الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى ألمانيا .. فهل انت معنا ؟ ( تجمع المبتعثـ ـين/ـات الى ألمانيا )

الى ألمانيا .. فهل انت معنا ؟ ( تجمع المبتعثـ ـين/ـات الى ألمانيا )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4952 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALHARTHY
    يا شباب شوفونا حل المرافق
    المرافق للمبتعثات بس وانت مبتعث ما تحتاج لمرافق

الا اذا كنت متزوج وتبي زوجتك تروح معك اكتب اسمها

اما اذا ما كنت متزوج حط صح على ((لا أحتاج إلى إدخال البيانات و ذلك لعدم وجود مرافقين أو لأن المرافق متواجد في بلد الابتعاث))
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.DoDy
    المرافق للمبتعثات بس وانت مبتعث ما تحتاج لمرافق

الا اذا كنت متزوج وتبي زوجتك تروح معك اكتب اسمها

اما اذا ما كنت متزوج حط صح على ((لا أحتاج إلى إدخال البيانات و ذلك لعدم وجود مرافقين أو لأن المرافق متواجد في بلد الابتعاث))
    واختار المدينه اللي انت فيها وانتهت السالفه
    7 "
  3. السلام عليكم .. اخباركم .. عساكم بخيير .. دووم ياارب ..
    هاا .. وش صار معكم مع اللغة الالمانية .. ( ولا حااجه .. انا عارف !! ) .. اتفاهم معكم بعدين ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة theleader2090
    ^^^^^^^^^^

مرحلة اللغة هم يختارون لك المدينة ...

و لكن بعد مرحلة اللغة ممكن انت تقدم ع الجامعات و اللي تقبل فيها تشوف ميزات المدينة ... و تختار اللي يحبها قلبك ...

او

ان منظمة الدااد هم يحضرون لك القبول الجامعي و يختارون لك المدينة هم كمان ...

بالتوفيق للجميع ...
    الله يعطيك العافية ويكثر من امثالك ..
    انا عارف انهم هم يجيبون لي قبول المعهد .. لاكن انا اسأل ..ايش اسم المعهد اللي بيجيبونه لي ( مثلا غوته ) .. وهل يوجد في مدينه واحدة على سبيل المثال في برلين او في مدن كثيرة ..
    والشي الثاني .. ما هي منظمة الدااد ؟؟
    الله يوفقك ياارب ويسعدك ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali1

الكلام هنا بعد السنة التحضيرية وعشان تقبل في كلية الطب اكيد في المانيا

النسبة المطلوبة: لحتى تحصل على قبول في كلية الطب، لازم تحصل على اقل تقدير 2 درجة بالنظام الآلماني.
    و بما أنهم لا يعترفون بشهادة الثانوية العامة السعودية بشكل كامل، لذلك عليك اجتياز الكاليج و هي مرحلة لمعادلة شهادة الثانوية العامة. و الدرجة السابقة الذكر (2) تـتكون من ((نسبة الثانوية+نسبة الكاليج)/2). أي مجموع نسب الثانوية و الكاليج مقسوما على 2. و اذا كنت حصلت من الثانوية مثلا على 90% بالنسبة التراكمية النهائية تحسب لك بالنظام الآلماني 1,6 و هكذا.

حرااااااااااااااااااااااااااام علييك .. ارحمنا شويه .. (معصب يمدح وااحد .. ههههههههه ) .. كل حروف المدح شردت .. مابقي الا 4 حروف .. ش ك ر ا لك من اعماق قلبي ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضاقت بي الدنيا
    اخخخخخخخ والله مع احترمي للجميع انا من مبتعثي المانيا لكن انا شايف ان الدراسه بالمانيا هي مجرد مشروع فاشل
    ليش...؟ انا اقللك ليش انت هناك رح تدرس باللغه الألمانيه يعني مارح تقدر تتكلم انجليش لما تشتغل في المستقبل انشا الله انا اسف لكن هذي الحقيقه ودووم الحقيقه مرره مو قصدي احبطك لكن والله مو عدل تقللي شهادتها قويه انا معاك لكن ليش كل ها المشاوير ليش ما نقدر ندرس بالأنجليش الــى متى ..؟
    ولا ايش رايكم بامريكا وكندا هع والله مسوين امريكا قلك مسويه الأفضليه للأمريكان هذا بالنسبه للطب وطب الأسنان لكن التخصصات الثانيه تقدر تروح ... اما كندا يقللك القبول هناك صعب في التخصصين اللي كل واحد فينا يحلم فيها ! ... احسن تعتبروا كلامي فضفضه خخخخخخ
    اول شي .. نور التجمع بوجودك ..
    ثاني شي .. اللهم لك الحمد انك فضفضت وخرجت اللي في قلبك .. لانك لو كتمته في قلبك .. بيصير لك شي ولا شي .. واحنا نخاف على صحتك .. كم عندنا واحد زيك ..
    ثالث شي .. بالنسبة للغة الالمانية .. انا بضرب لك مثال بسيط .. العمالة الوافدة الى المملكة .. عندما تأتي الى هنا .. تأتي وهي لا تعرف كلمة واحدة في اللغة العربية .. ولكن هذا الحال لا يستمر طويلا .. بل انك تستغرب انهم وبعد فترة ليست بالطويلة - ربما شهر او شهران - يملكون كمية وافرة من الكلمات والجمل والتي تخولهم بعد فترة وجيزة الى التحدث وبطلاقة ايضا .. مع العلم ان اللغة العربية اصعب لغة في العالم .. اتمنى انك فهمت قصدي .. ولا تعتقد اني لست خائفا مثلك من اللغة الالمانية .. لاكن مع الجد والاجتهاد لا يوجد مستحييل ..
    وفقك الله وسدد خطاك .. تحياتي لك ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DR.7m0o0dy
    السلامـ عليكمـ

توي راجع من وزارة التعليم العالي

طبعا الساعة 11 كالعادة نزل الموسى للاجابة على استفسارات الطلاب

وسالته عدة اسئلة والحمد لله جاوبني عليها وارتحت

اول شي بالنسبة لدراسة الطب في المانيا انت مجبر على الدراسة بالالماني

ثاني شي سالته عن تغير مكان الملتقى

قلت له انا دققت اوراقي في الرياض هل اقدر احضر الملتقى في الشرقية ولا لازم في الرياض

قال مو لازم تحضره مكان ما تبغا

واختبار الايلتس " هل هو مطلوب من طلاب المانيا"

قال لا مو مطلوب لكنه يعزز ملفك ويزيد من فرصة قبولك في الجامعات لكن احنا اليوم نرسل ملفاتكم عشان كذا خلاص ما عاد يلزمنا

سالته كمان عن الحج قلت له نقدر نحج السنة هذي ولا رح يكون في مراجعات ولا اي شي

قال حجو وادعولنا

والمرافق للطالبة اذا كان مدرس لازم وقت استخراج قرار الابتعاث يكون عنده اجازة ( اجازة مرافق )

والفيزا حقته قال يقدر يستخرج فيزا سياحية لكن اذا كان يبغا يدرس الافضل انها تكون فيزة طالب

واحلى خبــر سمعته " طلاب المانيا اذا صارت كل اموركم تمام استعدو للسفر في جنيواري (يناير) 2011 باذن الله "

يعني بداية السنة الجديدة تقريبا بعد ثلاث شهور

افرحووووووووووو
    الله يعطيك 97654132974085420999 عافية .. ويريح قلبك ..
    والله ان ما في كلمة مدح في اي لغة في العالم تفيك حقك .. لاكن اعتبر هذا دينا علينا نرده لك بالدعاء في ظهر الغيب ..
    سهل الله دربك اخي الدكتور حموودي .. اخوك عبدالله ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.abdulaziz
    الله يسلمك يا خوي علي والله اني بعد اشتقت لك لكن انا والله الحين في دورة في الرياض ( لغة المانية ) والله يعين بس

تقبل تحاتي ابو سعود
    السلام عليكم .. اخبارك .. ان شاء الله طيب ..
    بالنسبة للدورة في اللغة الالمانية .. الله يوفقك يارب .. بس حبيت اعرف عنها اشياء .. الله لا يهينك ..
    - متى بدأت .. وهل استطيع ان اشارك فيها .. ؟
    - بكم اشتركت فيها .. وكم مدتها .. وما هو نوع الكورس .. ( مبتدئين .. متقدمين ) ..؟
    - هل يوجد لها فروع في جدة ..و اين ؟
    طولت عليك ؟ انا آسف .. الله يوفقك ياارب ويسعدك ويسهل دربك ..
    اخوك عبدالله ( ريشة ابداع ) ..

المصدر: .:: مبتعث ::. - مشاهدة الملف الشخصي: dr.abdulaziz
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواء
    اخبار طلاب المانيا
    ان شاء الله انكم بخير

الله يوفقكم يارب ويكتب الي فيه الخير لكم...
    دامك بخيير .. كل اللي بيروحون على المانيا بخيير ..
    الله يوفقك ويسهل دربك ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kawaii ~
    صحيح إن الدراسة راح تكون 8 سنوات ألماني ..بالنسبة للإنجليزية :

1- اللغة الإنجليزية لغة عالمية ماراح تختفي من ذهنك نهائياً ..راح تبقى في ذاكرتك في ملفات ورا و اللغة الألمانية بتكون في ملفات قدام !
    2- صفحات الأنترنت راح تتصفحها يومياً وأغلبها لغة إنجليزية
    3 - المسلسلات والأفلام الي تشاهدها وتتابعها إنجليزية وممكن إذ كنت من محبي القراءة الروايات الإنجليزية مااعتقد راح تندثر لغتك !
    4- لما تنتهي دراسة تقدر تأخذ لك كورس مايجي حتى 6 شهور ولاشي ..ممكن تفتح كتب متوسط وثانوي وتراجع وبعدها تأخذ لك دورة مدتها جداً قصيرة .

يا أخي ..
    من طلب العلم و العلا .. مايخشى أي شي في أجمل من متعة الوصول للقمة بعد كل مشقة ؟
    هونوها قضية اللغة هذي ..!
    الدول الثانية أطفال وهم عندهم فوق 3 لغات ..وإحنا لغة واحدة جديدة بنعاني منها ونتأزم على إيش .. في غيرنا بالمدرسة يدرس إنجلش + فرنسي مع عربي ..هم أحسن منكم ؟

بالتوفيق
    والله لا يوجد كلام بعد كلامك .. انتي حطمتي همم الناس بهمتك العالية .. والله اتمنى لك مسقبل مشرق يضاء له ما بين المانيا والسعودية .. ( كيف اصلح كاتب خطابات صح .. ههههههههههه ) ..
    الله يوفقك ياارب ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة YAHYA 92
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكركم من اعماق قلبي على كل شي
    من نصائح ومعلومات وتجارب ... وكل شي
    واشكر كل واحد بسمه .................................................. .................................................. ..............
    الله يوفقكم ويسعدكم دنيه واخره

dr.7amOoOdy الحمد لله على السلامه

( الله يسهل على الحجاج )
    آآآمين

دمتم سالمين
    عفوا لك من اعماق قلبي ( لازم نحافظ على نسق الجملة .. هههههههه ) .. وبعدين هذا وااجب علينا ..
    الله يجمعنا بك في جنات النعيم .. ويوفقك ياارب ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نونهـ~

ههههههههههههههههههههههههههههه في حدا قالك من قبل ان دمك خفيف

والله في الحقيقة .. ناااااااس كثيير .. ( واحد شايف نفسه .. في المرايه ! .. هههههههههه ) ..

هههه وربي انك ابدااع بجد

هذي شهادة اعتز فيها ..

وترى يعني

يعني ترى

شسمو

يآحبني لدعوهـِ الغيب كثر منهـآ

ابشري من عيوني .. بس مافي شي ببلاش .. كل دعوتيين بريال .. ( هههههههه .. امزح معك )

ولا تقول انك طولت وآسف بالعكس متونسهـِ مع كلآمكـِ وخفة دمكـِ

تحيآآتـي لـك
    الله يوفقك يااارب ويسهل دربك .. ( تراها في ظهر الغيب .. يعني لحد الآن عليك ريال )

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضاقت بي الدنيا
    أحب تفائلكم كلللكم والله يحقق لكم كل امانيكم بس تدروا ايش الفرق بينكم وبيني ... ان عندكم رووح ^_* بالتوفيق يا أبطال
    آآآآآميين .. انا مستغرب من حاجة وحدة .. كيف ما عندك رووح وباقي عايش ..!!
    لا يختلف اثنان على وجود الروح والعزيمة في كل شخص في العالم في موضوع معين .. لكن ذلك الشخص هو اللي يخفي تلك العزيمة .. ويحبط نفسه حول ذلك الموضوع ..
    جميعنا نملك الروح والعزيمة والمقدرة التي نستطيع من خلالها ان نتعلم 5 لغات وان نأتي بالطب بأعلى درجاته ..
    انا اجزم يااخي ( ضاقت بي الدنيا ) انك تملك تلك الروح والعزيمة التي تجعل منك شخصا بارزا وعلما يشار اليه بالبنان .. لكن انت من تخفي تلك العزيمة ( وانا لا اعييب عليك .. لاننا جميعنا سمعنا بصعوبة اللغة الالمانية وكثرة قوانينها ونطقها .. لكن نحن من جعلنا من هذا الكلام دافعا قويا لنا للتقدم نحو الامام خطوات .. لكن اناس آخرين - وانا متأكد بأنك لست منهم - جعلوا من هذا الكلام عااااااااااااااااااااااااااااااااااائقا كبيرا لهم وحفرة تأكدوا من خلالها بسقوطهم اذا استمروا الى الامام خطوة ) .. انا آسف على الاطالة .. ووالله لم اكتب هذا الكلام الا لاني اتمنى لك الخير والسعادة التي اتمناها لنفسي ..
    وفقك الله حيثما كنت .. اخوك .. عبدالله ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.DoDy
    سوووري شباب وصبايا ع الانقطاع المفاجئ

بس وربي كنت مرررررررره مشغوووووووول اهلي مقروشيني كل شوي مشوار ورى مشوار

حبيت اعتذر عن غيابي مع ان حضوري مثل عدمي
    حراااااااااااااااام عليك تقول هذا الكلام .. والله انك واحد من اهم الاعضاء في هذا التجمع .. وانت شعلة هذا التجمع .. ( واحد باقي على النظام القديم (( شعلة )) .. الناس تطوروا وساروا يجيبون ليزر .. هههههههههه ) ..
    وبالنسبة للمشاوير .. والله كلنا في نفس الدوامة .. انا والله ما تأخر ردي من امس الى اليوم الا بهذا السبب .. واعتذر لذلك ..
    تحياتي لك ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DR.ZEZO
    أنا دقوا علي قبل شوي

وقالي لازم قبل الاحد تكون الشهادة عندنا بالرياض

قلتله ارسلها بالايميل قال No لازم تجي

والمشكلة قبل يومين جاي من الرياض وربي مافحالي اروح مرة ثانية >_<

بالمناسبة انا مقدم طب - المانيا

رايكم يالشعب ؟ خوي يقول انا ماني رايحلهم وبعيد السنة التحضيرية

والله محتآآآآآآآآآآآآر وماادري خايف ليه

مشورتكم ياحبايبي ..^^
    والله وانا اخوك .. مالي علم بهذي الامور .. لاني ماني فاهم قصتك .. انا اللي اعرفه انهم ياخذون منا الشهادات يوم التدقيق .. ومايردونها لنا الا بعد فترة .. الله يوفقك ياارب .. واتمنى من الاخوان اللي يعرفون .. الرد عليك وبأسرع وقت
    7 "
  5. ]الله يعطيك العافية ويكثر من امثالك ..
    انا عارف انهم هم يجيبون لي قبول المعهد .. لاكن انا اسأل ..ايش اسم المعهد اللي بيجيبونه لي ( مثلا غوته ) .. وهل يوجد في مدينه واحدة على سبيل المثال في برلين او في مدن كثيرة ..
    والشي الثاني .. ما هي منظمة الدااد ؟؟
    الله يوفقك ياارب ويسعدك ..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

الله يعافيك يا خوي ...

اسم المعهد يختلف ... في المرحلة الخامسة احضروا قبول من معهد غير ( غوتة ) ... يعني ما تقدر تتوقع ايش هو المعهد ...

يا خوي اللغة ما تعتمد على المعهد ... و الله لو انت في معهد اقل من معهد آحر و شاد حيلك و اشتغلت على نفسك ... راح تتقن اللغة ... لا و تصير بلبل الماني ...

اما اذا تبي تعتمد ع المعهد في دراستك ... ما راح تتقنها الا بعد طلوع الروح ...

الخلاصة "" من جد وجد و من سار على الدرب وصل ""

الدااد : هي منظمة المانية اكاديمية تهتم بالطلاب الاجانب في المانيا والوزارة اتعاقدت معاهم عشان يهتمووو بالطلاب اكاديميا ويساعدوهم في البداية وفي التقديم.

Ich spreche Deutsch

بالتوفيق للجميع ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريشة ابداع
    والله وانا اخوك .. مالي علم بهذي الامور .. لاني ماني فاهم قصتك .. انا اللي اعرفه انهم ياخذون منا الشهادات يوم التدقيق .. ومايردونها لنا الا بعد فترة .. الله يوفقك ياارب .. واتمنى من الاخوان اللي يعرفون .. الرد عليك وبأسرع وقت
    يالبى قلبك انك رديت وماسحبت علي

حبيبي انا بالتدقيق حطيت علامة صح امام خانة دراسة السنة التحضيرية

والوزراة دقت علي تقولي هات السجل الاكاديمي اللي هو شهادة السنة التحضيرية

خوي(مثل قصتي) يقول ماني رايحلهم كني توي متخرج من الثانوي

وانا اقوله لا خلينا نروح ونعطيهم السجل الاكاديمي

ان شاء الله اتضحت الصورة
    7 "
  7. اخ زيزو الي فهمته انك ماتبي تروح للرياض وتقدم السجل الاكاديمي الي يثبت انك دارس تحضيرية او خويك شار عليك كذا

طيب ورا ماتشوف الوالد وش يشور عليك وهو الي عنده دراية او روح لهم في الرياض وخذ السجل الاكاديمي معك واشرحلهم وش الاسباب الي تمنع انك ماتقدم الشهادة وترا يمكن تكون ضحية كلام منتديات
    وعشان ماتخسر سنة من عمرك
    وعلى فكرة ترا الوزارة والملحقية هم اهل القول الراجح والي تثق في كلامهم واذا قال ان الافضل انك تقدم مايثبت دراستك
    للتحضيرية هذا يرجع لانهم يبغو الشي الصالح لك والي يدعم ملفك في القبول .
    بالتوفيق
    7 "
65 من 77 صفحة 65 من 77 ... 156064656670 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.