الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب (التشيك) czech

تجمع طلاب (التشيك) czech

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4912 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا طالبه ناويه الدراسه على حسابي تخصص طب > بحول الله وقوته

بس فيه أشياء محيرتني طبعآ اولها الميزانيه والقبول >>مثل الكل

أول سؤال بدأت الدراسه عندكم ؟>>عارفه متأخر السؤال بس مثل ما يقولون (أنت تأتي متأخرآ خيرآ من أن لا تأتي أبدا ) >>اذا هو صحيح بس عليكم بالمعنى

وانا لي فتره أحوس بالمنتدى ولقيت أجابات على بعض الاسئله بس فيه أسئله مالقيت لهاشئ
    الحين أنا لغتي كويسه الحمد لله ودرست سنه تحضيريه هنا بالسعوديه

السؤال 2: لو جيت ودخلت على أختبار قبول الجامعه على طول عادي عندهم لانه ممكن احل واعدي فترة اللغه والتحضيري فأعوض السنتين اللي جلستهم بالسعوديه .
    وإذا ما عديت >الله لا يقوله أدرس لغه وتحضيري .

السؤال 3: كم تكلفت الدراسه عموما مجموعه مع لغه وتحضيري وبدونهم كم تكون ؟ مع سكن وتذاكر وهالامور .لمدة سنه
    ممكن توصل بحدود 100,000>>>أتمنى أقل او لا تزيد

السؤال 4: أنـا أخترت التشيك لانها اقل الدول الاوربيه تكلفه ودوله توه فتح الابتعاث اليها يعني فرصة الالحاق أكبر
    لعدم تكدس الطلاب >>هالمعلومه صحيحه ؟

لا تنسون حديث الرسول (من فرج على مؤمن كربه من كرب الدنيا فرج الله عنه كربه من كرب يوم القيامة) أو بما معنااه

كل شخص يحاول مُساعدتي>>جزاكم ربي الجنه ونفعكم وفتح لكم ابواب فرجه و رزقكم من حيث لا تعلمون

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum70/thre...#ixzz1RMa2uKyx
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  2. هي السنة الدراسية توها مخلصة

2- اعتمادا على الجامعة، ادخلي على موقع الجامعة وحتلاقي التفاصيل

3- ان شاء الله الطلاب في التشيك يقدروا يساعدوك في ها النقطة : " قروب طلاب المرحلة السادسة التشيك " في الفيس بوك

4- احنا ثاني دفعة راحت التشيك..
    7 "

3. 1- دراسة السنة التحضيرية تبدا في نصف شهر سبتمبر والحين حنى في اللغة ..

2 -الي اعرفه وهذا مطبق على كثير من جامعات العالم ضرورة دراسة السنة التحضيرية ولاكن مو مطلوب منك دراسة اللغة اذا لغتك زينه او جيده جدااا طبعااا لاكن السنة التحضيرية مطلوبه مناا ...

3- اذا لغتك جيده جداا او ممتازه لا تتعبين نفسك في الدراسه هنا ..
    الحسبه 100,000 تعتبر كافية وزياده بعد ... معلومات بسيطة اليورو الواحد = 5.65 ريال سعودي .. واليورو الواحد = 23,70 كورون وتوصل للـ 24,20 عند بعض الصرافين ... انا راح اعطيكي الاسعار بالكورون واليورو والريال

السكن وهو سكن الطلاب وهو الارخص نسبيااا حوالي 150 يورو والمتوسط ممكن اكثر وممكن اقل وانتي وهمتكي في البحث ..
    150 يورو × 23,70 كورون =3555 كورون .. 150 يورو × 5,65 ريال = 848 ريال تقريباا في الشهر ..

الاكل وجبتين في المطاعم السريعة المشهوره قيمة الوجبه الوحده لا تتجاوز 150 كورون = 6,5 يورو = 37 ريال
    المطاعم العربية او المطاعم الفخمة والمطاعم الحلال اغلا طبعااا بحولاي 3 أضعاف المطاعم السريعة
    بالريال الشهر 2203 اكل وشرب غير السوبر ماركت الي تعتبر أقل سعر وافضل للطالب ..

السنة التحضيرية ماني متاكد بس أذكر انها تكلف 4890 يورو = 28000 ريال تقريبااا

التذاكر تتراوح بين 3000 الى 5000 ريال ذهاب فقط وتعتمد على نوع الخطوط , المده , وقت الحجز , الموسم ..

4- نعم التشيك مثله مثل المجر وبولندا من ناحية المعيشة للطلاب وهي من ارخص الدول في اوروبا تقريبااا .. لا مو شرط يلحقونك بسرعه او ان فرصتك افضل من غيرك في دول مثل امريكا او كندا فيه شروط للانظمام للبتعاث والالحاق ممكن تشوفينها وتعرفي وضعك ...

تكلفة الحياه في التشيك والدراسه مع التذاكر والسكن والمعيشة حوالي 70000 الى 80000 وممكن اقل اذا كنتي شاطره ولعبتيه صح ...

هذي لكي فقط اذا بيكون معك مرافق راح تزيد طبعااا ...

أي شي ثاني حنى في الخدمه ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bmams
    هي السنة الدراسية توها مخلصة

2- اعتمادا على الجامعة، ادخلي على موقع الجامعة وحتلاقي التفاصيل

3- ان شاء الله الطلاب في التشيك يقدروا يساعدوك في ها النقطة : " قروب طلاب المرحلة السادسة التشيك " في الفيس بوك

4- احنا ثاني دفعة راحت التشيك..
    مشكووووووووره يالغاليه الله يجزاكـ عني كل خير
    وجزاكم ربي الجنه ونفعكم وفتح لكم ابواب فرجه و رزقكم من حيث لا تعلمون
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـ ـشـ ـتـ ـاقـ ـ
    1- دراسة السنة التحضيرية تبدا في نصف شهر سبتمبر والحين حنى في اللغة ..

2 -الي اعرفه وهذا مطبق على كثير من جامعات العالم ضرورة دراسة السنة التحضيرية ولاكن مو مطلوب منك دراسة اللغة اذا لغتك زينه او جيده جدااا طبعااا لاكن السنة التحضيرية مطلوبه مناا ...

3- اذا لغتك جيده جداا او ممتازه لا تتعبين نفسك في الدراسه هنا ..
    الحسبه 100,000 تعتبر كافية وزياده بعد ... معلومات بسيطة اليورو الواحد = 5.65 ريال سعودي .. واليورو الواحد = 23,70 كورون وتوصل للـ 24,20 عند بعض الصرافين ... انا راح اعطيكي الاسعار بالكورون واليورو والريال

السكن وهو سكن الطلاب وهو الارخص نسبيااا حوالي 150 يورو والمتوسط ممكن اكثر وممكن اقل وانتي وهمتكي في البحث ..
    150 يورو × 23,70 كورون =3555 كورون .. 150 يورو × 5,65 ريال = 848 ريال تقريباا في الشهر ..

الاكل وجبتين في المطاعم السريعة المشهوره قيمة الوجبه الوحده لا تتجاوز 150 كورون = 6,5 يورو = 37 ريال
    المطاعم العربية او المطاعم الفخمة والمطاعم الحلال اغلا طبعااا بحولاي 3 أضعاف المطاعم السريعة
    بالريال الشهر 2203 اكل وشرب غير السوبر ماركت الي تعتبر أقل سعر وافضل للطالب ..

السنة التحضيرية ماني متاكد بس أذكر انها تكلف 4890 يورو = 28000 ريال تقريبااا

التذاكر تتراوح بين 3000 الى 5000 ريال ذهاب فقط وتعتمد على نوع الخطوط , المده , وقت الحجز , الموسم ..

4- نعم التشيك مثله مثل المجر وبولندا من ناحية المعيشة للطلاب وهي من ارخص الدول في اوروبا تقريبااا .. لا مو شرط يلحقونك بسرعه او ان فرصتك افضل من غيرك في دول مثل امريكا او كندا فيه شروط للانظمام للبتعاث والالحاق ممكن تشوفينها وتعرفي وضعك ...

تكلفة الحياه في التشيك والدراسه مع التذاكر والسكن والمعيشة حوالي 70000 الى 80000 وممكن اقل اذا كنتي شاطره ولعبتيه صح ...

هذي لكي فقط اذا بيكون معك مرافق راح تزيد طبعااا ...

أي شي ثاني حنى في الخدمه ...

مشكووور اخوي
    جزاكم ربي الجنه ونفعكم وفتح لكم ابواب فرجه و رزقكم من حيث لا تعلمون

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thr...#ixzz1RWpppUbj
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـ ـشـ ـتـ ـاقـ ـ
    وصلت فيز 3 من شباب ومن ضمنهم انا وفهد القزلاني ونايف ال صله مبروك لي ولهم والحمدالله على كل حال وله الشكر والمنه والوعد بكره في السفاره ان شاءالله ...ِ
    صدمة لايكون اللي متوقعته صح ..

إنتو مبتعثين المرحلة السادسة وماطلعتلكم الفيزا إلا بالتاريخ هذا ..
    توقعت بس أمريكا وكندا هم اللي عندهم تأخير بالفيزا ..
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ما ادري موضوعي في المكان الصحيح ولا لا
    المهم تكفون محتاج مساعدتكم
    انا خريج ثانوي ونسبتي 83 في الثانوي
    هل يقبلوني ولا لا في طب الاسنان مع العلم انا جايب في القدرات 73 والتحصيلي 71 اذا كانو يطلبونها
    وانا في الانجليزي مو قد كذا يعني ماشي حالي
    هل اختبار الايلتس اختبره هنا في السعوديه ولا هناك عندهم واذا عندهم متا اختبره بعد ما ادرس انجليزي ولا قبل ؟؟
    وسؤال اخير من وين اجيب القبول هل اجيبه من احدى المكاتب ولا كيف ؟؟
    ارجو الافاده يا اخوان
    طبعا ناوي الدراسة في التشيك
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قايز انا جبت قبول من تشارلز ( لغة وتحضيري ) مع ان عندي 6 في الآيلتس ،، بس ماقدمتها عشان اطلع بدري بالعربي هع

أنتظر تخلص معاملتي في الوزارة بس عشان اطلع الضمان المالي ..

أتمنى أعرف كذا شغله الله لايهينكم:
    1: <
    كم تجلس الفيزا حتى تطلع من تاريخ التقديم عليها ؟؟؟!!! > مع العلم ان دراستي بعد اقل من شهرين من الآن

2: <
    هل أحتاج حجز موعد في السفارة ؟؟!!! وكيف ؟؟!!! >

3: <
    عندي فيزا شنغن اوروبية دراسية .. تخلص يوم 1\9\2012 ،، هل أقدر أسافر حتى تطلع فيزتي الشنغن التشيكية ؟؟ >

4: <
    متطلبات الفيزا بإختصار :] >
    5: <
    هل فيه سكن عائله ؟! وبكم؟! وإذا مافيه ،، بكم السكن المتوسط غرفة وصالة غير مفروشة ؟! >

6: <
    كم يحتاج آخذ معي؟! وأول مكافئة بعد كم يوم تنزل؟! >

سووووري الأسئلة كثيره .. :]

ثآآآآنكس قآيز
    Dr.Czech

7 "
242 من 245 صفحة 242 من 245 ... 192237241242243 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.