الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

][ مـلتقى بــولــنـدا ][

][ مـلتقى بــولــنـدا ][

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4953 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد ليوا
    مرحبا بك وسيم السنين

شرفتنا
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب"طب
    هلا حيا الله ((وسم)) يا رجال صاير رسمي مررررررررررررره(دلني عليه اخونا طالب طب)(واشكر اخونا مفحط) انا اقول خلنا على البساطه البساطه تعشيني جبن وتغديني بطاطا وبلا رسميه زايده ولا وش رايك؟؟؟

عالعموم ترى زهقتوني وتعبتوني وانا ما غير ابحث في النت واجيب لكم مواضيع ما صارت كأني الوحيد اللي في الموضوع
    هع هع هع

المهم ما علينا دخلوا على هالرابط ترى فيه صور وكلام حلوووووووووووووو عن بنغلاديش ))))لالا اقصد بوركينافاسو ...لالا امزح امزح عن بولندا الحبيبه
    يالله تعالوا معاي بوديكم بولندا - مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dark.love
    حياااااك الله اخوي
    بيتك ومطرحك ع قوله المصاريه << قلب مصري الاخ
    Thank you for the welcome
    7 "
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    مسلمو بولندا يشكلون مجتمعا صغيرا ينمو مع الايام

يقع المسجد الوحيد في العاصمة البولندية وارسو بمدخله المزين بالطوب على هيئة قوس في ضاحية هادئة ولا يكاد يرى من المنازل المحيطة به.
    إلا أن المسجد من الداخل يعد مركزا روحيا لابناء الفئة المسلمة الصغيرة في وارسو الذين تمكن الكثير منهم في الاستيطان عبر الزمن في الدولة ذات الاغلبية الرومانية الكاثوليكية وقليل منهم فقط من تضرب جذورهم البولندية في عمق التاريخ.
    ويشارك في صلاة الجمعة في وارسو نحو 300 مصل . وهناك دروس لتعليم العربية في يوم السبت من كل أسبوع كما أن هناك متجرا للاطعمة الحلال التي تعد وفقا للشريعة الاسلامية بجوار المسجد وهناك مركز ثقافي إسلامي يوفر كتيبات عن الاسلام مترجمة للبولندية.
    ويرد الامام نزار شريف على الاتصالات الهاتفية بلهجة تختلط فيها البولندية بلغته الام السورية قبل أن يؤم المصلين في صلاة المغرب في رمضان ويوضح لسيدة بولندية الموعد المحدد للافطار بعد الصيام قبل أن يتبادل النكات بالعربية مع أحد زواره ويشرف على أعمال الترميم التي تتم في صحن المسجد.
    وقبل أن يتحول المنزل العائلي المكون من ثلاث طوابق إلى مسجد عام 1991 كان المسلمون يجتمعون للصلاة في السفارة المصرية أو يقومون باستئجار صالة رقص قبل قدوم روادها في المساء.
    أما مسجد اليوم فهو مزدحم وهناك حديث عن إقامة مسجد آخر وسط العاصمة لخدمة المسلمين الذين يعملون في المدينة.
    وعلى الرغم من أن الكثيرين يقدرون عدد المسلمين في بولندا بنحو 30 ألفا أي أقل من 1ر0 % من السكان إلا أنه من المتوقع لهذا المجتمع أن ينمو .
    ويتراوح عدد مسلمي وارسو بين خمسة آلاف إلى سبعة آلاف مسلم بينهم رجال أعمال ولاجئون سياسيون إضافة إلى هؤلاء الذين قدموا للدراسة في ثمانينيات القرن الماضي ولم يعودوا إلى بلادهم.
    وقدم شريف من دمشق للدراسة الجامعية عام 1982 عندما كانت بولندا دولة شيوعية وتعتبر الحياة فيها رخيصة بالنسبة للمهاجرين السوريين والعراقيين والليبيين . وعاد معظمهم إلا بلدانهم بعد التخرج إلا أن شريف ظل فيها بعد أن تزوج من سيدة بولندية.
    ولا يمثل وافدو السبعينيات والثمانينيات إلى نسبة صغيرة من مسلمي وارسو حيث أن معظمهم قادم من تركيا وسوريا وباكستان والشيشان . كما أن بينهم عشرات البولنديين الذين اعتنقوا الاسلام بعد أن تزوجوا من مسلمين والقليل منهم تحول للاسلام بمفرده.
    وبعيدا عن العاصمة وارسو فهناك مسجدان أثريان يرجع تاريخهما للقرنين السابع عشر والثامن عشر في قريتي بوخونيكي وكروشينياني اللتين استقبلتا أوائل من وفد من المسلمين في القرن الرابع عشر.
    إلا أن المسلمين لا يزالون أقلية صغيرة بالنسبة للكاثوليك الذين يمثلون 96 % من السكان في دولة قلما تتعايش مع المهاجرين إليها.
    ولا تحتضن وارسو أعدادا كبيرة من المهاجرين مثل لندن وباريس حيث كان الناس يرغبون في مغادرتها إبان النظام الشيوعي أكثر من القدوم إليها.
    واليوم تزايدت أعداد الراغبين في الهجرة إلى بولندا خاصة بعد انضمامها للاتحاد الاوروبي عام 2004 .
    ويصف شريف سكان وارسو بأنهم متسامحون ولم يذكر إلا حوادث فردية التي تعرض فيها المسلمون لمضايقات في أعقاب هجمات الحادي عشرة من أيلول/سبتمبر من عام 2001 في الولايات المتحدة إلا أنها سرعان ما اختفت.
    وتعد المسلمات اللاتي ترتدين الحجاب الاكثر عرضة للمضايقة لان ملابسهم تدل على دينهم ، إلا أن شريف ذكر أن تلك الحوادث نادرة وغالبا ما تكون على أيدي المسنين أو الثملين.
    ويضيف ''إلا أن ديننا يأمرنا بأن نعرض عن الذين يخوضون في آياتنا حتى يخوضوا في حديث غيره ، ونجعل أذننا كالنفق يدخل الحديث من جانب ليخرج من الجانب الاخر''
    .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد ليوا
    دااائم تحرجني بخداتك مفحط

خلاص انا اهم شي عندي ان يكون ممعاي بالشقه اجانب ( امريكي او بريطاني او هندي او ماليزي او ياباني ) المهم اللغه مالته انجلش

وبس تعطيني الوزاره قبول المعهد واعرف موقعه والشارع اللي هو فيه بعدها بقولك كل اللي بخاطري عسب نشوف الشقه المناسبه

لك احترامي مفحط

لاولايهمك وانا اخوك مابينا احراج افا عليك ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسم السنين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته /
    أنا توني جديد على هذا الملتقى واللي دلاني عليه هو الأخ طالب طب ,,
    وبصراحة قمت أقرأ قي الملتقى وشدتني بعض المواضيع ويسرني الإنضمام إليكم _إلى هذا الملتقى_ وشفت تجاوب من الأخوان أيضا كبير وبصراحة أحب أقدم رسالة شكر وتقدير لأخوي مفحط بعير تلك الشخصية التي تستحق التقدير في الحقيقة على هذا التجاوب مع أعضاء المنتدى والإجاية على إستفساراتهم بكل سلالسة ورحابة صدر ,, فقلة هم من يكونوا مثله في الحقيقة ,, وفي الواقع أرى الأخوان أيضا مو مقصرين أتمنى أن تكونوا هكذا حتى نهاية المطاف والذي هو محط رحالنا .. والسلام خير ختام ,,,
    أخوكم / وسم السنين

مشكور اخوي وسم السنين

بس على قولت الملقوف طالب طب لاتخليها رسميات وانا اخوك ترا الوضع عادي ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب"طب
    هلا حيا الله ((وسم)) يا رجال صاير رسمي مررررررررررررره(دلني عليه اخونا طالب طب)(واشكر اخونا مفحط) انا اقول خلنا على البساطه البساطه تعشيني جبن وتغديني بطاطا وبلا رسميه زايده ولا وش رايك؟؟؟

عالعموم ترى زهقتوني وتعبتوني وانا ما غير ابحث في النت واجيب لكم مواضيع ما صارت كأني الوحيد اللي في الموضوع
    هع هع هع

المهم ما علينا دخلوا على هالرابط ترى فيه صور وكلام حلوووووووووووووو عن بنغلاديش ))))لالا اقصد بوركينافاسو ...لالا امزح امزح عن بولندا الحبيبه
    يالله تعالوا معاي بوديكم بولندا - مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

انت سا ملقووووووف وش دخلك بالرجال احرجته ...

وبعدين ياخي ترا كل الي تسويه ربي راح يجازيك فيه بخير لاتقعد تتمن انت وجهك بمواضيعك ...

<<< عصب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hussain313
    السلام عليكم اخواني المبتعثين....
    واشكر اللي عمل الملتقى بجد والله ينطيك الف عافية
    وشكر خاص ل(مفحط بعير)و(طالب طب)والله ماقصرتو والباقي
    "اشتقت لك قبل ماشوفك يامفحط"

وعليكم السلام

اخوي حسين والله ماسوينا شي يستحق الشكر كثير غيري سووه وراح يسوون اكثر افا عليك

وماتشتاق لغالي يالغالي ...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مفحط بعير
    انت سا ملقووووووف وش دخلك بالرجال احرجته ...

وبعدين ياخي ترا كل الي تسويه ربي راح يجازيك فيه بخير لاتقعد تتمن انت وجهك بمواضيعك ...

<<< عصب

زين اجل كذا

اجل روحوا شوفوا من بيدخل موضوعكم ذا ثاني مره

وترى زعلت
    ولا براضي الا اذا بتخلي اجار السكن حقي في بولندا عليك لمدة 6 اشهر
    لك مهلة تفكر لمدة
    ولا اقول المده مفتوحه الين نوصل بولندا على خير\
    ترى انتظر الاعتذار....
    7 "
17 من 131 صفحة 17 من 131 ... 121617182267 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.