الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سلبيات الدورة اللزامية وايجابياتها تجعلني في معاناه

سلبيات الدورة اللزامية وايجابياتها تجعلني في معاناه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4941 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية asm2006
    asm2006

مبتعث جديد New Member

asm2006 الولايات المتحدة الأمريكية

asm2006 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى بكالوريوس , بجامعة جامعة القصيم
    • جامعة القصيم
    • بكالوريوس
    • ذكر
    • الرياض, المجمعه
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

October 17th, 2010, 02:02 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهني اخواني اخواتي في نتائج القبوووول واسأل الله العظيم التوفيق لهم في حياتهم العلمية والعملية والاجتماعية .....والذين لم يحالفهم الحظ ارجوا ان يعلممواا (( ان هاذا قدر الله عسى ان تكرهوا شيآ وهو خيرآ لكم )) بمعنى انه الحياه والعلم والرزق ماوقف على هاذه النتائج .

اما الدورة الالزامية او بمعنى اخر الدورة التأهيليه انا ضدهااا بقووووه والاسباب كثيره .. بس خلووونا نتكلم بالايجابيات :

من الايجابيات وهو اكتساب اساسيات في اللغه ومعرفة امور كثيره بخصوووص البلد اللي انت ان شالله مسافرله

اما السلبيات :

وهو انه راح تتكبد خساير طائله بالنسبه اللي ساكن خارج المدن الرئيسه

مثال انا اسكن خارج مدينة الرياض وانا مرافق مع زوجتي المبتعثه فاذا كان هناك دورة لمدة شهرين فراح اضطر انه استاجر لمدة شهرين في مدينه الرياض بمبلغ وقدره...... وراح اضطر ايضا انه اقدم اجازه لمدة شهرين ونص على الاقل وغيره من المصاريف عكس سكان المدينه اللي ساكن في بيته ودوامه عند بابه .

فهاذي مشكله كبيره انا اشوووف وبرأيي الشخصي انها تقلل من اهمية الدورة ولا وش رايكم وبعدين وش تشوووفووون الحل في هالشي . واسف على الاطالة وتحياتي لكم جميعا .
  2. انا بعد من المعارضين لهذه الدورة وفيه رد لي في احد المواضيع يشرح السلبيات واسباب معارضتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DR.7m0o0dy
    نتمنى من الله انه ما يكون فيه دورة الزامية

اقول لكم ليش

اول شي الكل رح يروح هناك ويدرس لغة يعني مو فارقة معنا هـ الشهرين الي بناخذها هنا

وثاني شي احنا طب 8 سنوات حرام نضيع سنة بعد واحنا هنا
    الحين صار لنا تقريبا 3 شهور من يوم قدمنا وباقي شهر للعيد بعدين الدورة شهرين وبعد كذا الملتقيات وبعدها اجراءات الفيزا والخرابيط
    يعني لو فيه دورة يبغالنا اقل شي 3 او 4 شهور ثانية

وثالث شي الدورة رح تكون في المناطق الرئيسية يعني الي زينا اقرب منطقة له 300 او 400 كيلو وش يسوي
    يقعد كل يوم رايح جاي ولا ياخذ له شقة ولا اي شي يسويه رح يكلفه مبلغ محترم وهم ما يعطونك الا 2000 ريال
    يعدين حنا شباب مو مشكلة لو رحنا وجينا ولا دبرنا نفسنا بس اخواتنا البنات وش يسوون

واخيرا وليس آخرا فيه ناس رايحين المانيا و ايطاليا يعني ما رح يستفيد اي شي من الشهرين اللي بيدرس فيها انجليزي

واللي يقول عشان نتعارف على بعض قبل لا نروح اقول له فيه ملتقيات لكل دولة ملتقى لمدة يومين او ثلاث ايام
    اتوقع ان هذا الشي يكفي اننا نتعرف على بعض وتشرح لنا الاساسيات وايش لازم نسوي في بلد الابتعاث

عشان كذا نتمنى من الله انه ما يكون فيه دورة وكل واحد يروح دولته ويدرس اللغة هناك

والسلآمـ خير ختـآمـ
    7 "
  3. اخوي انت شكلك من سكان القصيم لاني اشوف انك تدرس بجامعة القصيم <<<كاشفك

ترا اذا انت ما تدري فيه ببريدة هذه الدورة يمديك تاخذها ببريدة....اما بالنسبة للحلول لك مالك ياخوي

الا انك تسكن عن احد يقرب لك اذا كانت المصاريف عاليه عليك وترا ما فيها شئ انك تسكن مؤقت عند احد يقرب لك

او عندي لك حل ثاني انك تخلي زوجتك تروح عند احد يقرب لها بلحالها بدونك انت ..وانت تكمل شغلك عاااادي وتروح لها

اربعاء خميس <<<والله اللي جبتها

صراحه الله يعينك حالتك صعبة
    7 "
  4. ~|

تيب ياحلوين سواء كان في دورهـ ولآ مافي دورهـ
    اتوقع و الله أعلم السفر بيكون في يوم محدد يعني ما بيقدموا المعفين عن الدورة ويخلوهم يسآفروآ قبل

لآنو أحنا مثلآ حقون ـأمريكآ
    حيعطونآ وقت محدد عشآن نطلع فيزة طآلب زي المرحلة الخامسة
    بدأت من شهر2 ميلآدي فبراير لمدة شهر
    حددو مع السفاره موعد لمدة شهر لطلآب

يعني مآ اتوقع أنو بيسافروآ ناس بدري قبل الكل

والله ـأعلم

|~
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.