الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الطريق الصحيح لدراسة اللغة الإنجليزية (جمع الموضوع بملف واحد)

الطريق الصحيح لدراسة اللغة الإنجليزية (جمع الموضوع بملف واحد)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4928 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسايل
    جزاك الله خير

أنا أعتبر أن حفظ الكلمات تساعدك على فهم 70 % مما يتحدثون وهذا عن تجربة
    لكن لاتساعد حفظ الكلمات على الكلام والتحدث ,
    بغضون 3 أشهر فقط ولله الحمد تحسّن مستواي من الزيرو إلى المستوى المتوسّط باللغة لأنه كان عندي رغبة شديدة بتعلّم اللغة وطلعت أشطر وحدة بالقروب بشهادة أساتذتي
    لأني قضيت كل وقتي على الانجلش
    وذلك بفضل الله ثم هذه المساندات
    1-درست في معهد لمدة شهرين لمعرفة الأساسيات في اللغة وكان يحتوي على أساتذة أجانب درسني بريطاني وآخر كندي حلو تجرّب أكثر من لكنة عشان أذنك تتعود على سماع أكثر من أكسنت
    كنت ألاحظ الفرق بين لكنتهم لأنه الكندي كان سريع جدّاً وحروفه متلاصقة أما البريطاني كان بطئ ومخارج الحروف واضحة عنده , كان ودي يدرسني أمريكي وأظن الأمريكان قريبة لكنتهم من الكنديين
    كان المنهج بالمعهد من كامبردج سلس ورائع وطريقة القواعد فيه روعه ومعاه كتاب تمارين وسي دي للكونفرسيشن تقدرون تطلبونها من مكتبة جرير أظنها موجودة وهي على مستويات
    واسمها Interchange Third edition
    الأصفر للمرحلة المبتدئة والأحمر للمرحلة اللي بعده وهكذا

بعد ماطلعت من المعهد وكانت عندي أساسيات اللغة من ضمائر وتركيب جمل بسيطة وتحسّن مستواي الضعيف إلى متوسط عملت لنفسي كورسات بالبيت بطرق كثيرة وذلك بتوصية من مجربين :

2- الاستماع من النت لمقاطع أو متابعة الأفلام
    3- قراءة قصص الاطفال الانجليزية لمعرفة كيفية تركيب الجمل لأن جملها سهلة جدّاً وكلماتها بسيطة
    4- قراءة الصحف الأجنبية لاستخراج الكلمات غير المفهومة وتسجيلها في مفكرة خاصة للكلمات
    5- محاولة التحدّث ولو بالأخطاء مع أي أحد بالانجلش .

وأنا في طريقي إن شاءالله لأصل لمرحلة متقدمة لتعلم اللغة قبل السفر لأمريكا .

مشكور أختي على الإضافة الجميلة ، بالنسبة لحفظ الكلمات من وجهة نظري لا تساعد أبد في التحدث إلا إذا كانت المحادثة كلام مكسر وإشارات فقط لسبب بسيط لا يوجد روابط صحيحة بين الكلمات ، من أراد التحدث فقط فعليه الإستماع بشكل جيد ومن ثم محاكاة ماإستمعه .
    ذكرتي إنه في غضون 3 أشهر تحسن مستواك بشكل كبير ، وحسب رأيي إن سبب ذلك الرغبة القوية لديك " إلى الأمام الله يوفقك ".

أنا عندي لك نصيحة ذهبية إذا أردتي تطوير لغتك في المهارات الأربع مع بعض وخصوصا السبيكنق والرايتنق ( يوميا إكتبي برغراف وش صار لك في يومك هذا في الماضي ، وبرغراف عن اللي بتسوينه بكره في المستقبل ) وصدقيني بتشوفين الفرق الكبير في فترة قصيرة .

فوائد هالنصيحة :.
    1-بتصححين أخطاءك بنفسك ، وماراح تخطين فيها ثانية .
    2-تزيد ثقتك في نفسك أثناء التحدث .
    3-تحسن الكتابة بشكل ممتاز لديك ، وخصوصا السبيلنق وطريقة تركيب الجملة .

موفقه إن شاء الله .............
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منعطف خطير
    انتظروا هديتي لكم الحين بروح اجيبها لكم
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منعطف خطير
    هذه تجارب وخبرات علماء متواجدين في مبتعث كانوا في السابق مثلكم تجاربهم مع اللغه اتمنى ان تصل لكم هذه الهديه من امكم عطوووف

http://www.mbt3th.us/vb/forum52/thread185268.html
    مشكورة على الإضافة .......
    7 "
  3. ماقول الا بيض الله وجهك

عز الله ماقصرت ابد يابعدي

لكن عندي سؤالين ولا عليك امر...

1-السفر لدراسة اللغة بدون اساسيات يعني ميييييييح......هل راح يصعب اويسبب مشاكل في تعلم اللغة؟؟ وشو المستوى اللي بعدهـ تنصحني اسافر؟.؟.؟

2-هل الاكسنت يكتسب مع المحادثة والانخراط بالمجتمع ولا لازم تدرب نفسه نفس تعلم اللغة..

يعطيك الف الف عافية...

تقبل تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور هارفارد
    ماقول الا بيض الله وجهك

عز الله ماقصرت ابد يابعدي

حق واجب يالغالي

لكن عندي سؤالين ولا عليك امر...

1-السفر لدراسة اللغة بدون اساسيات يعني ميييييييح......هل راح يصعب اويسبب مشاكل في تعلم اللغة؟؟ وشو المستوى اللي بعدهـ تنصحني اسافر؟.؟.؟

صدقني راحح تصعب عليك اللغة ، وراح يصيبك إحباط ، إذا عندك وقت إدرس هنا أقل شي أربع شهور ، إذا ماعندك وقت إدرس شهرين ، إذا أنت من الرياض أو القصيم قلي وأرشح لك معاهد سبق درست فيها .
    .
    2-هل الاكسنت يكتسب مع المحادثة والانخراط بالمجتمع ولا لازم تدرب نفسه نفس تعلم اللغة..

اللغة محاكاة أو تقليد ، مثال ماعمرك شفت عندنا ناس تضبط اللهجة الجزائرية والمغربية واللبنانية ، سبب هالشي إنه حاكى وقلد اللهجة إلين ضبطها ، وبكل أمانة تحتاج وقت عشان الواحد يضبط الأكسنت .

يعطيك الف الف عافية...

تقبل تحياتي

أي إستفسار أنا حاضر ..................
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور هارفارد
    ماقصرت يابعدي *_^

الله يوفقكـ

موفق يالغالي ........

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عمر30
    ممكن تذكر أسماء الكتب مفيدة لنا في اللغة!!!
    القواعد سلسة كتب كامبرج ، المحادثات أحمد ممدوح الصغير ، روايات ، كتاب تعليم الكتابة الصحيحة ....

بالتوفيق
    7 "
5 من 19 صفحة 5 من 19 ... 45610 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.