الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محرم،مرافق رايح لأمريكا وناوي تكمل دراستك ؟؟

محرم،مرافق رايح لأمريكا وناوي تكمل دراستك ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4934 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alrasi
    طيب والي بيطلع بفيزا f1 ايش يقول بالسفاره مثلا انه مرافق ويبغى يدرس جامعه بعد ولا مايذكر المبتعث الي هو مرافق له يعني بقولك ايش بعمل وعدلي اذا فيه ملاحظات بحجز موعد مع زوجتي وبجيب شهاده بنكيه وكشف حساب وبقولهم انا بدرس واريد فيزا اف ون وانا مع مبتعثه تبع برنامج الملك ولاكني اريد الدراسه بنظام كامل واريد الالتحاق بالجامعه ايضا ياليت تفيدنا
    يقول انه مرافق لاحد مبتعثي برنامج الملك عبدالله وانه يريد يدرس على حسابه ويرغب بالحصول على فيزا F1
    وبوجود كامل الأوراق المطلوبة التي تثبت ذلك ان شاء الله تتيسر الامور
    وتماما كما قلت كلامك تمام

بالتوفيق،،،تحياتي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aboud
    جعل هالايادي اللي كتبت هالحروف للجنة قول امين ...
    و حفظ الله لك نورة ذخر اي و الله ،،،
    اللهم آمين لنا ولكم ولجميع المسلمين
    وجزاك الله كل خير
    ورجاء تطمنا لما سيتم معك
    دعواتي لك بالتوفيق اخي العزيز

بالتوفيق،،،تحياتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.ok3
    اتمنى الرد على اسئلتي في صفحة 27 ياابو نورة
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.ok3
    طيب فيه سؤال مهم لو المرافق استطاع الحصول على f1 ويبغى يدرس لغة بدوام كامل هل توافق الملحقية ولا لازم يلتزم المرافق بالدوام الجزئي؟

على اعتبار ان تكاليف الدوام الجزئي تختلف عن الدوام الكامل
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.ok3
    ابو نورة جائت في ذهني نقطة مهمة :

انا معيد في احد الجامعات السعودية والجامعة راح تعطيني ضمان مالي باسمي وراح تذكر في الضمان اني مع زوجتي (يعني شاملها الضمان)طيب السؤال الى يسدح نفسه :

هل اقدر اقدم الضمان المالي للسفارة بدل الشهادة البنكية وبالتالي الحصول على f1 للمرافق ؟

وايضا عندي اسئلة ياليت تقدر تفيدني:
    1- وش الفرق بين القبول وبين I20؟
    2-وش المقصود بقبول منفصل للمرافق؟
    3-هل يعطي المعهد للمرافق I20 منفصل ام يكون واحد للمبتعث الاساسي والمرافق؟
    4- هل الضمان المالي مطلوب في السفارة (لغيرطلاب برنامج الملك عبدالله)؟
    5-طلاب الملك عبدالله كيف يذهبوا للسفارة بدون ضمان مالي للمبتعث الاساسي ولاحتى شهادة بنكية ؟على الرغم من انكم تطالبوا ان ياخذ معه شهادة للمرافق؟
    6-تسجيل المرافق في نفس موعد السفارة مع المبتعث الاساسي اليس هذه في حد ذاتها دليل على انه مرافق؟وبالتالي الحصول على F2

أولا أخي العزيز ان شاء الله الملحقية تتكفل بجميع أنواع دراستك سواء كانت بدوام جزئي أو بدوام كامل وذلك لوجود كثير من المرافقين يدرسون بدوام كامل وتتحمل الملحقية نفقات الدراسة كامله ولا توجد أي مشكلة بهذا الخصوص..

أما بالنسبة للضمان المالي اللي من الجامعة فهو أكثر اقناع من الشهادة البنكية فهو صادر من جهة معتمدة
    فبالتأكيد هو أفضل من الشهادة البنكية..

بالنسبة للأسئلة الأخرى:
    1/ الـI-20 هو ورقة القبول اللي فيها بيانات الطالب وبيانات المعهد وبيانات الدراسة ( يعني القبول هو الـI-20 )..ـ
    2/ القبول المنفصل هو للزوج أو الزوجة اللي يريدون فيزا F1 ( بدوام كامل ) لأنه جرت العادة ان الزوج أو الزوجة يأخذون فيزا F2 ( بدوم جزئي ) لذلك يتم اعطائهم قبول مرافقين او ما يسمى ( DEPENDENT ) بحيث ان رقم السيفيس يكون مشترك للمبتعثـ/ـة والمرافق.. بالمختصر لما تريد قبول فإنك تقول للمكتب انك تريد فيزا F1 أو F2 وبناء عليه يجيب لك القبول المناسب..
    3/ المعهد يعطيك أي قبول تريد.. اذا اردت قبول منفصل بدوام كامل لكل واحد منكم رقم منفصل أو قبول مشترك ( DEPENDENT ) بدوام جزئي يكون برقم واحد.. فإنه يعطيك ما تريد..
    4/ نعم الضمان المالي او الشهادة البنكية وكشف الحساب هو مطلوب لمن أراد فيزا F1 لغير طلاب برنامج الملك عبدالله ( وانا راسلت السفارة شخصيا بهذا الخصوص )..
    5/ الطالب المبتعث يكفيه اما بطاقة حضور الملتقى أو رقم الطلب يقدمه للسفارة حيث ان الوزارة أعطت السفارة أرقام الطلب لجميع المبتعثين وهو بمثابة اعتماد من الوزارة لحاملي رقم الطلب..
    6/ كونه مرافق لا يعني انه يجب ان يأخذ فيزا F2.. فمجرد ما توفرت شروط اصدار فثيزا F1 فإن السفارة لن تمانع اطلاقا.. وهذه الطريقة مستخدمه منذ سنوات من قبل مرافقي المبتعثين..

إن شاء الله أكون أجبت وقدمت ما يفيدك..
    وعذرا اذا حصل تقصير..
    ولأي استفسار حياك الله..

تحياتي،،،بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم.
    بليز ادا عندكم جواب ردوا لي انا مبتعثة لامريكا والفيزا اللي اطلعهاF1
    طيب زوجي مايبغى يدرس هناك عنده لغة ومايبغى اش نوع الفيزا اللي يقدم عليها؟؟؟
    والحين عبا الابليكيشن على انه يبغى الفيزاF2والسيفس Nعشرة اصفار.
    لحين من نروح الموعد بيقولهم مايبي يدرس عشان كدا ماعنده رقم سيفس؟
    هل هالخطوات صح ولا يغير نوع الفيزا؟؟؟
    أولا أختي زوجك الأفضل له يأخذ فيزا F2
    بأقول لك ليه؟؟ لأن فيزا F2 تكون مدتها نفس مدة فيزا F1 وهي مرتبطة بها
    أما الفيزا السياحية فهي تحتاج تجديد كل فترة
    فالأفضل يأخذ F2 ويرتاح

أما بالنسبة للأبليكيشن فإنه المفترض لمن يريدون فيزا F2 يكون رقم السيفيس هو نفس رقم سيفيس المبتعث بشرط ان اسم المرافق موجود بنفس قبول المبتعث
    لذلك أنصحك تستفسرين من المكتب لأنه احتمال يغير لك القبول عشان يضيف اسم زوجك بنفس قبولك وبكذا يتغير رقم السيفيس تبعك
    أو انه يجيب قبول زوجك بنفس رقم السيفيس..
    انا لا أعلم لكن المكتب راح يفيدك بهالخصوص..

قولي للمكتب ان زوجك يريد فيزا F2 هل احط له نفس رقم السيفيس حقك والا بتغيرون قبولي وبيتغير رقم السيفيس حقنا..
    بالأغلب راح يتغير قبولك ويجي اسم زوجك معك بالقبول لكن لا أعلم هل يتغير رقم السيفيس ام لا !!
    وهذا رد لأحد الأعضاء أثناء عرض تجربة مقابلته في السفارة:
    http://www.mbt3th.us/vb/2495392-post7.html

بالتوفيق،،،تحياتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم.
    مشكور اخوي بس اللحين انا قبولي لسى ماوصلني لاني غيرت الاول
    اللحين اطلب انهم يضيفون زوجي بنفس الاي تونتي
    بس هو مايبي يدري عادي؟؟

والله يجزاك خير
    ايوه قولي لهم ان زوجك يريد فيزا F2 ويمكن يطلبون صورة من جوازه..
    وحتى لو ما يبي يدرس عادي فيزا F2 الدراسة فيها ليست اجبارية..

موفقين
    7 "
  6. ابو نورة الله يجزاك الخير كفيت ووفيت
    بس عندي استفسار :
    الضمان المالي الى تعطيني هو الجامعة يكتب اسمي فيه ويشار الى انه معه زوجته مرافقة
    طيب هل يكفي هذا الضمان لاصدار f1 لي ولزوجتي بعتبار ماذكر اسم الزوجة وبعتبار انه ضمان واحد (مشترك)
    7 "
28 من 56 صفحة 28 من 56 ... 2327282933 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.