الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

والله حسستوني إني شاذ ياأخوان وأخوات,,صيدلة اليابان

والله حسستوني إني شاذ ياأخوان وأخوات,,صيدلة اليابان

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4930 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. عجبني رد الاخت ميرناااااااااااااااااا تحيااااااااااااتي ....

وردود الاخوان بعد ولا يهونون بس تكفى يا يريد الابتعاث فضلا لا امر تقدر تغير لو الخط والله اني اعاني وجالس اقرااااا !

استفدت منكم بمجرد الاطلاع على نقاشكم ... استمروا بالشي الهادف وعلى فكره يا عالم ...ما تلاحظون صاحب القظيه الاخ الغالي مشعل ... مو فيه ! ههههه

عموما اسف على المداخله حبيت اشكركم والى الامااااااااااام

كل التحيه والتقدير

اخوكم

اريقاااتو
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suliman_21
    لو سمحت اخوي .. انت الكلام هذا طلعته من جيبك ؟ ولا من جيب اخوك ؟ علشان اعرف بس <-- حب الأستطلاع

لعلمك فقط ..
    في السعوديه مطلوب علشان يكتفي البلد من تخصص الصيدله الأكلينيكيه ( الفارمدي ) هو 10 الاف شخص
    وفي الجامعات السعوديه .. تخرج بمجملها كل سنه 80 طالب .. للأسف انه هذا التخصص توه يدرس في الجامعات السعوديه . لذلك الموجودين في سوق العمل هم 200 شخص فقط في هذا التخصص .. واخذوه ماجستير وليس
    بكالوريوس ..إلخ فيه كلام كثير عكس كلامك بس هذا المقدرات نكتفي فيه

في النهاية اخوي .. لو جيت تجيب لنا كلام حاول تطلعه من جيب واحد في حارتكم يمكن يكون صح
    في ارقام في ردك شكلك جايبها من جيبك انت كمان بصراحه ارقام مضلله

وفي الجامعات السعوديه .. تخرج بمجملها كل سنه 80 طالب <<< مين فين جبت الرقم من جيبك

اتحدى احد يجيب احصائية دقيقة ( سوق العمل هم 200 شخص فقط في هذا التخصص .) فين مصدرك

ده اكبر تساؤل لي
    في السعوديه مطلوب علشان يكتفي البلد من تخصص الصيدله الأكلينيكيه ( الفارمدي ) هو 10 الاف شخص
    كيف عرفت كلام بصراحه ممكن صح بس نبغى اثبات ده ارقام اي احد يقدر يكتبها <<<<ومن الاخير ممكن من جيبك .
    واحب اشير الى الاخ الي علقت عليه في منطقيه في كلامه اكثر منك لانو صح كلامه المستشفيات الكبيره ترسل موظفيها للدراسه .
    اتمنى ردك يكون باثباتات عشان يغني الموضوع ويكون اكثر مصداقيه .وليس كما اشرت انت من جيبك او من جيب احد من حارتكم

============================
    علما اني اقتبست من جيبك من موضوعك <<<<<<<<عجبتني
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميرانا
    يعني الحين من زين جامعاتنا تخرجنا منها وتوظفنا بيها لو جاب شهادة من اليابان يكفي انه جامعاتها مآخذه مراكز في التوب لست حقت جامعات العالم مو زي اللي عندنا

وبعدين الوظيفة توفيق من رب العالمين يا ما جابوا ناس شهادات من جامعات مرموقة عالمية ولا توظفوا

إذا انت مقتنع باليابان لا يكسر همتك أحد واليابانيين موب جايين عندنا لأن مستوى المعيشة عندهم غالي ودولتهم توظفهم ليش يطلعون برا ؟!

ولا يغرونك المصاريا والأجانب عندنا ع قولة ابويا لو أنهم ممتازين ما فرطت فيهم دولهم ..

شد حيلك وتوكل ع الله وترجم لنا كم انمي في الطريق ..

قامبريماس *_*

الله يخليكي على الرد المشجع هي ده الناس التمام
    مو اعداء النجاح الي منتشرين في كل مكان
    7 "
  4. ههههههههههههه . تعاونتم علي يالله مو مشكله

بالنسبه لمصدري هو انه اعرف لي 4 يدرسون في هذا المجال .. عفوا اثنين تخرجوا وهم الآن موظفين واثنين باقين في طور الدراسه
    الحمد لله اني جبتها من جيب ناس فاهمه .. موب من جيب واحد راح يراجع علشان حلقة يعوره وقال انا استشرت وكلمة واخذت لي فرة على المستشفى .

اذا كانت على الأرقام فهي تقريبيه .. يعني لا تحسبني جايبها بالعدد الواحد بس انا اجزم لك 100% انها صحيحه , لأنها بكل بساطه كلام موثوق . بس كلامك كان مبني على ( جولتك ) في المستشفى . و استنتاجك لبقية الكلام . حتى في مجمل كلامك خليت الصيدلي كأنه فراش ماله هيبه ولا شي .. مابقى الا تقول انه دلخ اللي يدخل التخصص هذا .. ولا انت قلتها أصلا ؟!

ومعليش يا مدير مستشفى التخصصي ( ازعجناك ) في هذا التخصص القريب الى ( غبي ) على حسب لسان كلامك .
    بالنسبه لحديث التخرج او قديم التخرج .. ترى ماحنا جالسين نتضارب وهذا جايب شله وما ادري ايش ..

و يا ( بابا ) .. روح وخلي مصادرك اقوى بعدين تعالو لا تفلم علي بكلامك ( العاري ) من الصحه
    7 "
  5. السلآم عليكم ..

آخ مشعل انا اديك خلفيتي عن اليابان لاني كونت ابغاها رقم وآحد بالخيارات الشعب ورقيهم والامأن واشاياء كثيييييييييير حببنها فيها ايام الشقيري الله يجزآه الجنه بلا حسآآب ..
    ولان صاحبتي مقدمه عليها ومآره شجعتني

بس بعد آالبحث .. !!
    قد تكون اليابان خيآآر غير موفق لتخصصكـ .. ـ فاليابان ليست بكل شي قويه يعني لها مجالات مثل الهندسه بانواعها خيار جدآ موفق ..
    بس التخصصات الطبيه الدول الاوربيه آقوى يامشعل ..
    آنا تخصصي آحياء يعني قريب تخصصك واخترت امريكــآ _ ايرلندا _ كندا ..

خذ الدولــه ع حسب تخصصك .. >>وافضل تكون لغه الدوله انقليش علشان لمن ترجع السعوديه تخدمك في لغات ما حتخدمك اذا رجعت بلدك.. !!

آنا رآسلت آلملحقيه باليابان ايام التسجيل ومسجله بمنتدى ملتقى آلطلبه آلسعوديين باليابآن يعني ماهي من رآسي المعلومآآت ...

للبكالوريس لازم تدرس باللغه اليابانيه مافي بآلانقليش واللغه اليابانيه للبكالوريس سنتين ماهي سنه !!

اما الماستر يدرسوها سنه ..
    وفي لهم ماستر بالانقليش بس لازم اللغه اليابانيه لان هناك اللغه اليابانيه وبسسسسس ودا الشي آكدت عليه الملحقيه انو حتى لو ماسترك بلانقليش لغتهم من غيرها ماتمشي ..

تحتاجها للتواصل مع الشعب وممكن يناقشك الدكتور بالياباني ..

آخيرا ...

آخ مشعل لاتخاف ولاتفزع الامور سهالات .. وكثير يقولو مداكـ تغير الدوله ..
    ولاتقول حطموني بالعكس ماتدري امكن ربي سخرنا لكـ علشان تغير .. هذا اذا كنت طلبت الخيره من آالله فثق انه مايختار لكـ الا كل خير جل في علاه ..

وووفقكـ الله اينمآ حللت ..
    7 "
  6. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إلى الإخوة الكرام, أرجو منكم البعد عن الشجار و الرجوع إلى الهدف الأساسي من الموضوع و هو إفادة صاحب هذا الموضوع بما لديكم من معلومات قيمة, أخي الكريم لو بحثت عن أفضل الجامعات في شتى مجالات الصيدلة سوف تجد أن الجامعات الغربية تتصدر القائمة للأسف كما أن الشعوب الآسيوية مثل الصين و اليابان لها الفارماكوبيا الخاصة بكل منها لذلك الأدوية التي سوف تدرسها هناك ستكون مختلفة بعض الشيء عما سوف تجده هنا, بإضافة إلى أنه أثناء دراستي البكاليريوس في جامعة الملك سعود لم نكن نستخدم سوى الفارماكوبيا الأمريكية USP و البريطانية BB في المعامل, و أيضاً بالنسبة للصيدلة الإكلينيكية فإن أغلب الجايدلاين و الكتب العلاجية المستخدمة هنا إما أمريكية أو أوربية و الله أعلم. في النهاية أخي الكريم أنا أحدثك بما أعلم فقط و الله أعلم و انت استخير و توكل على الله و اسأله الخيرة من الأمر. ومن الأفضل لك قياس الأمر من الناحية العلمية لك و لا تهتم بالشعب كثيرا لأنك لن تعيش معهم سوى سنين قلائل, كما أنه سوف تضيع عليك سنتين إضافية في تعلم لغتهم و أسأل الله لك التوفيق.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آنسة قلق
    السلآم عليكم ..

آخ مشعل انا اديك خلفيتي عن اليابان لاني كونت ابغاها رقم وآحد بالخيارات الشعب ورقيهم والامأن واشاياء كثيييييييييير حببنها فيها ايام الشقيري الله يجزآه الجنه بلا حسآآب ..
    ولان صاحبتي مقدمه عليها ومآره شجعتني

بس بعد آالبحث .. !!
    قد تكون اليابان خيآآر غير موفق لتخصصكـ .. ـ فاليابان ليست بكل شي قويه يعني لها مجالات مثل الهندسه بانواعها خيار جدآ موفق ..
    بس التخصصات الطبيه الدول الاوربيه آقوى يامشعل ..
    آنا تخصصي آحياء يعني قريب تخصصك واخترت امريكــآ _ ايرلندا _ كندا ..

خذ الدولــه ع حسب تخصصك .. >>وافضل تكون لغه الدوله انقليش علشان لمن ترجع السعوديه تخدمك في لغات ما حتخدمك اذا رجعت بلدك.. !!

آنا رآسلت آلملحقيه باليابان ايام التسجيل ومسجله بمنتدى ملتقى آلطلبه آلسعوديين باليابآن يعني ماهي من رآسي المعلومآآت ...

للبكالوريس لازم تدرس باللغه اليابانيه مافي بآلانقليش واللغه اليابانيه للبكالوريس سنتين ماهي سنه !!

اما الماستر يدرسوها سنه ..
    وفي لهم ماستر بالانقليش بس لازم اللغه اليابانيه لان هناك اللغه اليابانيه وبسسسسس ودا الشي آكدت عليه الملحقيه انو حتى لو ماسترك بلانقليش لغتهم من غيرها ماتمشي ..

تحتاجها للتواصل مع الشعب وممكن يناقشك الدكتور بالياباني ..

آخيرا ...

آخ مشعل لاتخاف ولاتفزع الامور سهالات .. وكثير يقولو مداكـ تغير الدوله ..
    ولاتقول حطموني بالعكس ماتدري امكن ربي سخرنا لكـ علشان تغير .. هذا اذا كنت طلبت الخيره من آالله فثق انه مايختار لكـ الا كل خير جل في علاه ..

وووفقكـ الله اينمآ حللت ..
    الله يجزاك الخير أختي والله أقنعتيني كثير ..
    وكلامك منطقي جدا ....

طيب دحين أنا آدمي أبغى أغير الدولة !
    أغير لأي دولة ومتى يكون بإمكاني أغير ؟
    وش الإجراءات اللي أسويها

أفيديني الله يجعل مثواك الجنة
    7 "

8. اليابان أحسن دولة بالعالم وأنت تقول شاذ لحالك ، شف اليابان هي الأولى من جميع النواحي ، لا تقول الا في الصيدلة لا في كل شي اليابان الاولى بوجهة نظري ، وانت اذ رحت ان شاء وشكيت بـ١٪ أنكـ غلطان ممكن ما تستطيع ان تكمل او بصعوبة ، حب البلد واعتقد ان الجميع شاذيين (خاصة حقين آمرـيكا وكنداً ) اما انت اذكـى واحد بالعالم كذا ستستطيع ان تحقق حلمك ممكن اكثر من آحلامكـ من يدري !
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.