الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسااار عاااجل عن الدراسه بجامعة البحرين والبعثات؟؟

استفسااار عاااجل عن الدراسه بجامعة البحرين والبعثات؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4932 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية آحسآيس
    آحسآيس

مبتعث جديد New Member

آحسآيس البحرين

آحسآيس , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى البحرين , تخصصى دراسات إسلامية , بجامعة جامعة الدمام
    • جامعة الدمام
    • دراسات إسلامية
    • أنثى
    • الدمام, الدمام
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

September 27th, 2010, 03:42 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

بكالوريس دراسات اسلاميه نسبتي 77%

اريد اكمال دراسة الماجستير لم اقدم على بعثه بسبب نسبتي ولم يخطر على بالي اصلا

كنت اريد الدراسه على حسابي الخاص بجامعات البحرين ولكن للاسف اكتشفت انهم غير معتمدين حكوميا بالسعودية بعد فترة انتظار تزيد عن السنه عقب اغلاق التسجيل بجامعتهم وبعد اتصالات بالملحقيه والجامعات وتأكدي من وزارة التعليم العالي اكتشفت ان فقط جامعة البحرين والخليج العربي معتمدين حكوميا

الشاهد

اريد اكمال دراستي ماجستير بجامعة البحرين على حسابي الخاص

ولكن الشرط لازم اكون مبتعثه من دولتي

طيب كيف اقدم على بعثه ونسبتي 77%

هل ممكن اقبل

ام التقديم انتهى؟

متى التقديم الثاني؟

ايوجد جهه يمكنني التواصل معهم لمعرفة اي طريقة تمكنني من الدراسه ؟

انتظر ردكم باااااارك الله فييييكم
  2. ما سأتحدث عنه مجرد معلومات معرفية ، و أتوقع أن الجميع يعرفها ، و لكن لا ضير من عرضها مع إمكانية استفسارك من الوزارة .

أولاً :ـ ما أعرفه أن الإبتعاث للدول العربية موقوف ، إلا لخريجي الثانوية العامة و الراغبين في دراسة بكالريوس الطب فإن هناك بعثات سنوية لكل من الأردن و البحرين ، حسب شروط و ضوابط معينة ، و يتم التقديم بشكل سنوي في مبنى الوزارة في الرياض .

أما بالنسبة للدراسات العليا ، فحسب علمي أن المجال مفتوح للإبتعاث الخارجي ( دول أوروبا و أمريكا ) وفق ضوابط معينة منها العمر و المعدل و غيرها ، و يتم التقديم عليها بشكل سنوي و قد انتهى التقديم للمرحلة السادسة هذا العام ، و سيتم استقبال الطلبات في الصيف القادم للمرحلة السابعة إن شاء الله وفق شروط و ضوابط للقبول تعلن قبل استقبال الطلبات .

موفقة لكل خير .
    7 "
  3. وعليكم السلام .

الاخت أحاسيس تحيه طيبه .

بقول لك تجربتي يمكن تفيدك . أنا قدمت على جامعه الخليج العربي ماستر للسمستر هذا كان التقديم قبل اربع شهور تقريبا ما أذكر والله . المهم : مو لازم تكونين مبتعثه تقدرين تدرسين على حسابك الخاص .. تختمين اوراقك من وزاره الخارجيه وتاخذينهم للمحقيه الثقافيه السعوديه في البحرين ... وتشرحين لهم طلبك ..وبيعطونك ظرف تكتبين فيه كل المعلومات بتخصصك ودراستك وبيانات اتصالك . وهم الملحقيه ياخذون ملفك ويودونه للجامعه او يخيرونك اذا تبين تاخذينه انتي ... طبعا بعدها بكم اسبوع يدقون عليك الجامعه للمقابله الشخصيه ... وبعدها يدقون عليك ويقولون لك تم القبول وتعالي كملي عميله التسجيل ( الدفع الخ ) .

طبعا انا ماكملت موضوع التسجيل لاني مااستطعت لظروف ماديه وتقديمي على البعثه .

اما بالنسبه لجامعه البحرين لا اعلم واتوقع نفس الشي .. ولكن سؤال اخير انتي رسيتي على جامعه البحرين ..؟ يعني جامعه الخليج مافي تخصصك او ايش بالظبط ممكن توظحين ...؟

اخيرا بقولك مو لازم تكونين مبتعثه ولا شي ... وسالت الملحقيه عن اذا انهم يدفعون عني مبالغ الجامعه .. قالوا لي اذا درجاتك كويسه ومعدلك مرتفع في طريقه ويقبلونك ولكن بعد مدري كم شهر ( بس اكدوا لي انها متاحه هالخاصيه)

تقبلوا مروري وعذار على كثره الكلام ... واتمنى لك التوفيق .

اخوك .
    7 "
  4. حياااك الله

الاستاذ الفاضل ENVIRO-MASTER

جزاك الله كل خييييييييير

وبيض اللله وجهك على هالمعلومات

فرحتني عطيتني امل

لكن للاسف تخصصي مو موجود بالخليج فقط بجامعة البحرين

وكلمت الملحقيه وردت وحده تقول لا لازم ابتعاث او مولوده بالبحرين او الام او الاب معهم الجنسية

وحولتني على مشرفة بس ماترد

ماادري مافي جهه ممكن اكلمهم ويفيدوني

اكرر شكري
    7 "
  5. أهااااااااااااااااا ..... طيب غريبه وليه لازم ابتعاث ؟؟ انتي بتدرسين على حسابك ؟!

طيب يا اختي كلمي الجامعه دقي عليهم الصبح ....؟ تأكدي منهم اساليهم قولي بدرس على حسابي ...! مدري لايكون اولردي دقيتي .

عموما الله يكتب لك اللي فيه الخير .... واكثر جهه تقدر تساعدك هي الملحقيه بس دام هذا ردهم لازم بعثه هذي مشكله .

أخير وليه ما تكتبين اي ميل او معروض لوزاره التعليم العالي اشرحي ظروفك بالتفصيل وشوفي ردهم ... قولي لهم ما اقدر ادرسولا اقدر ابتعث وش الحل ....؟ في الاخير هم اكبر جهه عندنا بالتعليم .

الله يوفقك يا اختي ويسهل امرك واتمنى لك السعاده .

تحياتي

اخوك
    7 "
  6. الجامعات المعترف فيها في البحرين
    هي جامعة الخليج العربي
    جامعة البحرين
    كلية العلوم الصحية

أنا رسلت للوزراة مرة أستفسر عن هذا الشرط
    وكان جوابهم كالتالي
    ــــــــ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
    في حال كون المقدم طالباً
    سيتم طرح برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي في فترة الصيف
    في حال كون المقدم موظف
    يقوم الموظف بطلب البعثة من قبل جهة عمله

ــــــــ
    وما حاولت أن أسأل أكثر لأني كنت أنتظر البعثات وأقدم على دول أخرى

وإذا ودك تسأليهم هذا الإيميل الي أستفسرت منه

schlr@mohe.gov.sa

ومثل ما ذكر هنا لا أعتقد توجد بعثات للدراسات العليا في البحرين
    ولكن شرط الجامعات كان ترشيح من وزارة التعليم العالي أو وزارة التربية والتعليم.. فهل الترشيح هو نفسه البعثة؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.