الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محرم،مرافق رايح لأمريكا وناوي تكمل دراستك ؟؟

محرم،مرافق رايح لأمريكا وناوي تكمل دراستك ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4929 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة طموحة
    ممكن اعرف اجراءات المحرم الغير سعودي ( الزوج)
    اقدر اطلعه معايا بفيزا F2 ؟؟
    اللغه يدرسها على حساب الوزارة ولا على حسابه الشخصي
    وشكرا
    نعم الزوج ياخذ فيزا F2 لأنه حق من حقوقه بغض النظر عن جنسيته
    ودراسة اللغة ان شاء الله على حساب الوزارة لأني صادفت بالملحقية ازواج مبتعثات غير سعوديين وتم اعطائهم ضمان مالي فور وصولهم الملحقية

العفووو واعتذر للتأخير
    وفقكي الله وتقبلي تحياتي،،،
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إعلامية
    مشكوور الله يعافيك ابو نوره موضوع اكثر من رائع كفيت ووفيت
    واسئلة الاخوان والاخوات فادتني كثير الله يوفقكم ويكتبلكم الخير ويسهل عليكم ويسرلكم كل خير
    العفووو اختي العزيزة الأروع مرورك العذب
    الموضوع كله الهدف منه افادة اخواني بما مر بي وما تعلمته خلال وبعد فترة الابتعاث راجيا الاجر من الله ودعواتكم الصادقة

الله يكتب لكم ما فيه خير لكم
    تحياتي،،،
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meznah
    موضوع رائع وقيم وبجد المعلومات افادتنا كثيرا..مشكور على جهودك اخي الكريم
    العفوووو اختي العزيزة
    الاروع تواجدكم في جنبات هذا الموضوع
    الهدف من هالموضوع الفائده لكم

سهل الله دربكم واعانكم
    تحياتي،،،
    7 "
  4. صباح الخير

يعطييييييك الف عافيه ياابو نوره على هالموضوع وهالمعلومات القيمه
    الله يسهل امورك ويوفقك وين ماتروح ...

حبيت اسألك عن شغله
    انا اللي بيطلع معاي مرافق اخوي توه متخرج من الثانوي
    راح يدرس لغه بااذن الله
    الللي فهمته من كلامك انو دراسته بمعهد اللغه على حساب الوزاره .؟؟
    فيه ناس قالوا لي انو دراسته تكون على حسابه الخاص

ياااارب تكون حكوميه مو على حسابنا ...

شكرا جزيلا لك ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كب كيك
    صباح الخير

يعطييييييك الف عافيه ياابو نوره على هالموضوع وهالمعلومات القيمه
    الله يسهل امورك ويوفقك وين ماتروح ...

حبيت اسألك عن شغله
    انا اللي بيطلع معاي مرافق اخوي توه متخرج من الثانوي
    راح يدرس لغه بااذن الله
    الللي فهمته من كلامك انو دراسته بمعهد اللغه على حساب الوزاره .؟؟
    فيه ناس قالوا لي انو دراسته تكون على حسابه الخاص

ياااارب تكون حكوميه مو على حسابنا ...

شكرا جزيلا لك ...
    صباح النور

الله يعافيك وشاكر مرورك العطر
    وطبعا وصل لك ردي عن استفسارك
    ولأي استفسار اخر يا اهلا وسهلا

تحياتي،،،
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ماشاء الله عليك خيو عساك على القوه موضوع رائع
    ..
    لعلي لم أفهم جيدآ جوابك لكن نستفيد من أجابتك مره أخرى
    مرافق لزوجتي وحاليا تعطلت أموري أشوي وان شاء الله تزين الامور مع الايام
    تقول أن القبول للمرافق الزوج ياتي مباشره عند تواجده بمكان الابتعاث صح
    لمن رحت المعهد أبي أدرس لغة بدوام جزئي قالوا لازم تجيب لنا ضمان مالي منفصل عن زوجتك
    راسلت الملحقية قالوا جيب لنا قبول من المعهد والمعهد يبي ضمان مالي ... طيب والحل ..!!
    :
    بنسبه للفيزا تحويلها إلى F1 تتوقع الافضل تكون بأمريكا ولا بالبلد من حيث سهولة الحصول عليها
    وحاب تنورنا بالخصوص تحويل الفيزا من F2 الى F1
    بعرف في مواضيع كثيره وفيها شروحات لكن باقي ما وجدت الطريقه السليمه
    ابي خيار واضح ومحدد
    ..
    سالت المعهد اذا يقدر يحول لي الفيزا قالوا راح تاخذ عدة شهور وبكذا راح يفوتني الكلاس مثل ما فاتني حاليا
    ..
    لك جزيل الشكر على هذا المجهود والله يوفقكك

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7sas-man
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ماشاء الله عليك خيو عساك على القوه موضوع رائع
    ..
    لعلي لم أفهم جيدآ جوابك لكن نستفيد من أجابتك مره أخرى
    مرافق لزوجتي وحاليا تعطلت أموري أشوي وان شاء الله تزين الامور مع الايام
    تقول أن القبول للمرافق الزوج ياتي مباشره عند تواجده بمكان الابتعاث صح
    لمن رحت المعهد أبي أدرس لغة بدوام جزئي قالوا لازم تجيب لنا ضمان مالي منفصل عن زوجتك
    راسلت الملحقية قالوا جيب لنا قبول من المعهد والمعهد يبي ضمان مالي ... طيب والحل ..!!
    :
    بنسبه للفيزا تحويلها إلى F1 تتوقع الافضل تكون بأمريكا ولا بالبلد من حيث سهولة الحصول عليها
    وحاب تنورنا بالخصوص تحويل الفيزا من F2 الى F1
    بعرف في مواضيع كثيره وفيها شروحات لكن باقي ما وجدت الطريقه السليمه
    ابي خيار واضح ومحدد
    ..
    سالت المعهد اذا يقدر يحول لي الفيزا قالوا راح تاخذ عدة شهور وبكذا راح يفوتني الكلاس مثل ما فاتني حاليا
    ..
    لك جزيل الشكر على هذا المجهود والله يوفقكك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لوضعك فانه تماما مثل وضع واحد معنا هنا فيزته اف2 ويدرس معنا وتم اعطائه ضمان مالي
    اول شي طلب من المعهد اعطائه فقط خطاب قبول عشان يقدر يجيب لهم ضمان من الملحقية وكانوا متعاونين لأنهم عارفين انه راح يجيهم ضمان مالي
    اخذ الخطاب وطلب فيه ضمان مالي وتقريبا اسبوعين جاه الضمان ويدرس وفيزته اف2 عادي اخنا ندرس 5 كلاسات يوميا هو يدرس 4 كلاسات يوميا

انت اضغط على المعهد عشان يعطيك الخطاب ولما تاخذه انشششششششششب للملحقية لين يعطوك الضمان
    وبالنسبة لتحويل الفيزا الى اف1 فانه بالحالتين من هنا او من هناك فانه لازم يكون معك ضمان مالي عشان تقدر تحصل اف1 بالاضافة الى القبول الجديد
    لذلك فانه اول ما تخلص من قضية الضمان والقبول راح يكون وضع التحويل ان شاء الله اسهل
    وتقدر تعمل من هنا وفعلا قد يستغرق الوضع حوالي شهرين او اكثر على حسب ما اعلم ولست متأكدا من ذلك لكن فيه موقع الامقريشن فيه نموذج تحويل الفيزا اذا تحب تطلب تحويلها من امريكا
    USCIS - I-539, Application To Extend/Change Nonimmigrant Status

او انك تنزل للسعودية وتعمل مقابلة هناك وتكون النتيجة فورية تعرف وضعك اثناء المقابلة واذا انرفضت لا سمح الله تبقى لك الاف2 ...

ولك حرية الاختيار, بالنسبة لي افضل اروح للسفارة الامريكية بالسعودية واعمل مقابلة دام اوراقي كاملة وماعتقد انهم بيرفضوا

الله يسهل لك ويوفقك واتمنى اكون افدتك ولأي استفسارات ياهلا فيك
    تحياتي،،،
    7 "
  8. السلام عليكم
    أبو نورة يعطيك ربي ألف عافية على مجهودك الجبـار والأكثر من رائع جعله الله في موازين حسناتك

أنا عندي كم إستفسار وأتمنى الإفادة تكون من طرفكـ
    طبعا ولله الحمد تمت الموافقة لزوجتي للإبتعاث بالمرحلة السابعة من البعثات بس حاب أعرف من طرفي
    لإني أرغب بالحصول على فيزا F1 بدلا من F2 وحسب ماتطلعت بما سبق أنه يتم إستخراج شهادة بنكية بالرصيد بالإضافة إلى كشف الـ 3 أشهر وأن يتم الحصول على طلب إلتحاق بنفس المعهد لها ولكن بشكل منفصل لي بناء على الشهادة البنكية
    إلا أبغى أعرفه وأتأكد منه الان انا عندي بالحساب مايقارب 100 ألف هل أحتاج أمور أخرى من أجل الوصول للـ F1 غير إلا ذكرتها لك

استفساري الأخر بموعد السفارة لي ولزوجتي هل أذكر لهم أنه دراستي بحسابي الشخصي وأخذ موعد منفصل عنها ولا أقول أني مرافق وأرغب بإكمال مرحلة الماجستير وإني بوصولي لأمريكا بيتم تزويدي بالضمان المالي وفي حال عدم إعطائي أنه ممكن أكمل على حسابي الشخصي واكون معها بنفس الموعد ؟

أثقلت عليك الله يقويك وأنتظر ردك ؟؟؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MESHARE
    السلام عليكم
    أبو نورة يعطيك ربي ألف عافية على مجهودك الجبـار والأكثر من رائع جعله الله في موازين حسناتك

أنا عندي كم إستفسار وأتمنى الإفادة تكون من طرفكـ
    طبعا ولله الحمد تمت الموافقة لزوجتي للإبتعاث بالمرحلة السابعة من البعثات بس حاب أعرف من طرفي
    لإني أرغب بالحصول على فيزا F1 بدلا من F2 وحسب ماتطلعت بما سبق أنه يتم إستخراج شهادة بنكية بالرصيد بالإضافة إلى كشف الـ 3 أشهر وأن يتم الحصول على طلب إلتحاق بنفس المعهد لها ولكن بشكل منفصل لي بناء على الشهادة البنكية
    إلا أبغى أعرفه وأتأكد منه الان انا عندي بالحساب مايقارب 100 ألف هل أحتاج أمور أخرى من أجل الوصول للـ F1 غير إلا ذكرتها لك

استفساري الأخر بموعد السفارة لي ولزوجتي هل أذكر لهم أنه دراستي بحسابي الشخصي وأخذ موعد منفصل عنها ولا أقول أني مرافق وأرغب بإكمال مرحلة الماجستير وإني بوصولي لأمريكا بيتم تزويدي بالضمان المالي وفي حال عدم إعطائي أنه ممكن أكمل على حسابي الشخصي واكون معها بنفس الموعد ؟

أثقلت عليك الله يقويك وأنتظر ردك ؟؟؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا اخوي حياك الله وألف مبروك القبول وان شاء الله نشوفكم معنا باذن الله

بالنسبة لوضعك فانه فقط يلزمك الامور اللي انت ذكرتها وهي للتأكيد:
    1- قبول من نفس معهد زوجتك ( ويكون قبول منفصل لك يعني اسم زوجتك ماهو مكتوب في قبولك ).
    2- شهاده بنكية والمبلغ عندك جدا ممتاز
    3- كشف حساب للثلاث شهور

ولما تروح للسفارة فانهم اذا سألوك تقول انا راح ادرس مع زوجتي على حسابي والشهادة البنكية وكشف الحساب يثبت ذلك ( طبعا اذا سألوك اذا ما سألوك خلها على وجهها هههه لأنه هذا اللي حصل معي ومع الكثير غالبا ما يسألون )

بالنسبة لوصولك لأمريكا فان الضمان يأتيك مباشرة في حال اكمالك لشروط دراسة المرافق والتي اهمها الاجازة الاستثنائية او برنت من الاحوال يظهر فيه عدم ارتباطك بعمل
    واذا لا سمح الله ( مع انه مستبعد جدا ) رفضوا يعطوك الضمان فان المعهد راح ياخذ منك كاش ولا راح يسألك عن الشهاده البنكية لأن الشهادة البنكية وظيفتها فقط استخراج الفيزا او تجديد القبول

لا اثقلت ولا شيء ويا هلا فيك
    وان كان عندك اي استفسار فيا هلا فيك اخوي
    تقبل تحياتي،،،أبو نوره
    7 "
46 من 56 صفحة 46 من 56 ... 4145464751 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.