الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى ألمانيا .. فهل انت معنا ؟ ( تجمع المبتعثـ ـين/ـات الى ألمانيا )

الى ألمانيا .. فهل انت معنا ؟ ( تجمع المبتعثـ ـين/ـات الى ألمانيا )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4931 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed vista
    لا فقط إستعداد نفسي
    لسا ما طلبو شي ولا قالو لنا جهزو شي ....
    كل الحاجات تبدأ لمن يدونا القبولات في يدنا ^_^

اهاااا لا سوو خير هالمره
    اهااا شكرآآ ع التوضيح !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali1
    صح في الملتقى نستلم قبول اللغة والجامعة

وبوجبها نطلع الفيزا

وبعدها نجهز اوراق اصدار قرار الابتعاث ان شاء الله

آهـآ مشكووور جزاك الله خير

والله يوفقنا وياكم وتتسهل الامووور ونطلع ويارب انها خيره

7 "
  2. مرحبا

الي راحيين من البنات على ألمانيا ..أي أحد منكم رايح يسكن لوحدوه بشقة خاصة مثلي ؟
    موب عارفة راح أقدر أعيش لوحدي أو لأ مع إني قوية وسبق واغتربت عن مدينتي !!

وكمان حابة اخبركم شي لأنو في ناس قرايب لنا ماحبيت تعليقهم أبدا ..خصوصاً إني خريجة علوم صحية وعندي شهادة بكالوريوس لكني أطمح إني أدرس الطب البشري ورايحة أدرسه بألمانيا
    تعليقاتهم أحزنتني شوي ..يعني يقولون رايحة تتخرجي من الطب ويصير عمرك ألف وبعدها إيش ؟!! عمرك ضايع !
    طيب أنا بالنسبة لي العمر أبد ماهو عائق بيني وبين الدراسة ..يعني كانو رايحة آخذ الماجستير والدكتوراه ..نفس الشي !

وغير كذا الي اعرفه إن شهادة علوم صحية وكمان طب ..شي قوي مو ولاشي مثل مايقولون ..ليه في ناس تحب تحبط غيرها ؟!!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kawaii ~
    مرحبا

الي راحيين من البنات على ألمانيا ..أي أحد منكم رايح يسكن لوحدوه بشقة خاصة مثلي ؟

وكمان حابة اخبركم شي لأنو في ناس قرايب لنا ماحبيت تعليقهم أبدا ..خصوصاً إني خريجة علوم صحية وعندي شهادة بكالوريوس لكني أطمح إني أدرس الطب البشري ورايحة أدرسه بألمانيا
    تعليقاتهم أحزنتني شوي ..يعني يقولون رايحة تتخرجي من الطب ويصير عمرك ألف وبعدها إيش ؟!! عمرك ضايع !
    طيب أنا بالنسبة لي العمر أبد ماهو عائق بيني وبين الدراسة ..يعني كانو رايحة آخذ الماجستير والدكتوراه ..نفس الشي !

وغير كذا الي اعرفه إن شهادة علوم صحية وكمان طب ..شي قوي مو ولاشي مثل مايقولون ..ليه في ناس تحب تحبط غيرها ؟!!
    الله يحييك اختي .. وانتي واحدة منا وفينا .. والله يوفقك يارب ويسهل عليك الصعاب .. اما بالنسبة لكلام الناس عن العمر فوالله كأنها حالتي تتكرر امامي .. لاني اول ما قررت ان اختار الطب وخاصة خارج البلاد .. كثر كلام الناس علي وقالوا لي ( بتموت وانت باقي ما خلصت .. ههههههههه ) وناس تقول ( يا اخي حياتك الزوجية لها حق عليك ) .. طبعا انا استغربت وقلت لهم : حياة زوجية !! وانا اصلا توني مخلص الثانوية !؟ قالوا : ايوه اصلا ما بتخلص البكالوريوس الا في 30 ولازم تتزوج وعلى بال ماتتزوج يكون عمرك في 33 سنة .. وبعدين تبغى تكمل الماجستير والدكتوراة .. والخ ..:: يعني كل هذا علشان تحطموني ::.. ومن ذلك الحين جعلت العمر والوقت آخر ما افكر فيه .. وخاصة بعد ماقرأت عن اكبر شخص حصل على الدكتوراة وهو في سن الـ 90 وهو مصري الجنسية .. وبالذات في نفس حالتك عندما تحولين من علوم صحية الى الطب البشري .. ماشاء الله تبارك الله .. اي همة تملكينها انتي ..
    تحياتي لك اختي Kawaii .. ولا تخافين من السكن .. وعلى قولة قائل .: دام انك في الكرة الارضية فلا تخاف :. هههههههه .. انا آسف على الاطالة ..
    اخوك عبدالله ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kawaii ~
    مرحبا

وكمان حابة اخبركم شي لأنو في ناس قرايب لنا ماحبيت تعليقهم أبدا ..خصوصاً إني خريجة علوم صحية وعندي شهادة بكالوريوس لكني أطمح إني

أدرس الطب البشري ورايحة أدرسه بألمانيا

مرحبتيـن ..
    آنـآ نـفـس حآلتـكـِ بس آهلـي مرآ خآيفيـن ويـقترحون علي آنـي آسكن مع عآيلهـِ آحسسنً

لأن آبوي آستشــآإر وقـآلوآ لهـِ إن الع ‘ـوآآيل اللبنانـيـهـِ المسلمهِـِ هنـآإكـِ كثيرهـِ ..

فـ لمـنً تسٍكنين معهمـِ تحسينّ 1 - بالامـًآإن .. وغير كـذآإ ماتشيلين همـِ الاكـِل حلآل ولآ حرآمـِ ..

هذآآ غير آنـو بيكون معكـِ ونيسس مآإتصيرين بحالكـِ

آنـآإ عن نفسي إذآ بتكلمـِ عن نفسي .. بنت انطواائيهـِ وآحب آجلس بحآلـيّ ..

لكـًن الغربهـِ صعبهـِ والوحدهـِ بتصعبهآإ آكثـٍر ... بس مٍـآآتدرين شنو يصير ..

آنــآإ بـالآبلكيشنّ حطيـت شقهـِ خآصهـِ بس الحين مدري ...

آنـآإ آكثـٍر ششيّ مخوفني آنـِي بـروح مكـآإن لغتهمـِ غير عنـآإ وغير عن الأنجليش .. فـ آحس التوآآصل بيكون صعب ..

بسً مآفيهـِ شي صعب !! .. ومثل مآيقولون " اللي يريد الحلو يصبر على مرهـِ " ههههههـِ

مآفيهـِ شي يجيكـِ بسسهولهـِ بدنيـتـكـِ ..

هـِذآ عـًن النقطهـِ الآولى ..

إمـآإ عـِن اللي يحبطكـِ ..

فـِآعرفي النـآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآس مـِآ همهآ إلآ آنهـِا تحبط غيرهـِآآآآآآ

يـِعـني آنـآآ يقولون لي ترى الطب صعب !! وترى اللغهـِ الآلمانيهـِ صعبهـِ وترى الغربهـِ صعبهـِ ويحطون لـٍي مليون علهـِ ..

بس أنتيً إذآ تبـي تنجحيـًن بحيـآإـتـكـِ لآآآآزم تسسكرين آذنكـِ عـِن كل اللي يحبطـكـِ وبالعكسسً قولـِي لـِهمـِ لآآآ آنـآ اقـِدر !!

فيهـِ قصصهـِ مررهـِ حلووهـِ صصرآآحهـِ وبعضض الششيً قديمهـِ ويمكن تعرفينهـآإ كمـآإن ..

" قصهـِ خيـآإليهـِ لكنهـآإ تحكي الوآقـع "

كآآن هناكـِ مجموعهـِ ضفادع صغيرهـِ ، قررت القيآمـِ بمسآبقهـِ للجري ...

" التحدي " كآن الوصـٍول إلى " أعلى قمهـٍ برج "

تجمعت حشـٍود من الضفآآدع ، لمشاهدهـِ السبآق و للتشجيع أيضـٍآ ..

و بـدأ السبآآآق ...!

و بـأمانهـِ ...

لمـِ يصدق الحضور أن أحـِد مـِن هذهـِ الضفآدع الصغيرهـِ ستستطيع أن تحقق التحدي و أن تصل إلـِى قمهـِ البرج ...

و كآن كل مـِآآ تسمعهـِ من الحشود هو :

" مستحيل ... مستحيل ... مستحيل "

أو

" لآ يمكن ان يصل أي ضفدع إلى قمة البرج لأن البرج عـٍآآآآآآآلي جدآآ "

و بدأت الضفـٍآدع تسقط من الإعيـآإء وآآحـٍد تلـٍو الأخـٍر

مـآإ عـِدآ تلكـِ الضفآآدع المتحمسهـِ و المليئهـِ بآلنشآآآط

بـدأت الحشـِود تصرررخ " أنهـِ صعـِب جدآآآ .. لـِن يستطيع أحد أن يصــِل ...!! "

و آستمر السقوط المزيد من الضفـِآدع

ضفـِدع بعـِد ضفـِدع

مـٍآ عـٍدآ

ضفـٍدع وآحـٍد آستمـٍر فـٍي الصعـٍود إلى القمهـِ ... أعلى و أعلى و أعلى ...

لمـِ يتخلى عن إصرآرهـِ أبـدآ

و في النهايهـِ سقطت كل الضفـِآدع ...

مـٍآ عـٍدآ صديقنـٍآ الضفـٍدع الصغير

الـٍذي نجح و وصل إلـٍى قمهـِ البرج العـٍآآآآآآآآلـٍي

و حصل على جائزتهـِ الصغيرهـِ ...

و بالتـآٍلي أرآدت كـٍل الضفـٍآدع التعرف على هـِذآ الضفـٍدع ، و معرفهـِ كيف آستطـٍآع أن يصل إلى النهايهـِ ؟؟

و الجميع تسـٍآآآءل :

مـٍن أيـن أتـِى هـِذآ الضفـِدع الصغيير بالقووووهـِ للوصـِول إلى أعلـِى البرج ؟! ..

عندهـِآإ إكتشف الجميع ، الضفـِدع الفآآئز كـِآإن

أصمـِ

و الحكمهـِ ...

لآآآ تصغي أبـدآآآ إلـٍى ميـول الآآآخرين السلبيهـِ و التشـِآؤميهـِ

لآنهمـِ يسلبونكـِ " أحلامكـِ الجميلهـِ " و " آمالكـِ " التـِي تحتفظ بهـآإ في

قلبكـِ ..

دآئمـِآإ فكـِر

... في قوهـِ تأثير الكلمـآإت

لأن كل مـآإ تسمع أو تقرأ يؤثر على أفعالكـِ ...

كن إيجآآآبيــآآ

وفوق ذلكـِ

كن أصمـِ :عندمـِآإ يقول لكـِ أحدهمـِ ، أنكـِ لآآ تستطيـع أن تحقق أحلامكـِ ...

و دآآئمـِآآ قل :

أنا استطيع ..

من يتهيّب صعود الجبـآآآآل... يعيش أبد الدهـِر بين الحفر

أبـو القاسمـِ الشـآآآبيَ
    عليكـِ أن تفعل الأشيآآآء التيَ تعتقد أنهـِ ليس بإستطاعتكـِ أن تفعلهـٍآ

روزفلت
    .......

فـ لآآآآ تسسمعين لآحـِد .. وحطي ببالك ششيً وآآحد .. فلآن وفلآنهـِ مآفيهمـِ عقل آكثر مني ولآ فيهـِ عني شي زود

مثل مآهمـِ قدروآ آنـآ آقدر حتى لو وآنـآ بهآلعمر ...!!

بـآآآلعكس مآعمرهِ كـآإن العمر حآجـز لششي !!

ولآآآتنسسسين شي وآحد .. انكـِ إذآ مـٍآزدتي شيً على الدنيـآ .. كنتي زيآدهِـ عليهـٍآإ ..

ومآ آظن آحد يقبل انهـِ يكون زيآدهـِ عدد ..

مآعليـكـِ من كلآم النآس واللي يحطموونكـِ .. إذآ فشلتـي بعيد الششر و جلسستي بالبيت مارآآآح يفيدوونكـِ ..
    كلامـِ حسساد مثل مآيقولون ..

والرسول عليهِ الصلاة والسلامـِ قآل " آطلبوآ العلمـِ مـِن المهـِد الـِى اللحـِد " ..

ومدري شنـِو آقـِول آكثـِررر ..

غير إنو ...

لآآآتخلييين آحط يحطمك ..
    واللهـٍ يوفقك يـآإرب في الدآريـن ...
    وآسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسفهـِ على الآطـآلهـِ بس حسيتكـِ متضايقهـِ وكلنـآإ خوآآآت لبعض ^^ ..

7 "
  5. اسمحولى بهذي المشاركة وهي سؤال واجابة

عن الجاليات بالمانيا منقولة

طيب الجاليات العربيه من اي الجنسياات ؟؟

وهل في بينهم بنااات سواء متزوجات او عزوبياات المهم ( انثى عربيه ) ؟؟

وقبوول اللغه لزوجي وجامعه في نفس المدينه سهل او صعب ؟؟

وتنصحني بحكم خبرتكـ .....في برليـــــــن او ماربورغ ؟ <<<انا قررت ماربورغ بس وقت اللي شفت تصنيف الجامعات جاني احبااط وبديت ارجع افكر في برلين

الجالية العربية معظهم من الشاميـين (يعني سوري، فلسطيني، لبناني و هكذا). معظمهم عوائل، يعني ناس عايشين و مستقرين هنا و عندهم الحين الجنسية الآلمانية، بس كلهم ماشاء الله محجبات و محترمات. يعني لما تتعرفين عليهم ما رايحة تطفشي انشاء الله.

طبعا في مجموعة شباب عزابية كمان، كلهم طلبة في الجامعة و من جنسيات عربية مختلفة، تقريبا في حدود 100 إلى 140 طالب. بس للأسف مافيش سعوديين، يمكن لأنه ما كانت لحد الآن بعثات لآلمانيا.
    نعم قبول لغة لك إنتي و لزوجك مو مشكلة، اصلا قبول لغة اطلعه في خلال يوم، بس الأهم و الأصعب قبول الجامعة و السنة التحضيرية!
    أنا بصراحة شفت برلين، و عارف كمان كيف الحياة و المعيشة في المدن الكبيرة، يعني اعرف الايجابيات و السلبيات. بس لواحد يحب فقط يدرس و يسكن في سكن محترم و رخيص و ما يحتاج يشتغل بارت-تايم حتى يصرف على دراسته، ففي هذه الحالة أنصح بالمدن الصغيرة و لذلك أنا شخصيا أفضل ماربورغ على برلين أو فرانكفورت.

بس للمعلومية، إنتي اهم شيء تجين هنا و تستقرين كم شهر، يعني تسوين اللغة و بعدين ممكن تغيرين المدينة و الجامعة لما توصلين للسنة التحضيرية او الكلية نفسها، يعني بالنسبة لتبديل المدينة و الجامعة مافيش اي مشكلة.

على العموم اتمنى لك و لعائلتك الموقرة التوفيق و السداد
    7 "
  6. إيش أقدر أرد عليكم ؟
    بجد كلامكم حلو وينحط على القلب ويبرى ..ومرة يخليني مااهتم بكلامهم !

شكراً لك ياريشه الإبداعك ، ويارب تكون الهمم عالية بخدمة رب العالمين
    شكراً يا أمير الباحوث
    نونهـ وكلامك الجميل
    و الليدر ..و أنفال ..شكراً
    ويارب يكتب لنا ونصير دكاترة قد الدنيا ..
    وأصحاب الماستر ..كمان ^.*
    بالنسبة للسكن مع عائلة فدائماً أشوف أحمد = المرعب في موضوعه عن ألمانيا يقول إن لحد الآن مافي سكن مع عوائل وإنه ماسمع هذا الشي في ألمانيا.. لكن ممكن يتغير الوضع !
    أنا افكر بشقة لي لوحدي لأنو المحرم راح يرجع كعادة الغالبية مننا ^^
    ولو فكرت بعائلة راح أفكر كثير من ناحية إن بتمنى عائلة مافيها رجال وبس يكونون نساء ..!

الله يوفقنا يارب
    7 "
57 من 77 صفحة 57 من 77 ... 75256575862 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.