الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اللي مقدمين على قانون رجاء ادخلو وشوفوا القرار اللي اتخذته وشكرا لكم

اللي مقدمين على قانون رجاء ادخلو وشوفوا القرار اللي اتخذته وشكرا لكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4966 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الهاجس 2008
    الهاجس 2008

مبتعث فعال Active Member

الهاجس 2008 الولايات المتحدة الأمريكية

الهاجس 2008 , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من البرازيل , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى دراسات اسلامية , بجامعة طييبة
    • طييبة
    • دراسات اسلامية
    • أنثى
    • المدينة, المدينة
    • البرازيل
    • Mar 2010
    المزيدl

October 8th, 2010, 05:32 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... الاخوة والاخوات الافاضل ....

بعد بحث طويل واستفسارات كثيرة ... توصلت الى النتائج التالية :
    1 - من تخصصه في البكالوريورس دراسات اسلامية لا يسمح له بالتقديم على تخصص القانون في الماستر .
    2- التخصص الانسب لخرجي الدراسات الاسلامية هو التسويق .
    3- إن من يدرس درجة ال JD تعادل له في ادارة معادلة الدرجات في المملكة بدرجة البكالوريورس , وكأنك يا زيد ما غزيت .

أمور لا احبذها :
    1- لا أفضل تخصص التسويق بأي شكل من الأشكال والسبب : أنه صندوق للنفايات عفوا ... كيف ذلك ؟ كل من تخصصه في البكالويروس ليس امتداد لتخصصه في الماجستير فإنة يرسل الى هذا التخصص .
    2 - بعض الاعضاء تخصصهم في البكالويرس دراسات اسلامية وقدمو على قانون JD وجاءهم قبول ولكن عندما يعودون سيعادل لهم بالبكالويروس ويحتاجوا الى دراسة ماجستير LLM ودكتوراة . وبالتالي يصبح معهم بكالورويسين .

قراري :
    قررت اني اتوكل على الله واقدم على الـJDوادرسه وتقبلت فكرة ان يعادل لي على انه بكالويروس . ثم اقدم بعد ذلك على LLM . ان شاء الله .
    لا مشكلة لدي ان اعيد الدراسة من جديد بكالورويس ثم ماجستير ثم دكتوراة ان اشاء الله .

والسبب :

انا معي بكالورويس دراسات اسلامية وبامتياز ومع مرتبة الشرف ولكن للاسف لم ينفعن وظيفيا , لا انكر العلم الذي تعلمته ولكن معظم الابواب اقفلت في وجهي سواء كان من تقديم على وظائف جيدة او تقديم على برامج الدراسات العليا فبصراحة طموحي اكبر من وظيفة تعاقد او ان اهمش على الرف وكاني لم اكن .
    وأيضا كان تخصص الدراسات الاسلامية هو تخصص من ليس لديها تخصص او درجاتها ضعيفة فكان مثل التسويق حاليا .

فضلا لا امرا ... الكلمة الطيبة صدقة ... ورجائي ان يرد علي من لديه خبرة او سابق معرفة بهذه الامور
    وجزاكم الله خيرا
  2. اخوي الهاجس .. فعلا عزيزي زين ما اخترت وربي بيعينك ان شاء الله

الله يوفقك ويسهل لك امورك ان شاء الله مع العلم ان قرارك في التزامك في المجال القانوني راح تجني ثمرته مستقبلا

لا انكر ان لتخصص التسويق مستقبل ولكن ليس الكثير يرغبونه لأنه تخصص ارشادي ومساعد لا تخصص تنفيذي

باختصار شديد .. LLM دراستها مدتها سنه واحده فقط حسب بعض البرامج الموجوده في كم جامعه امريكيه

علما انك في دراسة الي JD راح تفتح لنفسك ابواب واسعه في المجال القانوني ان شاء الله

وهذي من كلامك اخوي هاجس ارى فيها خطوة تبدى فيها مسيره معطره بالنجاح ان شاء الله

اسأل الله لك التوفيق والسداد ان شاء الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WaHed NaFaR
    اخوي الهاجس .. فعلا عزيزي زين ما اخترت وربي بيعينك ان شاء الله

الله يوفقك ويسهل لك امورك ان شاء الله مع العلم ان قرارك في التزامك في المجال القانوني راح تجني ثمرته مستقبلا

لا انكر ان لتخصص التسويق مستقبل ولكن ليس الكثير يرغبونه لأنه تخصص ارشادي ومساعد لا تخصص تنفيذي

باختصار شديد .. LLM دراستها مدتها سنه واحده فقط حسب بعض البرامج الموجوده في كم جامعه امريكيه

علما انك في دراسة الي JD راح تفتح لنفسك ابواب واسعه في المجال القانوني ان شاء الله

وهذي من كلامك اخوي هاجس ارى فيها خطوة تبدى فيها مسيره معطره بالنجاح ان شاء الله

اسأل الله لك التوفيق والسداد ان شاء الله

مشكوووور اخوي ويعطيك العافية .... على ردك المبشر بالخير والتفاؤلي ....

أسال الله أن يرزقك بكل حرف كتبته الاف الحسنات ... وأن يحقق لك مرادك ويوفقك اينما كنت ....
    7 "
  4. قرارك هو الافضل ... انا اتحدث معك بصفتي خريجه بكالوريوس قانون من جامعه الملك عبد العزيز... ولو اتيحت لي فرصه اخذ بكالوريوس في القانون مره اخرى في بلد الابتعاث لن اتردد لانه يكفيك اختلاف مخرجات التعليم بيننا... ولكن للاسف فرنسا تعطي ماستر ١ وهو يعتبر بمثابه السنه الخامسه للبكالوريوس وبعدها ماستر ٢ وهو مايعادل الماستر هنا...لانه وبكل صراحه دراستنا هنا تعتمد على التلقين لااكثر ولا اقل الا من رحم ربي من بعض الدكتورات....
    انت بهذه الطريقه تتميز من جميع النواحي ... وبمقدورك اكمال دراساتك العليا.....كل التوفيق لك اخي...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة o0876
    قرارك هو الافضل ... انا اتحدث معك بصفتي خريجه بكالوريوس قانون من جامعه الملك عبد العزيز... ولو اتيحت لي فرصه اخذ بكالوريوس في القانون مره اخرى في بلد الابتعاث لن اتردد لانه يكفيك اختلاف مخرجات التعليم بيننا... ولكن للاسف فرنسا تعطي ماستر ١ وهو يعتبر بمثابه السنه الخامسه للبكالوريوس وبعدها ماستر ٢ وهو مايعادل الماستر هنا...لانه وبكل صراحه دراستنا هنا تعتمد على التلقين لااكثر ولا اقل الا من رحم ربي من بعض الدكتورات....
    انت بهذه الطريقه تتميز من جميع النواحي ... وبمقدورك اكمال دراساتك العليا.....كل التوفيق لك اخي...
    مشكوووورة اختي ويعطيك العافية وجزاك الله خير ....
    من جد فتحتي عيوني على نقطة مهمة : صدقتي اختي اختلاف مخرجات التعليم ,,

اسال الله التوفيق لك اينما تكونين وبارك الله فيكي ,,,وزادك رفعة وسعادة
    7 "
  6. الهاجس ..

الله يكتب لك التوفيق وين ماكان ..

أنا مثلك دراسات وحاب القانون ..

أعيش بدوامه هل اكمل ماستر بتخصص ماني حابته او ايش بالضبط \=
    لكني مقرره اذا يسمح لي اني اكمل ماستر قانون LLM ويعادل لي بالسعوديه بدبلوم بكمل ..
    واذا مايسمح فأنا أفكر إني ارجع ادرس بكالوريوس قانون وزي ماقلت يكون عندي بكالوريوسين ..
    مب من كثر الوظايف اللي بالبلد وتنتظرنا عشان نحرق انفسنا وندرس في سنه ولا سنتين

ربي يوفقنا ويعطينا على قد نياتنا ..
    7 "
  7. قرارك يبيله استشارة من احد خبير بهذي الامور وعنده بعد نظر وحاولي تستشيري احد من اقربائك
    وبالنسبة للقانون والانظمة في الداخل الى الان محدود ووجوده قليل حتى مهنة المحاماة مقتصرة على الوكالة, والترافع قدام القاضي شبه معدوم
    وب امكانك الدخول على موقع وزارة العدل ومعرفة التفاصيل اكثر
    وانتي الى الان طالعة على تخصص التسويق واختيارك يعتمد على موافقة الملحقية والسماح بدراستك للقانون
    ومن ناحيتي وراي الشخصي اشوف ان تخصص التسويق مجاله اكبر واوسع من تخصص القانون وبمراحل
    والسبب بسيط احنا دولة قائمة على الكتاب والسنة والقانون مجاله محدود وخصوصا للبنات.
    وبالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.W.J
    الهاجس ..

الله يكتب لك التوفيق وين ماكان ..

أنا مثلك دراسات وحاب القانون ..

أعيش بدوامه هل اكمل ماستر بتخصص ماني حابته او ايش بالضبط \=
    لكني مقرره اذا يسمح لي اني اكمل ماستر قانون LLM ويعادل لي بالسعوديه بدبلوم بكمل ..
    واذا مايسمح فأنا أفكر إني ارجع ادرس بكالوريوس قانون وزي ماقلت يكون عندي بكالوريوسين ..
    مب من كثر الوظايف اللي بالبلد وتنتظرنا عشان نحرق انفسنا وندرس في سنه ولا سنتين

ربي يوفقنا ويعطينا على قد نياتنا ..
    مشكووورة اختي على تلبية الطلب ويعطيك العافية على مرورك العطر .... وهذي مشكلة تانية انه ممكن يعادل مو بس ببكالوريوس بدبلوم ... من جد حيرة واسالة كثيرة وما تلاقي الرد الشافي ومشكووورة على ردك والله يختار لي ولك الاصلح ...
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة africa
    قرارك يبيله استشارة من احد خبير بهذي الامور وعنده بعد نظر وحاولي تستشيري احد من اقربائك
    وبالنسبة للقانون والانظمة في الداخل الى الان محدود ووجوده قليل حتى مهنة المحاماة مقتصرة على الوكالة, والترافع قدام القاضي شبه معدوم
    وب امكانك الدخول على موقع وزارة العدل ومعرفة التفاصيل اكثر
    وانتي الى الان طالعة على تخصص التسويق واختيارك يعتمد على موافقة الملحقية والسماح بدراستك للقانون
    ومن ناحيتي وراي الشخصي اشوف ان تخصص التسويق مجاله اكبر واوسع من تخصص القانون وبمراحل
    والسبب بسيط احنا دولة قائمة على الكتاب والسنة والقانون مجاله محدود وخصوصا للبنات.
    وبالتوفيق
    انا استشرت اثنين من اقرابائي ... ومنهم من قال لي غيري تخصص القانون وخذي غيرة .. ومنهم من شجعني على اني اخطو هذه الخطوة .... وصحيح ممكن مستقبلة في السعودية مو ذاك الزود .... للبنات ..

عموما اخي الفاضل مشكووور على مرورك وردك وجزاك الله كل الخير .... ويعطيك العافية ... موفق يا رب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.