الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات ........... لو سمحتم ضروري اللي يعرف لو سمحتم كندا او اي احد ممكن يفيد

استفسارات ........... لو سمحتم ضروري اللي يعرف لو سمحتم كندا او اي احد ممكن يفيد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4938 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نظرة فرح
    نظرة فرح

مبتعث مجتهد Senior Member

نظرة فرح كندا

نظرة فرح , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى رياضيات , بجامعة الحياة
    • الحياة
    • رياضيات
    • أنثى
    • في الانتظار, في علم الغيب
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

October 18th, 2010, 02:36 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اول شي الف مبروك للمقبولين و المقبولات و حظ اوفر و ان شاء الله يعوضهم كل خير اللي ما انقبلو

سؤالي ارجوكم

اللحين انا انقبلت كندا ماستر رياضيات بس كثيرين يقولون قبولهم صعب ........ طيب ليش ايش طلباتهم و شروطهم ارجوكم ؟

السؤال الثاني

اخوي بيروح معي محرم

اللحين هو يبي يدرس معي بكندا ايش يسوي يعني يجيب قبول لنفسه ومن وين و كيف ينضم للبعثة و اذا هو يجيب قبول لنفسه يجيب بس قبول للمعهد والجامعه ولا بس المعهد

ياليت القى اجابه

و شكرا لكم مقدما
  2. ايه و كمان سؤال ثاني

اخوي شهادته تقريبا من 3 سنوات ثانوية و مكتوب فيها رقم جواز السفر و ما شاء الله الاذكياء حقين الجوازات لما يتجدد الجواز يغيرون رقمه هل هذه تعتبر هذه معضلة

و ارجوكم جاوبوني ليش القبول صعب بكندا لاني بديت اوسوس
    7 "
  3. السلام عليكم
    بخصوص القبول ترى مو كل الجامعات صعب القبول فيها بس انتي على حسب وين بتروحين
    فاتنكوفر اتاوا تورتنو مونتريال هاليفاكس لندن اونتاريو (ملقوف)
    طبعا انا سمعت انه جامعة تورنتو وجامعة برتش كولمبيا صعب القبول فيها بس يوم سألت ناس يدرسون فيها قال قدم وشوف الرزق بيد رب العالمين فا لا تفكري هل انا بنقبل ولا ثانيا انتي ماستر اتوقع يطلعولك قرار ابتعاث من دون قبول جامعة بس معهد
    والله على ما اقول شهيد
    واي معلومة تبونها عن كندا ممكن اخدمكم فيها
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة coca_boy
    السلام عليكم
    بخصوص القبول ترى مو كل الجامعات صعب القبول فيها بس انتي على حسب وين بتروحين
    فاتنكوفر اتاوا تورتنو مونتريال هاليفاكس لندن اونتاريو (ملقوف)
    طبعا انا سمعت انه جامعة تورنتو وجامعة برتش كولمبيا صعب القبول فيها بس يوم سألت ناس يدرسون فيها قال قدم وشوف الرزق بيد رب العالمين فا لا تفكري هل انا بنقبل ولا ثانيا انتي ماستر اتوقع يطلعولك قرار ابتعاث من دون قبول جامعة بس معهد
    والله على ما اقول شهيد
    واي معلومة تبونها عن كندا ممكن اخدمكم فيها

شكرا اخوي ما تقصر انا لسه ما قررت وين اروح لاني على حسب ما سنعت انو البعثة تجيب لي قبول فبنتظر اشوف وين طيب ممكن تجاوبني بالنسبة لاخوي ايش يكون وضعه لو تسمح

و ايش هي اجراءات الاوراق يعني السجل الاكاديمي و الوثيقة و التوصيات لازم تكون بظرف من الجامعه ولا كيف
    و شهادات التوصية انا عندي بالعربي و ترجمتها و ختمو لي الكليه عليها لازم تكون انجليزية من الدكتور و بعدين هيا من زمان عندي و ما عليها و سائل اتصال بالدكاتره و هما خلاص سافرو ياثر ولا لا

ادري يا كثر هروجي بس اتأمل فيك و في الاخوان خير جزاك الله الف خير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نظرة فرح
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اول شي الف مبروك للمقبولين و المقبولات و حظ اوفر و ان شاء الله يعوضهم كل خير اللي ما انقبل, ـــــــــــــ>>> الله يبارك فيك يارب اخيرا بنروح كندا

سؤالي ارجوكم

اللحين انا انقبلت كندا ماستر رياضيات بس كثيرين يقولون قبولهم صعب ........ طيب ليش ايش طلباتهم و شروطهم ارجوكم ؟ ــــــــــــــ>>
    قبولتهم صعبه لان طلباتهم اختبار التوفل وايلتس يكون عاليه جدا يعني زي ماتقولين عندنا في السعووووديه مممتاز
    واعتقد انه في بعض الجامعات عندها اختبارات جيمات وشي اخر مايحضرني اسمه
    بس ع العموم من توكل ع الله فهو حسبه
    انتي شدي حيلك في اللغه خلال الست شهور الاولى وحاولي تدخلين اختبار للتوفل اكثر من مره ولاتعتمدين ع المعهد بس في اللغه حاولي تزيدي رصيدك من اللغه
    واذا لغتك فوق المتوسط بعد كم شهر حولي تدورين جامعه لها معاهد تابعه لها وتدرسين فيها لان في بعض الجامعات اذا تخرجتي من معهدهم للغه تدخلين ع طول بدون اختبارات بس انتي دوري ع الجامعه اللي فيها هذي الميزة وربي يوفقك يارب

السؤال الثاني

اخوي بيروح معي محرم

اللحين هو يبي يدرس معي بكندا ايش يسوي يعني يجيب قبول لنفسه ومن وين و كيف ينضم للبعثة و اذا هو يجيب قبول لنفسه يجيب بس قبول للمعهد والجامعه ولا بس المعهد

ياليت القى اجابه

و شكرا لكم مقدما
    عشانه نفس سوالي بجوبك عليه بالمعلومات اللي حصلتها من كلام مسواله بالوزاره نفسها
    مع العلم ان المرافق لي زوجي
    1/ من دولة الابتعاث
    اول ماتوصلين للدوله تراجعين الملحق الثقافي السعودي في دولة الابتعاث وتفتحين لك ملف وبعدها ممكن هو يجيبله قبول من نفس معهدك ويفتحله ملف في الملحقيه ع انه مرافق مبتعثة وهنا تتحول فيزته من فيزة سائح الى فيزة طالب
    او يجيبله قبول جامعي صريح مبدئي مشروط بضمان مالي (((( وهنا راح يكون مرافق يعني مايصرفله مكافاءت مبتعث بل مرافق ))

2/ اذا بغى يكون مبتعث ويسافر بفيزة طالب
    عند التقديم ع السفاره معك كامبتعثه يجب ان يكون لديه
    قبول جامعه نهائي لايتم الا بضمان مالي يكون ع حسابه الشخصي واذا وصل للمحقيه يطلب الحاقه بالبعثه ومن ثم تغطي الملحقيه كل سنوات دراسته مع اللغه

والله ماعنده مبلغ مالي يقدر يدفعه للجامعه عشان الضمان المالي
    يجيب قبول للغه من معهد بضمان بنكي من اي مكتب قبولات يعني يكون في حسابه مبلغ من المال يحجز مقعد فقط ولا يدفع للجامعه
    في السفاره يحضر القبول مع الضمان البنكي هنا راح تكون فيزة سائح متاح لدراسة اللغه فقد بعدين يضبط وضعه بعد مايجيب قبول للجامعه ويضبط وضعه في الملحقيه ويلتحق بالبعثه وتتعدل فيزته

تعبتي يديني اتمنى اني اكوووون افدتك يالغلااا دعواتك اني اتوفق يارب ويرزق زوجي القبول الجامعي ويلتحق بالبعثه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.