الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

"التعليم العالي" توجه بعدم اشتراط حضور المبتعثات لملحقياتها بالخارج

"التعليم العالي" توجه بعدم اشتراط حضور المبتعثات لملحقياتها بالخارج

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4946 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توتةتوتة
    الله المستعااااااااااان
    سارو الرجال يخلون بناتهم في بلاد الغربة لوحدهم..انا مدري وش هالقلوووب
    مدري وين الغيرة والرجولة
    ماني مصدقة انه في اباء يخلو بناتهم لوحدهم....لو احد قلي ماكان صدقت بس المشكلة اني اقرا
    اتمنى من الملحقية والوزارة تضرب بيد من حديد على اولياء الأمور هذولي وتجبرهم على البقاء مع محارمهم ويسيرون رجاجيل
    او تلغي عليهم البعثة مباشرة.....

قسم بالله اني استامن بلاد الغرب(وليس البلاد العربية) على اخواتي وبناتي اكثر مما يكونو في السعودية رايحين سوق ولا شي
    2- البنت في اروبا وامريكا ليها حقووقها كاملة واذا انت رجال اتحرش ببنت والله لاتشكيك وترحلك كمان

المحرم لابيقدم ولا بياخر مع البنت يعني بالله رحيروح معاها الكلاسات ولا بيشتريلها المقاضي من السوبر ماركت بس اللهم تحصليه متكشخ في الصور عشان يحطها في الفيس بوك
    7 "
  2. up

كلام سليم ميه في الميه ..

الأولاد مو حاسين بالمشكله .. مشكلة انك تتنازل عن طموحك وبالذات إذا كانت عندك عقليه فذه وحرام تضيع في المطبخ عشان حضرة المحرم ..

ما عندي اعتراض على السفر بالمحرم يعني وقت الطياره بس لأنه هذا اللي صحة فيه الأحاديث ..

بس مو شرطج يقعد معايا سنين .. والله اللي براسه شي يسوويه بيسوويه ..

وكل واحد ووحده فينا عارفين رايحين لأيش ..

بس الواحد لو يقول لعياله ذكور أو اناث " استودعتكم الله الذي لا تضيع ودائعه " أتحدى شي يصيبهم إذا مو ربي كاتبه ..

بعدين المحرم عبء أكثر من أنه فائده .. يعني المسؤليه تتضاعف .. وربي هوا الحامي لا محرم ولا قبيله كامله

إذا ربنا كتب لي شي فعلم الغيب محد بيغيرو .. وفعلا أولياء أمورنا هنا عندهم التزامات وفي باقي ناس في البيت مسؤلين منه مو أنا بس ..

جد فكره معقده .. رغم ضروريتها .. ولكن ضروريتها مؤقته جدا ..

وبس
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة atheer2
    بس يكفي احنا مو اطفال
    فكرة المرافق اصلاً مثيره للشفقه ليش اخذ معي احد يراقبني ... الله فوقي
    اللي مؤيدين للفكره مش كل الناس زي ابوك واخوك والا المرافق اللي معك يعني في بنات ماعندهم اخوان وابوهم يصرف على العائلة كيف يعني يضحي بالعائلة عشانها واذا قلنا لا يصير هي تنحرم من البعثه عشان لازم احد يفرغ حياته ويراقبها
    لاتقولون ماتخلص امورها او الانثى ضعيفه
    ماتخلص امورها واوراقها ما في شيء هنا يقبل ان بنت تخلص امورها كل شيء متعلق بالرجل حتى لو كان عمرها اربعين وابوها متوفي واكبر اخو عندها بالاربع طعش يصير هو العاقل وبيده مفتاح حياتها وهو اللي بيراقبها وهو اللي بيتولى امرها ... ياشيخيين اصحو
    واذا بتقولون ضعيفه .. الانثى ابعد شيء عن الضعف واكثر كائن حي صبور ويتحمل بعد الحمل والولاده والدورة وغيره لاتخافوا الانثى تستطيع النهوض من الحطام

والمرافق اللي تشوفوه عون ...في بنات ياخذن مرافقينهم هم هي تركز بدراستها والا تعتني بـاخوها والا تخاف عليه والا هي فاضية
    ليه بس ماتفكرون ان اللي بيصير العكس وهذا الواقع
    يعني المغريات اللي ببلاد بره بتكون خطر على البنات ومش خطر على الاولاد ماهو الضرر واحد والعقوبه من ربنا واحده بس ما اقول الا عجباً عجباً

ذكورة نتنة
    المشكلة ان العادات هذه حقت المرجلة ما احد يقدر يرد عليها لأنهم لبسوها لباس الدين

ديننا كله يسر وتسامح وإيمان بالله وبالبشر
    تعرفوا يعني ايش معنى ان تكون مؤمن بالاخر يعني تثق فيه ذكر او انثى فربنا جميعاً واحد

والله ياأختي كنت بأكتب نفس الكلام وسبقتيني .. برافو عليك !
    من وجهة نظري المفروض تكون فكرة المرافق اختيارية وليس اجبارية .. بالتوفيق للجميع
    7 "
  4. الله المستعااااااااااان
    مدري وين الغيرة والرجولة
    ماني مصدقة انه في اباء يخلو بناتهم لوحدهم....لو احد قلي ماكان صدقت بس المشكلة اني اقرا
    اتمنى من الملحقية والوزارة تضرب بيد من حديد على اولياء الأمور هذولي وتجبرهم على البقاء مع محارمهم ويسيرون رجاجيل

و الله لو ان ظروفك نفس ظروف ثلاث ارباع البنات ماكان جيتي تفلسفتي

يعني لو وحده ماعندها اخوان كبار و مافي الا ابوها يترك كل اشغاله و اهله و يروح يضيع 7 سنين من عمره و الا " الملحقية والوزارة تضرب بيد من حديد على اولياء الأمور هذولي وتجبرهم على البقاء مع محارمهم ويسيرون رجاجيل
    او تلغي عليهم البعثة مباشرة "

هذا منطق بالله عليك !

و لا حتى الطموح صار له حدود و ضوابط برايكم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة theleader2090
    البنت ما لها الا محرمها ...

لما تسافر لازم يكون معها محرم ... يعني لما تكون في بلد الغربة لازم يكون معها المحرم ... عشان يسهل لها امورها ...

انا اؤيد خطوة الوزارة ... لانهم يسعون الى تطبيق تعاليم ديننا الحنيف ...

و هذه النقطة متساهلين فيها كثير من البنات ... اذا ما يبون محرمهم يجلس معهم ... ليش يبتعثوا ... جامعات المملكة كثير ...

و في النهاية هذا رأيي و انا متمسك فيه بقوة ...

بالتوفيق للجميع ...
    ^^^
    اؤيد كلامك
    الله يهديلي بابتي يجلس معاي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توتةتوتة
    الله المستعااااااااااان
    مدري وين الغيرة والرجولة

اول شيء استنتاجاتك الشخصية احتفظي بها لنفسك ولمن هم على شاكلتك ..

ثاني شيء الرجولة افعال واولياء امورنا - الرجال وليس الذكور - لديهم الثقة بتربيتهم وليس كالذي يجري وراء بناته هنا وهناك ويراقبهن ..

اخيرا اظن ان البعثة اسمها - بعثة خادم الحرمين حفظه الله ورعاه - وليست بعثة أهلك حتى تقولي للوزارة ان تجبر اولياء الامور على البقاء مع بناتهن ..

نسأل الله الثبات والسلامة من التخلف والتحريف والعادات القروية المقززة .

بالتوفيق للجميع
    7 "
3 من 7 صفحة 3 من 7 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.