الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مستحيل اتخلى عن ابتعاثي وش الحل :( مقهورهـ

مستحيل اتخلى عن ابتعاثي وش الحل :( مقهورهـ

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4910 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة T0TA
    انا مع اثيييير كلامها عين العقل ..!

حبيبتي شهادتك بس هي اللي بتبقى لك ..!!

لاتتخلين أبداً عن فرصتك في الابتعاث !

والله يعيينك

وأنا بعد أقول كذا
    ماحد بيفدنا الا دراستنا
    ونعم الكلام
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس طفلة
    صباحكم ورد وجوري
    أنا قرأت مأستك مع زوجك وتأثرت كثيرا حتى اجهشت بالبكاء
    البعثة هادي حلمك في الحياة ولا تتنازلي عن حلمك مهما كانت الأسباب
    كوني قوية وتمسكي بحلمك حاربي ودافعي عنه عشان حلمك لا يستغنى عنك ويحطمك
    وزوجك لا تنهي حياتك معاه حاولي مرارا وتكرارا ولا تخسرية واتزكري إنه في بنت تربطكم سوا بس صدقيني هوا إزا يحبك راح يساوي المستحيل عشانك وعشان بنتك
    وبصراحة حاولت الاقي مبرر لتصرف زوجك لكن عجزت
    لأنه زي ما قلتي مافي شيء يخسره هنا يعني امريكا راح تكون فرصة كبيرة بالنسبة ليه
    بس أحيانا الشخص يتصرف بأنانية بدون ما يحس إنه ممكن يخسر كل اللي حوله بسبب أنانيته
    وهادي كلمتين مني اتمنى تفهميها / الزمن دا لا اب ولا ام ولا اخ ولا زوج ولا صديق ولا حتى ضنى ما يفيد.... ما يفيدك إلا شهادتك لأنها سلاحك
    الله يصبرك يا ست الكل وأنا معاكي قلبا وقالبا
    بس اتمنى تطمنني عنك وربي يكتبلك اللي فيه الخير
    أثير ثبتي على كلامي والكلام اللي قلنا صح الصح الشهادة هيا السلاح مو الزوج
    7 "
  3. خذوها مني الزوج بداله عشررررره بس الشهاده والفرصه للانسان ماتتكرر ..

الفرصه الحقيقيه تجينا مرا بالعمر يانستغلها صح يانضيعها من يدينا ونجلس طول العمر نتحسر عليها .. وانا عن نفسي اشوف البعثه هذي اكبر فرصه لنا خصوصا" حنا يالبنات شايفين كيف المجتمع الي عايشين فيه .. وشي حلو ان اهلك معك ياشيخه احمدي ربك في كثير بنات اهاليها مو موافقين على البعثه كيف عاد انها ممكن تتخسر زوجها عشان الموضوع هذا ..

فكري بوضعك بعد عشر سنوات هل بتكوني مبسوطه بحياتك الي انتي عايشتها مع زوجك لو تنازلتي عن مستقبلك ؟؟

انا بعد اضم صوتي للبنات والله ماينفعك الا دراستك وشهادتك ..

رد الاخت اثير اكثر رد اعجبني مو انقاص لباقي الردو بس تعجبني البنت الجريئه ارفع القبعه لك اثير
    7 "
  4. صح ان الشخص ماينفعه الا نفسه و شهادته بس مو لدرجة انك تتركين بيتك و تقولين انسى زوجي ولا انسى مستقبلي
    حبيبي يمكن ردي بيكون قاسي عليك رغم اني تعاطفت مع حالتك الا اني ماعجبتني ردة فعلك
    النار مايطفيها الا الماء مو نروح نصب عليها بنزين ونشعللها اكثر !!
    انتي قلتيها باحد ردودك زوجك كل يوم راي مره يقولك ايه ومره يقولك لا ... من فهمي البسيط من سطورك لشخصية زوجك انه متردد اكثر من كونه معارض واذا كان متردد ترا شيء طبيعي بيكون متردد لانه بيروح حياه ثانيه
    اذا كان احنا الي اخترنا الابتعاث بانفسنا في اليوم الواحد نفكر الف فكره ويوم نقرر نسحب ويوم نتمسك اكثر !
    كيف لو كان الشخص هذا مجرد مرافق وماله رغبه في الابتعاث !!!
    كل زوجة عارف نقاط ضعف زوجها وتعرف مداخله ومخارجه وايش الي يحب وايش الي مايحب انتي بس الي تقدرين تحلين موضوعك معاه وتقنعينه . لا تبكين وانتي تناقشينه لان الدموع تفسد النقاش ! لا تعصبين وانتي تناقشين لان العصبيه تخليك تقولين كلام قاسي وماتحسين بنفسك ! تكلمي بهدوء وقولي له خليك كتاب مفتوح كل الاشيا الي خايف منها قولها ...ماتدرين يمكن خايف عليك من الاختلاط مثلا ! ادخلي عليه بموضوع انك رح تتحجبين او تنتقبين او او اقنعيه من هالناحيه ترا هالنقطه تهم الرجال كثير وبعض البنات غافلين عنها ! تكلمي معاه عن بنتك ووين تحطينها . تكلمي عن وضعه تكلمي عن طريقه الدراسه واليتها في امريكا
    ترا الرجال يفكرون بادق التفااااااااااااااااصيل بالنسبه لعائلته .
    وكلمه اخيره حزت بخاطري انك تقولين اخذ بنتي واتركه ... تلومينه انه كان اناني معاك ورفض بعثتك ! بكره رح تلومك بنتك انك اخذتيها من حضن ابوها عشان مستقبلك انتي !

.

اعتذر عن الاطاله لم يسبق لي ان اطيل في رد في هذا المنتدى لكن موضوعك حمسني : )

ربي يوفقك ويكتب لي ولك الي فيه الخير
    7 "
  5. السلام عليكم
    اختي يمكن انا اتفق كثير مع نوره بن عبدالعزيز
    وما اختلف معاك ان الشهاده والعلم في هالزمن هو سلاح المراه مو مثل اول المراه تعتمد على زوجها وممكن تصبر عليه وعلى الاخلاقه السيئه لان ماعندها وظيفه وماعندها شهاده
    بس .؟
    اختي انت مرتبطه حاليا وعندك بنت وتردد زوجك جدا طبيعي يمكن فكر في اهله يحتاجونه او فكر وش تضيف لي الغربه اواو
    احتمالات كثير حنا مانعرفها وانتي ادرى بزوجك وضعكم
    طيب لو رفض وقالك يا بنت الناس انا مو عاجبني اطلع برا البلد
    وش بيكون ردة فعلك .؟
    هذا اللي بيصير بحااااول فيهـ واذا مانفع باسافر وأتركهـ
    ^
    ما اتوقع هذا جوابك الا في لحظة غضب ودون تفكير
    لان منطقيا تتركين العشره اللي بينكم وتضيعين بنتك عشان شهاده برا .؟
    الا في حالة كان زوجك سيء الاخلاق ومايستاهلك اقولك اوك
    لكن اذا كان زوجك انسان طيب معاك تتخلين عنه عشان موضوع كذا / stop
    شي ثاني تقدرين تكملين هنا اذا انت راغبه في اكمال دراستك وانت بكالوريس مثل ماانت كاتبه الخيارات للبكالوريس
    متعدده هنا مو مثل الماجستير
    فكري زين وناقشي زوجك اكثر في الأوقات اللي تعرفين انه يتقبل لاتزنين كثير لان الزن ممكن يقلب الموضوع عليك
    وضحي له وش بتكسبون وش اللي راح تخسرون وقولي ليه اقنعني ليه الرفض
    كلمي احد في العيله كبير وفاهم ويحبه زوجك ويحترمه انه يقنعه ..
    واستخير ربك وادعيه في اوقات الاستجابه ان كان لك خير الله يفتح على زوجك ويشرح صدره انه يتفهم ويقبل وان كان لا الله يصرفكم عن الموضوع
    خذوها مني الزوج بداله عشررررره بس الشهاده والفرصه للانسان ماتتكرر ..
    عيت تدخل راسي امممم
    في اشياء وامور في الحياه لازم نتكيف معاها ونحاول نمشي نحقق احلامنا وفي نفس الوقت مانخسرها .؟
    وفي امور لازم نتخلى عنها لانها عقبه حقيقيه وغير مصطنعه ولأن ضررها اكثر من نفعها : )

/
    بالتوفيق يارب

7 "
  6. عيت تدخل راسي امممم
    في اشياء وامور في الحياه لازم نتكيف معاها ونحاول نمشي نحقق احلامنا وفي نفس الوقت مانخسرها .؟
    وفي امور لازم نتخلى عنها لانها عقبه حقيقيه وغير مصطنعه ولأن ضررها اكثر من نفعها : )

بالتوفيق يارب

اتكيف معها لما ماتكون ضد مصلحتي مو انانيه بس انا اعتبرها عقلانيه .. لو الشي هذا صاير لزوجها مو لها تتوقعين ممكن يتنازل ويتكيف عشانها ؟؟؟
    ما اتوقع ..................

وما اتوقع ان مستقبلي ودراستي وشهادتي عقبه حقيقيه وضررها اكثير من نفعها ..

يمكن انتي تتكلمين وماحسيتي ولا عشتي الوضع لما تختارين بين رغباتك واحلامك وبين شخص اناني همه مصلحته وراحته .. انا اشوف الي يتنزل مرا يتنازل مليون مرا مو غرور بس زي ماقلت اول مستعده اتنازل عن كثير اشياء عشان دراستي ومستقبلي ..

الله يفرج همك ويفتحها بوجهك ويسخر لك زوجك يارب يابرلونته
    7 "
  7. انا مع الاخت منال في كل كلمة .. وعجبتني كلمة قالتها كانت في مكانها وهيا انه اغلب الرجال مايحبوا حريمهم يتفوقوا عليهم ..
    انا باقول تجربتي ..
    الكل من اهلي يعرف من وانا ادرس طموحي ورغبتي في الابتعاث ,, وولد خالي خاطبني من زمان ..
    و ع اساس انو الزواج حيكون بعد سنتين من الان ..
    بعد التدقيق سارت الخطوبة رسمية .. وقال لامي انا ابغى الزواج بعد سنتين .. والبعثة بتاخذ منها 3 سنوات تقريبا ،، خليها تكنسلها ولما اخلص دراسة نطلع سوا .. لانه هوا يدرس طب .. وماما اقتنعت لانها ماصدقت خبر واحد وقف معاها ،، مهما كان الام ماتبغى بنتها تبعد عنها ..
    انا قلتله انا استنيتك عمري كله ورفضت كثير عشانك ،، معليش انت تستناني كمان سنة بعد ماتخلص ،، مقابل اني احقق طموحي وورانا العمر طويل اذا ربي كاتب لنا نعيش .. وفي هالسنة انت كون نفسك واشتغل ودبر مصاريف الزواج ،،
    في البداية عارض .. انا ما التفت للموضوع نهائيا وكنت بس ساكتة .. الين ما رضي بالواقع ..
    فعلا احس بالرغم من كثر حبه ليا الا ان تفوقي عليه في الدراسة ما يفرحه ..

انا لو انا مكانك باحاول معاه بكل الطرق بس بدون زن .. ومارح اخلي اليوم كله وانا وسالفة هالبعثة .. لا طبعا .. انتي هدي نفسك شوي ،، عندك وقت ..
    هالفترة اتغاضي عن الموضوع كله واشتغلي على نفسك معاه .. عيشيه في شهر عسل جديد .. ولا تجيبي سالفة البعثة نهائيا ..
    صدقيني الرجال مهما كبر بيضل قلبه طفل ..
    بس انتي سيبي الزن سيييبيييييييه ،، لاني لاحظت انه في البداية كان متردد ،، الحين سار يقول لا وقفلي ع الموضوع ..
    انا متاكدة انتي لو تحكمي عقلك وتفكري شوي وتتركي اراء الناس انك راح تقنعيه .. وابدا الكلام لايطلع لاهاليكم ..
    انا اشوف من ردودك انه الافضل له انه يوافق لانه وضعه هنا مو كويس .. وانه سار قاسي عليك شوي ..
    البعثة ماتتعوض ،، بس اذا انتي تشوفي انه يستاهل ضحي عشانه .. واذا اثبتت لك الايام انه اناني فالله يكون في عونك لانه لحظتها كل الحلول صعبة ..
    الله يوفقك يارب .. واولا واخيرا بيتك وزوجك وبنتك قبل كل شي ..
    واسفة ع الاطالة .. ولاني ذكرت تجربتي ،، بس لان الموقف حز في نفسي ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Noora bent Abdulaziz
    صح ان الشخص ماينفعه الا نفسه و شهادته بس مو لدرجة انك تتركين بيتك و تقولين انسى زوجي ولا انسى مستقبلي
    حبيبي يمكن ردي بيكون قاسي عليك رغم اني تعاطفت مع حالتك الا اني ماعجبتني ردة فعلك
    النار مايطفيها الا الماء مو نروح نصب عليها بنزين ونشعللها اكثر !!
    انتي قلتيها باحد ردودك زوجك كل يوم راي مره يقولك ايه ومره يقولك لا ... من فهمي البسيط من سطورك لشخصية زوجك انه متردد اكثر من كونه معارض واذا كان متردد ترا شيء طبيعي بيكون متردد لانه بيروح حياه ثانيه
    اذا كان احنا الي اخترنا الابتعاث بانفسنا في اليوم الواحد نفكر الف فكره ويوم نقرر نسحب ويوم نتمسك اكثر !
    كيف لو كان الشخص هذا مجرد مرافق وماله رغبه في الابتعاث !!!
    كل زوجة عارف نقاط ضعف زوجها وتعرف مداخله ومخارجه وايش الي يحب وايش الي مايحب انتي بس الي تقدرين تحلين موضوعك معاه وتقنعينه . لا تبكين وانتي تناقشينه لان الدموع تفسد النقاش ! لا تعصبين وانتي تناقشين لان العصبيه تخليك تقولين كلام قاسي وماتحسين بنفسك ! تكلمي بهدوء وقولي له خليك كتاب مفتوح كل الاشيا الي خايف منها قولها ...ماتدرين يمكن خايف عليك من الاختلاط مثلا ! ادخلي عليه بموضوع انك رح تتحجبين او تنتقبين او او اقنعيه من هالناحيه ترا هالنقطه تهم الرجال كثير وبعض البنات غافلين عنها ! تكلمي معاه عن بنتك ووين تحطينها . تكلمي عن وضعه تكلمي عن طريقه الدراسه واليتها في امريكا
    ترا الرجال يفكرون بادق التفااااااااااااااااصيل بالنسبه لعائلته .
    وكلمه اخيره حزت بخاطري انك تقولين اخذ بنتي واتركه ... تلومينه انه كان اناني معاك ورفض بعثتك ! بكره رح تلومك بنتك انك اخذتيها من حضن ابوها عشان مستقبلك انتي !

.

اعتذر عن الاطاله لم يسبق لي ان اطيل في رد في هذا المنتدى لكن موضوعك حمسني : )

ربي يوفقك ويكتب لي ولك الي فيه الخير
    كلام رهيب والله

................

غير كذا رضا الزوج هذا من الدين
    زي ما العلم من الدين برضه

............

والله انتي حاولي على قد ما تقدرين تقنعين زوجك
    صح انها فرصة من جد ما تتعوض
    لا تضيعينها ابد انا معك لا تضيعينها
    بس نفس الوقت لا تضيعين بيتك والله بيتك اهم
    حرام خراب البيوت
    7 "
  9. شوفي حبيبتي زوجك جنتك ونارك لاتغضبينه عشان بعثه........
    صح انا اقولك البعثه ماتتعوض وفرصة العمر............
    بس كل شي يجي بالتفاهم ..........
    التفاهم التفاهم التفاهم..........
    وضحي له السلبيات والايجابيات وان شاءالله انه بيوافق........
    واذا ماوافق ثقي انها الخيره وربي رد عنكم شر ماتعلمون به........
    وبالتوفيق حياتي,,,,,,,,,,
    7 "
9 من 14 صفحة 9 من 14 ... 48910 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.