الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حيرتني مسالة الضمان المالي؟؟؟

حيرتني مسالة الضمان المالي؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4930 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية *هدوء*
    *هدوء*

مبتعث مستجد Freshman Member

*هدوء* الولايات المتحدة الأمريكية

*هدوء* , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى biology scince , بجامعة New Haven
    • New Haven
    • biology scince
    • أنثى
    • Hmden, Cnnecticut
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

October 26th, 2010, 11:09 AM

تحية طيبة لكم جميعآ
    لدي سؤال محير ارجو الافادة منكم
    اذا كانت الوزارة هي اللي تعمل لنا الضمان المالي
    ليش اقرا في اغلب المواضيع ان لازم في موعد السفارة نجيب الشهادة البنكيه وكشف الحساب؟
    يعني هل ضمان الوزارة بس للمعهد واللي نجيبه احنا للجامعة؟
    ولكم مني خالص الدعاء بالتوفيق
  2. تحيه طيبه مني لكي
    نصيحه مني لكي لاتاخذي اي خبر من غير برهان ودليل ومالنا الا الصبر لتعرفين كل الحقائق عن اي موضوع في الملتقى ^_^
    وان شا الله احد يفيدك بها الموضوع لأني بصراحه نفسي افيدك لكن ما عندي اي فكره
    7 "
  3. تحية طيبة أختى العزيزة / هدوء وأتمنى لكي التوفيق والنجاح
    هناك فرق بين الضمان المالي والشهادة البنكية .
    كما ان هناك فرق بين التأشيرة F1 وتأشيرة F2
    الضمان المالي : هو مبلغ يتم احتجازه لدي البنك لعمل شي ما
    الشهادة البنكية : هو عباره عن تعريف من البنك يبين مقدار الرصيد المتوفر لدى صاحب الحساب .
    الضمان المالي بالنسبة للمبتعث او المبتعثه فهذا الضمان تقدمة الوزارة للطالب المبتعث والطالبة المبتعثه وهو بمثابة دفع اجور الدراسة في بلد الابتعاث .
    الطالب / بة المبتعث / ثه سوف تصرف لهم السفارة تأشيرة F1 .
    في حالة رغبة المرافق للمبتعثة بإكمال دراسته فيجب عليه الحصول على تأشيرة F1 .
    لأنه وبطبيعة الحال فإن المرافق يصرف له تأشيرة F2 ، وعند وصوله لبلد الابتعاث ورغبته في الدراسة فإنه يحصل على ضمان مالي يقدمه للمعهد ويستطيع ان يدرس ولكن بدوام جزئي لأن تأشيرته F2 .
    وعلاة على ذلك فإن المرافق عندما ينتهي من معهد اللغة ويريد إكمال المرحلة الجامعية فإنه التأشيرة F2
    لا تخوله بإكمال الدراسة الجامعية ، ويجب علية تغيير التأشيرة إلى F1 .
    كيف يحصل المرافق على تأشيرة F1 قبل سفره الى دولة الابتعاث :
    قبل المقابلة في السفارة يجب على المرافق احضار شهادة بنكية ويكون الرصيد متواجد فيه مبلغ لا يقل عن 30 الف دولار ، ويكون هذا المبلغ متواجد في الحساب مدة لا تقل عن 3 اشهر .
    صحيح ممكن يكون المبلغ كبير وصعب بس مو لازم انه يكون في حسابك ، يعني ممكن انك تأخذ الشهادة البنكية بأسم والدك او اخوك ، او إنك تودع المبلغ من الان في حسابك ، لكي تقتنع السفارة أن لديك فلوس وأنك طالع تدرس على حسابك وأنك لست مرافق فقط بل أنت تريد أن تدرس .
    هذا دليل قوي لكي تحصل على تأشيرة F1 ، لأن الوزارة مشكورة لا ولن تسعى للمرافقين بالحصول على تأشيرة F1 ، الوزارة ارسلت من ظمن التنبيهات (تذكر وزارة التعليم العالي المرشحات أن المحرم المرافق ينبغي ألا يقل عمره عن ثمانية عشر عاماً، وإذا رغب في الدراسة فيلزمه الحصول على تأشيرة دراسية، علماً بأن الوزارة تتيح له فرصة الدراسة بعد وصوله لبلد الابتعاث. ) .
    يجب التركيز على نقطة ( تتيح له فرصة الدراسة بعد وصوله لبلد الإبتعاث ) .
    وهذا يعني انك لن تستطيع ان تحصل على فرصة الدراسة قبل الوصول لبلد الابتعاث .
    وهذا يعني ايضا انك مرافق والمرافق يحصل على تأشيرة F2 .
    ويجب عليك ان تسعي للحصول على تأشيرة F1 ، لكي تأخذ الضمان المالي من الملحقية الثقافية بعد الوصول لبلد الإبتعاث ، وبذلك تستطيع مواصلة تعليمك ودراسة اللغة في المعهد بدوام كامل وليس جزئي .
    أخيرا أتمنى لكم جميعا التوفيق والنجـــــــــاح ،،،،

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلود 2010
    تحية طيبة أختى العزيزة / هدوء وأتمنى لكي التوفيق والنجاح

هناك فرق بين الضمان المالي والشهادة البنكية .

كما ان هناك فرق بين التأشيرة F1 وتأشيرة F2

الضمان المالي : هو مبلغ يتم احتجازه لدي البنك لعمل شي ما

الشهادة البنكية : هو عباره عن تعريف من البنك يبين مقدار الرصيد المتوفر لدى صاحب الحساب .

الضمان المالي بالنسبة للمبتعث او المبتعثه فهذا الضمان تقدمة الوزارة للطالب المبتعث والطالبة المبتعثه وهو بمثابة دفع اجور الدراسة في بلد الابتعاث .

الطالب / بة المبتعث / ثه سوف تصرف لهم السفارة تأشيرة F1 .

في حالة رغبة المرافق للمبتعثة بإكمال دراسته فيجب عليه الحصول على تأشيرة F1 .

لأنه وبطبيعة الحال فإن المرافق يصرف له تأشيرة F2 ، وعند وصوله لبلد الابتعاث ورغبته في الدراسة فإنه يحصل على ضمان مالي يقدمه للمعهد ويستطيع ان يدرس ولكن بدوام جزئي لأن تأشيرته F2 .

وعلاة على ذلك فإن المرافق عندما ينتهي من معهد اللغة ويريد إكمال المرحلة الجامعية فإنه التأشيرة F2

لا تخوله بإكمال الدراسة الجامعية ، ويجب علية تغيير التأشيرة إلى F1 .

كيف يحصل المرافق على تأشيرة F1 قبل سفره الى دولة الابتعاث :

قبل المقابلة في السفارة يجب على المرافق احضار شهادة بنكية ويكون الرصيد متواجد فيه مبلغ لا يقل عن 30 الف دولار ، ويكون هذا المبلغ متواجد في الحساب مدة لا تقل عن 3 اشهر .

صحيح ممكن يكون المبلغ كبير وصعب بس مو لازم انه يكون في حسابك ، يعني ممكن انك تأخذ الشهادة البنكية بأسم والدك او اخوك ، او إنك تودع المبلغ من الان في حسابك ، لكي تقتنع السفارة أن لديك فلوس وأنك طالع تدرس على حسابك وأنك لست مرافق فقط بل أنت تريد أن تدرس .

هذا دليل قوي لكي تحصل على تأشيرة F1 ، لأن الوزارة مشكورة لا ولن تسعى للمرافقين بالحصول على تأشيرة F1 ، الوزارة ارسلت من ظمن التنبيهات (تذكر وزارة التعليم العالي المرشحات أن المحرم المرافق ينبغي ألا يقل عمره عن ثمانية عشر عاماً، وإذا رغب في الدراسة فيلزمه الحصول على تأشيرة دراسية، علماً بأن الوزارة تتيح له فرصة الدراسة بعد وصوله لبلد الابتعاث. ) .

يجب التركيز على نقطة ( تتيح له فرصة الدراسة بعد وصوله لبلد الإبتعاث ) .

وهذا يعني انك لن تستطيع ان تحصل على فرصة الدراسة قبل الوصول لبلد الابتعاث .

وهذا يعني ايضا انك مرافق والمرافق يحصل على تأشيرة F2 .

ويجب عليك ان تسعي للحصول على تأشيرة F1 ، لكي تأخذ الضمان المالي من الملحقية الثقافية بعد الوصول لبلد الإبتعاث ، وبذلك تستطيع مواصلة تعليمك ودراسة اللغة في المعهد بدوام كامل وليس جزئي .

أخيرا أتمنى لكم جميعا التوفيق والنجـــــــــاح ،،،،

اجابه مفيده .. مشكوره اختي على مجهودك

بس عندي سؤال :
    بالنسبه للمرافق الزوج يحصل من الوزاره على فيزا F2 بالاضافه الى توفير قبول معهد بدوام جزئي
    كي احصل على فيزا F1 هل يجب احضار قبول معهد وضمان مالي شخصي .. ام يكتفي بالضمان المالي فقط
    من غير احضار قبول المعهد؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meme11111
    اجابه مفيده .. مشكوره اختي على مجهودك

بس عندي سؤال :
    بالنسبه للمرافق الزوج يحصل من الوزاره على فيزا F2 بالاضافه الى توفير قبول معهد بدوام جزئي
    كي احصل على فيزا F1 هل يجب احضار قبول معهد وضمان مالي شخصي .. ام يكتفي بالضمان المالي فقط
    من غير احضار قبول المعهد؟
    بطبيعة الحال الوزارة ذكرت انه في حال رغبة المرافق اكمال دراستة ويقصد هنا ( معهد اللغة ) فإنه لا مانع من إكمال دراستة ولكن عند الوصول لبلد الابتعاث ، وعند الوصول لبلد الابتعاث فتأشيرتك ستكون قبل الوصول لبلد الابتعاث ، في هذه الحالة احرص على الحصول على تأشيرة F1 ، لأن الوزارة ليس لديها مانع من ان تكمل دراستك بدوام كامل او جزئي ، ولكن الوزارة لن تتساعد معك في اعطائك ضمان مالي قبل الوصول لبلد الابتعاث لكي تتمكن من الحصول على تأشيرة F1 ، فلهذا الوزارة ذكرة هذا التنبيه لعدم السؤال عن اي ضمان مالي الا بعد الوصول لبلد الابتعاث .
    انا ذكرت ان تحضر معك في السفارة شهادة بنكية ، وفي حال كانت امكانياتك المادية ممتازه ، فيستحسن جلب قبول من نفس المعهد الذي تدرس به المبتعثه وتقديم ضمان مالي لكي تحصل ايضا على تأشيرة F1 ، وفي حال الوصول لبلد الابتعاث تذهب للملحقية وتقدم لهم القبول التابع للمعهد لكي يعطوك ضمان مالي تقدمه للمعهد بدلا من الضمان المالي تبعك .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *هدوء*
    تسلمي اخت خلود وبارك الله في مجهودك الطيب
    يعني خلاصة كلامك اني ما احتاج الى الضمان المالي بغض النظر عن مرافقي
    سلمت يداك وبالتوفيق

الله يسلمك يا أخي .
    بس لا تنسي اذا تبغين مرافقك يحصل على تأِشيرة F1 ، لازم يجب شهادة بنكية بأن رصيدة خلال 3 شهور الماضية موجود فيه مبلغ لا يقل عن 30 الف دولار يعني 112 الف ريال ، والمبلغ يكون موجود الي حين الحصول على التأشيرة ، علشان يأخذ تأشيرة F1 وترتاحون من التعب والعناء .
    علشان تقتنع السفارة انه مقتدر على ان يدرس على حسابه ، وانا عارفه انه مش حيدرس على حسابة وانه حيدرس على حساب الوزارة هذا شي طبيعي ، ولكن هذا الاجراءات للسفارة لكي تقتنع بإعطائه تأشيرة F1 .
    واخيرا اتمنى لكي التوفيق والنجاح ،،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.