الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محرم،مرافق رايح لأمريكا وناوي تكمل دراستك ؟؟

محرم،مرافق رايح لأمريكا وناوي تكمل دراستك ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4929 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABU NORAH
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بالنسبة لنموذج DS-160 فما يحتاج تعملي واحد جديد القديم يكفي
    وبالنسبة للوالد لازم يقول انه طالع مع بنتي بتدر شهر وراجع
    واهم شيء يجيب ما يثبت ارتباطه بالسعودية وانه لازم يرجع يقول لهم انه له عائلة واولاد لازم يرجع لهم ويجيب معه دفتر العائلة (سجل الاسرة) واذا الوالد موظف يقول انه له وظيفة لازم يرجع لها ويجيب ما يثبت
    واذا كان له مؤسسة او عمل خاص يقول لهم انه لي شغل لازم ارجع له ويجيب ما يثبت
    المهم انه يقنع القنصل باي سبب و وسيله انه عنده ارتباط وثيق بالسعودية يجبره على العوده
    ممكن راح يسألونه ليه انرفضت الفيزا الاولى فيكون جاهز للاجابة
    واهم شي لا يكون متوتر اثناء المقابلة

بالنسبة لالغاء البعثة فهذا غير صحيح فاذا تم رفض فيزا ابوك لا سمح الله فانه يمكنك تغيير المحرم ان كان ممكن لديك
    والا يمكنك تغيير دولة الابتعاث الى كندا بحجه رفض الفيزا الامريكية كما حدث لزملائنا في المرحلة السادسة

اسأل الله لكم التيسير والتوفيق
    تحياتي،،،أبو نوره
    مشكووووور ابو نوره جزاك الف خير
    ولكن عندي نقطة
    (( واهم شيء يجيب ما يثبت ارتباطه بالسعودية وانه لازم يرجع يقول لهم انه له عائلة واولاد لازم يرجع لهم ويجيب معه دفتر العائلة (سجل الاسرة) واذا الوالد موظف يقول انه له وظيفة لازم يرجع لها ويجيب ما يثبت ))
    كتبت لبابا في نموذج DS160 انة متقاعد
    ولكن عندة وظيفة اخر ماكتبتة وهو وكيل امر ................. وعندة ورقة الوكالة
    هل بابا يقولهم ويعطيهم الورقة !!!
    دعواتكــ موعد بابا السبت
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النملة الهادئة

مشكووووور ابو نوره جزاك الف خير
    ولكن عندي نقطة
    (( واهم شيء يجيب ما يثبت ارتباطه بالسعودية وانه لازم يرجع يقول لهم انه له عائلة واولاد لازم يرجع لهم ويجيب معه دفتر العائلة (سجل الاسرة) واذا الوالد موظف يقول انه له وظيفة لازم يرجع لها ويجيب ما يثبت ))
    كتبت لبابا في نموذج DS160 انة متقاعد
    ولكن عندة وظيفة اخر ماكتبتة وهو وكيل امر ................. وعندة ورقة الوكالة
    هل بابا يقولهم ويعطيهم الورقة !!!
    دعواتكــ موعد بابا السبت
    العفووو اختي

لكن ما فهمت نوع وظيفة الوالد
    لكن ان كانت وظيفته معتمدة حكوميا او قطاع خاص يقدم ما يثبت
    والمفترض تكون الوظيفة مكتوبة في نموذج DS-160
    اذا فيه مجال تغير رقم نموذج الـ DS في الموعد فالاضمن انك تعملي DS جديد مضافا فيه الوظيفة ومن ثم تغيري رقم الـDS في بيانات الوالد في الموعد
    وان لم يمكن تغيير رقم الـDS في بيانات الوالد بالموعد فيمكنك اخذ ورقة الـDS الجديده معكم وان سأل الوالد عن الوظيفة يخبرهم عنها ويعطيهم اثباته
    وان قال له انه في نموذج الـDS ماهو مذكور هالشي فان الوالد يعطيه ورقة الـDS الجديده ويقول انه هذي آخر نموذج عبيته ومذكور فيه كل شيء لكن ماقدرت اغير الرقم في الموعد

ان شاء الله يكون موضوع الوالد ابسط من ذلك وينتهي على خير وسلامة
    بالتوفيق ان شاء الله
    تحياتي،،،أبو نوره
    7 "
  3. انا بابا متقاعد من وظيفتة الاساسي وكتبت في النموذج متقاعد
    بس بابا وكيل امير ..............
    وعندة بطاقة رسمية نوع الوظيفة وكيل امير ...............
    وعندة ورقة يثبت وكيل امير ومترجمة بالانجليزي
    (( هل وقت المقابلة يقول متقاعد ويعطيهم الاوراق حق الامير ))
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النملة الهادئة
    انا بابا متقاعد من وظيفتة الاساسي وكتبت في النموذج متقاعد
    بس بابا وكيل امير ..............
    وعندة بطاقة رسمية نوع الوظيفة وكيل امير ...............
    وعندة ورقة يثبت وكيل امير ومترجمة بالانجليزي
    (( هل وقت المقابلة يقول متقاعد ويعطيهم الاوراق حق الامير ))
    ورقة ارتباطة بالوظيفة تهيئ له الفرصة انه يحصل على فيزا سياحية
    وانا اشوف انه ياخذ الورقة كاثبات وسبب مقنع يجعله يعود للسعودية

في المقابلة يقول انه هو بالاساس تقاعد من وظيفته والتحق مؤخرا بعمل ويعطيهم اوراقه
    ويبدي لهم تمسكه بالوظيفة الحالية في حال سألوه

ان شاء الله تتسهل اموره
    ولأي استفسار اهلا وسهلا
    تحياتي،،،أبو نوره
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABU NORAH
    ورقة ارتباطة بالوظيفة تهيئ له الفرصة انه يحصل على فيزا سياحية
    وانا اشوف انه ياخذ الورقة كاثبات وسبب مقنع يجعله يعود للسعودية

في المقابلة يقول انه هو بالاساس تقاعد من وظيفته والتحق مؤخرا بعمل ويعطيهم اوراقه
    ويبدي لهم تمسكه بالوظيفة الحالية في حال سألوه

ان شاء الله تتسهل اموره
    ولأي استفسار اهلا وسهلا
    تحياتي،،،أبو نوره

مشكووووووووووووووووووووووور وجزاك الله الف خير
    7 "
  6. ياحليلك يابو نورة،، والله إني أتذكر هذا الموضوع قبل سنة لما كنت ابحث عن معلومات المرافقين وأستفدت كثير من موضوعك
    وياحظك على الدعاوي الطيبة اللي ملت هذا الموضوع،، أغبطك ..

عموماً بخصوص المرافق إذا أراد أن ينضم للبعثة،، تقول الملحقية على موقعها أنه لابد من قبول غير مشروط !!
    هل فيه تنازلات من الملحقية في هذا الشأن ولا مرة معصي ؟؟

لأني سمعت من بعض الأخوان إنه القبول الغير مشروط الذي تطلبه الملحقية هو أن يكون غير مشروط باللغة فقط ..
    يعني ممكن أن يكون مشروط مثلاً بمواد يدرسها قبل الماجستير لرفع المعدل أو من هذا القبيل !!
    هل هذا الكلام صحيح؟

لاأعلم إن كنت قد تطرقت في هذا الشأن من قبل ولكني الحقيقة لم أبحث في موضوعك بالكامل لأنه ماشاء الله وصل لــ 50 صفحة،، تعبت وأنا أبحث

وفقنا الله وإياك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al Fattah
    ياحليلك يابو نورة،، والله إني أتذكر هذا الموضوع قبل سنة لما كنت ابحث عن معلومات المرافقين وأستفدت كثير من موضوعك
    وياحظك على الدعاوي الطيبة اللي ملت هذا الموضوع،، أغبطك ..

عموماً بخصوص المرافق إذا أراد أن ينضم للبعثة،، تقول الملحقية على موقعها أنه لابد من قبول غير مشروط !!
    هل فيه تنازلات من الملحقية في هذا الشأن ولا مرة معصي ؟؟

لأني سمعت من بعض الأخوان إنه القبول الغير مشروط الذي تطلبه الملحقية هو أن يكون غير مشروط باللغة فقط ..
    يعني ممكن أن يكون مشروط مثلاً بمواد يدرسها قبل الماجستير لرفع المعدل أو من هذا القبيل !!
    هل هذا الكلام صحيح؟

لاأعلم إن كنت قد تطرقت في هذا الشأن من قبل ولكني الحقيقة لم أبحث في موضوعك بالكامل لأنه ماشاء الله وصل لــ 50 صفحة،، تعبت وأنا أبحث

وفقنا الله وإياك
    يا هلا فيك اخوي ويشرفني استمرار تواجدك معنا وشاكر اطرائك اخي العزيز

بالنسبة للمرافق تحديدا اللي معه فيزا طالب F1
    فان قضية ضمه للبعثة فهذا امر تلقائي يعني انت لست بحاجه الى خطاب من الملحقية يفيد بأنك مبتعث !! المهم هو ان الملحقية تتولى عملية صرف المستحقات الدراسية
    وهذا ما تفعله الملحقية مع المرافقين فهي تفتح لهم ملفات ( كمرافقين ) وترسل لهم ضمانات مالية للدراسةلذلك انا استطيع القول بأنه عملياً ( تمت اضافتك كمبتعث مع انه مكافأتك تضل مكافئة مرافق 800 دولار )
    لكن اللي اهم من القبول المشروط هو انك تحصل على قبول جامعي قبل انتهاء مرحلة اللغة حتى يتم تحويل ملفك الى ملف مبتعث وزيادة المكافئة لمكافئة مبتعث 1800 دولار..
    لأنه سواء جبت قبول مشروط او لا فانه لا يغير من الاجراءات السابقة شيء !!! فإذا هل هناك داعي للقبول المشروط؟؟ وهل تمت اضافتك للبعث؟؟
    اشتغل وبشكل جدي على ايجاد قبول نهاااائي قبل ما تنتهي فترة اللغة حتى تتجنب القيل والقال
    وان استطعت الحصول على قبول مشروط فهذا دعماً لطلبك لكن العبرة هي بالقبول النهائي الغير مشروط

واجابة لسؤالك عن القبول المشروط فان هذا القبول يضع لك الشروط لقبول اوراقك للجامعة وليس لمطلبات بداية الدراسة في الجامعة
    يعني القبول يضع الشروط الأولية لقبول الاوراق وهي تختلف من جامعة لأخرى وهي تحتوي على واحد او أكثر من الشروط التالية:
    1- اجتياز معهد اللغة التابع للجامعة
    2- الحصول على درجة معينة في اختبار التوفل او الايلتس
    3- الحصول على درجة معينة في اختبار الجيمات GMAT
    4- الحصول على درجة معينة في اختبار الجي آر إي GRE
    5- الحصول على درجة معينة في اختبار SAT
    6- الحصول على درجة معينة في اختبار ACT

وغيرها من الاختبارات والشروط وهذا ما يسمى بالقبول المشروط

اما المواد التي يتم اشتراطها لدراسة الماجستير او غيره فهذه يتم طلبها بعد ما تحصل على القبول النهائي الغير مشروط

اتمنى أكون وصلت لما ترمي اليه وتستفسر عنه
    واهلا فيك الموضوع موضوعك واطرح استفسارك ولو كان مكررا

تحياتي،،،أبو نوره
    7 "
  8. حياك الله أبو نورة،،
    عفواً الظاهر إنك لم تفهم ماأقصده..

بالنسبة للقبول في درجة الماجستير، فأن أغلب الجامعات تمنح ما يسمى :
    بالــقبول المشروط Conditional admission أو القبول المنظور كما أسميه أنا الــ Provisional admission
    طبعاً أنا لاأتكلم عن القبول الغير مشروط

- القبول المشروط اللي هو Conditional عادة يكون الشرط إما للغة أو GRE وغيرها..
    - القبول المنظور اللي هو Provisional يكون هناك مواد يجب دراستها والحصول على معدل معين ثم الإنخراط في درجة الماجستير،، المواد قد تكون من البكالوريوس أو الماجستير نفسه ولكن اللي مايحصل على الدرجة المطلوبة يتم فصله.. هذا النوع من القبول يمنح عادة للطلاب اللي معدلاتهم في البكالوريوس متدنية.. سؤالي هنا: هل هذا النوع من القبول مقبول عند الملحقية للإنظمام للبعثة والصرف يرتفع إلى 1800 ..؟؟

تحياتي،،
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al Fattah
    حياك الله أبو نورة،،
    عفواً الظاهر إنك لم تفهم ماأقصده..

بالنسبة للقبول في درجة الماجستير، فأن أغلب الجامعات تمنح ما يسمى :
    بالــقبول المشروط Conditional admission أو القبول المنظور كما أسميه أنا الــ Provisional admission
    طبعاً أنا لاأتكلم عن القبول الغير مشروط

- القبول المشروط اللي هو Conditional عادة يكون الشرط إما للغة أو GRE وغيرها..
    - القبول المنظور اللي هو Provisional يكون هناك مواد يجب دراستها والحصول على معدل معين ثم الإنخراط في درجة الماجستير،، المواد قد تكون من البكالوريوس أو الماجستير نفسه ولكن اللي مايحصل على الدرجة المطلوبة يتم فصله.. هذا النوع من القبول يمنح عادة للطلاب اللي معدلاتهم في البكالوريوس متدنية.. سؤالي هنا: هل هذا النوع من القبول مقبول عند الملحقية للإنظمام للبعثة والصرف يرتفع إلى 1800 ..؟؟

تحياتي،،
    من أجل الحصول على مكافئة مبتعث فإن القبول المشروط غير كافٍ
    مجرد حصولك على I-20 من الجامعة فانك ستحصل على مكافئة 1800 دولار
    المواد التي تدرسها للانخراط في الماجستير تكون محسوبه او تسمى Credit لذلك يتم دراستها بعد حصولك على I-20 من الجامعة

اتمنى اصبت المطلوب عزيزي
    تحياتي،،،أبو نوره
    7 "
50 من 56 صفحة 50 من 56 ... 4549505155 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.