الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الموسى العدل والشفافية !!!!!!

الموسى العدل والشفافية !!!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4899 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية تواصل/79
    تواصل/79

مبتعث مجتهد Senior Member

تواصل/79 أيرلندا

تواصل/79 , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى طب , بجامعة الكلية الملكية للجراحين
    • الكلية الملكية للجراحين
    • طب
    • أنثى
    • ايرلندا, دبلن
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

October 21st, 2010, 03:53 AM

كما أكد الموسى على أن الوزارة تتبنى مبدأ الشفافية المطلقة في برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي والعدل بين جميع المتقدمين للبرنامج من جميع مناطق ومحافظات المملكة والنظر اليهم بسواسية.
    وقال وكيل وزارة التعليم العالي المكلف لشؤون الابتعاث لابد من الشفافية المطلقة فلا شيء لدينا لاخفائه، مضيفاً بأنه يحق لأي متقدم ممن تنطبق عليه الشروط المطلوبة للبرنامج ولم يتم ترشيحه مراجعة الوزارة ومن حقه اذا رشح أحد من محافظته أقل منه أن يحاج الوزارة. جريدة الرياضط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط§ظ„ظ…ظˆط³ظ‰: ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ طھطھط¨ظ†ظ‰ ط§ظ„ط´ظپط§ظپظٹط© ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ط© ظپظٹ ط§ظ„ط§ط¨طھط¹ط§ط« ظˆط§ظ„ط¹ط¯ظ„ ط¨ظٹظ† ط¬ظ…ظٹط¹ ط§ظ„ظ…طھظ‚ط¯ظ…ظٹظ†
    كلام جداً رائع من دكتورنا الفاضل بس لو اطبق على أرض الواقع مو بس كلام جرايد ... وين الشفافية والعدل اللي اتكلمت عنها وين. ليش ما طلبتو مننا درجه الايلز العلة على قوله واحد من الشباب من يوم وضعتم الشروط عند اطلاق المرحله السادسه لييييييييه كان ساعتها اللي جايب الدرجه يدخل البرنامج او على الاقل يسجل في الاختبار من بدري
    علشان يضمن دخوله الطب مو تحطمونا يعني بنت الحربي ولد الموسى بنت محفوظ وغيرهم من معارفهم عارفين بموعد الاختبار وجابوه في الموعد المحدد طيب احنا ايش ذنبنا ويييييييييييييييييين العدل وين كلام مافيه له تطابق مع اللي صار
    ذلحين يا بنات وياشباب لو ما حطونا في الطب هل راح تستسلموا لأنه صراحه احنا وقع علينا ظلم كبييييييييييييير
    وحسبي الله على المتسبب حسبي الله ونعم الوكيل
    على فكره وفيه مقاله لدكتورنا الفاضل قبل رمضان يقول على طلاب الطب اجتياز السنة التحضيريه وماجاب سيرة درجة الايلز عجييييييييييييييييييب امرك يا دكتور شكلك ما دريت عنها الا الايام هاذي وااااااااعجبي
  2. أختي العزيزة تواصل :: أخذي الأمور بسلاسة ورحابة صدر ...
    وثانياً الموسى ما سوى شي غلط , ما قال لكم : اللي ما يجيب الآيلتس ما رآح يروح طب !!!
    حالهم حال الجامعات السعودية ,,
    على سبيل المثال / جامعة الملك فهد للبترول والعادن , تختبر الواحد قبل ما يدخل السنة التحضيرية وإذا عدى الأختبار ( الأختبار = التوفل ) بالدرجة المطلوبة يدخل على طول بالتخصص من غير سنة تحضيرية ...
    وليوفقك الله , ..::.. تقبلي مروري
    7 "
  3. وسيم انا ماقلت لا يحطوا الشرط بس ليه ماقالو عن الموعد على الاقل يوم التدقيق صدقني حيكون فيه مفاضله وماراح يدخل الطب الا اللي عنده الدرجه وانت شكلك جايب الدرجه في الموعد المحدد اما انا اختباري 22 وهم ما يبغوها الا بالموعد اللي حطونا طيب ايش ذنبا
    ترانا انظلمنا وليش نسكت على الظلم
    7 "
  4. صراحة موضوعك يا اختي في الصميم ...

كما تعرفين يا اختي الوزارة متخبطة في اتخاذ القرارات ...!!!!! نطالب بالعدل ...

ما معنا الا نصبر ( و نوكل امرهم الى رب العالمين ) ... حسبنا الله و نعم الوكيل ...

حتى اذا قدمنا على الاختبار راح يفوت موعد التسليم ... و ما راح ياخذوا النتيجة ...

طيب انا المانيا ليش اختبرالايلتس ...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اذا جات القبولات نعرف انه رشحونا طب ولا شي ثاني ... الله يستر ...

بالتوفيق للجميع ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسم السنين
    أختي العزيزة تواصل :: أخذي الأمور بسلاسة ورحابة صدر ...
    وثانياً الموسى ما سوى شي غلط , ما قال لكم : اللي ما يجيب الآيلتس ما رآح يروح طب !!!
    على سبيل المثال / جامعة الملك فهد للبترول والعادن , تختبر الواحد قبل ما يدخل السنة التحضيرية وإذا عدى الأختبار ( الأختبار = التوفل ) بالدرجة المطلوبة يدخل على طول بالتخصص من غير سنة تحضيرية ...

و على فكرة الوزارة قالوا اذا ترشحت اختبر ... طيب هم طلبوا اذا ترشحت اختبر ليش يحددون موعد قريب جدا ... اسبوع ما تكفي تسجل في الاختبار و تختبر و تطلع النتيجة !!!!!!!

بس هم عندهم شي اسمه سياسة تعقيد مبتعثي البكالوريوس و خصوصا الطب ... !!!!!!!! و البلد محتاج اطباء في الدرجة الاولى ... و الاطباء اغلبهم اجانب ...

من قال لك هالكلام ... روح تأكد من معلومة جامعة الملك فهد ...

جامعة الملك فهد للبترول و المعادن تختبرك اختبار في الانجليزي اذا عديته تدخل المستوى 002 في الانجلش اذا عديت المستوى الثاني تسقط عنك مادة الانجليزي ... اذا سقطت مادة الانجليزي تختبر رياضيات وهكذا ...

اذا سقطت عنك الرياضيات والانجليزي ... يتبقى عليك مواد لازم تكملها ... يعني تدرس سنة تحضيرية اجباري ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسم السنين
    أختي العزيزة تواصل :: أخذي الأمور بسلاسة ورحابة صدر ...
    أولاً : لا يجتاز السنة التحضيرية و إنما يجتاز مقرري اللغة الإنجليزية فقط .

ثانياً : و حسب علمي أن من ضمن الشروط في التسجيل في الإستمارة الإلكترونية ، على مختاري تخصص الطب البشري في الدول الأربع أن يجلبوا شهادة الإيلتس بمعدل 5 من 9 ، أي أن خبر الآيلتس معلوم لدى المسجلين من شهر شعبان ،

لماذا لم يتم التحرك لإختباره ؟؟

أنا أعلم أن هناك تقصير و غموض و ربما تخبط في الوزارة ، و لكن ينبغي على الطالب دراسة خطواته و التي لابد أن تتوافق مع طريقة النظام و المنهج الوزاري الذي لا يروق لنا كفئة طلاب ،

لا تجعلوا الوزارة شماعة في كل عقبة توضع أمامنا ، نحن ما زلنا في البداية ، و سترون العقبات في إستكمال بقية الإجراءات ، و ربما هناك عقبات تضعها الوزارة حتى على المستوى الأكاديمي في دولة الإبتعاث .

كم من طالب عاد بخفي حنين بعد سنة أو أكثر بقليل ، و السبب أنه لم يأخذ احتياطه في الكثير من الأمور ، و لم يدرس خطواته بتأني و يقارنها بالواقع ،

الكثير من الطلاب يعتقد أن الوزارة مثالية لأبعد الحدود ، و ينذهل بالتطبيل الإعلامي في الصحف و الإنترنت على الإنجازات الخرافية من قبل الوزارة ، فيعتمد على الوزارة اعتمادا كلياً ، و يتخيل أن الوزارة ستصبح أمه الولود في دولة الإبتعاث ، و سرعان ما ينصدم بالواقع ، و يخسر كل شي .
    7 "
  7. بالفعل متخبطه الآن ذكروا المانيا وايطليا طيب ليه ما قالولكم معانا ,, ولأنه اللي اعرفه انو اللي يبغى يدرس بألمانيا لازم يكون عنده لغه انجليزيه وتكون قويه كمان علشان تقدروا تتفاهموا معاهم في البداية وبعدين تتعلموا لغتهم لأن الطالب لما يجي السعودية لازم يكون عنده اللغتين الانجليزيه والجيرمن ,,,,, لكن نقول للوزاره صح النوم وهذا يثبت انو كل واحد في الوزارة يشتغل لوحده الله يعيننا
    7 "
  8. يا أخ تيثار الوزارة اللوم عليها من البداية الى النهاية وبالذات طلاب البكالورويس وقع علينا ظلم من ناحية الدرجه ومن ناحية اخذهم اصل الشهادة كان خلونا ندرس في الجامعة لأن شرطهم ماكان واضح وفيه غموض يعني انا قدمت على الايلس من قبل رمضان ومالقيت موعد الا في 22 القعده وكنت حريصه لأن رغبتي الاولى الطب وتجي تقول محنا حريصين ,, شكلك الوزير هههههههههههه
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تواصل/79
    بالفعل متخبطه الآن ذكروا المانيا وايطليا طيب ليه ما قالولكم معانا ,, ولأنه اللي اعرفه انو اللي يبغى يدرس بألمانيا لازم يكون عنده لغه انجليزيه وتكون قويه كمان علشان تقدروا تتفاهموا معاهم في البداية وبعدين تتعلموا لغتهم لأن الطالب لما يجي السعودية لازم يكون عنده اللغتين الانجليزيه والجيرمن ,,,,, لكن نقول للوزاره صح النوم وهذا يثبت انو كل واحد في الوزارة يشتغل لوحده الله يعيننا
    انا سألت الوزارة في وقت التقديم على الدول ... و سألتهم عن اختبار الايلتس قالوا اذا ترشحت اختبر ...

انا قلت يعني بيعطوني مدة كافية حتى احضر لهم النتيجة ولكن ... اتفاجأ بالتهديد بعد الترشيح مباشرة ... حسبي الله و نعم الوكيل ...

الحمدلله يا اختي عندي اللغة الانجليزية اللي تخولني اني اتواصل معهم في البداية ... اللهم لك الحمد و الشكر ...

لا و اللي يقهرني انهم يقولون انت المانيا ما يحتاج تختبر ايلتس ... و بعدين يغيرون القرار ...

تخبط واضح في الوزارة ... الظاهر ما راح اعتمد على كلامهم بعد اليوم ... لانه كلامهم في الهواء ...

بالتوفيق للجميع ...
    7 "
  10. عزيزي ( تيثار ) بالرغم من احتواء ردك على الكثير من الصحة لكن !
    سأضرب مثال بنفسي :
    عندما سجلت في البرنامج وقرأت الشرط الخاص بالاختبار سارعت الى القنصلية للتسجيل
    وقت التسجيل سألت الموظف عن وجود كتاب معين أو دورة خاصة
    فقالي ايوا في دورة خاصة بالمعهد نفسه يومين في الاسبوع لمدة أربع أسابيع
    حسبتها في نفسي وقلت انه عندي فرصة (( لأنني توقعت يكون تسليم الاختبار بعد الدورة ))
    فاخترت اختباري في موعد يتوافق مع نهايتها
    علما بأن صدور النتيجة وحده يستغرق 13 يوم

شخصيا كل ما أريده حاليا هو تمديد المدة فقط
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.