الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى كل مبتعثي ومبتعثات ايـــرلـــندا ..!

الى كل مبتعثي ومبتعثات ايـــرلـــندا ..!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4953 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ.1992
    محد يعرف اذا اقدر احوّل لايرلندا بتخصص طب أسنان ؟

سبحان الله انا افكر انقل من ايرلندا الى امريكا """ عشان شغلة امتداد التخصص الي تعقد """ وإلا انا نفسي اكمل في ايرلندا
    عالعموم فيه في ايرلندا كلية رويال كولج خاصة بالطب و يقولو انها ممتازة جداً
    والرابط حق الجامعة كتبوة اخوي- مكة هي قلبي- في ردة عليه
    الله يوفق الجميع

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكة هي قلبي
    بصراحه لا أمتك معلومات عنها وكل ما أعرفه عنها غير عن طريق الموقع الالكتروني حقهم

وأنا أعيش في دبلن وكما تفضلتي في عدد من الطلبه السعوديين وهذه النقطه من وجهة نظري إيجابيه وليست سلبيه

يقال إنها تأخرك أكاديميا في مسيرتك اللغويه من وجهة نظر الكثيرين ولكن وجودهم يحسسك بالأمان وأيضا يعود على الشخص نفسه

لان محد بيخدم هنا غير أبناء وبنات بلدك

فلازم الانسان يستفيد من خبراتهم لإنجاز كل المتطلبات خصوصا عند الوصول لإيرلندا من مطلبات البلد وغيرها مما يتعلق بالمتطلبات الدراسيه

عموما ليس هذا موضوعنا .. انا بحط لك روابط كل الجامعات

وبالنسبة لسؤال جامعة كورك بصراحه الكل يمدح فيها

ولا تأخذي بكلامي فأنتي صاحبة القرار

وعسى الله أن ييسر أمرك والمعذره إذا قصرنا

1 Trinity College Dublin (TCD) / The University of Dublin
    Dublin , CO. Dublin Trinity College Dublin - The University of Dublin, Ireland

2 Dublin City University (DCU) / National Institute for Higher Education, Dublin
    Dublin , CO. Dublin Dublin City University

3 National University of Ireland , Cork / University College Cork (UCC)
    Cork / Co. Cork National University of Ireland - Home Page
    University College Cork (UCC):

4 National University of Ireland, Dublin / University College Dublin (UCD)
    Dublin /Co. Dublin About UCD

5 National University of Ireland, Galway /
    (NUI Galway) /University College Galwa
    Galway / Co. Galway National University of Ireland, Galway (NUI Galway)

6 National University of Ireland , Maynooth /
    ( NUI Maynooth ) / St Patrick's College
    Maynooth / Co. Kildare NUI Maynooth - Welcome

7 University of Limerick (U L) /
    National Institute for Higher Education
    Limerick / Co. Limerick University of Limerick Homepage

8 Dublin Institute of Technology
    Dublin , Dublin Dublin Institute of Technology - Home

9 Athlone Institute of Technology
    Athlone / Leinster Home - Athlone Institute of Technology

10 Galway-Mayo Institute of Technology(GMIT)
    Galway-Mayo / Connacht GMIT Homepage

11 Waterford Institute of Technology (WIT)
    Waterford/ Munster Home - Waterford Institute of Technology - Study in Ireland

12 the Royal College of Surgeons in Ireland Royal College of Surgeons in Ireland

يمكن للطلبة السعوديين الدراسة للمراحل الدراسية المحددة وفقا للضوابط التالية:

• تعتبر البرامج الأكاديمية بالجامعات الأيرلندية الحكومية السبع والموضحة أسمائها بالقائمة أعلاه (1-7) موصى بها لدى اللجنة في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا .
    • تعتبر البرامج الأكاديمية بمعهد دبلن للتكنولوجيا (DIT) والموضح أسمه بالقائمة أعلاه (8) موصى بها لدى اللجنة في مرحلة البكالوريوس والماجستير التي تتم بالمقررات والبحث Taught & Research Masters.
    • تعتبر البرامج الأكاديمية بالمعاهد الأيرلندية الحكومية الأربع والموضحة أسمائها بالقائمة أعلاه (9-11) موصى بها لدى اللجنة في مرحلة البكالوريوس فقط .
    • تعتبر البرامج الأكاديمية بالكلية الملكية للجراحين بايرلندا R C S I- بالمركز الرئيسي للكلية دون الفروع - والموضحة أسمها بالقائمة أعلاه (12) موصى بها لدى اللجنة في مرحلة البكالوريوس فقط
    • تعتبر الشهادات الصادرة من برامج الجامعات والكليات والمعاهد الموصى بها وفقا للفقرة السابقة معادلة لمثيلاتها في المملكة فيما عدى شهادة الماجستير في الآداب ( MA ) التي تصدر من جامعة دبلن ( TCD ) حيث أنها ليست شهادة أكاديمية .
    • عدم السماح بالدراسة في البرامج المخصصة للطلبة الأجانب .
    • ضرورة الالتزام بكافة المعايير و القواعد والشروط التي حددتها لائحة لجنة معادلة الشهادات الجامعية وقواعدها التنفيذية للراغبين في الدراسة بالخارج .

الروابط منقوله وهي للفائده

وفقني الله وإياكم أجمعين

الله يوفقك ويعطيك الف عافية ما قصرت
    7 "
  3. السلام عليكم
    شكرا على مجهوداتكم وان شاء الله تكون في موازيين حسناتكم
    انا لسى انتظر القبول والى الان طبعا النتايج ماظهرت
    بس انا شايلة هم انه يروح علينا التقديم تبع سنة 2011
    اخويا مكة هي قلبي يعني لو انا درجتي في الايلتس 5 .5
    اقدر اجيب ال 6.5 لو درست مدة اربع شهور فقط انا الحمدلله الانجلش مو مررة عندي مشكلة بس اخاف مااقدر اجيب 6.5 في خلال اربع شهور ويروح علي التقديم
    ماااعرف اذا عندك فكرة او لا او اي احد عنده فكرة ممكن يقولي
    او اذا ممكن ابدأ ادرس هنا من دحين يمكن اقدر ارفع درجتي
    ومشكوووووورين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3hd
    السلام عليكم
    شكرا على مجهوداتكم وان شاء الله تكون في موازيين حسناتكم
    انا لسى انتظر القبول والى الان طبعا النتايج ماظهرت
    بس انا شايلة هم انه يروح علينا التقديم تبع سنة 2011
    اخويا مكة هي قلبي يعني لو انا درجتي في الايلتس 5 .5
    اقدر اجيب ال 6.5 لو درست مدة اربع شهور فقط انا الحمدلله الانجلش مو مررة عندي مشكلة بس اخاف مااقدر اجيب 6.5 في خلال اربع شهور ويروح علي التقديم
    ماااعرف اذا عندك فكرة او لا او اي احد عنده فكرة ممكن يقولي
    او اذا ممكن ابدأ ادرس هنا من دحين يمكن اقدر ارفع درجتي
    ومشكوووووورين
    السلام عليكم
    طبعا بالنسبة لدرجة الايلتس انصحك انك تجيبيها في السعودية لانه اذا ماعندك مشكلة في لغتك الافضل تاخذي ال6.5 او اكثر من هنا وتقدمي للملحقية انك جايبة درجة الايلتس ويصير تنتهزي الفرصة وتطلعي على طول على تقديم الجامعة هناك يعني الاربع الشهور الباقية على شهر 9 تاخذيها سياحة وتتعرفي على البلد اكثر او ممكن تجلسي في السعودية وتطلعي هناك على طول على الجامعة وانتي اكيد عارفة تاخذي الدرجة في بلدك عشان هنا يساعدوكي اما هناك ما اعتقد انه بتكون بالسهولة اللي هنا يعني بالعربي اضمني الشئ اللي انتي تعرفية افضل من اللي انتي ماتعرفيه
    واللي فيه الخير ربنا يكتبلك هوه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل رغم الصعوبات
    مكه في قلبي<<< ايش يعني عدم الدراسه في البرامج المخصصه للطلاب الاجانب؟

احنا الحين مانعتبر اجانب وبندرس في هالبرامج؟؟

ممكن توضح لي ؟؟
    هلا يا اختي
    معليش انا حرد على استفسارك
    بالنسبة للبرامج اللي يقصدها مكة هي قلبي
    معناته المناهج اللي تخص العادات والتقاليد الموجودة في المجتع نفسه ومايخصهم من امور متعلقة بغرائزهم ومنشئهم مثله مثل المدارس العالمية الموجودة في المملكة التابعة لبعض السفارات يدرسوا طلابهم المناهج اللي تناسب مجتمعهم وتقاليد منشائهم الاصلي يعني مثلا من الصعب اني اخذ مادة وطنية وادرسها للطلاب الهنود الدارسين في مدارس السفارة الهندية بالمملكة
    امابالنسبة لكلمة الاجانب فالمقصود ليس السعودين لانه اللائحة هذي موضوعة من قبل المملكة لطلابها المبتعثين المقصود بالاجانب هم سكان الدول المبتعث لها يعني هذي اللائحة بشروطها وقوانينها موضوعه من قبل المملكة العربية السعودية تحاكي بها ابنائها المبتعثين
    اتمنى انه المعلومة وصلتك
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
8 من 17 صفحة 8 من 17 ... 378913 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.