الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصيحي لكل مبتعث بيترك وظيفته علشان البعثه

نصيحي لكل مبتعث بيترك وظيفته علشان البعثه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4908 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sweeeeet
    sweeeeet

مبتعث مستجد Freshman Member

sweeeeet كندا

sweeeeet , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى رياضيات , بجامعة جامعه فيصل
    • جامعه فيصل
    • رياضيات
    • أنثى
    • السعوديه, لايوجد بعد
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

October 22nd, 2010, 01:57 PM

نصيحه
    من العنوان باينه
    لاتتركون وظايفكم اللي عنده وظيف في قطاع خاص
    انا قبلوني بعثه ماستر وزوجي يشتغل في شركه وراتبه حلو
    وهذا بترك الابتعاث
    ماراح اروح واصير انانيه افكر اني ادرس وزوجي يخسر وظيفته ومستحيل بيلقى وظيف افضل اذا رجع
    صدقوني اجلس مكا
    ني افضل لي

طبعا هذا وجهه ن
    ظري
    وقريت من فتره موضوع في الملف الصحفي لوزاره التعليم العالي
    انه كثير من المتخرجين من البعثات

رجعوا الوطن ويشتكون من عدم توفر الفرص الوظيفيه لهم
    والله حرام اللي شغله كويس وراتبه حلو لايتهور ويفصل من العمل علشان بعدين يرجع ومايلقى وظيفه
    ويندم على اللي فات
  2. الأرزاق بيد الله و لا أحد يعلم الغيب إلا الله, أهم شيء أن يبذل ابن آدم الأسباب, سواءً كانت بعثة أو وظيفة إذا كان يحس أنه راح يقدم شيء فيها لنفسه أو وطنه فالله يوفق الجميع, ثم إن كثير ممن هموا على الابتعاث غير راضيين بوضعهم ووظائفهم و حاسين انهم ممكن يكونوا أفضل و يطورا أنفسهم بالعلم و أنا أرى إن هذا شيء طيب فالإنسان يجب أن يحرص على ما ينفعه. الله يوفق الجميع و الاستخارة و طلب الأفضل من الله أهم شيء في الموضوع كله. اللهم لك الحمد يا رزاق ترزق من تشاء بغير حساب.
    7 "
  3. الارزاق بيد الله

بلعكس الانسان لازم يسعى ويجتهد ويتوكل على الله مو يتقاعس ويتحجج بالوظيفة وغيره

القطاع الخاص يسعى لمصلحته قبل كل شيء يعني فاي وقت ممكن يستغنوا عن افضل موظف لان لقو اجنبي يعمي نفس عمله براتب اقل

والي يرجع من البعثة وما لقى شغل يوم يومين اسبوع شهر سنة وفي النهاية هو كفائة وعنده لغة مصيره يلقى عمل جيد وخطواته في الصعود حتكون اسرع بكثير وستتاح له فرصة اكمال دراسته ويصبح دكتور او بروف في مجاله , هذا غير ان العالم كله مستعد يوظفه اذا ما كان مشترط ان الوظيفة تكون في بلده وتتاح له وظائف وزارة الخارجية والسفارات و الملحقيات.

اغض الطرف عن كل هذا من اجل وظيفة ب عقد تشغيلي يعني ممكن بنهاية العقد يقولوا باي ولا عليهم ملامة مهما كان الراتب ممتاز !!

صديقي سافر مصر على حسابه و حضر الماستر ورجع 4 شهور مو لاقي وظيفة بس الآن له سنة في وظيفة راتبها جدا عالي ماشالله وطلع سيارة ويبي يعرس ,, وهو بالبكلوريا كان اعلا طموحه يوصل راتبه 10 آلاف

الناس برا يسيبون احلا وظايف ويطلعون على حسابهم يحضرون الماستر رغبة في مستقبل افضل وحنا تجينا الدراسة لحدنا وبافضل مكافآت وفي احسن بلدان العالم الاول ونقول لاااااا الوظيفة احسن , سبحان الله.
    7 "
  4. شكرا لك على النصيحة
    هذي مهمة للمتزوجين الي وراهم مسؤلية فتح بيت ومصاريف اسرة والتزامات
    واذا الشخص الي راح يدرس عنده خبرة سابقة واستقال وكمل دراسته ان شاء الله يلقى لان الخبرة هي الاهم
    والوظائف تشترط خبرة ولاتقارني المبتعثين الي ماعندهم خبرة سابقة وماتظفو في زوجك صاحب الخبرة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Deutsch Traum
    الارزاق بيد الله

بلعكس الانسان لازم يسعى ويجتهد ويتوكل على الله مو يتقاعس ويتحجج بالوظيفة وغيره

القطاع الخاص يسعى لمصلحته قبل كل شيء يعني فاي وقت ممكن يستغنوا عن افضل موظف لان لقو اجنبي يعمي نفس عمله براتب اقل

والي يرجع من البعثة وما لقى شغل يوم يومين اسبوع شهر سنة وفي النهاية هو كفائة وعنده لغة مصيره يلقى عمل جيد وخطواته في الصعود حتكون اسرع بكثير وستتاح له فرصة اكمال دراسته ويصبح دكتور او بروف في مجاله , هذا غير ان العالم كله مستعد يوظفه اذا ما كان مشترط ان الوظيفة تكون في بلده وتتاح له وظائف وزارة الخارجية والسفارات و الملحقيات.

اغض الطرف عن كل هذا من اجل وظيفة ب عقد تشغيلي يعني ممكن بنهاية العقد يقولوا باي ولا عليهم ملامة مهما كان الراتب ممتاز !!

صديقي سافر مصر على حسابه و حضر الماستر ورجع 4 شهور مو لاقي وظيفة بس الآن له سنة في وظيفة راتبها جدا عالي ماشالله وطلع سيارة ويبي يعرس ,, وهو بالبكلوريا كان اعلا طموحه يوصل راتبه 10 آلاف

الناس برا يسيبون احلا وظايف ويطلعون على حسابهم يحضرون الماستر رغبة في مستقبل افضل وحنا تجينا الدراسة لحدنا وبافضل مكافآت وفي احسن بلدان العالم الاول ونقول لاااااا الوظيفة احسن , سبحان الله.

صحيح كلامك 100 على 100
    بس هذا المشكله انه احتمال مانلاقي وظايف ببلدنا
    وتزيد غربتنا
    ونتلعوز علشان وظيفه احنا نمتلكها ونستلم رواتب زينه
    فلماذا
    نتركها على امل مو اكيد
    خصوصا اني اعرف ناس كثير تشتغل في شركات كبرى مثل ارامكوا وغيرها وعندهم بكالوريس
    ويفصلون من العمل علشان يدرسون ماستر
    على الرغم انه شركاتهم تقبل البكلوريس وتعطيهم رواتب حلوه بدون غربه

هذا وجهه نظري
    7 "
  6. وانا مع الاخوة الاعضاء في كلامهم الارزاق بيد الله سبحانه وتعالى ..وهي فرصة وحدة تجيك في العمر (البعثة)..واحنا ماقدمنا عليها الا مشان طموحنا بان نرقى بمستوى تعليمنا للافضل والي اهو بدون شك بينعكس على مستقبلنا ..صحيح الي يرجع مو شرط يلاقي وظيفة بسرعة بس في النهاية بيلاقي شركات كثير تتمنى انه يتوظف عندهم لا وبراتب هو يحدده ..افضل من وضعه الحالي 100 مرة..الغربة صعبة بس الطموح يوقف في وجه المستحيل ويحقق ابعد مما يتصور الفكر دام ان عندك ارادة بتدرس وبتنجح وبتوصل للافضل ..ليش اجلس واقول انا عندي كدا وكدا واكتفينا ..التطوير مطلوب في كل مكان..وكثير ناس تركوا شركات برواتب عالية جدا اعلى من الراتب الي تتكلمين عنه لان عندهم طموح ورغبة في انهم يرتقوا بنفسهم للافضل..وفي النهاية كل شي بيد الله سبحانه وتعالى..والله يوفق الجميع (وجهة نظري)
    7 "
  7. اختي توني قريت موضوعك الثاني
    وقرارك انتي وزجك سليم والمستقبل ماتضمنيه وفيه وناس ماراح تحصل شغل بعد ماترجع وحاصلة الحين
    واذا زوجك يقدر ياخذ اجازة بدون راتب ويكمل دراسته وياخذ البكالوريس وهي اعتقد مدتها بالكثير 4 سنوات توكلي على الله
    اما اذا ماقدر ياخذ اجازة وراتبه من 9 وفوق انصحه لايتهور ويسافر لان هذي مسؤلية اسرة وراه عمار بيت والتزامات كبيرة
    وضمان المستقبل مايجي بس بالدراسة وزيادة العلم ,يقدر يدخل التجارة ويزيد دخله او يقدر يكمل دراسته هنا في الداخل
    والصراحة تفكيركم يدل على حرصكم لضمان مستقبل الاسرة ومهي سهلة ابد انه يستقيل ويلقى نفس الراتب بعد كم سنة
    عندك انا عازب وطالع ماستر لكني الى الان ادرس الموضوع وماراح اقدم على خطوة الا وانا متاكد من نتأجها
    والخوف من المستقبل هو الي محيرني
    وصحيح ان الارزاق بيد الله لكن اعتبرها تهور لكل شخص مسؤل عن اسرة ويقدم استقالته وهو رب اسرة والواحد مايفكر بمصلحته بس
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة africa
    اختي توني قريت موضوعك الثاني
    وقرارك انتي وزجك سليم والمستقبل ماتضمنيه وفيه وناس ماراح تحصل شغل بعد ماترجع وحاصلة الحين
    واذا زوجك يقدر ياخذ اجازة بدون راتب ويكمل دراسته وياخذ البكالوريس وهي اعتقد مدتها بالكثير 4 سنوات توكلي على الله
    اما اذا ماقدر ياخذ اجازة وراتبه من 9 وفوق انصحه لايتهور ويسافر لان هذي مسؤلية اسرة وراه عمار بيت والتزامات كبيرة
    وضمان المستقبل مايجي بس بالدراسة وزيادة العلم ,يقدر يدخل التجارة ويزيد دخله او يقدر يكمل دراسته هنا في الداخل
    والصراحة تفكيركم يدل على حرصكم لضمان مستقبل الاسرة ومهي سهلة ابد انه يستقيل ويلقى نفس الراتب بعد كم سنة
    عندك انا عازب وطالع ماستر لكني الى الان ادرس الموضوع وماراح اقدم على خطوة الا وانا متاكد من نتأجها
    والخوف من المستقبل هو الي محيرني
    وصحيح ان الارزاق بيد الله لكن اعتبرها تهور لكل شخص مسؤل عن اسرة ويقدم استقالته وهو رب اسرة والواحد مايفكر بمصلحته بس

واخيرا في احد من الاخوان اللي يفكرون بشكل سليم ويفكرون في مسؤلايات الاسره والعيال
    ويشجع قراري اللي اتخذته من قناعه كبيره ومافي امل اغيره
    اني اترك البعثه واخلي زوجي يستمر في عمله
    ولازم الناس المبتعثه تحط في بالها شي انه هذا الزمن اللي احنا فيه زمن موضه الابتعاث والكل يبغي
    يبتعث ويدرس بره
    يعني بعد كم سنه كثير اللي بيتنافسون على الوظيفه
    بس اللي بيضل بوظيفته بيكون مستقبله مضمون
    7 "
  9. شوفي اختي الارزاق اولا واخيرآبيد الله عز وجل
    مكتوبه قبل لانخلق الواحد مايدري اش قدره مع دلك
    الله اعطانا حلول بين ايدينا في قوله تعالي(استغفروا ربكم انه كان غفارا
    يرسل السماء عليكم مدرارا ويرزقكم بأموال وبنين) ايضا من الحلول
    الدعاء والاستخاره نستخير مره واثتين وعشره لاننا في الاخير بشر
    قراراتنا تحتمل الصواب والخطاء لكن دايمآنقول الله يقدم ويكتب لنا اللي فيه
    الخير انتي حسبتيها على حسب ظروفكم وانا ماالومك
    بس انصحك كملي الماستر هنا مو رفضتي البعثه ماتكملي
    بالعكس ممكن تحققي حلمك هنا موشرط بالعثه
    الله يسهل امرنا جميعا ويحقق لنا احلامناويرزقنا الجنه اااااامين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.