الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات عن الابتعاث؟!

استفسارات عن الابتعاث؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4936 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بيشوو
    بيشوو

مبتعث جديد New Member

بيشوو فرنسا

بيشوو , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى فرنسا , تخصصى اعلام , بجامعة جامعة الملك عبد العزيز
    • جامعة الملك عبد العزيز
    • اعلام
    • أنثى
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

September 23rd, 2010, 08:02 AM

السلام عليكم ورحمة الله..

ماعرفت فين اكتب موضوعي بس ان شاء الله يكون بالمكان المناسب...

انا ان شاء الله باقيلي ترم واتخرج من الجامعة بكالوريس..وناوية اقدم على الابتعاث في المرحلة القادمة ان شاء الله..
    يمكن تقولو
    ليه مستعجلة بدري بس لاني خايفة احلم كثير وبالنهاية مااصير مبتعثة..:/

فعندي بعض الاستفسارات واتمنى انكم تجاوبوني عليها...

اولا..بخصوص المعدل لو كان اقل من 3,75..يعني لو كان 3,50..ممكن يقبلوني بعثة للماجستير ولالا..؟

ثانياً..أنا تخصصي إعلام.وناوية اكمل ماجستير في نفس التخصص...ولكن تخصصي مو موجود ضمن تخصصات المطلوبة للابتعاث..يقبلوني ولالا..؟

ثالثاً..هل لازم يكون عندي التوفل...او لازم اجتاز اختبار للغة..؟

سامحوني..لو كثرت بالاسئلة...

وانتظر ردكم...

وجزاكم الله خيراً..........

2. اولا..بخصوص المعدل لو كان اقل من 3,75..يعني لو كان 3,50..ممكن يقبلوني بعثة للماجستير ولالا..؟
    أولا وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    بالنسبة للمعدل فالمعروف والنظام لا يسمح لمن هم دون 3.75 بالتقديم على الابتعاث وأعرف الكثير من الشباب رفض بسبب المعدل ..

ثانياً..أنا تخصصي إعلام.وناوية اكمل ماجستير في نفس التخصص...ولكن تخصصي مو موجود ضمن تخصصات المطلوبة للابتعاث..يقبلوني ولالا..؟
    ممكن تقدمي على تخصص يكون موجود في البرنامج وإذا وصلتي لبلد الابتعاث ممكن تغيرين التخصص بسهولة لكن التغيير يكون قبل بداية دراستكي في التخصص اللي قدمتي عليه يعني أثناء دراسة اللغة تتفاهمين مع المشرف الدراسي وهو المسؤول عن التغيير وهذه سهلة وأعرف أحد الشباب غير تخصصه برسالة بريد لمشرفه الدراسي يعني ماهي صعبة ..

ثالثاً..هل لازم يكون عندي التوفل...او لازم اجتاز اختبار للغة..؟
    بالنسبة للتقديم للابتعاث مو لازم يكون معاكِ لغة لأنك راح تدرسي لغة مدة سنة وممكن تمتد لسنو ونصف .. والتوفل تحتاجيه بعد فترة اللغة أثناء التقديم على الجامعات ..

سامحوني..لو كثرت بالاسئلة...

وانتظر ردكم...

وجزاكم الله خيراً..........
    بالعكس كثرة الأسئلة شيء جيد حتى يكون للإنسان تصور لما يُقدم عليه وما يتخذه من قرارات ..

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.