الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محرم،مرافق رايح لأمريكا وناوي تكمل دراستك ؟؟

محرم،مرافق رايح لأمريكا وناوي تكمل دراستك ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2616 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hlo0ona
    اخويا عندي استفسار مهم اقدر اعمل لاخويا المرافق فيزا سياحي وبعدين من هناك اعمل اجراءت دراسته ولا ما ينفع

لان ما اقدر ادبر مبلغ لمدة شهر اخليه عندي عشان اطلع شهادة بنكية واذا قدرت ادبر مبلغ والله اعلم اقدر بس احط بحساب اختي يومين بس واطلع منه شهاده وارجع الفلوس لاصحابها بعد يومين مباشرتا

قولي اللي بحالتي اش اسوي ؟

يعني بينفع احط الفلوس يومين واطلع شهادة بنكية وارجع القلوس وينفع كمان من حساب اختي الكبيره ؟؟؟؟
    اهلا فيك اختي

بالنسبة لتغيير نوع الفيزا من سياحية الى دراسية وانتم في امريكا سمعت ان فيها صعوبة واحتمال تنرفض الفيزا
    لذلك اذا كان ناوي يدرس يعمل اجراءاته من هنا أفضل

بالنسبة للمبلغ حطيه بالحساب اقصى مدة تقدري مو مشكلة لو يومين
    بعدين اعملي شهادة بنكية وكشف حساب ستة او ثلاثة شهور
    اذا كان المبلغ بحساب اخوك ماشي

اما اذا كان المبلغ بحساب اختك فإنه لازم تعمل تعهد ( باللغة الانجليزية ) بإن اختك تتكفل بكافة مصاريف الاقامة وتكاليف الدراسة وغيره
    طبعا هذا التعهد روتيني لاكمال الاوراق للسفارة وتحصلوا هالتعهد عند مكاتب القبول يعني اطلبي هالتعهد من مكتب تجسير
    واذا ما قدرتوا تحصلوه عادي اكتبوه عند اي مكتب ترجمة وتوقعه اختك وتختمه من عملها

ان شاء الله افدتك
    تقبلي تحياتي
    7 "
  2. مشكور اخوي ابو نورا على كل التوضيحات هذي بس انا عندي كم اذا ممكن لاني انا طالع مرافق وبصراحة ماني عارف ولا شي عن يعني انا مرة متردد في عندي طموح اكمل دراستي بس حاسها شوي صعبة ولك مني جزيل الشكر

اولا انا موظف حكومي وابغى اعرف ايش الاجراءات الي اعملها عشان اقدر اكمل وانضم للبعثة

ثانيا انا ابغى اعرف هل استطيع ان اضم زوجتي بعد ما اصير مبتعث يعني الحقت ببرنامج البعثة

ثالثا طيب كيف اجيب قبول للجامعة بدون ضمان مالي من الملحقية بعد دراسة اللغة

واخيرا انا عليا قرض من البنك هل هذا يوقف موضوع السفر او الابتعاث ولك مني جزيل الشكر لو كان عندك او مريت بنفس ظرو في ارجو منك الاجابة ولك مني جزيل الشكر والتقدير على هذا الموضوع وارجو من الادارة تثبيت هذا الموضوع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saud_vet
    مشكور اخوي ابو نورا على كل التوضيحات هذي بس انا عندي كم اذا ممكن لاني انا طالع مرافق وبصراحة ماني عارف ولا شي عن يعني انا مرة متردد في عندي طموح اكمل دراستي بس حاسها شوي صعبة ولك مني جزيل الشكر

اولا انا موظف حكومي وابغى اعرف ايش الاجراءات الي اعملها عشان اقدر اكمل وانضم للبعثة

ثانيا انا ابغى اعرف هل استطيع ان اضم زوجتي بعد ما اصير مبتعث يعني الحقت ببرنامج البعثة

ثالثا طيب كيف اجيب قبول للجامعة بدون ضمان مالي من الملحقية بعد دراسة اللغة

واخيرا انا عليا قرض من البنك هل هذا يوقف موضوع السفر او الابتعاث ولك مني جزيل الشكر لو كان عندك او مريت بنفس ظرو في ارجو منك الاجابة ولك مني جزيل الشكر والتقدير على هذا الموضوع وارجو من الادارة تثبيت هذا الموضوع
    العفوو اخوي هذا واجبنا ما سوينا شي

من ردك باين انك متزوج ومرافق لأختك ( اذا ماني غلطان )
    أولا: بالنسبة لاكمال الدراسة فإنه شي طيب جدا انه يكون عندك طموح للدراسة لكن لازم يكون مع الطموح فعل
    يعني انت اعمل كل اللي عليك وكل اللي تقدر عليه ولا تتردد ومافيه شي صعب واللي طلعوا يدرسون ماهم افضل منك بشيء
    لكن لازم تقرأ وتعرف ما لك وما عليك عشان تكون بالصورة وكلنا كنا ما نعرف شيء وبالبحث والقراءة والاستفسارات تعرفنا على أغلب الأشياء

ثانيا: بالنسبة كونك موظف فهذا ليس عائقا حيث ان المرافق يأخذ اجازة استثنائية على مدى دراسة الشخص اللي يرافقه يعني اجازة بدون راتب.. ومن خلال هالاجازة تستطيع الذهاب والبدء باجراءات اكمال الدراسة..

ثالثا: بالنسبة لزوجتك فإنه مجرد ما يتم فصلك عن المبتعثة يعني يتم ضمك للبعثة تقدم لهم طلب إلحاق مرافق اللي هي زوجتك وان شاء الله تتم امورك على اتم وجه..

رابعا: بخصوص القرض فإن أغلب المرافقين وبعض المبتعثين عليهم قروض ( وانا بعد ) وهالموضوع ماهو عائق
    لما تاخذ الاجازة الاستثنائية تروح للبنك ومعك صورة من قرار الاجازة وتخبرهم بوضعك عشان ما يزعجونك باتصالاتهم او يزعجون اهلك
    وما فيه الا كل خير ان شاء الله

اهم شيء وانا اخوك اذا كنت جازم .. لا تتردد ابد
    جهز جميع الأوراق اللي تحتاجها لاكمال دراستك وخلك جاهز تماما
    وان شاء الله تتيسر امورك

اسأل الله لك التوفيق دائما
    تقبل تحياتي
    7 "
  4. طيب بانسبة للقرض هذا يمشي مع كل البنوك ولا ممكن يقولولك سدد بعدين اطلع ولا في حل غير كذا يعني ممكن اسددهم من هناك ولا لما ارجع ممكن يوقفولي في السفر عشان القرض ولا هذا الي مرددني مرة ولك مني جزيل الشكر
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saud_vet
    مشكور اخوي ابو نورا وجزاك الله خير على الرد الكافي والله يوفقك في دراستك وعلى فعل الخير والظاهر انك رجل عشت هذي الظروف ولك تحياتي
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saud_vet
    طيب بانسبة للقرض هذا يمشي مع كل البنوك ولا ممكن يقولولك سدد بعدين اطلع ولا في حل غير كذا يعني ممكن اسددهم من هناك ولا لما ارجع ممكن يوقفولي في السفر عشان القرض ولا هذا الي مرددني مرة ولك مني جزيل الشكر
    العفوو اخوي
    طبعا اخوي الواحد لما يحط في باله شي يركز فيه ويبحث ويستفسر عن الصغيره قبل الكبيره
    والحمد لله سواء من أعضاء المنتدى أو من أشخاص اعرفهم مبتعثين أخذت ما أحتاج وعرفت ما اريد

وبالنسبة للقرض ياخوي فما عندك مشكلة ولا تواجه اي عقبات الوضع عادي جدا
    بما انك اخذت اجازة استثنائية فالبنك ما له عندك شي
    وتقدر انك وانت بامريكا تودع في حسابك قيمة القسط اذا كنت قادر ماليا والبنك يحسم كل شهر

واذا ما تقدر فما عندك مشكلة لما ترجع للسعودية ان شاء الله وترجع لوظيفتك فالبنك راح يرجع يأخذ الأقساط قسط قسط كل شهر ما راح ياخذ الراتب كامل لأنه ممنوع نظاما

ولما ترجع ما راح احد يمنعك من السفر لأنك راح ترجع لوظيفتك ويرج راتبك ينزل ويرجع البنك ياخذ اقساطه يعني مافيه اي مشاكل ان شاء الله

فانت خذ راحتك واعمل ما يناسبك

تقبل تحياتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ana-a7laa1
    الله يكثر من امثالك وكلمت شكر لا تكفي بحقك .. مااقولها مجامله ولاكن تستحق الثناء
    موضوع استفدت منه كثيرا اتمنالك التوفيق دنيا وآخره .
    الله يخليك ويجزاك خير
    يهمني استفادتك من الموضوع فهذا هدفي ومناي
    وفقك الله وسهل امورك

تحياتي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABU NORAH
    اهلا فيك اختي

بالنسبة لتغيير نوع الفيزا من سياحية الى دراسية وانتم في امريكا سمعت ان فيها صعوبة واحتمال تنرفض الفيزا
    لذلك اذا كان ناوي يدرس يعمل اجراءاته من هنا أفضل

بالنسبة للمبلغ حطيه بالحساب اقصى مدة تقدري مو مشكلة لو يومين
    بعدين اعملي شهادة بنكية وكشف حساب ستة او ثلاثة شهور
    اذا كان المبلغ بحساب اخوك ماشي

اما اذا كان المبلغ بحساب اختك فإنه لازم تعمل تعهد ( باللغة الانجليزية ) بإن اختك تتكفل بكافة مصاريف الاقامة وتكاليف الدراسة وغيره
    طبعا هذا التعهد روتيني لاكمال الاوراق للسفارة وتحصلوا هالتعهد عند مكاتب القبول يعني اطلبي هالتعهد من مكتب تجسير
    واذا ما قدرتوا تحصلوه عادي اكتبوه عند اي مكتب ترجمة وتوقعه اختك وتختمه من عملها

ان شاء الله افدتك
    تقبلي تحياتي
    لك شكري وامتناني

الله يسعدك ويوفقك ويسهل دربك

فقد فرجت من امر حيرتي

لك مني دعواتي الخيره ان شاء الله

دمت بحفظ من المولى
    7 "
21 من 56 صفحة 21 من 56 ... 1620212226 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.