الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قد مافرحث بالبعثة أصابني الحزن

قد مافرحث بالبعثة أصابني الحزن

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4931 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الرجل الأنيق
    الرجل الأنيق

مبتعث مستجد Freshman Member

الرجل الأنيق المملكة المتحدة

الرجل الأنيق , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى هندسة إلكترونية , بجامعة oxford
    • oxford
    • هندسة إلكترونية
    • ذكر
    • London, London
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

October 19th, 2010, 05:38 PM

إخواني أبغاكم تشورون علي ,, أنا إنقبلت في البعثة مرحلة الماجستير ( هندسة ) وكنت مجهز نفسي خلاص اطلع وفي الإسبوع الماضي جاني إتصال بخصوص قبولي بإحدى الوظائف التي نوعاً ما جيدة من ناحية الراتب والتطوير والمفروض السبت الماضي أسلّم الأوراق بس إتصلت عليهم علشان يأخرونها للسبت للقادم وذلك حتى تكون لدي فرصة أكثر للتفكير وهذا الإتصال قد ما افرحني أيضاً أصابني بالحزن لأن هذه آخر فرصة لي بالبعثة العمر 27 وداخل في 28 ,,

لذا اريد منكم نصيحة من واقع تجربة وأؤكد من واقع تجربة يعني اللي يعرف له قريب راح كمل ورجع هل حصل وظيفة على طول او بعد فترة طويلة ,,

لأن أنا حسبتها قلت لو أبغى أروح أقل حاجة يبغالي سنتين ع بال ماخلّص يعني عمري بيكون 30 ولا عندي خبرة في العمل ولايوم واحد وبنفس الوقت لو جلست ودخلت الوظيفة راح أحس بالندم لأني فرّطت بالبعثة ,,

2. إمممم
    اخوي انصحك إنك تستخييييير
    حط ببالك انه المبتعثين من المرحلة الأولى راح يجون بعد الحج على اقرب توقع ..
    والوظايف راح تنشغل ..
    وعامل العمر مو مساعدك ..
    وأنا اعرف ناس مبتعثين للماجستير ورجعو صدقني مو بسهولة لقو وظيفة تناسبهم ..
    إذا شايف الوظيفة كويسة وراتبها وخدماتها استخير واقبل ..
    وكمل ماجستير هنا وانت متوظف ..

وربي يووووفقك ...
    ويهدي سرك ...
    7 "
  3. انا لو منك اقبل بالبعثه لانك انت تتعلم باروبا مو اي مكان والارزاق عند الله وبعدين لاتشيل هم العمر بعدك صغير اسم الله عليك انا من عشاق العلم فاذا انت تحب العلم احسن واستخير الله مافي احسن من مشورت الخالق عزوجل
    7 "
  4. شوف مثل هالامور انت ادرى بنفسك بمعنى

لو ان الوظيفه اللي انت مقدم عليها راتبها زين

يعنى فوق 8000 الاف ريال

لا تفكر ببعثه ولا هم يحزنون

اما لو انك شخص حالتك الماديه زينه وماعليك من الراتب

لا روح البعثه ....

عصفور باليد احسن من مليون بعثه
    7 "
  5. نصيحتي

كوني اعتبر البعثة ليست فقط فرصة لتأمين وظيفة افضل انما هي تجربة تعود عليك بتغييرات كثيرة يتظل معاك طوال حياتك

صحيح عند العودة من الطبيعي ان تعاني حتا تحصل على وظيفة لكن معاناة شهور او سنة يقابلها حياة كاملة معاك ماستر وفاي وقت حبيت تضيف حرف الدال قبل اسمك شد حيلك سنتين كمان وعندك الدكتوراة , رضى ذاتي و ثقة بالنفس وشعور بالتميز , البعثة تجربة ستعطي خبرة عالية في الحياة وستغير طريقة تفكيرك للامور وقد تغير نمط حياتك , اذا الابتعاث ليس مجرد دراسة كي اجد وظيفة ممتازة انما هي ابعد من ذلك بكثير لذا انصحك بالابتعاث.

من يحدثك كما ذكرت اكثر من مره في ردودي السابقة موظف في وظيفة ممتازة جدا الحمدلله وسيستقيل من اجل الابتعاث بعد ما قلب الموضوع في راسه 3 سنوات وبعد ما شاف بعينه ان شهادة البكلوريا صارت ما تسوى وان بدأت براتب جيد ووظيفة ممتازة ستصتدم بمرحلة من المراحل لا تستطيع الترقية لها كون حاملي الماستر حيملوا البلد وسيصبحون مدراء عليك !!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.