الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب أمريكا ( ماهي الخطوات بعد النتائج )

طلاب أمريكا ( ماهي الخطوات بعد النتائج )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4941 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. سيدي musicm7..
    أنحني لك شكراً..فقد أنرت لي طريقاً طويــــلاً ما كنت سأمشي فيه بدون استشارتك..
    وإني لأسأل الله -مخلصة- أن ييسر أمورك كلها "من يسّر على معسر يسّر الله عليه في الدنيا والآخرة" صدق الرسول..
    ----------
    أعذرني فهناك استفسار واحد يشغل بالي..
    حينما ذهبت لتدقيق أوراقي كان هناك خطأ في السجل الأكاديمي من ناحية تهجئة الاسم باللغة الانجليزية.. ولم أستطع أن أغيره آنذاك..فوقـّعت على تعهد يفيد بأن أجلب السجل الجديد والصحيح فور قبولي..حيث أن وقت التدقيق قد انتهى قبل أن تُتاح لي فرصة التعديل.
    وحين أُتيحت لي الفرصة في شوال بالتغيير ذهبت للجامعة وصححت الخطأ في الاسم..
    السؤال: متى يجب أن أرسل السجل الجديد للوزارة!! خاصة وأن القبول قد تم..
    أخشى أن أرسله الآن ويضيع إن لم يكن وقته.. وأخشى أن أنتظر فيفوتني الوقت..
    ---------
    أشكرك عاشرة وألفاً.. وأعتذر جداً على الإطالة..

لكـ تحايا المطر النقية.
    7 "
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي وسلم على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين وعلى صحبه المنتجبين أجمعين

لحن المطر
    كلمة سيدي أحسها كبيرة شوي :s
    على الأقل خليها mr ههههههه عشان لا أشوف حالي هع هع
    أو أخوي عشان تطيح الميانة هي هي هي هي

وباقول لك على شغلة
    الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام قال في نهج البلاغة: "يا مالك إن الناس صنفان: إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق"
    وهالشي قاله لمالك الأشتر رضوان الله عليه لما ولاه على مصر

والنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وضح لنا إن للمسلم على أخيه المسلم حقوق
    وانا ماسويت شي غير الحقوق إلي لك عليي
    يعني أنا ديني فارض عليي واجبات وأنا ماسويت إلا الواجب
    وأشكرك على سؤال الله جل جلاله لي بتيسير أموري والله يعطيك ان شاء الله على قد نيتك وأكثر إدا فيه صلاح لك

نجي لسؤالك
    بصراحة ماعندي أي علم بهالخصوص لكن لو كنت محلك كنت باودي السجل الجديد بنفسي للوزارة احتياطاً عشان لا يضيع وعشان أطمن انه وصل
    أو ان أخلي أحد يوديه لي
    أعتذر لكن أنا لسة مقدم بكلريوس ومعلوماتي على قدي<<بعد كل المدح طلع ماعندي ماعند جدتي هههههههههههههههه

بالنسبة لأمس انتي سألتيني عن الآي توني وجاوبتك جواب مختصر
    http://www.mbt3th.us/vb/forum16/thread8196.html
    هذا رابط فيه معلومات كافية ووافية عن الآي توني اتمنة تفيدك

والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته
    7 "
  3. انا نفس سؤال الاخت بخصوص الاسم بالوثيقه والسجل الاكاديمي>>تم تعديله ولكن بعد التدقيق والقبول؟؟
    مادري شسوي >>اروح للرياض للوزارة نفسها؟ فيه قسم نساء ولا ولي امري يوديها >>محتاسه واخاف اعني للرياض على الفاضي ياليت احد يعرف؟يقولي
    7 "
  4. musicm7
    كل من يقدم لي معروفاً فإني أحترمه بعمق يا صديقي..
    وتواضعك ذاكـ يزيدك رفعة وشرف فهنيئاً للمنتدى بأمثالك..
    جعلك الله ممن يدخلون الجنة بغير حساب.
    ---------
    أخبرتني سابقاً أن قبول الجامعة يجب أن أحضره أنا صحيح؟
    هل يعني ذلك أنني أنا من يختار الجامعة التي سأدرس فيها؟
    بصراحة ظننت أن الأمور هذه ستتم من قِبلهم كونهم أعلم منا بتلك الأمور.. فنحن لا نملك المعلومات الكافية عن الجامعات هناك.. وإن أردنا البحث عن ذلك فإن النتائج تظهر باللغة الانجليزية والتي يعلمون هم بأننا سنأخذ دورات لتعلمها.. أي أننا لن نستطيع فهم كل شيء..
    بصراحة صُعقت.. ظننتهم سيتدبرون أمر الجامعات..!
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتمنى الاجابة عاجلا
    زوجتي من القبولين في المرحلة السادسة وباقي على جواها 11 شهر تقريبا هل يحتاج تجددو عشان الفيزا
    ولو جددتو دحين متى نروح للوزارة ؟؟؟وهل يحتاج انهم يجيبولها قبول جديد عشان الجواز اتجدد؟؟؟
    ولك الشكر اخوي
    7 "
  6. بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي وسلم على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين وعلى صحبه المنتجبين أجمعين

كليوباترا
    ماعتقد تفرق انتي الي تروحي أو تخلي ولي أمرك يروح
    لكن أعتقد بنفسك تروحي أحسن
    طبعاً مثل ماقلت يمكن مجرد ارسالها يفي بالغرض لكن ادا رحتي بنفسك أفضل عشان تطمني
    والله أعلم

لحن المطر
    يعني لو ماقدمت لك معروف ماكنتي بتحترميني ههههههههههه<<أكيد بتحترميني كوني أخ لك في الدين ونظير لك في الخلق
    إلا إدا كنت أقدم اساءة متعمد ففي هالحالة لك الخيار تسامحيني فالعفو عند المقدرة أو إن تتجاهليني أو تردي السوء بالسوء
    والحمد لله في حياتي ما أسأت لأحد وأنا متعمد
    أخجلتيني فعلاً بكلماتك عشان كذا ماباعلق
    نجي لأسئلتك ودام انك كاتبة بالعربية الفصحى فباحاول أرد بالمثل
    ج1-نعم صحيح قبولات الجامعة لطلاب الدراسات العليا هم الذين يحضرونه بأنفسهم وما على الوزارة إلا احضار قبول للدراسة في معهد اللغة.
    ج2-نعم هذا يعني أن لك الخيار في اختيار الجامعة التي تودين الدراسة فيها ولكن..
    لو أرذتي اختيار جامعة خارج الولاية التي سوف تبعثك لها وزارة التعليم العالي فعليك أن ترفقي سبب لتغيير الولاية
    ولا تقلقي يا أخت العرب
    فلستي ملزومة بأن تأتي بقبول الجامعة إلا قبيل انتهاء فترة اللغة أي أنكي تملكين الوقت الكافي والأكثر من الكافي في أن تأتي لنفسك بقبول وللسؤال عن الجامعات حتى وأنتي في أمريكا أثناء دراستك للغتهم

أتمنا بأنني قد خففت من السعقت التي أصبتي بها
    وفي الحقيقة أنا أتمنا لو كان طلاب البكلريوس أيضاً يستطيعون أن يأتوا بقبولات لأنفسهم فأنا الآن أملك 3 قبولات من جامعات مختلفة من ولايات مختلفة فهذا من دواعي سروري أن أستطيع اختيار الجامعة التي أود الدراسة فيها
    ولكن مع الأسف أنا الذي سعقت منذ أن سمعت في أيام المرحلة الرابعة أن الوزارة تتكفل بإتيانها للقبولات الجامعية للمتقدمين على البكلريوس
    وقلت في نفسي (اللعنة ماهذا، لو أنهم فقط تركوا لنا الخيار في أن نأتي بالقبولات لأنفسنا أو ندع هذي المهمة لهم) والحمد لله على كل حال<<أحس نفسي دخلت جو ههههههههههه

يعني بالعامية يالغالية هم يبعطوك آي توني لقبول المعهد وتقدري لم تروحي هناك تسألي عن الجامعات أو حتى تجيبي قبول لنفسك من نفس الجامعة الي بتدرسي في معهدها
    ومن خلال تجربة خاصة لنفسي ولكل أصحابي
    المكان الي يبتدوا يدرسوا فيه مهما كان سيء وفيه عيوب فخلاص بعدها مايحبوا ان يغيروا مدينتهم الا للسياحة فقط
    فالأغلب إن عشان هذا الشي فبتحاولي تجيبي لنفسك قبول في المدينة الي انتي فيها لأن بتحبيها وهذي طبيعة الانسان ان يحب المكان الي عايش فيه<<والتكيف من صفات الانسان بعد

آسف طولت في الاجابة مع ان كان ممكن أختصرها أخاف مليتي هههههههههه
    مستحي أطلب منك ان لا تنسيني في دعائك

فارس7676
    للأسف المشكلة إلي أعاني منها كالعادة إن لم أحد يسأل مايقول هو في أي مرحلة
    ومستغرب دام انك تدري ان جوازها مابقة عليه الا سنة تقريباً وان لم يصير 6 أشهر يصير بلا قيمة وفي نفس الوقت تدري ان هي مخططة للدراسة تبع البعثات فمفروض تجدده قبل ماينتهي وقت التسجيل للبعثة
    على كل حال إلي حصل حصل مي مشكلة
    كل إلي أقدر أقوله إلك حالياً إن ماعتقد ان تجديد الجواز يضر في شي لأن بناءً على القبولات إلي موجودة عندي حالياً وقدامي يعني توني متأكد منها عشانك ان مافي ولا ورقة رسلوها ليي ومن ضمنها الآي توني كلهم مافيهم شي عن تاريخ جوازي ولا عن رقم الجواز
    مجرد الإسم مطابق للجواز
    أنا بسألك لك لكن أنتظر منك أول تعطيني خبر زوجتك الله يخليكم لبعض مقدمة على أي مرحلة؟؟
    ولو كنت محلك فإلي باسويه ان من بكرة باروح أجدد الجواز وبعدها مباشرة بنسخه عدة نسخ وباروح للوزارة
    وكلا الحالات مابترمي الجواز القديم يعني بتحتفض فيه للاحتياط
    عموماً أنا بسأل لك بعد ماتقول لي عن المرحلة الي مقدمة ليها زوجتك وان شاء الله 24 ساعة وأرد عليك لكن مو أكيد ان بكون عندي الجواب الشافي لأن للأسف أنا ماعرف أحد يشتغل في الوزارة ولا ساكن في الرياض
    لم قلت ان مو موجود في الاوراق الي قدامي ولا شي عن تاريخ الجواز أو رقمه هذا مايعني ان انا لم قدمت ماسألوني
    إلا سألوني عن تاريخ انتهاء الجواز (ماذكر ادا سألوني عن رقمه أو لأ)

بالتوفيق للجميع ان شاء الله أتمنة أكون أفذتكم ولو بالقليل
    نسألكم الدعاء

والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته
    7 "
  7. السلام عليكم
    انا مقدمه على ماستر بامريكا

مع العلم اني احمل الجواز الامريكي
    بسال عن الفيزا .. ضروري اطلع فيزا الطالب .. والمرافق تبعي كمان ؟؟ لانه حيدرس معاي هناك
    طيب وما مدى استفادتي من الجواز في شغلة الفيزا ؟ ومرافقي يستفيد او لا ؟

لاني بصراحه ابي اخلص اموري بسرعه وابتعث وفيزا امريكا سمعت انها مطوله مواعيدها
    7 "
8 من 16 صفحة 8 من 16 ... 378913 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.