الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى ألمانيا .. فهل انت معنا ؟ ( تجمع المبتعثـ ـين/ـات الى ألمانيا )

الى ألمانيا .. فهل انت معنا ؟ ( تجمع المبتعثـ ـين/ـات الى ألمانيا )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4957 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. [QUOTE=نونهـ~;2314615]

طموحي آستمدهـِ من النآس اللي آمثآلك

لأنك تقول كلمهِ آحيآنآ مآتعني لكـِ الكثير لكن لغيركـِ تعني اشيآء كثيرهـِ

مثل ردكـِ لمن كتبت " كلامكـِ درر وطموحكـِ يحطم جبال " .. يمكن بالنسبه لكـِ كلآم عادي

بس بالنسبهِ لي الكلمة اعطتني طموح اكثر واكثر

وآكبر دليل على كلامـي .. حديث الرسول عليهـِ الصلآهـِ والسلامـِ " تبسمك في وجهـِ أخيك صدقة "

شي يمكن تعتبرهـِ ولا ششي بالمقـآبل يعطي آمل كآن مفقود عند غيركـِ ...

مآبي آطول بالكلام هههههه بديت احس اني اتفلسف خخخ

والله يوفقنا ويوفقك يـآآرب

وآشكرك من آعمـآآآق قلبـي على كلآمك

من دواعي سروري اني ادخلت عليك البسمة ...

وانا ما قلت " طموحك يحطم جبال " الا لاني وجدت في كلماتك و في قصتك الكثير عن الطموح ... يعني كتبتها عن قصد ... وانا عارف ان هالجملة تساعد الكثير من فاقدي الامل على الطموح ... و السعي للوصول الى الهدف المنشود ...

آم ــــــــــــــــين و يوفق الجميع ...

بالتوفيق للجميع ...

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.toto
    السلام عليكم
    معليش يا شباب انقطعت عنكم>..والله محد داري عنك ولا يعرفك خخخخ
    أخيرا خلصت قراءة المشاركات كلها
    وبصراحة ودي اشكر كل من شارك
    وكل من خفف عن اخوه او اخته بعض الهموم
    وما اقول الا الله يجزا الجميع كل الخير
    وبصراحة تعجز حروفي توفيكم حقكم من الشكر
    واختي نونه الله يعطيك الف عافية وأحيي فيك روح المساعدة
    والوقفة مع الغير وتسلم اناملكي على ماكتبتيه
    وريشة إبداع الله يسعدك ويوفقك لأنك جمعتنا على خير
    ودكتور حمودي الله ييسر أمورك ويسهلها ويوفقك قل امين <لسا ما سمعت
    وياليدر الله يجزاك كل خير وينور دربك وانشالله نشوفك دكتور قد الدنيا
    اختي kawaii أنا ما راح ازيد على كلام اختي نونه شي غير ان الله يوفقك دنيا واخره واوصيك انك تحافظين على همتك زي ما هي والله يهون عليكي كل الصعاب
    دكتور دودي الله ينور دربك بالإيمان ويوفقك ونشوفك من نخبة الاطباء
    واعذروني لعدم ذكر بعض الاعضاء ممن يستحقون الذكر
    وبأذن الله نصبح من خيرة الاطباء مستقبلا
    وانا اقوووول في حاجة ناقصة في التجمع .. اثره انت .. الله يسعدك دنيا وآخره ..
    بعدين من قال ان مااحد عارفك .. انت نار على علم .: وهل يخفى القمر ؟! :. واحنا كنا منتظرينك في الايام اللي راحتك .. وما يحتاج تكتب .. يكفي شوفتك ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DR.7m0o0dy
    السلامـ عليكمـ

اول شي احب اعتذر من الجميع عن غيابي في الفترة الاخيرة بسبب بعض الظروف

وانا اكون موجود احيانا في القروبات سواء قروب المسن او قروب البلاك بيري

ثانيا الف الف الف شكر لجميع اعضاء هذا التجمع الرائع لكل ما قدموه من خدمات ومعلومات مخفيدة واخص بالشكر الاخوان ali1 و ريشة ابداع وبقية الاعضاء

وما شاء الله هممكم عالية والله يجمعنا على خير في المانيا ونتخرج كلنا باعلى الشهادات يارب

اخوكــمـ // محمـــًّد
    والله والنعم فيك اخوي محمد .. وبعدين هذا واجب علينا .. اذا ما خدمناك من نخدم ( مسؤول على غفلة .. هههههههه ) .. والشي الثاني .. خذ راحتك .. انت رئيس ووزير وملك هذا التجمع .. انت مو اي شخص .. انت الدكتور حموودي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali1
    شكراً اخوي محمد كلنا مكملين لبعض

وان شاء الله معاً الى ارض المستقبل المانيا

ويد الله مع الجماعة

ولا انسي صاحب هذا الموضوع والى كان بعد الله السبب في تجمعنا

اخوي عبدالله ريشة ابداع اسم على مسمى
    الله يوفقك يارب ويسدد خطاك .. مع اني ارى اني ما سويت شي .. انت اللي ماشاء الله عليك ..
    قلتها واقولها مرة ثانية .: انت نور التجمع :.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jacky
    الله يعطيكم العافية بس عندي سؤال عن المستقبل صحيح انو بدري بس راح يريحني كثير
    سؤالي هو: هل ممكن اني ادرس على حساب البعثة الزمالة الطبية يعني بعد ما اخلص البكالوريوس ممكن اني ادرس التخصص على حساب الدولة لانو زي ما انتوا عارفين انو البعثات انفتحت خمس سنوات اضافية اكرامية من ملكنا الحبيب يعني اخر مرحلة المرحلة العاشرة انا خايف انو ما راح يخلونا نكمل التخصص ولا مدام احنا من المرحلة السادسة يكون خلاص تمشي معانا البعثة ونقدر نكمل
    ياريت يا اخوان تفيدوني
    تحياتي وودي
    حتى انا ابي اجابة لهذا السؤال ...

الافضل تسأل في منتدى المانيا ... في الموضوع المثبت ..." لاتهتم اسألتك مجابة بأذن الله " الاخ almooraeb

واذا عرفت اطلعنا على الاجابة ...

بالتوفيق للجميع ...
    7 "
  4. [QUOTE=ريشة ابداع;2310908]
    صباح الورد والياسميين ..
    اخباركم ان شاء الله طيبين ..
    انا عندي سؤال قاعد يقرقع في راسي من زمااااان ومحيرني ..
    هل استطيع انا ان اختار المدينة بنفسي .. او هم اللي يختارون المدينة ( هذا اللي كنت عارفه .. انه في السنه الاولى يحطوك في معهد لغة .. وبعدين انت تختار المدينة او الجاامعة اللي تبغاها ) .. لاني ارى بعض الاخوان اختاروا المدن اللي يبغوها .. هل لان اقاربهم هناك .. ام هم الذين اختاروها ..
    والسؤال الثاني .. هل معهد اللغة ( غوته ) يوجد في مدينة واحدة او يوجد له فروع منتشرة ؟؟
    تحياتي لكم ..
    7 "
  5. ^^^^^^^^^^

مرحلة اللغة هم يختارون لك المدينة ...

و لكن بعد مرحلة اللغة ممكن انت تقدم ع الجامعات و اللي تقبل فيها تشوف ميزات المدينة ... و تختار اللي يحبها قلبك ...

او

ان منظمة الدااد هم يحضرون لك القبول الجامعي و يختارون لك المدينة هم كمان ...

بالتوفيق للجميع ...
    7 "
  6. شكرا لكل من ساهم في معلومات التعليم والدراسة ولو تكرمت كيف نظام الماستر ؟ من ناحية كورسات للكل او بحث وكورسات
    اخت kawaii العمر مهو عائق ابد وخصوصا لكم يالبنات وهو يكون ضدنا احنا الشباب لان ورانا زواج وفتح بيت وتأمين مستقبل اسرة
    وترا مافيه شي ل اختيارك الطب لان في امريكا دراسة الطب بعد الحصول على بكالوريس علمي
    ولاتنسي ان نظام تعليمنا فاشل جدا تتخرجي من الثانوي وتدخلي القسم الي تحكمه النسبة والمقاعد المتوفرة (مثل الي صاير الحين لكم في الابتعاث )
    وماالومك لو اخترتي طب بالعكس هذا مجالك الي انتي مقتنعة انك راح تنجحي فيه
    مثلا انا ماعرفت الادارة المالية الا بعد مادخلت الجامعة واصلا دخلت القسم حظ يانصيب
    ولكن الحين الوضع تغير شوي من ناحية انهم فرضو لكل طلاب الجامعة سنة تحضيرية وفيها يصقلو موهبة كل طالب وكلن يعرف مستقبله
    وفي العالم الاول من امريكا وغيرها من الثانوي انتي تعرفي قدراتك والمستشارة توجهك في القسم الافضل لك وكمان الجامعات تقابلك قبل تخرجك من الثانوي .
    والانسان قدرات وكل واحد له قناعاته الخاصة ومهو بالظرورة تنطبق علي او عليك والي يقول ان العمر مايصلح للطب هذي قناعاته
    وعندك انا رفضت وظيفتين في مستشفى بسبب اني اتضايق من المستشفيات ومشاهد المرضى والموت والله يعافيهم ولا يبتلينا
    ومااحسها بيئة مناسبة لي مثل البنوك والارتياح النفسي الي فيها .ويمكن هذا سبب تافه للبعض ولكنها قناعتي الخاصة

jack في اسوا الاحوال انت في المانيا الاتحادية لبى قلوبهم مش في امريكا ومااعتقد انك تحتاج للبعثة لان الدراسة في احد جامعاتهم منحة منهم والحكومة الالمانية هي الي متكفلة في دراستنا ولو انك في امريكا ولا كندا ماراح تقدر على تكاليف الدراسة لوحدك
    والتعليم مايوقف الا على رغبتك وقناعتك وياكثر الي اعرفهم قبل الابتعاث من عشر سنوات يدرسو في الخارج ومحد منهم انتظر ان الدولة تتكفل بدراسته ولا ربط تعليمه بمساعدة الدولة له !
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة theleader2090
    حتى انا ابي اجابة لهذا السؤال ...

الافضل تسأل في منتدى المانيا ... في الموضوع المثبت ..." لاتهتم اسألتك مجابة بأذن الله " الاخ almooraeb

واذا عرفت اطلعنا على الاجابة ...

بالتوفيق للجميع ...
    أنا راح أجاوبكم بـ إلي أعرفو ....

عشان تدرس الزمالة لازم تكون شغال في مستشفى أو جامعة وتطلع على حسابهم ...

هادا إلي أعرفو الصراحة شخص كان شغال معيد في كلية الطب و كان راح يدرس الزمالة في ألمانيا لكن فيزته أنرفضت !
    7 "

8. الكلام هنا بعد السنة التحضيرية وعشان تقبل في كلية الطب اكيد في المانيا

النسبة المطلوبة: لحتى تحصل على قبول في كلية الطب، لازم تحصل على اقل تقدير 2 درجة بالنظام الآلماني.
    و بما أنهم لا يعترفون بشهادة الثانوية العامة السعودية بشكل كامل، لذلك عليك اجتياز الكاليج و هي مرحلة لمعادلة شهادة الثانوية العامة. و الدرجة السابقة الذكر (2) تـتكون من ((نسبة الثانوية+نسبة الكاليج)/2). أي مجموع نسب الثانوية و الكاليج مقسوما على 2. و اذا كنت حصلت من الثانوية مثلا على 90% بالنسبة التراكمية النهائية تحسب لك بالنظام الآلماني 1,6 و هكذا.

7 "
  9. لأن الملحق الثقافي بالسفارة السعودية في برلين قد وقع اتفاقا هاما، والذي يمكن بموجبه الحصول على مقاعد في الطب، ومقاعد في تخصصات دراسية أخرى، جاء من خلال العلاقات المتميزة التي أقامتها الملحقية مع الجامعات الألمانية، مشيرا إلى أن جامعة ماربورج تعهدت بتوفير مقاعد للمبتعثين في دورات تعلم اللغة الألمانية، وكذلك في الكلية التحضيرية، التي تمهد للالتحاق بدراسة الطب و الدراسة في كليات أخرى.
    وذكر الملحق الثقافي السعودي، أن هذا الاتفاق لا يعفي المبتعث من استيفاء الشروط التي تفرضها الجامعة على دارسي الطب، أي أنه لابد أن يحصل على علامات عالية في فترة اللغة، وأن يجتاز جميع اختبارات السنة التحضيرية بتفوق، بحيث لا تقل درجاته عن المجموع الذي تشترطه الجامعة على بقية الدارسين.
    وأضاف الحبيب إن أهمية هذا الاتفاق تتضح لكونها تمثل ربع الأماكن المخصصة سنويا للدارسين الأجانب من كافة أنحاء العالم، في حين يلتحق الآخرون الذين لم يستوفوا شروط دراسة الطب، بتخصصات أخرى، في حال كانت نتائجهم تؤهلهم لدراسة الصيدلة أو علوم الأحياء، أو غير ذلك من التخصصات، إذا وافقت الوزارة لهم على تغيير التخصص.
    وقال إنه من المقرر أن يكون مبتعثوا الدفعة الخامسة من برنامج خادم الحرمين الشريفين، هم أول طلاب سعوديين يستفيدون من هذا الاتفاق، أي أن يلتحقوا باللغة فور حصولهم على تأشيرة الدخول إلى ألمانيا، ووصولهم إلى الأراضي الألمانية في غضون الشهور القليلة المقبلة، بشرط أن يجتازوا المقابلة الشخصية التي تجريها الجامعة، التي رغبت في اختيار طلابها من بين الطلاب المرشحين لدراسة الطب في ألمانيا.
    7 "
60 من 77 صفحة 60 من 77 ... 105559606165 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.