الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قد مافرحث بالبعثة أصابني الحزن

قد مافرحث بالبعثة أصابني الحزن


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2614 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. استخير اولا
    وثانيا انصحك بالابتعاث ومثل ماقالو اخواني وخواتي ان الارزاق بيد الله سبحانة وتعالى ماتدري ترجع بعد ماتخلص تلقى امامك فرص وظيفية كثيرة العلم ينور الواحد وواحد معاه الباكالريوس مو مثل واحد معاه ماستر وكمان لغته حلوة لان اغلب الوظائف الي بالسعودية تشترط لغة انجليزية لذلك لازم الواحد يطور من نفسه وماتدري بعد كم سنه تصبح اللغة الانجليزية شرط مهم في الحصول على وظيفة ومدام الدولة معطيتك هالمنحة الدراسية لاتفرط فيها ابدا خصوصا انك رجل مو مثل البنت الي لازم محرم ومدري وشو وعلى كذا فيه بنات ماشالله عليهم ينحتون بالصخر ويعانون اتمنى لك التوفيق والنجاح
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة تفاؤل
    انا حسبت انك راح تقول انك حزين عشان الوالد والوالده كيف بتصبر ع الايام وما تشوفهم>>> زي حالاتي
    بس سبحان الله كل و همه
    وعلى فكره الله لما ياخذ شي يعطيك شي العدل سبحانه



    نفس حزني ع فراق اهلي
    بنجن الله يصبرنايارب
    ويوفقك اخوي وأستخير ماخاب من أستخار الله...
    7 "
  3. اممممم
    السلام عليكم

    حبيبي,.. شوف اذا انت الحين بتخسر سنتين صح!! بس بترجع راتبك يمكن يكون الدبل عن الوظيفه الي الحين بتمسكها وكذا يعني وثاني شي في ناس تبيها من الله البعثهـ ..,.,.انا اقولك احمد ربك وتوكل على الله وبس.,.,.

    عاد انت وقراركـ ,.,.,.,.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Deutsch Traum
    نصيحتي

    كوني اعتبر البعثة ليست فقط فرصة لتأمين وظيفة افضل انما هي تجربة تعود عليك بتغييرات كثيرة يتظل معاك طوال حياتك

    صحيح عند العودة من الطبيعي ان تعاني حتا تحصل على وظيفة لكن معاناة شهور او سنة يقابلها حياة كاملة معاك ماستر وفاي وقت حبيت تضيف حرف الدال قبل اسمك شد حيلك سنتين كمان وعندك الدكتوراة , رضى ذاتي و ثقة بالنفس وشعور بالتميز , البعثة تجربة ستعطي خبرة عالية في الحياة وستغير طريقة تفكيرك للامور وقد تغير نمط حياتك , اذا الابتعاث ليس مجرد دراسة كي اجد وظيفة ممتازة انما هي ابعد من ذلك بكثير لذا انصحك بالابتعاث.


    من يحدثك كما ذكرت اكثر من مره في ردودي السابقة موظف في وظيفة ممتازة جدا الحمدلله وسيستقيل من اجل الابتعاث بعد ما قلب الموضوع في راسه 3 سنوات وبعد ما شاف بعينه ان شهادة البكلوريا صارت ما تسوى وان بدأت براتب جيد ووظيفة ممتازة ستصتدم بمرحلة من المراحل لا تستطيع الترقية لها كون حاملي الماستر حيملوا البلد وسيصبحون مدراء عليك !!
    كلام سليم من انسان فاهم ...


    بالنسبه لصاحب الموضوع معاك حق في نقطه انك انت مااعندك خبرة حتى يوم واحد بالنسبه لي عانيت عشان احصل على وظيفه بسبب عدم وجود خبرة مع انني املك والحمدلله تدريبات متنوعه في اماكن عمل وليس معاهد وفي كذا مكان في نفس شغلي بس الاغلب ينظرو انك مااشتغلت من قبل وعلى هذا الاساس يحكمو ...واحيان تحصل المديرين يركزو على الي عندهم خبرة اكثر من الشهادات .
    لك بالاستخاره اضافه الى ذلك الارزاق بيد الله يعني ربي كريم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Deutsch Traum
    نصيحتي

    كوني اعتبر البعثة ليست فقط فرصة لتأمين وظيفة افضل انما هي تجربة تعود عليك بتغييرات كثيرة يتظل معاك طوال حياتك

    صحيح عند العودة من الطبيعي ان تعاني حتا تحصل على وظيفة لكن معاناة شهور او سنة يقابلها حياة كاملة معاك ماستر وفاي وقت حبيت تضيف حرف الدال قبل اسمك شد حيلك سنتين كمان وعندك الدكتوراة , رضى ذاتي و ثقة بالنفس وشعور بالتميز , البعثة تجربة ستعطي خبرة عالية في الحياة وستغير طريقة تفكيرك للامور وقد تغير نمط حياتك , اذا الابتعاث ليس مجرد دراسة كي اجد وظيفة ممتازة انما هي ابعد من ذلك بكثير لذا انصحك بالابتعاث.


    من يحدثك كما ذكرت اكثر من مره في ردودي السابقة موظف في وظيفة ممتازة جدا الحمدلله وسيستقيل من اجل الابتعاث بعد ما قلب الموضوع في راسه 3 سنوات وبعد ما شاف بعينه ان شهادة البكلوريا صارت ما تسوى وان بدأت براتب جيد ووظيفة ممتازة ستصتدم بمرحلة من المراحل لا تستطيع الترقية لها كون حاملي الماستر حيملوا البلد وسيصبحون مدراء عليك !!
    ..............................+1
    7 "
  6. يقولون الرزق لاجاء جاء جميع>>>وهذا حالك
    تبي رايي اخوي >>الوظايف صعبه هالايام اذا الوظيفه مناسبه والراتب زين لاتفرط فيها ولاتنسى احتمال بعد كم سنه اذا اثبت نفسك بالوظيفه تترقى ويمكن الوظيفه تبعثك بعد فتره ويمكن يسمحون لك تدرس الماستر في بلدك وراتبك يمشي وبعدين تكمل الدكتوراه بعثه ان شاءالله
    بالمختصر لو مكانك اختار الوظيفه >>يعني لاجبت شهاده من برا بتضمن وظيفه؟ يقولك عصفور باليد ولاعشره عالشجر>> بعدين خريجين برا اكيد بيرجعون ويتوظفون بالسنتين اللي قاعد تدرسهم انت برا
    7 "
  7. اخي الرجل الانيق بصفتي مستشار ارشادي فلعلي ابين لك جوانب على ضوءها قد تصل الى الاختيار الافضل
    1 -قدراتك الذاتيه على الجلد والمثابره
    2-ظروفك الاجتماعيه والاسريه
    3- وضع الوظيفه المالي ومدى تطوره
    اخير بعد صلاة الاستخارة اقول لو انا والوضيفه بمؤهل البكالوريوس وفي قطاع حكومي ماغادرت لانه بعد ثلاث سنوات حيكون مرتبك مقارب لخريج الماجستير ان وجد عمل ولك منا الدعاء والمثل يقول عصفور في اليد...............................
    7 "
  8. شوف اخوي اول شي استخر ووكل أمرك لله سبحانه وتعالى
    واذا تبي نصيحتي انا مع كلام الأخ ahm3d إذا راتب الوظيفة فوووق الـ 8000 ريال صدقني اقبلها وان شاء الله مع الوقت تكمل دراستك الماجستير وانت موظف
    ولا تفكر ان جميع المبتعثين راح يحصلون الوظائف الي يحلمون بها لانه وللاسف الوزارة ابتعث اكثر الطلاب والطالبات في المراحل السابقة على تخصصات متوفرة في الجامعات السعودية على سبيل المثال ( المحاسبة والتسويق ووو... إلخ ) من التخصصات الي ماتوكل عيش بصراحه
    وهذي قصة لطالب مبتعث ماستر يمكن تستفيد منها اقراءها
    الغامدي العائد من البعثة: تبخرت أحلامي في الحصول على وظيفة بجامعة حائل - صحيفة سبق الإلكترونية

    وإذا انت رجال منعم الله عليك ووضعك المادي ممتاز إذاً اقبل البعثه والوظيفة ممدي عليها ان شاء الله

    والله يكتب لك الي فيه الخير


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahm3d
    شوف مثل هالامور انت ادرى بنفسك بمعنى
    لو ان الوظيفه اللي انت مقدم عليها راتبها زين
    عنى فوق 8000 الاف ريال
    لا تفكر ببعثه ولا هم يحزنون
    اما لو انك شخص حالتك الماديه زينه وماعليك من الراتب
    لا روح البعثه ....
    عصفور باليد احسن من مليون بعثه
    7 "
  9. مافي اي داعي للحزن والحيره
    اذا عندك حاجتين مهمه ولازم تتنازل عن واحد منهم اتنازل عن اللي ممكن يتعوض ولا تتنازل عن المستحيل يتكرر
    معنى كلامي
    بدل الوظيفه الف لكن البعثه فرصه ماتتكرر مرتين
    ولانها فرصه مستحيل تتكرر فما اعتقد انك بتندم لو اخترتها
    العلم اهم من اي شي ثاني والسنين اللي تروح ماتتعوض
    قول لنا وش قررت
    ربي ييسسسرلك ان شآء الله
    تمنيآتي بالتوفيق لك ولي وللجميع يآآآآرب
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.