الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مستحيل اتخلى عن ابتعاثي وش الحل :( مقهورهـ

مستحيل اتخلى عن ابتعاثي وش الحل :( مقهورهـ

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4933 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيـــصـــل
    اسمعي يا اختي ابقولك نقاط وركزي فيها:

1-اذا البعثة الله كاتبها لك الله بيرزقك اياه واذا الله ما كتب لك بعثه فهذ مقدر ومكتوب ودائما خلي شعارك يالله ترزقني الخيره

وانتي ما تدرين يمكن البعثه هذي شر

2- خليكي هاديه تماما مع الموضوع وناقشيه بكل هداوه لسى الوقت طويل لا تستعجلين باخذ الرد منه خلي باااااااااااااااالك طويل معاه

عشان ما يقلب الموضوع عناد

3- اختاري وقت مناسب للحديث بهذا الموضوع ادري انك متوتره ومتحمسه لكن حاولي بقدر الامكان تمسكين لسانك بالوقت اللي يكون مو رايق

4- حاولي تكتشفين ايش اسباب رفضه وتحاولين تجيبي له حلول

مثال: موضوع القرض اليوم قرات رد احد الاخوان يقول انه يتركه مايسدده وراح يكون حسابه بالسالب اذا رجع من الابتعاث

وقبل ما يستلم اول راتب يذهب الى مؤسسة النقد ويشرح لهم الوضع يعطونه ورقه للبنك باعادة جدولة القرض

حل اخر : اذا رجعتم ان شاء الله من الدراسة باذن الله راح تحصلي وظيفة وتقدرين تطلعين قرض وتسددين المتبقي من قرض زوجك

قولي له الحلول هذي يمكن يلين راسه

وللمعلوميه يقدر ياخذ اجازة بدون راتب دون الرجوع الى البنك

5- حاولي تجينه من اسلوب التطميع يعني قولي ان المكافة تغطي جميع المصاريف وزيادة باذن الله و ان شاء الله لما اتوظف راح

يتحسن وضعنا المالي

وكذلك طمعيه بالدراسة قوليه له انك تقدر تكمل دراستك ويزيد مرتبك او على الاقل تاخذ لغة مجانيه اللي العالم تدفع عشارت الالاف

عشان تتعلمها

6- بلغيه بان مدة الدراسة مو طويله ما راح تتعدى ال3 سنوات والنصف والمردود شي كبير

لغة انجليزية للطرفين - وظيفة باذن الله لك - اذا عندك اطفال يتعلموا انجليزي وراح يساعدهم هذا مستقبلا بالدراسة

7- خليه يشوف مقاطع وصور عن بعض الاماكن السياحية في امريكا وقولي له نعتبرها تغيير جو

النقطة الثامنة في حالة استمرار رفضة وعنادة :

اوعديه وعد تام اذا لم يعجبة الوضع او لم يرتاح هناك انك تقدمين اعتذار عن مواصلة البعثه على الاقل لغة انجليزية

افضل من لاشي فاي موظف بالعالم يحلم بان يرتاح عن العمل فبهذه النقطه يمكن تمسك براسه ويقول

ماني خسران شي اروح شهر شهرين ثلاثه واذا ما اعجبني الوضع نرجع

لكن انتبهي انتبهي النقطه الثامنه على غرار اخر العلاج الكي يعني لا توعدينه مثل هالوعد الا اذا صار الوضع ميئوس منه

اخيرا بعد ما تفعلين كل الاسباب والمحاولات ولم تنجحي

انتبهي يجيكي ابليس ويقولك هذا حطم احلامك وهذا دمرك لااااااااااااااا بالعكس قولي له ابشر طال عمرك وما صار الا الخير

ما تدرين انه هو اللي رادك عن شر ويمكن الله سبحانه وتعالى سخر لك زوجك ليردك عن مكروه يصيبك

اتمنى من كل قلبي ان يرزقك البعثه اذا كان فيها خير لك ولعائلتك

كلامكـ عينـ العقل وبطبق بأذنـ اللهـ كل النقاط اللي قلت لي عليها
    وانـ مانفعت معهـ فخلاص لي تصرف ثاني واللهـ يلوم اللي يلومني لأن بصراحهـ بعتبرهـ مجنونـ رسمي
    يسلموووو على ردكـ الرائع
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحمتك يارب
    نفس الحالة

بس انا ما عطاني اياها كاش

قال لي فرحانة انتي قلت له ايه قال الحمدلله

وامس يوم عطيته خبر انو ما في دورة الزامية قال انا كنت بكنسل البعثة عشان الدورة الالزامية

واحسه متردد الله يستر بس لا يكنسلها لي

ان شاء الله يارب تتم لنا على خيررر

ياقلبي منـ الحينـ بيني لهـ جديتكـ واهتمامكـ بالبعثهـ لأنـ زوجكـ اذكى منـ زوجي وقت الوقت بيقولكـ هونا
    وانـ شاء اللهـ يخيب ظني

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس طفلة
    صباحكم ورد وجوري
    أنا قرأت مأستك مع زوجك وتأثرت كثيرا حتى اجهشت بالبكاء
    البعثة هادي حلمك في الحياة ولا تتنازلي عن حلمك مهما كانت الأسباب
    كوني قوية وتمسكي بحلمك حاربي ودافعي عنه عشان حلمك لا يستغنى عنك ويحطمك
    وزوجك لا تنهي حياتك معاه حاولي مرارا وتكرارا ولا تخسرية واتزكري إنه في بنت تربطكم سوا بس صدقيني هوا إزا يحبك راح يساوي المستحيل عشانك وعشان بنتك
    وبصراحة حاولت الاقي مبرر لتصرف زوجك لكن عجزت
    لأنه زي ما قلتي مافي شيء يخسره هنا يعني امريكا راح تكون فرصة كبيرة بالنسبة ليه
    بس أحيانا الشخص يتصرف بأنانية بدون ما يحس إنه ممكن يخسر كل اللي حوله بسبب أنانيته
    وهادي كلمتين مني اتمنى تفهميها / الزمن دا لا اب ولا ام ولا اخ ولا زوج ولا صديق ولا حتى ضنى ما يفيد.... ما يفيدك إلا شهادتك لأنها سلاحك
    الله يصبرك يا ست الكل وأنا معاكي قلبا وقالبا
    بس اتمنى تطمنني عنك وربي يكتبلك اللي فيه الخير

فديت دموعكـ ياقلبي واللهـ كلامكـ صح ماحد بيفيدنا في هالدنيا
    اشكر تفاعلكـ معي واكيد راح أطمنكـ على آخر الأخبار
    تسلمينـ حبيبتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haio
    اذا مره يقتنع ومره يرجع
    أجلي الحكي والكلام لقبل الملتقى بثلاث ايام او اربعه
    لانه على كذا انتي بتتعبين وتطفشين وتطلع البعثه من خشمك
    واهو يصير طفشان برضو من الحكي ههههههههههههههه ويمكن من الطفش تقفل معه ويقولك لا

الله ييسر لك
    ماقدر ابي افرررح مابي ينكد علي هالفترهـ
    ومنـ ناحية بتطلع منـ خشمي ماقصر فيني طلعها منـ اذوني بعد
    ما اقول الا اللهـ يلينـ قلبهـ علي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرالباحوث
    رببي يوفقك ..

ويسهل عليك الامر يااااارب ياكريييم..

حاولي انك تقنعينه ان الامر زين وراح يحسن حالتكم ونظرة الناس لكم..

الله يوفقكم ويحفظكم

يسلمموووو ع الدعوهـ الحلوهـ
    وربي يوفقكـ دنيا وآخرهـ
    وانا هالجملهـ على طول اكررها لهـ البعثهـ فرصهـ ماتتعوض وناس كثييير تحلم فيها ويدفعونـ دم قلبهم علشانـ يحصلونها
    بس لاحياة لمنـ تنادي

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرالباحوث
    تبغين نصيحتي لك ..حاولي ان آخر شي يصير انك تخسرين بيتك وزوجك مهما كان الامر الفراق توي مو سهل..

الله يوفقك..

انا منـ ورى قلبي أقولهـ كذا منـ زود القهر اللي فيني ابيه يحس شووووي
    ولا أنا ماتهونـ على العشرهـ بس الظاهر مالي غلا عندهـ
    ربي يفتحها في وجهي ويسهل أمري

يسلمووووو على اهتمامكـ اخوي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برلونته
    اهلينـ وسهلينـ
    أنا ياطويلينـ العمر منـ اول مابدا التسجيل وزوجي عادي ماعارض الفكرهـ
    وتعرفونـ حوستنا والمتابعهـ والأنتظار والمشكلهـ هو يدري بالتعب اللي تعبتهـ
    وبعد كل هالكلام ازف لهـ خبر قبولي ودموعي في عيني منـ الفرح
    ببرود يقولي انقبلتي حلفي
    وانا وجهي فيهـ علامة !
    شفيكـ مو فرحانـ يقولي لا بس مستغرب << شكلهـ ماخذ الموضوع مو منـ جد
    وانا عندي اخت في امريكا نفس المكانـ اللي انقبلت فيهـ وزوجها بيضبط امورنا منـ ناحية السكنـ وقبولي في الجامعهـ
    والأمور ماشيهـ مثل الحلاوهـ
    ويجي يقولي سمعي يابرلنت انا موضوع الابتعاث مو داخل عقلي والقهر هو ماعندهـ شي يخسرهـ
    وللمعلوميهـ حالتهـ الماديهـ مو ذاكـ الزود يعني انا ودي بعد مادرس اساعدهـ وهو موظف حكومي لهـ حق ياخذ اجازهـ
    مفتوحهـ ولا راح يخسر شي كل عذرهـ ان عندهـ قرضينـ منـ الراجحي تقريباً يسحبون كل شهر 2700
    ولايقدر يسوي اعادة جدولهـ معاهم بكل برود يقولي كنسلي البعثهـ وهي حلمي منـ زمان واللهـ اني جالسهـ
    أكتب والعبرهـ خانقتني
    انا عصبت منهـ وقلت لهـ خلاص انا بسافر لحالي وخذ بنتكـ عندكـ طبعاً هالكلام منـ ورى قلبي بس منـ القهر
    احس بختنق منـ القهرر T T
    اسئل الله لك التوفيق يا اختى العزيزة
    لدي تعليق بسيط : بالنسبة اذا كان مهتم من الدين بيستطيع ان يوقف القرض لمدة يتفق مع البنك عليها وسوف يأخذ البنك عليه زيادة طفيفة على القرض مقابل التأجيل
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلود 2010
    اسئل الله لك التوفيق يا اختى العزيزة
    لدي تعليق بسيط : بالنسبة اذا كان مهتم من الدين بيستطيع ان يوقف القرض لمدة يتفق مع البنك عليها وسوف يأخذ البنك عليه زيادة طفيفة على القرض مقابل التأجيل

حلووو الحمدللهـ كنت يائسهـ منـ موضوع القروض والحينـ فديتكم لقيتوا لي حلينـ
    اللهـ يجزاكم 1000 خير
    والحمداللهـ أهلي واقفينـ معاي لو يعارض البعثهـ ذيكـ الساعهـ مالي غير حل واحد
    3> دعواتكم لي حبايب قلبي
    7 "
7 من 14 صفحة 7 من 14 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.