الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

][ مـلتقى بــولــنـدا ][

][ مـلتقى بــولــنـدا ][

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4930 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TheRockSA
    اخوي اذا تسمح لي عندي كم سؤال مهم...
    هل حجز فندق شرط من شروط اصدار الفيزا ؟

نعم ..حجز الفندق شرط من شروط استخراج الفيزا ....

....يعني مستحيل الفيزا البولندية تطلع من دون حجز فندق .........

اذا نعم ليش انت حجزت فندق في وارسو مو انت من المقبولين في جامعة فارميا(على حد علمي انها لا تقع في وارسو) و هل ممكن تقول لي كيفية حجز فندق ؟

نعم أنا من المقبولين في جامعة فارميا ........ولكن حجز الفندق في وارسوا ؟؟؟؟ليش؟؟؟......لأن المطار الوحيد في بولندا موجود في وارسو ....وأنا أول ما أوصل أبي ارتاح بعدين أروح أولـيـشـتـن (المدينة اللي راح ندرس فيها )

والحجز عن طريق المكتب (مثل الفرسان في الرياض )

وبالنسبة لتذكرة السفر هل يمكن الحصول عليها عن طريق موقع شركة الطيران او يلزم الذهاب الى المكتب ؟

نعم يلزم و الأفضل لك تروح مكتب ......عشان تخلص التذكرة والفندق بعد ..........

شوف لك مكتب سياحي كبير ومعروف .....لأنهم عندهم خبرة في مواضيع الفيزا وأشيائها

....................................
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إستشاري
    مرتضى أنا سويت التأمين يوم 2010/11/30 إلى يوم 2011/1/28 ينفع........ وإذا ينفع قلي متى يكون يوم حجز الفندق والطيران

تمااااااااااااااااام .......باقي حجز الفندق يكون يوم 30\11\2010 (احجز لك يومين أفضل ) والطيران خليه 30\11\2010 (موعد الذهاب ) أيضا عشان يكون متوافق مع حجز الفندق والتأمين .............
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إستشاري
    بالنسبة للأبليكيشن سويته يوم 2010/11/30 ووقعته بس أمس أرسلته ينفع

انشالله أمورك طيبة .........انتظر الرسالة اللي تقول لك إنك أكملت الأبليكشن عدل ( تجي عن طريق المعهد نفسه)

وراح يقولون لك أدفع قبل 10 ديسمبر عمولة الابليكشن وقدرها 550 ريال ..............بالتوفيق أخي
    7 "
  4. السلام عليكم..
    الحمد لله إنتهيت من أمور الفيزا بعد توفيق الله ودحين راح أقول لكم وش صار معي:
    كانت رحلتي من جدة في التمام الساعه 6:45 دقيقه ووصلت إلى الرياض الساعه 8:15 وبعد كذا ركبت سيارة أجرة بـ 50 ريال إلى الوزارة, وصلت إلى الوزارة الساعة 8:55 دقيقه وبعد كذا هوبااااااااااااا دايركت على القسم الخاص ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي وكان في سرا بالأرقام , أخذت رقم من الجهاز وكانت شاشة الأرقام على الرقم 19 ورقمي كان...... كم توقعووووووووون؟

27 يعني الحمد لله ماصادفت زحمه أنتظرت نص ساعه ألين جا رقمي رحت للموظف وقلت له أبغى خطاب ضمان مالي للسفارة قال خذ عبي هذا الخطاب وتعال لكنني فاجأتو بإني قالت له لا ياحبيب ألبي إنت خذ الخطاب معبأ وجاهز بتقولون لي كيف جبتو؟
    قبل فترة خليت أخوي يكلم صاحبه فالرياض يروح للوزارة عشان كان عندي كم إستفسار والحمد لله الرجال ماقصر وراح للموظف قاله خذ الجوال وأنا إشتغلت الموظف سين جيم عالعموم خليت صاحب أخوي يأخذ الخطاب ويرسلو ليا بالفاكس
    المهم أخذ الخطاب وقلي تعال بعد الظهر وهنا كانت الفااااااااااااااااااااااجعه قلت له لا تكفى ياشيخ أنا رحلتي بعد الظهر (أستغفر الله العظيم) وبعدين تروح عليا الرحله ومن هذا القبيل ألين قال خلاص طيب روح خمس دقايق وأنا أناديك أستنيت تقريبا نصف ساعه وبعد كذا ناداني وقال خذ هذا الخطاب المهم و في فترة الإنتظار تعرفة على واحد من طلاب الماجستير وكان من أهل الرياض فحلف عليا يوديني السفارة ولكن للأسف على بالي كانت السفارة في حي السفارات وعلى طوووووووووووووول على حي السفارات
    المهم جلست ساعه إلا ربع أبحث عن السفارة وكل ماسألت عسكري يقولي روح كذا وتلقاها ولما أروح أتفاجأ بأني أقف عند السفارة النيوزلنديه وعسكري ثاني قالي روح كذا ورحت ولقيت السفارة الفرلنديه وأخيراً وقفت عند عسكري وسألتو طلع خريطه من السيارة وقلي السفارة البولنديه ماهي بحي السفارات وأخيراً إشتغل مخي وإتصلت على السفارة وكلمني الموظف وكان هندي الجنسية وقال سم طال عمرك أرحبووووووووووووووو أنا إنصرعت من الضحك المهم خليتو يوصف لي ورحت على طول
    لما وصلت فيه بابين باب كبير وعلى يساره باب صغير وأنا مسكر عيني على طول دقت جرس الباب الكبير ومحد فك دقيت كمان ومحد فك علقت على الجرس خرج لي واحد بولندي عيونه خضر بغى يكفخني وأشرلي على لوحه مكتوبه عند الباب نسيت إش مكتوب فيها وقالي روح دق الباب الثاني (طبعا بالإشاره كمان) رحت دقيت الباب فتح لي واحد من الشباب وكان قبلي ثلاث طلاب بس الحمد لله كانو على وشك يخلصو وماقصرو معي الله يعطيهم العافيه المهم عبيت إللي أعرفو من الأبلكيش والباقي عباه ليا الموظف الهندي على ما أعتقد إسمو محمد المهم قال فين الصور أعطيتو الظرف فتح الصور قال ما شاء الله أيون مررررررره هلو يعني(عيون مررررره حلو) الله وكبر عليه قال إنتا كيف هربي يعني (حربي) قلت الله وكبر عليك ولا كمان يقول فين جمجم يعني (زمزم) قلت إن شاء الله المره الجايه أجيب لك المهم جلس يسألني أسأله مسوي فيها مقابله شخصيه وأنا بروح وغصبن عن شكله ومن ضمن الأسأله:
    س/أيش رايك في رياض ,رياض مو هلو يعني (حلو) صحيح؟
    قلت لا كيف الرياض حلوه
    س/إنتا هبو يعني (تحب) رياض؟
    قلت كيف أكيد الرياض عاصمة وطني أنا لازم أحبها
    قال آآآآآآآآآآآآآآآآآآ جواب دبلوماسي
    س/يا أبدالرحمن هناك في بنات هربيات يعني (حربيات) سوي دراسه في بولندا؟
    بكل ثقه قلت عادي طيب أيش في يعني هم فدراستهم و أنا فدراستي
    رجع وقال ما شاء الله جواب دبلوماسي
    بس بصراحه ما قصر كمل عني الأبلكيشن وبإذن الله ما راح أنساه راح أخذ له زمزم
    المهم موضوع السفارة أخذ مني نص ساعه وبعد كذا توجهت للمطار بـ 50 ريال
    بالنسبة لحجز الفندق إتفاجأة من القيمه إلى أخذ بها مرتضى 450؟؟؟!!!
    أنا أخذت حجز الفندق بـ 100 ريال فقط
    أي إستفسار أنا في الخدمه
    7 "
  5. أخوي وسم السنين ما نسيت إستفسارك عن طريقة الدفع للمعهد أنا دفعت لهم عن طريق بطاقة الفيزا
    وبالنسبة للحواله رحت لبنك الراجحي قال لازم تفتح حساب بأسمك عشان لما يوصل لهم التحويل يكون بإسمك
    قلت ومتى يوصل؟
    قال يوصل تقربين مابين 7 إلى 10 أيام؟
    قلت ليه
    قال عشان إحنا ما نتعامل مع هذا البنك بشكل مباشر إحنا نحول المبلغ على بنك ألماني والبنك الألماني يحول المبلغ للبنك البولندي
    فأفضل طريقة ببطاقة الفيزا
    والبنسبة للأخوان إللي يفكرو يطلعو بطاقة فيزا عشان يحولون بها حاب أقلهم إنو بطاقة الفيزة تحتاج 20 يوم عشان توصلكم وكذا بيكون إنتهت المده المسموح التحويل بها وراح تفقد المقعد حق المعهد إلحقو على نفسكم و إتصرفو بأي طريقه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة "بياض قلبك يكفيني"

على حسب الفندق يا بياض ...أنا حجزت في فندق قريب جدا من المطار

لكن في فنادق رخيصة جدا في المدينة .......بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة "بياض قلبك يكفيني"
    السلام عليكم..
    الحمد لله إنتهيت من أمور الفيزا بعد توفيق الله ودحين راح أقول لكم وش صار معي:
    كانت رحلتي من جدة في التمام الساعه 6:45 دقيقه ووصلت إلى الرياض الساعه 8:15 وبعد كذا ركبت سيارة أجرة بـ 50 ريال إلى الوزارة, وصلت إلى الوزارة الساعة 8:55 دقيقه وبعد كذا هوبااااااااااااا دايركت على القسم الخاص ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي وكان في سرا بالأرقام , أخذت رقم من الجهاز وكانت شاشة الأرقام على الرقم 19 ورقمي كان...... كم توقعووووووووون؟

27 يعني الحمد لله ماصادفت زحمه أنتظرت نص ساعه ألين جا رقمي رحت للموظف وقلت له أبغى خطاب ضمان مالي للسفارة قال خذ عبي هذا الخطاب وتعال لكنني فاجأتو بإني قالت له لا ياحبيب ألبي إنت خذ الخطاب معبأ وجاهز بتقولون لي كيف جبتو؟
    قبل فترة خليت أخوي يكلم صاحبه فالرياض يروح للوزارة عشان كان عندي كم إستفسار والحمد لله الرجال ماقصر وراح للموظف قاله خذ الجوال وأنا إشتغلت الموظف سين جيم عالعموم خليت صاحب أخوي يأخذ الخطاب ويرسلو ليا بالفاكس
    المهم أخذ الخطاب وقلي تعال بعد الظهر وهنا كانت الفااااااااااااااااااااااجعه قلت له لا تكفى ياشيخ أنا رحلتي بعد الظهر (أستغفر الله العظيم) وبعدين تروح عليا الرحله ومن هذا القبيل ألين قال خلاص طيب روح خمس دقايق وأنا أناديك أستنيت تقريبا نصف ساعه وبعد كذا ناداني وقال خذ هذا الخطاب المهم و في فترة الإنتظار تعرفة على واحد من طلاب الماجستير وكان من أهل الرياض فحلف عليا يوديني السفارة ولكن للأسف على بالي كانت السفارة في حي السفارات وعلى طوووووووووووووول على حي السفارات
    المهم جلست ساعه إلا ربع أبحث عن السفارة وكل ماسألت عسكري يقولي روح كذا وتلقاها ولما أروح أتفاجأ بأني أقف عند السفارة النيوزلنديه وعسكري ثاني قالي روح كذا ورحت ولقيت السفارة الفرلنديه وأخيراً وقفت عند عسكري وسألتو طلع خريطه من السيارة وقلي السفارة البولنديه ماهي بحي السفارات وأخيراً إشتغل مخي وإتصلت على السفارة وكلمني الموظف وكان هندي الجنسية وقال سم طال عمرك أرحبووووووووووووووو أنا إنصرعت من الضحك المهم خليتو يوصف لي ورحت على طول
    لما وصلت فيه بابين باب كبير وعلى يساره باب صغير وأنا مسكر عيني على طول دقت جرس الباب الكبير ومحد فك دقيت كمان ومحد فك علقت على الجرس خرج لي واحد بولندي عيونه خضر بغى يكفخني وأشرلي على لوحه مكتوبه عند الباب نسيت إش مكتوب فيها وقالي روح دق الباب الثاني (طبعا بالإشاره كمان) رحت دقيت الباب فتح لي واحد من الشباب وكان قبلي ثلاث طلاب بس الحمد لله كانو على وشك يخلصو وماقصرو معي الله يعطيهم العافيه المهم عبيت إللي أعرفو من الأبلكيش والباقي عباه ليا الموظف الهندي على ما أعتقد إسمو محمد المهم قال فين الصور أعطيتو الظرف فتح الصور قال ما شاء الله أيون مررررررره هلو يعني(عيون مررررره حلو) الله وكبر عليه قال إنتا كيف هربي يعني (حربي) قلت الله وكبر عليك ولا كمان يقول فين جمجم يعني (زمزم) قلت إن شاء الله المره الجايه أجيب لك المهم جلس يسألني أسأله مسوي فيها مقابله شخصيه وأنا بروح وغصبن عن شكله ومن ضمن الأسأله:
    س/أيش رايك في رياض ,رياض مو هلو يعني (حلو) صحيح؟
    قلت لا كيف الرياض حلوه
    س/إنتا هبو يعني (تحب) رياض؟
    قلت كيف أكيد الرياض عاصمة وطني أنا لازم أحبها
    قال آآآآآآآآآآآآآآآآآآ جواب دبلوماسي
    س/يا أبدالرحمن هناك في بنات هربيات يعني (حربيات) سوي دراسه في بولندا؟
    بكل ثقه قلت عادي طيب أيش في يعني هم فدراستهم و أنا فدراستي
    رجع وقال ما شاء الله جواب دبلوماسي
    بس بصراحه ما قصر كمل عني الأبلكيشن وبإذن الله ما راح أنساه راح أخذ له زمزم
    المهم موضوع السفارة أخذ مني نص ساعه وبعد كذا توجهت للمطار بـ 50 ريال
    أنا أخذت حجز الفندق بـ 100 ريال فقط
    أي إستفسار أنا في الخدمه
    صراحه لعبو عليك التكاسي
    من الوزارة للمطار والعكس ب 50 وين انا مشواري من المطار للبيت اكثر من ساعه وزود وادفع 50 وانت جنب بعض و50 بصراحه انا اعصب من التكاسي لما تلعب على الناس
    من المطار للوزارة اذا طق مرة وغلى عليك التكسي ب20 بس في سبيل البعثة تهون
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفألة
    صراحه لعبو عليك التكاسي
    من الوزارة للمطار والعكس ب 50 وين انا مشواري من المطار للبيت اكثر من ساعه وزود وادفع 50 وانت جنب بعض و50 بصراحه انا اعصب من التكاسي لما تلعب على الناس
    من المطار للوزارة اذا طق مرة وغلى عليك التكسي ب20 بس في سبيل البعثة تهون
    والله أنا كنت شايل هم إنو الوقت مايكفيني عشان عارفه الخميس مافي دوام وما فيني أجلس ألين يوم السبت وإختصاراً للوقت أخذت حجز التذكره الوهمي من مكه وحجز الفندق من جدة كل هذا في سبيل إني أنهي إجراءاتي كلها يوم الأربعاء
    الظاهر لو جاني واحد وقالي بـ100 ممكن أركب <<لاتصدقين أمزح
    7 "
117 من 131 صفحة 117 من 131 ... 67112116117118122 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.