الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الموسى العدل والشفافية !!!!!!

الموسى العدل والشفافية !!!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4899 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يمكن هم غلطوا انهم ماعطوكم الموعد
    لكن انا من وجهة نظري ،، الطلاب كمان كان المفروض انهم يختبرون
    لأن شافوا الشرط والمفروض يعرفون من قبل انهم ما راح يطلعون الا اذا اختبروا ايلتس

انا من قبل كنت اشوف موضوع كثير يسألون متى نختبر بالسعوديه ولا برا
    وكنت اقول لكم انو كل الطلاب راح يختبرونه برا و انهم ماحطوا هذا الشرط الا لأنهم يبونكم
    تختبرونه هنا

صحيح مو وقته اجي الومكم ،، بس كان المفروض من البدايه تتحركون
    وماتعتمدون على الوزاره ولا اي احد يجي يقول لكم هو الاختبار بالسعوديه ولا برا

بس بعد بقول لك روووقي ولا تنقهرين ان شاء الله ماتخسرين مقعد الطب
    في كلام قريته للدكتور عبدالعزيز العريني في صفحة الفيس بوك ،، قال انو حتى لو اختبرتوه متأخر
    جيبوا النتيجه مافي مشكله
    يعني لا تشيلين هم الحين و تنقهرين و تخلين القهر يأثر على درجتك بالاختبار
    خلي املك بالله كبييير و استعدي للاختبار كووويس و ان شاء الله المقعد من نصيبك *_^
    7 "
  2. هههههههههه وطيب ولو اختببرنا وماجبنا النتيجه المطلوبه اني وحهد لغتي محدوده على الكتب الدراسيه يعني اني جايبه فل مارك في الانجليزي بس اني اقيم نفسي ان مو داك الزود لغتي
    اني تعبت من التفكير وصار وياي قلق نفسي من ده الاختبار
    مادري وش اسوي اني قلت الى ابوي يروح يوم السبت ويسال عن الاختبار ويرد ليي الخبر بتفصيييييييييل الممل يعني بخليه يسأل عن الايلتس لييييين يندمو انهم حطو
    الله يسهل علينا يارب وننقبل في التخصصات الي نبيها يارب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تواصل/79
    يا أخ تيثار الوزارة اللوم عليها من البداية الى النهاية وبالذات طلاب البكالورويس وقع علينا ظلم من ناحية الدرجه ومن ناحية اخذهم اصل الشهادة كان خلونا ندرس في الجامعة لأن شرطهم ماكان واضح وفيه غموض يعني انا قدمت على الايلس من قبل رمضان ومالقيت موعد الا في 22 القعده وكنت حريصه لأن رغبتي الاولى الطب وتجي تقول محنا حريصين ,, شكلك الوزير هههههههههههه
    بالعكس ،،
    شرط أخذهم لأصل الشهادة الثانوية كفيل بطمأنة الجميع بقبولهم في البرنامج ، لأن العدل يحتم عدم أخذهم لأصل الشهادة في حالة عدم ضمانهم البعثة ، إضافة لأن هذا الشرط يتيح حصول مجموعة من الطلاب على مقاعد جامعية في الجامعات السعودية و عدم حجز الطالب لأكثر من مقعد ، و للعلم هذه السنة استحدثت الوزارة 15 ألف مقعد إضافي لخريجي الثانوية العامة ، أي أن 90 % من الطلاب خريجي الثانوية استقبلتهم الجامعات الحكومية و الكليات و المعاهد .

أنا لم أقل لستم حريصين ، و لكن أخذنا بالأمور كطلبة هو من باب أن هناك نظام متحضر و متطور و لا يحدث به أي تقصير أو أخطاء ، و لا نتعامل بالواقع مع نظام الوزارة .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maradona
    عزيزي ( تيثار ) بالرغم من احتواء ردك على الكثير من الصحة لكن !
    سأضرب مثال بنفسي :
    عندما سجلت في البرنامج وقرأت الشرط الخاص بالاختبار سارعت الى القنصلية للتسجيل
    وقت التسجيل سألت الموظف عن وجود كتاب معين أو دورة خاصة
    فقالي ايوا في دورة خاصة بالمعهد نفسه يومين في الاسبوع لمدة أربع أسابيع
    حسبتها في نفسي وقلت انه عندي فرصة (( لأنني توقعت يكون تسليم الاختبار بعد الدورة ))
    فاخترت اختباري في موعد يتوافق مع نهايتها
    علما بأن صدور النتيجة وحده يستغرق 13 يوم

شخصيا كل ما أريده حاليا هو تمديد المدة فقط

أنا أحاول أن أكون منصفاً و لذلك لم أبرر بعض قرارات الوزارة التي أعلم أنها ليست في مصلحة الطالب ،
    و لكن في المقابل حسب ما فهمت من الأخوة الطلاب أن مسألة إختبار الآيلتس ليست حتمية من ناحية ضمان مقعد الطب و إنما من باب التسهيل على الطالب لدخول السنة التحضيرية و اختصار الوقت ،

و أنا أجزم لو أن الوزارة لم تبين للطلبة أن الحاصلين على 5 في اختبار الآيلتس يمكنهم اختصار الوقت و ضمان مقعد الطب لفتح باب على الوزارة أن طرقها متخلفة و قديمة .

كان بإمكان الوزارة عدم اشتراط 5 في الآيلتس حالياً ، و إدخال جميع الطلاب في معاهد اللغة ، و بالتالي سيتضرر من أحرز النتيجة المطلوبة في اختبار الإيلتس و يبقى سنة كاملة في المعهد قبل الدخول للتحضيرية ، و لا أحد يعلم هل أن جميع الطلاب يجتازوا التحضيرية أو لا ، علماً أن السنة التحضيرية من أكثر سنوات الجامعة ضيقاً في الوقت و زخماً في المواد المراد دراستها .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تواصل/79
    شكلك الموسى هههههههههههه يا اخي الغلط راكبهم من صغيرهم لكبيرهم وماراح يتعدل شي الا في المرحله العاشره لأنه ساعتها يمكن تجي ناس عدله ما تضيع آمال الطلاب وطموحاتهم
    همسة :
    لا تأخذوا الأمور بالعاطفة ، و اجعلوا العقل هو الحكم .

لو كانت الوزارة متزمتة في الأنظمة لطالبتكم بــ 5 في اختبار الآيلتس في أي وقت أرادته ، لأنها أعلنت من شهر شعبان أن مقعد الطب محدد بهذه العلامة ، و لكنها سرعان ما بينت ( حسب كلام الكثير من الطلاب ) أن الإختبار هو لتسهيل القبول فقط حتى يضمن الطالب مقعد الطب .

و لو فكرنا بالعقل
    من مصلحة الطالب أن الوزارة تبين له أنها تحاول ضمان مقعد الطب بشروط معينة و ما هي الطرق التي تسهل على الطالب الوصول لمراده ، و لذلك صرح أحد مسئولي الوزارة أن اجتياز السنة التحضيرية هو شرط الدخول في تخصص الطب البشري .

حتى لا يتوقع أحد أن الوزارة ضحكت على عقول الطلاب و بينت لهم أنهم قُبِلوا في الطب ، و بعد ذلك يفشل الطالب لا سمح الله في السنة التحضيرية و ربما تقطع البعثة لأي سبب من الأسباب .

همسة أخرى للجميع
    عليكم الإستفادة من تجارب غيركم من الطلاب ، و معرفة طريقة التعامل مع الوزارة ، و للعلم الملحقيات الثقافية تزخم بمآسي الطلاب الذين ذهبوا بدون معرفة أدنى شروط للجامعات أو الحياة الأكاديمية و اعتمدوا على الوزارة في كل صغيرة و كبيرة ،

لا تتوقعوا أن تكون الوزارة أماً تضحي بكل شيء من أجل الطلاب و إن كنا نتمنى ذلك ، ولكن الهروب من الواقع يعتبر هزيمة .

يقال أن الفن ليس في تعلم قيادة السيارة و لكن الفن هو تفادي أخطاء الآخرين ، و هذا ما يجب أن يتعلمه الطلاب في كيفية التعامل مع بعض الأنظمة الرجعية في الوزارة لأننا و بصريح العبارة لا نملك تطوير مثل هذه الأنظمة .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة theleader2090
    صراحة موضوعك يا اختي في الصميم ...

كما تعرفين يا اختي الوزارة متخبطة في اتخاذ القرارات ...!!!!! نطالب بالعدل ...

ما معنا الا نصبر ( و نوكل امرهم الى رب العالمين ) ... حسبنا الله و نعم الوكيل ...

حتى اذا قدمنا على الاختبار راح يفوت موعد التسليم ... و ما راح ياخذوا النتيجة ...

طيب انا المانيا ليش اختبرالايلتس ...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اذا جات القبولات نعرف انه رشحونا طب ولا شي ثاني ... الله يستر ...

بالتوفيق للجميع ...

ابسرررررررررعة اسحب 825 ريال ......لأنك مستحيل تحتاح اختبار الآيلتس .....لا توجد جامعات ألمانية تطلب هذا الأختبار .....يعني الوزارة راح اتحط الاختبار في جيبها ؟ .......والرسالة اللي وصلتكم ....وصلت إلى الكل ....يعني اللي مطلوب منه الاختبار واللي مو مطلوب منه.....اتخيل أنت مكانهم وعندك اكثر من 1500 رسالة تبي ترسلها في يوم واحد ....هل كل شخص راح يستلم رسالة خاصة به .....لازم اتكون الرسالة عامة....وشكرا
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.