الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ....... المرافق و الدراسه ....... الحياه في كندا ... ارجو الاجابه

استفسار ....... المرافق و الدراسه ....... الحياه في كندا ... ارجو الاجابه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4926 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نظرة فرح
    نظرة فرح

مبتعث مجتهد Senior Member

نظرة فرح كندا

نظرة فرح , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى رياضيات , بجامعة الحياة
    • الحياة
    • رياضيات
    • أنثى
    • في الانتظار, في علم الغيب
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

October 23rd, 2010, 03:15 PM

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اولا وصلت الرساله من وزارة التعليم العالي و كان فيها تنبيه انو المرافق عشان يدرس مع الطالبه لازم يجيب تأشيرة دراسه ( طيب اخوي بيكمل بكالريوس معي كيف يجيب هالفيزا لازم نستنى اللين ما يجيني القبول حق المعهد و نشوف في اي بلد في كندا ولا مو مهم و هل يجيب قبول معهد لغة ولا لازم قبول الجامعه كمان عشان يعطوه الفيزا وهل في مكتب يسوس امور التأشيره انا سمعت عن مكتب الفيفا للتاشيرات طيب لو اخوي جاب التأشيره و ين نوديها ؟ )

ثانيا : الحياة في كندا احنا نبي نسكن في شقه غرفتين و مرافق هل ممكن نلاقي و بكم و ممكن تكون مفروشه ولا احنا نجيب الفرش و كيف نلاقي السكن نبحث من هنا ولا لما نروح هناك يعني في هناك مكاتب عقارات و كذا ولا كيف )

ثالثا: الملابس عندهم غاليه ولا لا يعني ما ابي اشيل عفش و دي اشتري من هناك و ايش لاززم نجيب يعني نجيب شتوي و لا عندهم بنلاقي باسعار معقوله

رابعا : كيف السوبرماركت عندهم في منتجات حلال و لا بأماكن معينه

و اخيرا : لازم صدق ظروف مختومه احط فيها مستنداتي و شهاداتي ولا مو لازم و كيف الطريقه اذا لازم

ايه صح كيف نعرف اتجاه القبله في السكن الموضوع هذا شاغلني جدا

ادري اسئلتي كثيره

شاكره لكم سعه صدوركم

و مشكورين مقدما
  2. لازم المرافق يطلع فيزا لو لو ما يدرس ، واذا بيدرس يدور قبول من اي معهد لو تجاري ، ويقدمه مع أوراق طلب الفيزا ، واذا استقريتوا على كندا ومش مهم أي مدينة المهم الدولة ، ابدوأ اجراءات الفيزا من ألحين ، وترى أوراق الفيزا سهلة ، و فيه مواضيع مختصة تحصلينها مثبتة في قسم كندا ..
    وباقي الأمور شقة والأكل الحلال واتجاه القبلة كل سهلات ولا فيها أي مشكلة ، و بتعرفها بعدين لكن اول شي الفيزا ..
    بالتوفيق للجميع ..*
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدوسري الكندي
    لازم المرافق يطلع فيزا لو لو ما يدرس ، واذا بيدرس يدور قبول من اي معهد لو تجاري ، ويقدمه مع أوراق طلب الفيزا ، واذا استقريتوا على كندا ومش مهم أي مدينة المهم الدولة ، ابدوأ اجراءات الفيزا من ألحين ، وترى أوراق الفيزا سهلة ، و فيه مواضيع مختصة تحصلينها مثبتة في قسم كندا ..
    وباقي الأمور شقة والأكل الحلال واتجاه القبلة كل سهلات ولا فيها أي مشكلة ، و بتعرفها بعدين لكن اول شي الفيزا ..
    بالتوفيق للجميع ..*

مشكور عالاجابه الله يجزاك خير يعني اللحين نطلع الفيزا بس انا لسه الوزارة ما اعطتني قبول و الفيزا اكلف فيها مكتب ولا لازم اروح انا السفارة او القنصليه
    7 "
  4. اختي أنا مثثثلك بالضبط وعندي اجابات حلوة
    اخوي بعد يبي يكمل بكالريوس ..
    شوفي ياقلبي ..
    لازم لمن يجيك قبول بالمنطقة >> واكيد راح يجيك معهد وجامعة
    لازم تطلعين تأشية الدراسة
    يروح ابوك السفارة ويأخذ جوازك وجواز اخوك .. ويأخذ تأشيرة دراسة لكم
    ويطلع الفيزا لكم ...
    وويعدين تنطلقون لكندا
    وهناك يقدم اوراقه للملحقية وهيا تدرسه لغة على حسابها وإذا فلح تضمه للجامعة >> فهمتي ياقلبي ^^
    وبخصوص الشقة .. اعتقد شقة بغرفين تجي حوالي 1600 .. 2000
    والله أعلم ...
    أما الملابس ترى غلااا هناااااك
    عفشي اللي يسد حاجتك ... ولا تشيلي اوفر
    ومن هناك اشتري خفايف لا تعتمدي على هناااك ...
    ووبعدين لا تشيلي هم ...
    لمن توصلين هناك في مراكز اسلامية راح يفهمونك كل شيء
    لا تخافي .^^
    بالتوووفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبورة
    اختي أنا مثثثلك بالضبط وعندي اجابات حلوة
    اخوي بعد يبي يكمل بكالريوس ..
    شوفي ياقلبي ..
    لازم لمن يجيك قبول بالمنطقة >> واكيد راح يجيك معهد وجامعة
    لازم تطلعين تأشية الدراسة
    يروح ابوك السفارة ويأخذ جوازك وجواز اخوك .. ويأخذ تأشيرة دراسة لكم
    ويطلع الفيزا لكم ...
    وويعدين تنطلقون لكندا
    وهناك يقدم اوراقه للملحقية وهيا تدرسه لغة على حسابها وإذا فلح تضمه للجامعة >> فهمتي ياقلبي ^^
    وبخصوص الشقة .. اعتقد شقة بغرفين تجي حوالي 1600 .. 2000
    والله أعلم ...
    أما الملابس ترى غلااا هناااااك
    عفشي اللي يسد حاجتك ... ولا تشيلي اوفر
    ومن هناك اشتري خفايف لا تعتمدي على هناااك ...
    ووبعدين لا تشيلي هم ...
    لمن توصلين هناك في مراكز اسلامية راح يفهمونك كل شيء
    لا تخافي .^^
    بالتوووفيق

شكرا عالى الردود الحلوة يعني اللحين اخوي يقدر ياخذ تأشيرة دراسه من غير ما يجيب قبول معهد من هنا ؟
    7 "
  6. انتظري القبول أول ..
    وطبعا ما تروحين السفارة ولا الرياض ولا شيء ... عن طريق مكتب أرامكس اللي في مدينتك ترسلين الأوراق والظاهر عن طريق الفيفا أيضا , وهم يرجعون لك الجواز وفيه الفيزا , وكل إرساليه بـ75 ريال تقريبا ..
    بالتوفيق ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدوسري الكندي
    انتظري القبول أول ..
    وطبعا ما تروحين السفارة ولا الرياض ولا شيء ... عن طريق مكتب أرامكس اللي في مدينتك ترسلين الأوراق والظاهر عن طريق الفيفا أيضا , وهم يرجعون لك الجواز وفيه الفيزا , وكل إرساليه بـ75 ريال تقريبا ..
    بالتوفيق ..

الله يجزاك الف خير
    7 "
  8. مرحبا اختي

هو المفترض انه ياخذ فيزا دراسيه حتى لو ما كان بيدرس
    لان الفيزا السياحيه الحد الأقصى لها 3 شهور

بالنسبه لدراسة المحرم بيكون التقديم عليها من هناك
    يقدم أوراقه للملحقيه عشان دراسة اللغه على بال ما يتأكد قبولك في أي ولايه عشان يقدم على جامعه فيها عشان لا يتعب نفسه على قبول جامعه وبعدين يجي قبولك في ولايه تختلف عنها

بالنسبه للشقه غرفتين في كندا تختلف أسعارها من ولايه لولايه ثانيه .. أو على حسب بعدها من الداون تاون

بس المتوسط راح يكون 1500 دولار شهريا وطبعا الشقق غير مفروشه
    بيكون السعر شامل الإيجار + فواتير الماء والكهرباء وطبعا لازم تدفعي شهر مقدم (ديبوزت)
    بالنسبه للإنترنت راح يكلفك 70 دولار شهريا لأعلى سرعه .. وطبعا فيه باقات سعرها أقل
    واشتراك التلفزيون 60 دولار لجميع المحطات

بالنسبه للأكل فالمطاعم والسوبر ماركت ومحلات بيع اللحوم الحلال متوفره ولله الحمد ما بتتعطلي عشانها

الملابس أسعارها متوسطه مو ذاك الغلا يعني الماراكات العالميه أسعارها متقاربه من هنا والأفضل تاخذي اللي تقدري عليه من هنا لانك ما بتقدري تاخذي كل شي بحسب شروط الوزن اللي بتعترضك في المطار (شنطتين بحد أقصى 45 كيلو وما يزيد وزن الشنطه عن 30 كيلو)

موفقه أختي والله ييسر أمورك
    وأي استفسار حاضرين لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.