الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بليز

مساعدة بليز

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4899 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية letmealone
    letmealone

مبتعث مستجد Freshman Member

letmealone الولايات المتحدة الأمريكية

letmealone , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى notyet , بجامعة notyet
    • notyet
    • notyet
    • ذكر
    • notyet, notyet
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

October 31st, 2010, 02:12 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفكم شباب صبايا
    الف مبروك للمقبولين وهارد لك للباقين
    انا بصراحة موضوعي فريد من نوعه ومتعثر بالمره

اخت (منعطف خطير) والاخوان الباقيين ياريت توجهونا وتساعدوني باللي تقدروا عليه لانه بصراحه في كم علامة استفهام فوق راسي وماني عارف من فين ابدا وكيف !؟!؟
    أنا الان مبتعث من المرحلة الرابعة واختي مؤخرا الحمدلله انقبلت في المرحلة السادسة في دولة امريكا
    احب انوه بأنها قبلت في البرنامج قبول نهائي ولكن لم يصدر قرار ابتعاثها بعد..
    اولا اود التحقق من مسألة التحويل معها كمرافق الى امريكا .. هل يتطلب مني التقدم بطلب التحويل معها الان أو بعد صدور قرار ابتعاثها؟ وكيف يتم ذلك؟ مع العلم انني سبق وقد تقدمت بالطلب عن طريق البوابة الالكترونية والملحقية ارسلت الطلب للوزارة .
    عندي استفسارثاني وهو هل يتطلب مني احضار قبول جامعي ؟، او الوزارة هي التي تقوم بذلك ؟ وان كان يتوجب علي ذلك فهل يشترط علي احضار قبول جامعي من امريكا الان بغض النظر عن المدينة او الولاية؟ لأنه لم يصلها القبول الجامعي بعد (حسب ماوردنا من الوزارة بأنه خلال الثلاث الاسابيع القادمة سوف تصل القبولات الجامعية لاختي) أم يستحسن علي الانتظار حتى وصول قبولها الجامعي لاتمكن بعدها على البحث عن قبول من جامعة تتواجد بنفس المدينة ؟لآنه قد وردت تنبيهات في موقع الوزارة وهو على الطلبة الحصول على مواعيد للفيزا من الان والحرص على سرعة حصول الفيزا (خاصة لطلاب امريكا).
    وسؤالي الاخير بخصوص موعد الفيزا هل باستطاعتنا انا واختي اخذ موعد للفيزا بدون تواجد ال I-20 بعد ؟
    سامحوني كثير عالاطالة
    واتمنى الرد مع الايضاح ، وان كان هناك أي تعلميات او أمور اخرى يتوجب علي معرفتها ..أتمنى ذكرها وتنبيهي عليها من الأن قبل فوات الاوان !

وبكذا تكونوا افدتونا كثير وربي مايحرمكم من الاجر ..وجزاكم الله عنا كل خير

تحياتي للجميع ...
  2. نظرة فرح ، ماشاء الله عليكي اشكرك على دعواتك واحساسك الاخوي
    طالبة مبتعثة ، تسلمي على المشاركة وان شاء الله بيردوا الاخوان
    ولو انه الموضوع طال ولا احد فادنا ، لكن مالنا الا الصبر
    الله يوفقنا واياكم يارب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة letmealone
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفكم شباب صبايا
    الف مبروك للمقبولين وهارد لك للباقين
    انا بصراحة موضوعي فريد من نوعه ومتعثر بالمره

اخت (منعطف خطير) والاخوان الباقيين ياريت توجهونا وتساعدوني باللي تقدروا عليه لانه بصراحه في كم علامة استفهام فوق راسي وماني عارف من فين ابدا وكيف !؟!؟
    أنا الان مبتعث من المرحلة الرابعة واختي مؤخرا الحمدلله انقبلت في المرحلة السادسة في دولة امريكا
    احب انوه بأنها قبلت في البرنامج قبول نهائي ولكن لم يصدر قرار ابتعاثها بعد..
    اولا اود التحقق من مسألة التحويل معها كمرافق الى امريكا .. هل يتطلب مني التقدم بطلب التحويل معها الان أو بعد صدور قرار ابتعاثها؟ وكيف يتم ذلك؟ مع العلم انني سبق وقد تقدمت بالطلب عن طريق البوابة الالكترونية والملحقية ارسلت الطلب للوزارة .
    عندي استفسارثاني وهو هل يتطلب مني احضار قبول جامعي ؟، او الوزارة هي التي تقوم بذلك ؟ وان كان يتوجب علي ذلك فهل يشترط علي احضار قبول جامعي من امريكا الان بغض النظر عن المدينة او الولاية؟ لأنه لم يصلها القبول الجامعي بعد (حسب ماوردنا من الوزارة بأنه خلال الثلاث الاسابيع القادمة سوف تصل القبولات الجامعية لاختي) أم يستحسن علي الانتظار حتى وصول قبولها الجامعي لاتمكن بعدها على البحث عن قبول من جامعة تتواجد بنفس المدينة ؟لآنه قد وردت تنبيهات في موقع الوزارة وهو على الطلبة الحصول على مواعيد للفيزا من الان والحرص على سرعة حصول الفيزا (خاصة لطلاب امريكا).
    وسؤالي الاخير بخصوص موعد الفيزا هل باستطاعتنا انا واختي اخذ موعد للفيزا بدون تواجد ال I-20 بعد ؟
    سامحوني كثير عالاطالة
    واتمنى الرد مع الايضاح ، وان كان هناك أي تعلميات او أمور اخرى يتوجب علي معرفتها ..أتمنى ذكرها وتنبيهي عليها من الأن قبل فوات الاوان !

وبكذا تكونوا افدتونا كثير وربي مايحرمكم من الاجر ..وجزاكم الله عنا كل خير

تحياتي للجميع ...
    أخوي راح أفيدك بالشي اللي انا متاكدة منه

من ناحية متى تقدم على طلب التحويل انت اصلا مبتعث في اي دولة ما ذكرت؟؟

بس عامتا المفروض انو اختك لما قدمت تقدم على نفس البلد اللي انت فيها عشان تكون مع محرمها و الواضح انها ما عملت كدة يعني اللي قدامك حل من اتنين

1/ اما انها تطلب تحويلها للبلد اللي انت فيها و تذكر السبب لوجود محرمها في نفس البلد و راح يوافقولها ان شاء الله و تراسل القسم النسائي في دا الخصوص و تبدأ في الاجراءات من دحين قبل موعد الملتقى عشان يتسجل اسمها في البلد الصحيح

2/ انو في حالة انت بدك تروح للبلد اللي هيا فيها ما اعرف اذا ممكن تغير بلد ابتعاثك طبعا دا في حالة انو انت مو في نفس البلد معاها و دا اللي واضح من كلامك اول شي لازم تنتظر استلامها للقبول من مكتب القبول اللي مخصصتو الوزارة و هوة مكتب تجسير الفكر و المكتب مكلف من الوزارة باحضار قبولات للمبتعثين و مرافيقيهم بس المرافقين راح يبدأ المكتب في التواصل مع المبتعثين الاساسين بخصوصهم بعد تسليم قبولات المبتعثين والكلام دا راح تلاقي موجود في الصفحة الرئيسية لموقع المكتب على النت

حتواجهك مشكلة مواجهتنا كلنا بالنسبة للمرافقين انو المكتب بيضمن احضار قبول للمرافق بدوام جزئي يعني يدرس عدد ساعات معين في معهد اللغة مو زي المبتعث اللي بيدرس بدوام كامل ودا بالتالي راح يخللي السفارة الامريكية اعطيك فيزا مرافق F2 والمشكلة في النوع دا من الفيزا انو حاملها لا يستطيع الالتحاق بعد المعهد بالجامعة لدراسة الماجستير او الدكتوراة اللي انت برضو مو محدد في سؤالك الدرجة العلمية اللي راح تدرسها لانه لا يحق للطالب الالتحاق بجامعه و الدراسة فيها الا لو كان حاصل على فيزا طالب دراسة بدوام كامل يعني F1

تستطيع الحصول على فيزا بدوام جزئي و تحويلها في بلد الابتعاث الى فيزا طالب بدوام كامل في حالة استطعت الحصول على قبول من اي جامعه معترف بيها لدى الوزارة و ذلك عن طريق الملحقية الثقافية اللي راح تعطيك التفاصيل و الطريقة

و في حالة بدك تاخد فيزا طالب بدوام كامل من بدري راح يلزمك تحضر شهادة بنكية و اركز على شهادة بنكية و ليس ضمان مالي من البنك ويكون فيه مبلغ لا يقل عن 50 الف ريال في الحالتين و الفرق هوة انو الشهادة البنكية و اللي المفروض تكون معاها كشف حساب 3 شهور على الاقل تقدر تسحب بعدها المبلغ من الحساب بمجرد حصولك على الفيزا يعني مراح ينقص من الحساب شي لانو بمجرد الوصول الى الملحقية الثقافية و فتح ملف ليك راح تاخد ضمان مالي بان الوزارة متكفلة بمصاريف المعهد اللي راح تختاره انت بعد استلام اختك للقبول عشان تكونو في نفس المعهد و ما راح تحتاج للمبلغ اللي في حسابك اما الضمان المالي لما تقدمه راح يتم الحجز على المبلغ اللي في البنك و ما تقدر تسحبه
    و بعد ما تجيب الشهادة البنكية راح تروح لنفس مكتب القبول و تطلب انو يجبلك قبول في نفس المعهد اللي في اختك بس قبول منفصل يعني مو قبول كمرافق للمبتعثة عشان على اساسه تعمل موعد منفصل ليك في السفارة على اساس انك طالع تدرس على حسابك الخاص و تحصل على فيزا طالب بدوام كامل

من ناحية انك تاخذ موعد السفارة دحين او لا ليك مطلق الحرية لكن بعد اتصالنا على السفارة و سؤالهم بخصوص مواعيد مبتعثين المرحلة السادسة افادوا انهم راح يخصصوا مواعيد معينة لطلاب المرحلة السادسة و هيا يوم الاتنين من شهر نوفمبر و ديسمبر و راح ينزول رابط خاص بالموضوع دا على موقع السفارة الرئيسي

المشكلة انو في التقديم لطلب الموعد راح تحتاج لنموذج i-20 ليك كمان المبتعثة راح تحتاجه عشان تعبي بيانات طلب الموعد و بعد الاستفسار من السفارة قالو ممكن تجاوز المعلومات دي بانك تكتب N000000000 و NON في الخانات اللي انت لسا مو عارف بياناتها و تعمل الموعد و بعد ما تستلم القبول و قبل الموعد تعمل تعديل بيانات
    او انك تنتظر لحد ما تستلم القبول و بعدها تعمل الموعد و دا الافضل من وجهة نظري

دا كل اللي اعرفوا ان شاء الله اكون افدتك و اعتذر عن الاطالة بس حبيت اشرحلك الموضوع بصورة وافية

اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الاحياء منهم و الأموات
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled.c
    حبيبي ما راح يفيدك احد زي الوزارة خل اي واحد يرووح و تأخذ الخبر الصحيح

بالتوووفيق

وهو صاااااااااادق اخوي اسأل الوزارة وشوف

ايش يقولون افضل لك واسهل واسرع طريقة

وبالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.