الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

"التعليم العالي" توجه بعدم اشتراط حضور المبتعثات لملحقياتها بالخارج

"التعليم العالي" توجه بعدم اشتراط حضور المبتعثات لملحقياتها بالخارج

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4925 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. لم يتغير شيء

حضور المحرم ليس الزامي , بامكان المبتعثة الحضور

الوزارة لمزيد من التيسير وصت بان لا تلزم الملحقية المبتعثات بالحضور شخصيا وبتسيير امورهم عبر الفاكس و المراسلات الاكترونية وان لزم الامر فالمحرم يمكن ان يقوم بزيارة الملحقية بعكس الوضع السابق كانت تشترط الملحقيات حضور المبتعثة شخصيا.

يعني مافي شي استجد يضر ابدا
    7 "
  2. الله المستعااااااااااان
    سارو الرجال يخلون بناتهم في بلاد الغربة لوحدهم..انا مدري وش هالقلوووب
    مدري وين الغيرة والرجولة
    ماني مصدقة انه في اباء يخلو بناتهم لوحدهم....لو احد قلي ماكان صدقت بس المشكلة اني اقرا
    اتمنى من الملحقية والوزارة تضرب بيد من حديد على اولياء الأمور هذولي وتجبرهم على البقاء مع محارمهم ويسيرون رجاجيل
    او تلغي عليهم البعثة مباشرة.....
    7 "
  3. يعني الي مثلا ظرفها مثل ظرفي ماعندي الا ابوي يصير محرم لي يخلي بيتنا ويجلس معي 7 سنين واخواني صغار في ابتدائي ومتوسط !!!
    ده مو منطق اصلا او اني اترك الدراسه واجلس في البيت !!!!
    والله ما تنازلت عن دراستي دراستي هي حياتي وطموحي ... اني الدين على عيني وعلى راسي بس الدين ما قال اجلسو في البيت وولا تتعلمو الدين يسر مو عسر وابوي واثق فيني وبيجلس معاي وبضبط اموري وبروح
    أهم شئ انا الواحد اذا راح الغربه يحافظ على نفسه وحافظ على دينه وشرفه الي ماشي صح بيمشي صح والي ماشي غلط بيمشي غلط لو عنده الف مليون محرم
    7 "
  4. بس يكفي احنا مو اطفال
    فكرة المرافق اصلاً مثيره للشفقه ليش اخذ معي احد يراقبني ... الله فوقي
    اللي مؤيدين للفكره مش كل الناس زي ابوك واخوك والا المرافق اللي معك يعني في بنات ماعندهم اخوان وابوهم يصرف على العائلة كيف يعني يضحي بالعائلة عشانها واذا قلنا لا يصير هي تنحرم من البعثه عشان لازم احد يفرغ حياته ويراقبها
    لاتقولون ماتخلص امورها او الانثى ضعيفه
    ماتخلص امورها واوراقها ما في شيء هنا يقبل ان بنت تخلص امورها كل شيء متعلق بالرجل حتى لو كان عمرها اربعين وابوها متوفي واكبر اخو عندها بالاربع طعش يصير هو العاقل وبيده مفتاح حياتها وهو اللي بيراقبها وهو اللي بيتولى امرها ... ياشيخيين اصحو
    واذا بتقولون ضعيفه .. الانثى ابعد شيء عن الضعف واكثر كائن حي صبور ويتحمل بعد الحمل والولاده والدورة وغيره لاتخافوا الانثى تستطيع النهوض من الحطام

والمرافق اللي تشوفوه عون ...في بنات ياخذن مرافقينهم هم هي تركز بدراستها والا تعتني بـاخوها والا تخاف عليه والا هي فاضية
    ليه بس ماتفكرون ان اللي بيصير العكس وهذا الواقع
    يعني المغريات اللي ببلاد بره بتكون خطر على البنات ومش خطر على الاولاد ماهو الضرر واحد والعقوبه من ربنا واحده بس ما اقول الا عجباً عجباً

ذكورة نتنة
    المشكلة ان العادات هذه حقت المرجلة ما احد يقدر يرد عليها لأنهم لبسوها لباس الدين

ديننا كله يسر وتسامح وإيمان بالله وبالبشر
    تعرفوا يعني ايش معنى ان تكون مؤمن بالاخر يعني تثق فيه ذكر او انثى فربنا جميعاً واحد
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة theleader2090
    البنت ما لها الا محرمها ...

لما تسافر لازم يكون معها محرم ... يعني لما تكون في بلد الغربة لازم يكون معها المحرم ... عشان يسهل لها امورها ...

انا اؤيد خطوة الوزارة ... لانهم يسعون الى تطبيق تعاليم ديننا الحنيف ...

و هذه النقطة متساهلين فيها كثير من البنات ... اذا ما يبون محرمهم يجلس معهم ... ليش يبتعثوا ... جامعات المملكة كثير ...

و في النهاية هذا رأيي و انا متمسك فيه بقوة ...

بالتوفيق للجميع ...
    عين العقل اخويه الكرييم
    7 "
2 من 7 صفحة 2 من 7 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.