الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار بخصوص معاهد اللغة : ماذا تختار ؟ معهد تابع لجامعة أم معهد تجاري؟ أسبابك ؟

حوار بخصوص معاهد اللغة : ماذا تختار ؟ معهد تابع لجامعة أم معهد تجاري؟ أسبابك ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4939 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مـتـواضـع بـ غ ـرور
    مـتـواضـع بـ غ ـرور

مبتعث مجتهد Senior Member

مـتـواضـع بـ غ ـرور الولايات المتحدة الأمريكية

مـتـواضـع بـ غ ـرور , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى دكتوراة / إدارة تعليم عالي , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • دكتوراة / إدارة تعليم عالي
    • ذكر
    • فلادلفيا, بنسلفانيا
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Apr 2008
    المزيدl

October 12th, 2010, 04:11 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .
    تحية طيبه للجميع وأسعد الله أوقاتكم بالخير والمسرات .
    وبعد :

أتحدث هنا عن أمر قد أرقني كثيراً وهو آليه إختيار معهد اللغة وهو أمر يشغل بال أكثير من مبتعثي المرحلة السادسة هذه الإيام .
    لنضع أيدينا بأيدي بعض ولنتعاون لتوضيح الصورة الكاملة فيما يخص هذا الموضوع لنصل لرؤية واضحة تكون مرجعاً لكل مبتعث:

البعض يفضل المعاهد التابعة للجامعات ولهم أسبابهم المقنعة منها :

1- الدراسة الأكاديمية البحتة .
    2- الكفاءة .
    3- الجدية .
    وغيرها مما قد لا يخفى عليكم .

بالمقابل هناك البعض من يرى أن هناك بعض السلبيات منها .

1- صعوبة الدراسة . وإن كنت من وجه نظري لا أراها سلبية .
    2- طول مدة الدراسة وإختلاف نظام الدراسة : المعاهد التابعة للجامعات تجلس في المستوى الواحد ثلاث شهور ووممكن تجلس فترة أطول في إنهاء فترة اللغة . وهنا تكمن المشكلة لأن الوزارة تحدد لك فقط 18 شهراً لإنهاء مرحلة اللغة .

ننتقل إلى المعاهد التجارية : معاهد ايلتس وغيرها :

وما أكثر من يسبون هذه المعاهد من الطلبة هنا في المنتدى مع إنه تخرج منها الكثير من الطلاب ودخلوا جامعات لكن هناك سب غير طبيعي للمعاهد التجارية في المنتدى فما أدري هل هي فعلاً كذلك بهذا السوء أم أن بعض طلابنا يبالغون في شكواهم خصوصا أن مسألة اللغة هي بالنهاية 30% على الأكثر على المعهد و 70% على جهدك ومثابرتك .

إيجابياته حسب وجه نظري البسيطة جداً :

1- كل مستوى مدته شهر .
    20- حسب معلوماتي المتواضعة إذا خلصت المستوى الـ12 سوف تجد الكثر من الجامعات تقبلك .
    3- بإمكانك إنهاء فترة اللغة بوقت أقصر من معاهد الجامعات , وهذه نقطة مهمة لأننا مطالبين بإحضار قبول جامعة كما قلت قبل 18 شهراً , وكثير ناس دخلت مرحلة اللغة ولا لحقت تخلص ولا جابت قبول جامعي وتم إلغاء بعثتهم .

السلبيات :

1- أنها معاهد تجارية تركز على المادة بغض النظر عن المخرجات وهذه سلبية من وجه نظري ليست دائماً صحيحة.
    2- عدم كفاءة بعض المعاهد .
    3- عدم كفاءة بعض الأساتذة .

نقطة نظام :

أنت ماذا اخترت ولماذا ؟

وهل ترى أن هذه السلبيات والإيجابيات صحيحة ؟

ونتمنى من إخواننا المبتعثين القدامي إثراء الموضوع أو التعليق على بعض السلبيات او الإيجابيات أو تصحيح بعض المعلومات .

دمتم برعاية الله

روابط داعمة للموضوع من مبتعث

2. شكرا اختي الكريمة على الموضوع المفيد

اعتقد هذا الموضوع يجب انك تحسبى حسابة

قبل اختيار المعهد يجب انك تحدد الجامعة

اللى تبغي تدرسي فيها

عشان كل جامعة لها شروط

في جامعات تجبرك تدرسي في معاهد معينة

وفي جامعات تشترط درجة معينة في التوفل

وفي جامعات تشترط درجة معينة في الايلتس

يعني اختيار الجامعة وعلى ضوئها اختار المعهد
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali1
    شكرا اختي الكريمة على الموضوع المفيد

اعتقد هذا الموضوع يجب انك تحسبى حسابة

قبل اختيار المعهد يجب انك تحدد الجامعة

اللى تبغي تدرسي فيها

عشان كل جامعة لها شروط

في جامعات تجبرك تدرسي في معاهد معينة

وفي جامعات تشترط درجة معينة في التوفل

وفي جامعات تشترط درجة معينة في الايلتس

يعني اختيار الجامعة وعلى ضوئها اختار المعهد
    .

أخوي علي / حياك الله وشاكر لك تواجدك ومشاركتك لكني أختلف معك في وجهه نظرك التي ذهبت إليها . كيف اختار جامعة وانا لسه ما خلصت لغة ؟ أثناء دراستي للغة بقدم خلنا نقول على عشرين جامعة بالنهاية إذا لقيت جامعة أو جامعتين تقبلك فهذا شيء زين خصوصا طلاب الدراسات العليا ( ماستر - دكتوراة ) لأن امر قبولهم أصعب . اللي اقصده من كلامي احنا ما ضمنا القبول في الجامعة فعلى أي أساس بخطط وأحدد جامعة معينة وعلى ضوئها بختار المعهد وهي قد لا تقبلني مع توافر الشروط فيني . بناء على ذلك أعتقد أن دراستي للغة في معهد مشهود له بالكفاءة هي من تفتح لي خيارات أوسع في الجامعة وليس العكس .
    هذه وجه نظري واحترم وجه نظرك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DR.7m0o0dy
    بالنسبة لنا طلاب البكالوريوس
    الوزارة هي الي تختار لنا المعاهد صح ...؟

على ما اعتقد هو كذلك . لكن لا أفتيك اسئل الأخت منعطف او ان شالله أحد يقدر يأكد لك هنا
    7 "
  5. تبع الجامعه افضل بيكون اعتقد واعتقد ان لو قدمت ع اختبار ايلتس في فترتها وانت تدرس وجبت علامه مطلوبه يمكن يدخلوك الجامعه ومايحتاج تخلص المستوى وصراحه انا اشوف الجديه والصعوبه والشده افضل دائما هذا راجع لمصلحتي
    اما التجاري ارى انها مايستفيد منها الشخص عكس الي تبع الجامعه لانه ناوي يلتحق بالجامعه فالتدريس يكون جاد عشان يدخل الجامعه وهوه يستوعب الكلام الي ينقال له بسهوله اكثر

هذا رآيي الخاص وشكرآ
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـتـواضـع بـ غ ـرور
    .

أخوي علي / حياك الله وشاكر لك تواجدك ومشاركتك لكني أختلف معك في وجهه نظرك التي ذهبت إليها . كيف اختار جامعة وانا لسه ما خلصت لغة ؟ أثناء دراستي للغة بقدم خلنا نقول على عشرين جامعة بالنهاية إذا لقيت جامعة أو جامعتين تقبلك فهذا شيء زين خصوصا طلاب الدراسات العليا ( ماستر - دكتوراة ) لأن امر قبولهم أصعب . اللي اقصده من كلامي احنا ما ضمنا القبول في الجامعة فعلى أي أساس بخطط وأحدد جامعة معينة وعلى ضوئها بختار المعهد وهي قد لا تقبلني مع توافر الشروط فيني . بناء على ذلك أعتقد أن دراستي للغة في معهد مشهود له بالكفاءة هي من تفتح لي خيارات أوسع في الجامعة وليس العكس .
    هذه وجه نظري واحترم وجه نظرك

شكرا على التوضيح

انا باكلوريوس يعني بابا موسي بيجبلي القبول في المعهد والجامعة

بس شوفت موضوعك واعجبني قلت اشارك على قد معرفتي

وسمعت او قرات بالنسبة لطلاب الماستر والدكتوراة

بابا موسي يجبلكم القبول في اللغة وانتو تجيبو قبول الجامعة

وتقبلى تحتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.