيكي مثال اعرف ناس كانوا يشتغلوا في شركات اغلب كادر العمل امريكي وبريطاني مثل ارامكو وسابك وغيرها ووقتها لم يكونوا يعرفوا yes و no في بداية شغلهم ولكن الان وهم كبار في السن ومتقاعدين اكاد اقول انهم متقنين للغه بحذافيرها مثلهم مثل اهل اللغه الاصليين والسبب زي ما قلت لك الممارسه والتعايش معهم......عذرا عالاطآله بس ما حسيت بنفسي..

هذا اللـي عـنـدي واسأل الله العلي العظيم رب العرش العظيم ان يجعلني واياك والجميع من المقبولين في برنامج الابتعاث ان كان فيه خيرة لنا وفي جناته العلا في الاخره اللهـم آمــيــن,,,,,

كــل عــام وانـتـم وهذا الوطـن الـغـالـي بـخـيـر وسلامـه,,,,ودمـــتـــم ودآم وطننا بـخـيـر وسـلامـه,,,,,,,
    7 "
7 من 14 صفحة 7 من 14 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.