الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محرم،مرافق رايح لأمريكا وناوي تكمل دراستك ؟؟

محرم،مرافق رايح لأمريكا وناوي تكمل دراستك ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4936 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meme11111
    السلام عليكم ورحمة الله
    رغبت في تغيير معهدي والالتحاق الى معهد اخر
    طلبت FG من الملحقيه وتم اصداره لي

سؤالي . FG تبعي . يشملني انا مع مرافقي؟
    ام يجب ان يرفع مرافقي FG خاص به؟
    علما بأنه تم قبول طلب تغيير المعهد لكلينا

وعليكم السلام ورحمة الله وبرماته

اذا كنتي الى الآن بالسعودية ما ذهبتي الى امريكا فان الضمان المالي اللي تعطيه الوزارة يكون فقط للمبتعث وهذا واضح بوجود اسمك في اعلى الضمان المالي..
    مرافقك اذا كان زوج بفيزا F2 فانه ما يحتاج ضمان فانه بمجرد احضار قبولك فانه يتم اصدار قبول له مباشرة..
    اما اذا كان المرافق زوج بفيزا F1 او احد افراد الاسرة بفيزا F1 فانكم يجب ان تعملوا شهادة بنكية باسم المرافق عشان يستطيع احضار قبول ((أو)) تشوفون مكتب قبول يستطيع احضار قبول له من نفس معهدك وبنفس تاريخ الدرسة ومن دون شهادة بنكية..

ان شاء الله اتضحت الامور وان كان فيه غموض لا تترددي بالاستفسار..
    اكررد اعتذاري على التأخير
    بالتوفيق وتقبلي تحياتي،،،
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rawan Bnt Jam
    الله يجزاك خير يابو نوره

الصراحه كفيت ووفيت

والموضوع جاء بوقته ,, بعد إنتهاء فترة تدقيقي

يعطيك العافيه ,

ولكن عندي سؤال

هل دراسة الماستر في أمريكا سنتين والا 3 سنين زي ماقال الأخ فوق ؟
    احترت

..
    امين جزانا الله واياكم كل خير

الماستر اختي العزيزة بغض النظر عن مدة دراسة اللغة فإنه بحد ادنى والطبيعي ياخذ سنتين ويمكن تزود اذا كان هناك مواد تكميلية يجب دراستها قبل البدء بساعات الماستر
    طبعا اللغة تعتمد على مدى انهائك لها معك من الشهر الى سنة ونص خلالها تكوني جبتي قبول جامعي
    مع الاخذ بالاعتبار ان الاترام الصيفية قد تساعد في حال تأخر الطالب بالدراسة

الله يكتب لكم كل خير ونشوفكم عندنا قريبا في الولايات المتحدة
    تحياتي وتقبلي عذري لتأخر ردي،،،
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monka
    اخوي الله يسعدك انا حابه اغير المحرم
    متى يكون التغيير في الملتقى ولا متى
    تغيير المحرم معك من الان لحد قبل ما تطلعي قرار الابتعاث بشرط ان البديل يكون جاهز ومعه فيزا عشان يتم استبداله مباشرة
    وايضا يمكنك استبدال المحرم حتى لو كنتي في بلد الابتعاث يمكن يتغير محرمك في حال اضطريتوا لذلك

بالتوفيق ان شاء الله واعتذر للتأخير،،،
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجروح ويكابر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موضوعي باختصار شديد زوجتي على وش القبول في المرحله السابعه وانا المرافق معها حبيت اسال كم سوال هذا فيه مجال
    من يحضر قبول المرافق الوزاره ام المرافق نفسه وهل يجب على المرافق ان يحضر ضمان مالي واذا ما قدر يحضر ظمان مالي هل الوزاره تتكفل بالضمان المالي للمرافق
    هل يستطيع المرافق ان يحصل على فيزا F1 من غير ان يحضر ظمان مالي مع العلم اني لااستطيع ان احضر ظمان مالي
    جزاكم الله خير وبارك الله فيكم
    الله يوفق الجميع
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
    قبول المرافق له حالات:
    - اما انه يجيب قبوله بنفسه عن طريق مراسلة معهد المبتعثة وهذا يتطلب منه دفع رسوم القبول بالاضافة الى شهادة بنكية كضمان مالي..
    - او انه يطلب من نفس المكتب اللي يجيب قبول لزوجته انه يجيب له القبول ( تجسير ) وغالبا ايضا يطلب شهادة بنكية..
    - او انه يشوف مكتب مختلف ويجيب له قبول من دون شهادة بنكية ( بعض المكاتب تقوم بذلك )..

للأسف الوزارة مالها علاقة بقبول المرافق الوزارة تتكفل بالمرافق من لحظة وصولة لأمريكا لكن قبل ذلك عليه تدبر امور قبوله بنفسه

بالتوفيق واتمنى لكم التيسير واعتذر للتأخير

تحياتي،،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتوكله على الله
    السلام عليكم ..
    اشكرك اخي الفاضل على الموضوع القيم ..بس انا ابغى اسال اذا اخوي بيطلع معايا مرافق انا ما كنت ادري انه لازم اجيب له شي اسمه قبول لغه لمرافق ..يعني قدمت قبول للمعهد وجاني على اساس اطلع انا f 1 واخويه f2
    ولا ماراح يطلع بفيزة مرافق الا بقبول لغه...وش الحل والله ما ابغى اخويه يتمرمط خصوصا انه سبق وطلع ضمان بنكي علشان يحصل على فيزة طالب بس ربك ماكتب وانتهى تاريخ الضمان قبل ما نكمل اجراءات القبول..

طمني الله يحفظك بخصوص حصوله على فيزة المرافق وهو ماعنده اصلا قبول لغه في المعهد يعني كيف بيدرس معايا هناك ؟؟؟؟

الله يسهل علينا وعليك يااااارب.
    وعليك السلام ورحمة الله وبركاتة

بالنسبة لأخوك فاذا يبي يدرس فلابد ان تكون فيزته F1 ولا يحق له الحصول على فيزا F2 لأن هذه الفيزا فقط لزوج المبتعثة او زوجة المبتعث واولادهم
    فاخوك لابد يطلع شهادة بنكية ويجيب قبول من نفس معهدك ونفس تاريخ الدراسة
    او انه يشوف له مكتب يجيب له قبول من دون شهادة بنكية

وبهذا القبول يقدم على السفارة معك ويحصل على فيزا F1 ان شاء الله

انتبهوا يا اخوان لموضوع ان الفيزا F2 لا يمكن للأخ او الاب او العم او الخال انه يحصل عليها فانها مخالفة لقوانين الهجره الامريكية وراح يرجعونه للسعودية مباشرة في حال ثبت ذلك..

ونقطة اخرى مهمه اذا المرافق راح للمقابلة لوحده من دون المبتعثة فانه يجب ان يكون معه شهادة بنكية كضمان مالي له

اسأل الله لنا ولكم التوفيق والتيسير
    اعتذر لتأخري ودمتي بحفظ الله
    تحياتي،،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mechoo
    السلام وعليكم
    اخوي الله يعافيك انا مو دايخه من موضوع الممرافق انا تعبااااانه
    كلن يعطيني جواب
    السالفه اخوي بيطلع مرافق وابي اقدم له على f1 عشان مايرجع السعوديه يبقى معي وعشان يدرس لغه
    1- هل اقدر اخذ قبول له من الوزاره ؟؟
    2- لو ماعطوني قبول وانا جبت له قبول من حسابي ورحت السفاره عادي اقول لهم انو تبع البرنامج ؟؟؟ ولا لازم ضمان <<<<المشكله مااقدر عليه
    3- فيه ناس تقول انو فيزا f2 خاصه للزوجه او الزوج والابناء الاخ مايقدر ياخذها ؟؟؟
    4- هل اقدر اخذ لاخوي موعد معي او لازم غير
    5- فرضنا طلعت فيزا اف 1 لاخوي وهو بس يبي دراسه لغه فقط وخلص اللغه وباقي فيزته ماانتهت وفيه بالتعليمات انو الطالب اذا مادرس 60يوم سوف يتم ترحيله؟؟؟وش يسوي

عارفه دوختك بس الله يسر لك والله مالقيت احد يجاوبني
    ولك جزيل الشكككككككككككككككككككككر
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    1- الوزارة مالها علاقة بقبول المرافق فهي تتولى المرافق من بعد وصولة لبلد الابتعاث اما قبل ذلك فعليه احضار قبوله بنفسه او من خلال نفس مكتب تجسير او مكاتب اخرى
    2- بالمقابلة انا واعرف غيري كثر اثناء المقابلة لم يسألوا عن الضمان لأنهم يعلمون ان المرافق ستتكفل الوزارة بدراستة (( طبعا هذي السفارة بالرياض وهي الأسهل بالتعامل )) لكن طبعا كلنا اخذنا شهادات بنكية للاحتياط
    اذا مرررره ما قدرتوا على الشهادة البنكية او انها معقده جدا عليكم فيه انكم تروحون للمقابلة من دون الضمان اذا ما سأل خير وبركة واذا طلب الضمان منه فانه يقول لهم ان برنامج الملك عبدالله سيتكفل بدراستة حين اصدار الفيزا ووصوله لأمريكا
    فاذا اقتنع كان بها واما اذا رفض فانه راح يعطيكم ورقة صفراء يكتب انه ينقصكم ضمان مالي للمرافق وسيتم ايقاف العمل على فيزا المرافق لحين اكمال النواقص بهذه الحاله لابد عمل شهادة بنكية وارسالها بالايميل او البريد الى السفارة حتى يباشروا باصدار فيزا المرافق
    3- نعم صحيح فيزا F2 لا تكون الا لزوج المبتعثة او زوجة المبتعث واولادهم اما الاخ والاب والعم والخال فمالهم الا سياحية او F1
    4- لابد يكون معك بنفس الموعد عشان تتسهل عليه قضيةالشادةالبنكية بوجودالمبتعث لأن معه ضمان من الوزارة
    5- في امريكا قوانين الهجرة تمنع جلوس صاحب فيزا F1 الجلوس في حال انتهاء دراستة وهذي ستعرضه لمسائلة قانونية .. ففي هذه الحالة اما انه يحولها الى سياحية وهو في امريكا او انه يرجع للسعودية ويعمل مقابلة جديده ويحصل على فيزا سياحية وايضا السياحية لا يحق له الجلوس لأكثر من ستة شهور متواصلة في امريكا.. المسألة قد تكون معقدة نوعا ما لكن قد تطرأ بعض الحلول ان شاء الله

اتمنى اكون افدتك اختي واعتذر بشدة عن التأخير واهلا فيك في حال اي استفسار
    دمتم برعاية الله
    تحياتي،،،
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذب السجاير
    السلام عليكم

عندي أستفسار بسيط أخواني.,.,

انا رايح مرافق مع أختي لكندا.,.,وأكتشفة ان الفيزا حقتي هي نوع F2 .,.,

هل أقدر أحولها الى F1 وجزاكم الله خير
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لكندا او امريكا؟؟ لا اعلم شيء عن كندا لكن ان كانت لأمريكا فعليك عمل مقابلة جديده مع السفارة بعد ما تجيب قبول جديد مستقل لك

بالتوفيق ان شاء الله،،،
    7 "
45 من 56 صفحة 45 من 56 ... 4044454650 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.